تابعونا على المجلس العلمي على Facebook المجلس العلمي على Twitter
الدكتور سعد بن عبد الله الحميد


صفحة 3 من 3 الأولىالأولى 123
النتائج 41 إلى 58 من 58

الموضوع: مسألة اجتماعية خطيرة(الزواج) فهل من حل !

  1. #41

    افتراضي رد: مسألة اجتماعية خطيرة(الزواج) فهل من حل !

    الحمد لله

    حياك الله

    أعود لللموضوع لكن باختصار وتأصيل حتى نؤصل الأصول ثم نفرع بعدها فهذا هو المنهج
    القويم...وأتركـُ كل الامور الجانبية.

    وسؤالي لك هو :

    ما حكم من لم يمتثل لأمر أولي الامر في منع ما أباحه الله؟
    إما أن تقول هو آثم .
    وإما أن تقول لا إثم عليه.


    فأجبني بارك الله فيك ودعك من ضرب الامثلة .
    فإن طريقة اهل الزيغ هي هدم المحكمات و اقامة المتشابهات.
    ونريد اولا إقامة المحكمات.
    حينئذ يتبين المحق من المبطل.
    ( صل من قطعك

    وأحسن إلى من أساء إليك

    وقل الحقّ ولو على نفسك )

  2. #42
    تاريخ التسجيل
    Mar 2008
    المشاركات
    21

    افتراضي رد: مسألة اجتماعية خطيرة(الزواج) فهل من حل !

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد
    ...مرحبًا بك أخي المجلسي لشنقيطي
    قبل أن أبدأ بالموضوع لي استدراك على ما قلت من قبل فأقول لو رضيت فاطمة رضي الله عنها وانتفى الخوف عليها لكن الرسول صلى الله عليه وسلم يتأذى من اجتماعها مع بنت عدو الله فإنه يحرم على علي رضي الله عنه لوجود الأذى لرسول الله صلى الله عليه وسلم.
    ثم إني قد سألتك مرتين حفظك الله ولم تجبني عن ما فعله عثمان رضي الله عنه لكني أناقشك فيه الآن فأقول إما أن تقول منع عثمان رضي الله عنه من القراءة بباقي الأحرف تحريم وحاشاك من ذلك
    وإما أن تقول ليس بتحريم فحينئذ لا حاجة لي بما تسميه فقد اتفقنا في المعنى وهو عدم تسمية ذلك تحريم واختلفنا لفظًا ولا يضر ذلك شيئًا.
    بعد ذلك أقول أنت طلبت مني ترك الأمور جانبًا والإجابة على سؤالك مع أن سؤالك ليس هو محل الخلاف لكن مع ذلك لاحرج من الإجابة مع أني قد أجبت عليها في ما سبق .
    فأقول إن المباح إذا منع منه ولي الأمر إن كان فيه افتيات عليه وإضعاف لسلطانه أثم بافتياته على ولى الأمر لا على مجرد الفعل.
    أما قولك دع عنك ضرب الأمثلة فأقول لن أدعها بارك الله فيك فإن الله تعالى ضرب الأمثلة في القرآن ولي في رسول الله صلى الله عليه وسلم أسوة حسنة ومن ضرب المثال فقد بين غاية الإيضاح والبيان بل إني أنصحك بضرب الأمثلة فإن الناس تختلف أفهامهم. والمثال تبيين شي معقول بشيء محسوس الله سبحانه وتعالى أعلم وصلى الله وسلم على عبده ورسوله محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.
    ولم أر في عيوب الناس عيبًا
    كنقص القادرين على التمام

  3. #43

    افتراضي رد: مسألة اجتماعية خطيرة(الزواج) فهل من حل !


    الحمد لله

    اما ضرب الأمثلة فنوعان : نوع يضرب للبيان و الايضاح و التعليم وهذا محمود .

    و الثاني نوع يضرب لهدم المحكات واقامة المتشابهات وهذه طريقة اهل الزيغ و الضلال وهي

    طريقتك مع الأسف.

    ولن أجادلك بالطريقة العلمية لأنها لا تفيد معك وتشتت الموضوع فأقول:

    كلامك منصب الى شيء واحد هو :

    مشروعية منع الحاكم لما لم يمنعه الله تعالى بل أباحه.

    ولأجل ذلك أتيت بالمتشابهات لتهدم بها أصلا أصيلا وهو اختصاص الله تعالى بالحكم و التشريع.

    فعمر جعل أمضى طلاق الثلاثة ولم يكن ذلك في زمن النبي صلى الله عليه و سلم [ هذا في فهمك]

    وعثمان منع القراءة بالاوجه الستة الباقية التي يقرأ بها . [وهذا في فهمك ]

    وعمر منع بيع أمهات الاولاد ولم يكن هذا المنع في زمن النبي صلى الله عليه وسلم [ وهذا فهمك الخاص]

    النتيجة السقيمة التي خلصت اليها هي أنه :


    يجوز للحاكم أن يمنع الناس المباح الذي لم يمنعه الله ورسوله تتبعا للمصلحة.


    وعليه :


    فلا مانع ان تقول ايضا :



    يجوز للحاكم أن يرخص [ ولم اقل يحرم ] فيما حرمه الله
    تعالى اتباعا للمصلحة .


    وبمعنى آخر :



    يحق للحاكم أن ينقض ما أبرمه الله و يبرم ما نقضه الله مادام عمر وعثمان فعلا ذلك في نظرك.




    فبئس الفهم هذا أعاذنا الله منه.
    ( صل من قطعك

    وأحسن إلى من أساء إليك

    وقل الحقّ ولو على نفسك )

  4. #44
    تاريخ التسجيل
    Mar 2008
    المشاركات
    21

    افتراضي رد: مسألة اجتماعية خطيرة(الزواج) فهل من حل !

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد
    أهلًا بك ومرحبًا المجلسي الشنقيطي.
    أقول لقد أوتيت من فهمك بارك الله فيك فإن قولك لماذا تمنغ ما أباح الله فإني أقول لماذا لا تؤثم من فعل ما حرم الله وهو الإفتيات على ولي الأمر فإن آمنت أن الله هو الذي أباح المباح فلتؤمن أنه هو الذي حرم الأفتيات على ولي الأمر.
    ثم إنك حفظك الله تزعم أن قولي خطأ وضلال وأني أتيت بالمتشابه لأهدم به المحكم ولكنك عجزت عن الإجابة في ماسألتك!! فما بالك تهرب عن الإجابة فل تجب بالتفصيل فإن أظهرت حقًا فإنا للحق متبعون وعن الخطأ راجعون وإن عجزت عن ذلك فجاوزه لما تستطيع واعلم أنه لا نقاش معك حتى تبين ماسألتك عنه فإنك كتبت أسطرًا كثيرة خارج عما اختلفنا فيه وتركت ما سألناك عنه.
    ثم اعلم حفظك الله ورعاك أن اتهامك وفظاظة ألفاظك لا تضرني شيئًا ولا تعضد لك قولًا والله أعلم وصلى الله وسلم وبارك على عبده ورسوله محمد وعلى أله وصحبه أجمعين.
    ولم أر في عيوب الناس عيبًا
    كنقص القادرين على التمام

  5. #45

    افتراضي رد: مسألة اجتماعية خطيرة(الزواج) فهل من حل !

    الحمد لله
    أسأل الله أن تكون غيرة لله ولدينه فهي فظاظة محمودة ان شاء الله
    وأقول لك : اعلم أن تلبسك بلبوس الرفق - كي يضيع الحق - وادهانك لن يضل القراء ولن يطفئ نور الله والرفق اذا كان للتلبيس عن الحق فهو مذموم فاعلم انت ايضا انك لن تلبس على الناس.
    ثم أقول
    اليك هذه الاصول من كلام الله تعالى :
    إنا نحن نزلنا الذكر و انا له لحافظون.

    إن علينا جمعه وقرآنه.

    قل ما يكون لي ان أبدله من تلقاء نفسي.

    نزل القرآن على سبعة أحرف فاقرؤوا ما تيسر منه.


    واليك قول عثمان رضي الله عنه حين سئل عن براءة و الانفال :


    ياابن اخي لا أغير شيئا من مكانه.


    هذه هي الاصول من كلام الله تعالى واضحة صريحة .


    فماهي تفريعاتك انت ؟

    أنت تقول : عثمان منع شيئا أنزله الله.....وهو ما نفاه رسول الله صلى الله عليه وسلم عن

    نفسه....فتصر أنت و تقول لالالالا بل ان لعثمان الحق في ان يبدله....وينقص منه....وهو

    ما نفاه عثمان رضي الله عن نفسه....فلا أنت اتبعت عثمان ..و لا انت اتبعت القرآن...و

    لا انت اتبعت الرسول صلى الله عليه و سلم ...وكل ما يهمك سيدك ان تؤصل له كيف

    يمنع ما لم يمنع الله .

    ولو علمت ما فعل عثمان رضي الله عنه لاستحييت من كلامك هذا ولوازمه.

    فعثمان انما نقل المصاحف من مصحف حفصة المنقول من مصحف ابي بكر المكتوب زمن

    رسول الله صلى الله عليه و سلم حسب العرضة الاخيرة...فلم يتغير شيء سوى أن عثمان

    كتب نسخة رسمية خالية من المنسوخ و التفسيرات التي يضعها الصحابة على مصاحفهم و كذلك
    أخطاؤهم
    فالواحد منهم غير معصوم من السهو و الخطأ.....ولم يغير عثمان

    شيئا كما قاله على عكس ما تكذب عليه انت.

    و لا تزال كل الحروف التي لم تنسخ زمن النبي صلى الله عليه وسلم يقرأ بها الى يومنا

    وهذا هو الصحيح الي يناسب الاصول القرآنية التي قدمت لك بها.

    وغير هذا فيه افتراء على عثمان انه نقص شيئا لم ينسخ من كلام الله

    ثم الاختلاف في القراءات لا يزال فأين هذا الحرف الواحد.

    واعذرني فلن اجيب عليك ان شاء الله بعدها لأنك تؤصل لمن تؤصل لهم ويبدو انك لا تفقه من

    شرع الله شيئا حتى تجعل فعل عثمان حجة تضرب بها اصول القرآن.
    ( صل من قطعك

    وأحسن إلى من أساء إليك

    وقل الحقّ ولو على نفسك )

  6. #46
    تاريخ التسجيل
    Mar 2008
    المشاركات
    21

    افتراضي رد: مسألة اجتماعية خطيرة(الزواج) فهل من حل !

    بسم الله الرحمن الرحيم
    الحمدلله الذي بنعمته تتم الصالحات والصلاة والسلام على خير البريات وبعد
    فقد تبين الحق للقراء فأنت كذبت علي وقولتني مالم أقل فكل من قرأ ما كتبت عرف كذبك علي وأعظم من ذلك أن الله تعالى يسمع ويرى .
    فأرني من كلامي أني قلت أن عثمان رضي الله عنه" له أن يبدل من القرآن وله أن ينقص منه" فهذا هو التلبيس بعينه وقد رميتني به من قبل وهذا هو الكذب الذي هو أقبح الصفات وامقتها فكيف إذا كان في ديني لكن لي في رسول الله صلى الله عليه وسلم أسوة حسنة فقد رمي بأعظم من هذا بأبي وأمي صلى الله عليه وسلم.
    وأما عن جمع عثمان للمصحف فأنت لا زلت تراوغ !!فإنا لم نختلف على ذلك وإنما اختلفنا في منعه القراءة في غير الحرف الذي جمع الناس عليه رضي الله عنه
    ولم أر في عيوب الناس عيبًا
    كنقص القادرين على التمام

  7. #47

    افتراضي رد: مسألة اجتماعية خطيرة(الزواج) فهل من حل !

    الحمد لله
    يا مسكين
    أليس القرآن أنزل على سبعة أحرف
    ألست تقول إن عثمان أبقى حرفا واحدا فقط
    ألا تعرف الحساب
    من سبعة [7] أحرف أنزلها الله وتكفل بحفظها بنص القرآن الى حرف واحد [1] ماذا تسمي هذا أليس نقصانا ؟
    ألا تعرف الرقم الفرق بين [7] و[1]
    مشكلتك أنك تستدل بشيء لا تفهمه أصلا وتجعله على النقيض من معناه وحقيقته.


    فقد كان الناس يتناقلون المصاحف بعضهم من بعض دون رقابة الدولة معتمدين على الحفظ
    لكن بعض القراءت المنسوخة لا تزال يقرأ بها بعض الناس في ذلك الزمان لأنهم لم يبلغهم النسخ
    وبعضهم كانت في مصاحفهم [الشخصية ] [التي لم تكن تحت رقابة الدولة] كانت في مصاحفهم
    هذه بعض التفسيرات من الصحابة وكذا بعض القراءات المنسوخة زد على ذلك الاخطاء التي
    يتسبب فيها النقل من مصحف الى مصحف....فأنت ترى أن الاخطاء الطباعية تقع في زمننا
    فكيف بذلك الزمان.....كل هذا أدى الى أن تختلف القراءة في بعض المناطق البعيدة عن مركز
    الخلافة الاسلامية حيث العلماء الثقات العدول
    ....فماذا فعل عثمان ؟


    إنه بكل يسر جمع علماء الصحابة ونقل من المصاحف المكتوبة زمن ابي بكر القرآن كما أنزل غضا
    طريا لم يغير منه شيئا بشهادته هو رضي الله عنه...فكتب [نسخا رسمية ] للقرآن تحت [عين ورقابة]
    الدولة الاسلامية وبعثها في الامصار فإذا حصل خلاف بين الناس رجعوا الى [ المصحف الامام]
    المهيمن على كل النسخ [ الشخصية].



    وهذا ما لا تفهمه وجئت تهرف بما لا تعرف وتقول ان عثمان منع القراءة بستة أحرف.
    فأين هذه الاحرف الستة اذن [حسب فهمك السقيم ]؟
    أين هي ؟ أين هي ؟ هل اختفت ؟ هل اندثرت ؟
    ألم ينزلها الله بنص رسول الله صلى الله عليه وسلم؟
    ألم يتكفل الله بحفظ كتابه كله؟
    أنت لا يهمك كل هذا .
    ما يهمك هو ولي نعمتك أن يمنع ما لم يمنع الله وأن يرخص ما لم يرخص فيه الله وهلم جرا.
    أنا قلت لك انك تهدم الاصول لتقيم شيئا واحدا وهو أوامر سيدك.
    وسترى يوم الحساب هل ينفعك؟ وستسأل عما تكتبه يمينك ....فلا تأخذنك العزة بالاثم.
    فحجتي أمام الله [ وانا له لحافظون ] وحجتي أمامه [ ان علينا جمعه وقرآنه] وحجتي أمامه
    قول عثمان رضي الله عنه بصريح العبارة [ ياابن أخي لا أغير شيئا من مكانه ]
    فإذا أنزل الله [7] أحرف وافتريت أنت عليه رضي الله عنه أنه أبقى حرفا واحدا [1] فقد
    ضاعت اذن الستة الباقية [6] التي تكفل الله بحفظها ؟
    واعلم ان التقليد لن ينفعك لأن الحجة هي كلام الله ورسوله صلى الله عليه و سلم
    .
    ( صل من قطعك

    وأحسن إلى من أساء إليك

    وقل الحقّ ولو على نفسك )

  8. #48
    تاريخ التسجيل
    Mar 2008
    المشاركات
    21

    افتراضي رد: مسألة اجتماعية خطيرة(الزواج) فهل من حل !

    بسم الله الرحمن الرحيم
    الحمد لله رب العالمين ولا عدوان إلا على الظالمين أما بعد .
    فهذا تلبيس منك لكي تخرج بأنك لم تقولني مالم أقله !!وإلا لو كان منع عثمان رضي الله عنه إلغاء لما منع أو نقص منه لكان منعه تحريمًا وهذا هو فهمك لا قولي.
    لكنه رضي الله عنه منعه لوجود المفاسد فلما زالت لم يبق للمنع مكان والحكم يدور مع علته وجودًا وعدمًا
    ثم اعلم أن جميع مارميتني به من من مداهنة وافتراء الكذب والتلبيس وضرب المحكم بالمتشابه إنما ترمي به كل من ذكر هذه الأخبار من العلماء يوضحه
    ...منع عثمان رضي الله عنه القراءة بباقي الأحرف- لا بالمنسوخ وتفسيرات الصحابة والأخطاءفقط -كما تقوله أنت.
    إما أن تقول إنها صحيحة عن عثمان رضي الله عنه أو تقول إنها غير صحيحة.
    فإن قلت إنها صحيحة إما أن تقول منع عثمان تحريم ونقص للقرآن فهذا هو الكذب على عثمان رضي الله عنه وهذا هو الضلال المبين.
    وإما أن تقول المنع هذا ليس بتحريم وهذا هو الحق المبين وهو الذي نقوله ونقرره.
    وإما أن تقول لم يمنع عثمان رضي الله عنه القراءة بباقي الأحرف وما نقل عنه ليس بصحيح لكن لو منع لم يكن تحريم فهنا تكون قد وافقتنا بأن المنع ليس بنقص للقرآن ولا تحريم واختلفنا بإثبات الرواية .
    وإما أن تقول لم يمنع عثمان رضي الله عنه القراءة بباقي الأحرف وما نقل عنه ليس بصحيح ولو منع لكان تحريمًا ونقصًا من القرآن فأقول لماذا لا تملك الشجاعة وتقول إن بن القيم رحمه الله ومن نقل ذلك جعلو للحاكم تشريع من دون الله تعالى وداهنوا ولاة الأمر ولبسوا على الناس وضربو المحكم بالمتشابه لأنهم سموه منعًا ولم يسموه تحريمًا ولا نقصًا من القرآن كما تزعم ذلك.
    لأني إنما نقلت كلامهم ومن كتبهم وما ينطبق علي بفهمك ينطبق عليهم سواء بسواء.
    ثم اعلم أن الخوارج قبحهم الله يرمون الناس بأعراضهم ويتهمونهم في دينهم بالله وفي الله بزعمهم !!ويستبيحون أموالهم بل ويسفكون دمائهم لله وفي الله بزعمهم!! وقد شممت رائحتهم من كلامك وعبارتك فإياك ومتابعتهم أو الإتصاف بصفاتهم فإنه مرتع وخيم والرجوع للحق خير من التمادي بالباطل والله تعالى أعلم وصلى الله وسلم وبارك على عبده ورسوله محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.
    ولم أر في عيوب الناس عيبًا
    كنقص القادرين على التمام

  9. #49

    افتراضي رد: مسألة اجتماعية خطيرة(الزواج) فهل من حل !


    الحمد لله
    دعك من التشويش
    ودعك من العلماء الآن فهم قد أفضوا الى ما قدموا وقد نبهتك ان كنت تفهم ان التقليد في
    هذا المقام لا ينفعك حجة أمام الله...وانما الحجة كلام الله ورسوله.
    أين ذهبت الاحرف الستة الباقية التي أنزل بها القرآن وضمن الله لها الحفظ بالقواطع ؟
    أين ذهبت هذه الأحرف الستة ؟
    هل ضاعت ؟
    أقحمت نفسك في شيء لا تفهمه يا مسكين
    فارفق بنفسك فأنت أولى من ترفق به قبل غيرك.


    أما قولك انك شممت رائحة الخروج فأقول لك العب غيرها ...فالخروج و الارجاء كلاهما
    بدعة غليظة نبرأ من الله منها و لانكفر عباد الله بالمعاصي و لا الكبائر.
    ولكنك تريد التشويش و تشتيت الموضوع من زواج الى طلاق الى امهات الاولاد الى مسألة المصاحف الى خروج......العب غيرها يا مسكين...واعلم انك لا تهمني في شيء فإن القراء يفهمون ويتابعون....
    أما ولي نعمتك فقد بانت خيانته وازكمت الانوف ...وعجبا لانفك هذا لم يشمها ....ولا يبعد ان تتلذذ بالروائح الكريهة و القاذورات و تتقزز من الطيب من القول.
    ( صل من قطعك

    وأحسن إلى من أساء إليك

    وقل الحقّ ولو على نفسك )

  10. #50

    افتراضي رد: مسألة اجتماعية خطيرة(الزواج) فهل من حل !

    الحمد لله

    السؤال :

    أين ذهبت الاحرف الستة الباقية التي انزل الله بها قرآنه المحفوظ ؟

    هل ضاعت ؟
    و
    اليك ما يعينك على الجواب لأني أعلم أنك تحب الأدلة القرآنية :

    انا نحن نزلنا الذكر و انا له لحافظون.

    ان علينا جمعه وقرآنه.

    أنزل القرآن على سبعة أحرف.


    عن أبي بن كعب أن النبي صلى الله عليه وسلم كان عند أضاة فأتاه جبريل فقال له [ إن الله

    يأمرك أن تقرئ أمتك على حرف.فقال : أسأل الله معافاته إن أمتي لا تطيق على ذلك .ثم أتاه

    الثانية فذكر نحو هذا حتى بلغ سبعة أحرف فقال : إن الله يأمرك أن تقرئ أمتك على سبعة

    أحرف]


    قال الامام ابن حزم رحمه الله :

    فحرام على كل أحد أن يظن أن شيئا أخبر رسول الله صلى الله عليه و سلم أن أمته لا تطيق ذلك

    أتى عثمان فأطاقوه...ومن أجاز هذا فقد كذب رسول الله صلى الله عليه وسلم في قوله إن أمته لا

    تطيق ذلك ولم ينكر الله تعالى عليه ذلك و لا جبريل عليه السلام ...وقال هؤلاء المجرمون انهم

    يطيقون ذلك وقد أطاقوه فيالله و يا للمسلمين !


    احكام الاحكام ج 4ص 566 طبعة دار الحديث القاهرة.
    ( صل من قطعك

    وأحسن إلى من أساء إليك

    وقل الحقّ ولو على نفسك )

  11. #51
    تاريخ التسجيل
    Mar 2008
    المشاركات
    21

    افتراضي رد: مسألة اجتماعية خطيرة(الزواج) فهل من حل !

    الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وبعد
    لم تأت بجديد .فأنت لا تفهم المنع إلا تحريم ونقص من القرآن فكل من منع شيئًا أباحه الله فقد حرمه وشرع ما لم يشرعه الله تعالى فالحمد لله الذي عافانا مما ابتلاك به وفضلنا على كثيرًا ممن خلق تفضيلا.
    ثم إنك لم تستطع أن تبين موقفك من العلماء لأنك تعلم أنه سيرد عليك الصغير قبل الكبير والجاهل قبل العالم والله أعلم وصلى الله وسلم وبارك على عبده ورسوله محمد وعلى آله وصحبه أجمعين
    ولم أر في عيوب الناس عيبًا
    كنقص القادرين على التمام

  12. #52

    افتراضي رد: مسألة اجتماعية خطيرة(الزواج) فهل من حل !

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الرفق مشاهدة المشاركة
    ثم إنك لم تستطع أن تبين موقفك من العلماء
    الحمد لله

    يا رجل !

    من الزواج

    الى الطلاق

    الى امهات الاولاد

    الى المصاحف

    الى موقفي من العلماء

    و الله أعلم ما ذا ستفتح من ابواب !!

    يا رجل حيرتنا ؟ اثبت لك على مسألة !

    ألم أقل لك لا تفتح باب المصاحف فأصررت على أن عثمان منع القراءة بستة أحرف أنزلها الله

    وضمن لها الحفظ بنصوص القرآن.

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الرفق مشاهدة المشاركة
    ...لم تأت بجديد .
    بلى قد جئتك بالوحي المعصوم...آيات بينات ...وحديث فيه ان النبي صلى الله عليه و سلم أخبر أن

    أمته لا تطيق القراءة بحرف واحد. لكن أعماك

    التعصب فلم تر
    هذا الوحي العظيم.

    فوا عجبا يا أمة الاسلام !

    أيقول النبي صلى الله عليه وسلم

    إن أمته لا تطيق القراءة بحرف واحد ويزعم هذا الانسان أن الأمة أطاقت ذلك زمن عثمان !


    فلاحول و لا قوة الا بالله .

    يا مسكين تريدني ان اكذب نبي الله وأصدقك

    أنت !!!



    سؤالي لك الآن مادمت انت من فتح هذا الباب و أصررت على ان اجيبك عليه :


    أين هي الأحرف القرآنية الستة التي نزل بها القرآن

    ومنعها عثمان [ بحسب فهمك السقيم ]؟



    هل ضاعت ؟


    هل بقيت ؟


    ماهي حجتك المعصومة أمام الله ؟


    أعلم أنك لا تفهم ما تقوله ...لذلك تشوش وتقوم بحركاتك البهلوانية لتشوش على القراء و


    توسوس...وربما أخذتك العزة بالاثم .لكن لن ينفعك ذلك.....ولن ينفعك تمسحك بأخطاء العلماء


    رضي الله عنهم..فالعلماء تحت حكم القرآن و ليس القرآن تحت حكمهم.


    ولن ينفعك تمسحك بعثمان فقد تبرأ مما نسبته اليه حين قال : يا

    ابن أخي لا أغير شيئا من مكانه
    .



    السؤال لا زال قائما وانت من فتح موضوع المصاحف .



    أين الحروف الستة الباقية التي نزل بها القرآن؟


    وهل كذب الرسول صلى الله عليه وسلم -وحاشاه - حين قال إن أمته لا تطيق ذلك ؟ ثم

    صدقت أنت حين زعمت أن الامة أطاقته زمن عثمان و الحديث في البخاري.


    وهل يجوز لإمامك أن يمنع قراءة ابن عامر او ابن العلاء او ابن كثير أو نافع اذا ظهرت له

    المصلحة في ذلك ؟ أرجو أن لا تنقض قاعدتك السقيمة
    ( صل من قطعك

    وأحسن إلى من أساء إليك

    وقل الحقّ ولو على نفسك )

  13. #53

    افتراضي رد: مسألة اجتماعية خطيرة(الزواج) فهل من حل !

    الحمد لله

    أزيدك شيئا جديدا

    أنت تدافع عن قضية خاسرة أصلا !!!

    فهذه الجنسيات فلسطيني جزائري ليبي يمني تونسي مغربي مصري اماراتي الخ كلها أسما ما أنزل الله بها من سلطان !!

    وهي من عصبية الجاهلية وعزاء الجاهلية !!!


    وهي اشبه بالعلامات التي توضع على المواشي و الدواب حتى يعرف كل واحد دابته من دابة غيره!!!

    وحسبنا الله ونعم الوكيل.


    وأنت برهانك كله قائم على هذا الاساس وهو اساس أهون من بيت العنكبوت !!!

    فإمامك وامثاله منعوا ما منعوه مما اباحه الله استنادا على العصبية الجاهلية و عزاء الجاهلية...والا فكلنا مسلمون لافرق

    بين مسلم ومسلم الا بالتقوى وجنسيتنا هي التوحيد و الاسلام وهو ما سمانا الله به.

    فأف ثم أف لمن يبني فقهه على عزاء الجاهلية وعصبية الجاهلية التي فرقت المسلمين بغير الحق.

    وأذكرك بقول رسول الله صلى الله عليه وسلم :

    من تعزى بعزاء الجاهلية فأعضوه بهــن أبيه و لا تكنوه.

    فبئس الفقه هذا الذي يبنى على العصبية المقيتة التي حرمها الله.

    وصفقتك خاسرة من البداية وحجتك داحضة .

    أسأل الله لي ولك وللمومنين العافية.
    ( صل من قطعك

    وأحسن إلى من أساء إليك

    وقل الحقّ ولو على نفسك )

  14. #54
    تاريخ التسجيل
    Mar 2008
    المشاركات
    21

    افتراضي رد: مسألة اجتماعية خطيرة(الزواج) فهل من حل !

    بسم الله الرحمن الرحيم
    الحمد لله رب العالمين والعاقبة للمتقين وبعد
    فقولك من الزواج إلى الطلاق إلى آخره أقول الزواج موضوعنا والبقية أمثلة فلما أولت مافعله عمر فإني تعلمت من الخليل عليه وعلى نبينا أفضل الصلاة والسلام أني أتركه إلى شيء بين ثبت بالصحيح وهو ما فعله عثمان رضي الله عنه وأما أمهات الأولاد فلا زلت أمثل بها ولو شاء الله لجئتك بأمثلة لا قبل لك بها ولكنك لم تجب حتى الآن عن ما فعله عثمان رضي الله عنه من إلزامهم بحرف واحد بل أنا الذي سألت وأنا الذي أجبت.
    وإلا فالصحابة وافقوه فهل الصحابة حرموا ما شرع الله وألغوه الجواب لايكون هذا إلا بفهمك أما باقي ماتطرحه فلا ألتفت إليه حتى نخلص من هذا.
    وأما قولك أين باقي الأحرف فأنا بينت لك مرارا أن المنع ليس إلغاءً ولا تحريما ولا نقصًا إلا بفهمك فهي لم تلغى وتضيع إلا بفهمك وأظني تعبت من التكرار فأنصحك بقراءة أصول الفقه لتعلم الشروط والموانع والمطلق والمقيد والعام والخاص... الخ فإنه يحل لك إشكالات كثيرة
    ثم إني خلصت إلى أ ن الحوار معك عقيم فترجح السكوت على الكلام والحمد لله الذي هدانا لهذا وما كنا لتهتدي لولا أن هدانا الله والله أعلم وصلى الله وسلم على عبده ورسوله محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.
    ولم أر في عيوب الناس عيبًا
    كنقص القادرين على التمام

  15. #55

    افتراضي رد: مسألة اجتماعية خطيرة(الزواج) فهل من حل !

    الحمد لله

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الرفق مشاهدة المشاركة
    ولكنك لم تجب حتى الآن عن ما فعله عثمان رضي الله عنه من إلزامهم بحرف واحد بل أنا الذي سألت وأنا الذي أجبت.وإلا فالصحابة وافقوه .


    يا مسكين

    نبي الله المعصوم يقول بصريح العبارة في القراءة بحرف واحد :

    إن أمتي لا تطيق على ذلك

    وتأتي أنت في آخر عمر الدنيا لتقول :

    إن الأمة أطاقت حرفا واحدا

    هل تسمع ؟

    هل تبصر ؟

    و تفتري أن عثمان رضي الله عنه منع الاحرف الستة !!!!


    والذين خرجوا على عثمان لو علموا هذه الفرية لرموه بها وما سكتوا ...لكنهم مع شدة جهلهم

    وظلمهم لم يصوا الى هذا المستوى من الكذب!!!!


    ثم تزيد على ذلك أن الصحابة مع عثمان في منع القراءة بحرف واحد !!!!

    أنت تستدل بشيء لا تفهمه ألبتة....فارفق بنفسك و لا تُــكذب رسول الله حين قال

    إن أمتي لا تطيق على ذلك

    عجبا لمن ينصحني بعلم الاصول ينقض كلام رسول الله صلى الله عليه وسلم ويرده بحادثة لم

    يفهمها حق فهمها.

    يعني تعلمت أربع كلمات وصرت أصوليا : المطلق والمقيد و العموم و الخصوص ...

    ماشاء الله على الاصولي !!

    سبحان الله

    لاتنفع معك نصوص القرآن في حفظه .

    ولا تنفع معك نصوص الرسول صلى الله عليه و سلم .


    ولا ينفع معك كلام عثمان الذي قال لا اغير شيئا من مكانه.



    فأي شيء ينفع معك ؟

    نصيحة لله :

    اقرأ كتاب : رسم المصحف و نقطه...للفرماوي.

    وكتاب : جمع القرآن للدكتور اكرم الدليمي.

    واقرأ مناهل العرفان للزرقاني.

    اذهب وتعلم قبل ان تخوض في ما لاتحسنه ...ولولا خشية ان تضلل القراء بهذا ما اهتممت

    بك ..فإنه بدا لي انك طري العظم صغير السن لم تبلغ بعد عقدك الثالث.

    وشيء آخر :

    مسألة منع وليك أمرك منع زواج جنسية من جنسية أخرى امر باطل باطل باطل لأنه مبني على
    العصبية الجاهلية وعلى أسماء ما أنزل الله بها من سلطان وما بني على العصبية الجاهلية وعلى
    عزاء الجاهلية فهو الباطل.

    أسأل الله لي ولك الهداية ولجميع المومنين.
    ( صل من قطعك

    وأحسن إلى من أساء إليك

    وقل الحقّ ولو على نفسك )

  16. #56
    تاريخ التسجيل
    Oct 2007
    الدولة
    ~ المــرِّيـْـخ ~
    المشاركات
    1,261

    افتراضي رد: مسألة اجتماعية خطيرة(الزواج) فهل من حل !

    الله يصلح قلوبكم ونياتكم
    يا ربِّ : إنَّ لكلِّ جُرْحٍ ساحلاً ..
    وأنا جراحاتي بغير سواحِلِ !..
    كُل المَنافي لا تبدد وحشتي ..
    ما دامَ منفايَ الكبيرُ.. بداخلي !

  17. #57
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    المشاركات
    249

    افتراضي رد: مسألة اجتماعية خطيرة(الزواج) فهل من حل !

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الأمل الراحل مشاهدة المشاركة
    الله يصلح قلوبكم ونياتكم
    آمين...

  18. #58

    افتراضي رد: مسألة اجتماعية خطيرة(الزواج) فهل من حل !

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة البريك مشاهدة المشاركة
    آمين...
    الحمد لله

    آمين
    ( صل من قطعك

    وأحسن إلى من أساء إليك

    وقل الحقّ ولو على نفسك )

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •