المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ممدوح عبد الرحمن
*وقوع الرازي في التناقض//الرازي يرفض تفسير الاستواء بالاستيلاء ، قال "قوله ثم استوى على العرش لا يجوز حمله على الاستيلاء والقدرة لأن الاستيلاء والقدرة في أوصاف الله لم تزل ولا يصح دخول ثم فيه"التفسير الكبير سوره الفرقان| الرازي يقبل تفسير الاستواء بالاستيلاء قال "المراد استواؤه على عالم الأجسام بالقهر والقدرة والتدبير والحفظ يعني أن من فوق العرش إلى ما تحت الثرى في حفظه وفي تدبيره"التفسير الكبير سوره الرعد| الرازي يفسر استوي علي العرش بمعني خلق العرش قال " بل المراد ثم خلق العرش ورفعه" التفسير الكبير تفسير سوره الفرقان