حكمها الشيعة عام واحد فماذا حصل
النتائج 1 إلى 4 من 4

الموضوع: حكمها الشيعة عام واحد فماذا حصل

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Nov 2007
    المشاركات
    11

    Post حكمها الشيعة عام واحد فماذا حصل

    م/مقبرة جماعية في المحمودية
    اليوم اكتشفت القوات الأمريكية أكثر من (70 جثة ) في عدة مقابر جماعية داخل قضاء المحمودية ودعت القوات الأمريكية الأهالي السنة للتعرف عليها.
    وقد منع آمر اللواء الرابع العميد ركن ( علي المفرجي) الفضائيات من الدخول التصوير.
    وقد اتهم الأهالي (قائد الجيش العراقي العميد ركن علي المفرجي ومكتب الأمن الوطني ومكتب مليشيات جيش المهدي) بهذه المقابر.
    ولمزيد من المعلومات الاتصال بالهواتف التالية:
    موبايل:07905551427
    موبايل:07905770032
    مكتب حقوق الإنسان
    10/4/2008

    مكتب حقوق الانسان - المقر العام

    http://www.sotaliraq.com/iraqnews.php?id=15271



    العثور على مقبرة جماعية بمنطقة المحمودية تضم عشرات الجثث من ضحايا جيش المهدي..!

    2008-04-11 :: الجزيرة نت ::

    عدد القراء 214





    مقبرة جماعية
    من جهة أخرى قال الجيش الأميركي إن جنودا عراقيين اكتشفوا مقبرة جماعية تضم 33 جثة في منزل بمدينة المحمودية جنوبي بغداد.
    وأوضح الجيش في بيان أن الجثث المكتشفة دفنت منذ أكثر من عام, مضيفا أن الجيش العراقي يمشط المنطقة بأسرها بحثا عن مقابر محتملة أخرى.

    هذا وبلغ الرابطة العراقية من أحد أصدقاءها أن المقبرة تضم أعداداً كبيرة من الجثث وهم جميعا من ضحايا جيش المهدي..

    http://www.iraqirabita.org/index3.ph...ticle&id=13460



    اشار متحدث في قناة بغداد الفضائية الى ان عملية بحث عن المقابر الجماعية جارية في المحمودية و اضاف ان من المتوقع ان تضم المقابر قرابة الف شهيد و قال ان من بين الشهداء شابة ترتدي ملابس الزفاف

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Nov 2007
    المشاركات
    11

    افتراضي رد: حكمها الشيعة عام واحد فماذا حصل

    الأحد 6/4/1429 هـ - الموافق13/4/2008 م (آخر تحديث) الساعة 11:34 (مكة المكرمة)، 8:34 (غرينتش)
    مقابر جماعية

    من جهة أخرى ذكرت وكالة أسوشيتد برس للأنباء أن السلطات الأمنية العراقية تمكنت -استنادا إلى ما وصفته اعترافات أشخاص ينتمون لمليشيات مسلحة شيعية- من العثور على 15 جثة جديدة في مقبرة جماعية جنوب العاصمة بغداد، هي الثانية التي يتم اكتشافها خلال أسبوع.



    ونقلت المصادر نفسها عن الجيش الأميركي قوله إن المقابر الجماعية التي تم اكتشافها الخميس والسبت في مدينة المحمودية، هي الأولى من نوعها التي يتم العثور عليها جنوب بغداد.



    وبحسب ما ذكره مسؤولون في الجيش العراقي، تم اكتشاف هذه المقابر في أعقاب اعتقال قادة إحدى المليشيات المسلحة الشيعية واعترافهم بقتل عشرات المدنيين العراقيين من السنة وخصومهم من الشيعة ودفن جثثهم في منازل مهجورة والحقول المجاورة.



    وتم العثور على 13 جثة من أصل 15 على مقربة من مكتب محلي للتيار الصدري، في حين عثر على الجثتين الباقيتين في منطقة مجاورة، كما ورد على لسان أحد مسؤولي مدينة المحمودية.



    ونقل عن سكان المنطقة قولهم بأن المنازل المهجورة التي تم العثور على عدد من الجثث فيها يوم الخميس الماضي، كانت تستخدم من قبل عناصر جيش المهدي كمراكز اعتقال.


    http://www.aljazeera.net/NR/exeres/9...540CED2E3B.htm

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Nov 2007
    المشاركات
    11

    افتراضي رد: حكمها الشيعة عام واحد فماذا حصل

    بيان رقم (59) حول المقابر الجماعية المكتشفة في المحمودية
    2008-04-13 03:49 p.m.
    يوم بعد يوم تتكشف الحقائق عن الجرائم البشعة التي قامت بها المليشيات الإرهابية والتي لا تزال تقوم بها ضد أبناء شعبنا العراقي الصابر، يوما بعد يوم تثبت الأحداث صحة ما ذهبت إليه جبهة التوافق في مطالبتها للجهات المسؤولة ألى تحمل مسؤولياتها اتجاه الشعب العراقي في حمايته من المجرمين والخارجين على القانون وحصر السلاح بيد الدولة وتطهير الأجهزة الأمنية من العناصر الفاسدة والعناصر الطائفية، ولكن وللأسف كانت الاستجابة متأخرة إذ ذهب ضحية إجرام هذه العصابات آلاف الأبرياء من أبناء الشعب العراقي بمجازر جماعية دموية كان آخرها المقبرة الجماعية التي اكتشفت في قضاء المحمودية والتي تضم جثث العشرات من الشهداء الذين قتلوا بوحشية لم يسبق لها مثيل ودفنوا في أماكن لا تبعد عن محلات سكن المواطنين إلا بضع عشرات من الأمتار والأدهى والأمر من ذلك أنها كانت قريبة من السيطرة الرسمية للقوات الأمنية في الحي العسكري في المحمودية, وكانت الجثث معصوبة الأعين وموثوقة الأيدي بل منهم من وجد حتى بملابس الزفاف ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.
    إن هذا المشهد يذكرنا بمناظر أخرى شهدها العراق في الحقب السابقة بنفس الأسلوب ولكن بشخوص ومسميات جديدة.
    وفي الوقت الذي تثمن الجبهة الموقف الأصيل لأبناء العشائر العراقية الذين كانوا عونا في الكشف عن هذه المقبرة الأمر الذي إن دل على شيء فإنما يدل على عظم الوحدة والتماسك بين أبناء شعبنا ووقوفه صفا واحدا أمام كل قوى الظلام والإجرام.
    فأن الجبهة التي يعتصر قلوب أعضائها الألم والحزن لهذه الإبادة الجماعية البشعة تتقدم بخالص تعازيها إلى عوائل الشهداء.
    كما وتطالب الجهات الحكومية بأجراء تحقيق عاجل وشامل في ملابسات هذه الجريمة وكشف الجناة وتقديمهم للعدالة لينالوا جزائهم العادل وإعلان النتائج والكشف عن مصير الآلاف من المفقودين اللذين لم يعرف مصيرهم لحد ألان.
    وأخيرا فأن جبهة التوافق تعاهد أبناء الشعب العراقي الأبي أنها ستظل دائما أمينة على مصيرهم راعية لمصالحهم ومطالبة بكل حقوقهم في الأمن والأمان والحرية والسلام والعيش الكريم.



    جبهة التوافق العراقية
    6 / ربيع الثاني / 1429 هـ
    13 / نيسان / 2008 م

    http://www.altawafoq.com/statements/08-04-13/bayan59/

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Nov 2007
    المشاركات
    11

    افتراضي رد: حكمها الشيعة عام واحد فماذا حصل

    2008-04-14 12:20 p.m.
    أكد الدكتور حارث العبيدي النائب في جبهة التوافق العراقية ونائب رئيس لجنة حقوق الإنسان في مجلس النواب ان عدد الجثث التي تم استخراجها من مقبرة المحمودية بلغ (100) جثة حتى الآن, مشيرا إلى أن عدد كبير من المواطنين قد وصل إلى مكان المقبرة بحثا عن رفات أبنائهم محاولين التعرف على هويات الجثث المستخرجة مبينا أن اغلب الجثث التي تم التعرف عليها هي تعود إلى أشخاص من أهالي المحمودية وان معظم الجثث بدا عليها آثار التعذيب وطلاقات نارية في أنحاء متفرقة من الجسم .
    كما وأكد ألعبيدي انه تم العثور على مقبرة جديدة في المحمودية أيضا موضحا أن هذه المقبرة لا تبعد كثيرا عن المقبرة الأولى وقد تم لحد الآن استخراج أكثر من (16) جثة من هذه المقبرة معربا عن أسفه للصمت الذي بدت عليه الحكومة وبالأخص وزارة حقوق الإنسان من هذه المقابر مشيرا إلى انه قد وجه نداء إلى الوزارة المذكورة في وقت سابق لأخذ دورها في مجال حقوق الإنسان غير أن الحكومة ووزارة حقوق الإنسان لم تحرك ساكنا في هذه القضية مضيفا أن من المتوقع اكتشاف مقابر أخرى وفي مناطق أخرى عدا المحمودية وذلك للعدد الكبير من المفقودين الذين لم يتم العثور عليهم ونتوقع أنهم قد قتلوا ودفنوا في مقابر سرية أخرى.
    http://www.altawafoq.com/ahlaliraq/08-04-14/mahmudia2/

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •