إلى المرجئة فقط - الصفحة 2
صفحة 2 من 2 الأولىالأولى 12
النتائج 21 إلى 26 من 26

الموضوع: إلى المرجئة فقط

  1. #21
    تاريخ التسجيل
    Dec 2007
    المشاركات
    233

    افتراضي رد: إلى المرجئة فقط

    ما منعني من وضع التوقيع أن أكون أبعد الناس عن العمل بما فيه كما هو الحال مع الأخ أبو رقية .
    ومن تجربتي القصيرة على النت خلصت إلا أن بعض الأشخاص لا يمكن إقامة حوار هادف معهم لأنهم ببساطة ينتهجون الرد المطلق ويكتسون الغلو فيه وأغلب مواضيعهم إلى إغلاق إلا في أوكارهم التي ملئت سبا وشتما وانتقاصا كمنتدى -- الذي يشن هذه الأيام حملة على الشيخين الحويني ومحمد حسان.
    وكتجربة سابقة قام أحد الإخوة بنشر أربع مقالات يسب فيها المليباري -ولا أدري لماذا توجه السهام إليه دون غيره ممن يقول بقوله أم أن الثور إذا سقط كثر ذباحوه - فتعقبت عليه بأن هذه مسألة خلافية فانتصر بأدب واترك السب فقام بحشر أدلة السب.
    أتتوقعون هذا, السب تحشر له الأدلة .
    وكنصيحة قبل أن يبدأ الموضوع أو يغلق أتركوا هذه المناقشات العقيمة وتذكروا أننا في مركب واحد إن غرق هلكنا جميعا .
    تذكروا قوله تعالى في اليهود * تحسبهم جميعا وقلوبهم شتى * أم أنا قد دخلنا الجحر الذي دخلوه .

  2. #22
    تاريخ التسجيل
    Nov 2007
    المشاركات
    314

    افتراضي رد: إلى المرجئة فقط

    المليبارى رجل من أهل السنة وهو يدافع عن سلفية علم الحديث فسبحان الله أيجعل هذا الرجل مبتدعا لأجل ذلك؟

  3. #23
    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    المشاركات
    271

    افتراضي رد: علل فارغة !!!!

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو رقية الذهبي مشاهدة المشاركة

    أم أنك تعلل بالعلل الفارغة! لتتهرب ؟!
    اعلم يا هذا أننى لا أتهرب من شىء بل عندى بحمد الله ما يكفينى من الأدلة لضحض ما تتعلق به أنت وأمثالك من شبه هى شبه المرجئة
    ثم ما الذى يمنعك من إلغاء هذا الشرط حتى تمطرنى كما زعمت بالفتاوى المؤيدة لقولك ؟
    وعلى كل حال فقد قبلت شرطك هذا أيضا
    وأعتزر الى الإخوة عن الغياب فى الفترة الماضية لأن جهازى به عطل ولم يتم تصليحه حتى الأن أنا أكتب من خارج البيت
    أما أنت أبا رقية حينما يتم تصليح جهازى سوف ألقمك حجر الحجة الذى يلجمك إلجاما فانتظر إعلامى لك ببدء المناقشة وإن شئت المناظرة
    الأخ الشينقيطى جزاك الله خيرا على المداخلات الطيبة

  4. #24
    تاريخ التسجيل
    May 2008
    المشاركات
    118

    افتراضي رد: إلى المرجئة فقط

    مناقشة قول ابن العثيمين في اشتراطه الاستحلال لكفر من بدل شريعة الرحمن
    الشيخ العثيمين لم يشترط الاستحلال في كفر مشرعي القوانين الوضعية ولا ادري ما مصدر هذه الفتوى المنتشرة على النت وهي تخالف كل ما قاله الشيخ في اشرطته وكتبه

    وفرق بين من بدل وشرع وبين من حكم في قضية لهوى دون التبديل

    ولا ادري لما كل هذا الدفاع عن هؤلاء الطواغيت

    الله سبحانه يقول ( ألم ترى الى الذين يزعمون انهم آمنوا بما انزل اليك وما انزل من قبلك يريدون ان يتحاكموا الى الطاغوت وقد أمروا ان يكفروا به )

    فاذا كان الذي يتحاكم الى احكام الطواغيت قال الله عنه ( يزعموان انهم آمنوا ) فما بالنا بمن يجوز الحكم بالقانون الوضعي بل يعاقب من يخالفه ويسجن من يحكم بحكم الله تعالى ؟!!

    والله عز وجل يقول ( ام لهم شركاء شرعوا لهم من الدين مالم يأذن به الله ) فاذا كان التشريع شرك ومضاهاة لحكم الله عز وجل فما بالنا بمن ينحى الشريعة كلها لحكم بقوانين كفرية

    والعلامه العثيمين صرح بكفر هؤلاء في كل كتبه

    كذا العلامه محمد بن ابراهيم في رسالة تحكيم القواين الوضعية

    وايضا محدث وادي النيل العلامه احمد شاكر واخيه محمود شاكر

    ومن قبلهم الامام محمد بن عبد الوهاب وابن كثير وابن تيمية وغيرهم

    ارجوا الا اكون قد اغضبت احدا فنحن نتعلم منكم وجزاكم الله خيرا

  5. #25
    تاريخ التسجيل
    May 2008
    المشاركات
    118

    افتراضي رد: إلى المرجئة فقط

    سؤال الى اخواني الكرام بارك الله فيهم

    هل يأخذ حكام الدول التى تحكم بالقوانين الوضعية كمصر مثلا حكم الممتنعين ؟

    انا اريد ان افهم وارجوا بسط موضوع الامتناع نظرا لما يحدث فيه من تلبيس وتدليس

    وجزاكم الله خيرا

  6. #26
    تاريخ التسجيل
    Oct 2007
    المشاركات
    72

    افتراضي رد: إلى المرجئة فقط

    ما هذا يا سلفيون؟؟؟؟؟.....إ اكم والتعصب .....إياكم والتحزب

    ما هذا يا سلفيون؟؟؟؟؟.....إياكم والتعصب .....إياكم والتحزب

صفحة 2 من 2 الأولىالأولى 12

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •