تابعونا على المجلس العلمي على Facebook المجلس العلمي على Twitter
الدكتور سعد بن عبد الله الحميد


النتائج 1 إلى 19 من 19

الموضوع: هل كان شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله يُكفر الفِرق الضالة؟.

  1. Post هل كان شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله يُكفر الفِرق الضالة؟.

    هل كان شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله يُكفر الفِرق الضالة؟
    الرد:
    يقول شيخ الإسلام: "وقد ذهب كثيرٌ من مبتدعة المسلمين من الرافضة والجهمية وغيرهم إلى بلاد الكفار، فأسلم على يديه خلقٌ كثير ، وانتفعوا بذلك وصاروا مسلمين مبتدعين وهو خيرٌ من أن يكونوا كفاراً "مجموع الفتاوى 13- 96.
    فهذا الكلام من شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله يدل على أن وصف الإسلام ثابتٌ لهم!
    بل إنه رحمه الله حَكم بصحة الصلاة خلف الإمام الرافضي! مجموع الفتاوى 23- 354.
    لكن قد تلحق بهذه البدع شركيات كبرى مثل دعاء الحسين رضي الله عنه، أو طلب الشفاء من الأئمة في قبورهم، أو الانحرافات العقدية الكبرى التي زادت عند متأخري الرافضة فساعتها يكون مناط الحكم على ما لحق بالبدعة من شركياتٍ كبرى!

    من كتاب: تدعيم الفكر الإسلامي، سلطان العميري، مركز تفكر للبحوث والدارسات.
    أبو عاصم أحمد بن سعيد بلحة.
    حسابي على الفيس:https://www.facebook.com/profile.php?id=100011072146761
    حسابي علي تويتر:
    https://twitter.com/abuasem_said80

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Oct 2012
    المشاركات
    13,372

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبوعاصم أحمد بلحة مشاهدة المشاركة
    [CENTER] يقول شيخ الإسلام: "وقد ذهب كثيرٌ من مبتدعة المسلمين من الرافضة والجهمية وغيرهم إلى بلاد الكفار، فأسلم على يديه خلقٌ كثير ، وانتفعوا بذلك وصاروا مسلمين مبتدعين وهو خيرٌ من أن يكونوا كفاراً "مجموع الفتاوى 13- 96.
    رحم الله شيخ الإسلام فقد كان ذا فهم سديد
    لَا إِلَهَ إِلَّا اللهُ مُحَمَّدٌ رَسُولُ الله
    الرد على الشبهات المثارة حول الإسلام

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Jul 2010
    الدولة
    مصر المنصورة
    المشاركات
    5,230

    افتراضي

    أخرج الجهمية من الاسلام 500 عالم نقله بن القيم في النونية
    وكثير من أهل العلم أخرج الروافض والقدرية الأول والجهمية من فرق الاسلام

  4. #4

    افتراضي

    فائدة عزيزة من الشيخ يوسف الغيص عند شرحه لحديث الافتراق قال "المعتبر في تكفير أهل البدع هو قول السلف، وقد قسموا الطوائف المبتدعة على ثلاثة أصناف: صنف أجمع السلف على تكفيرهم وهم غلاة الجهمية، وصنف ترددوا في تكفيره وهم الخوارج والروافض، وصنف لم يتنازع الأئمة في عدم تكفيرهم كالمرجئة والشيعة المفضلة، كما أن لأهل السنة قاعدة نفيسة في هذا الشأن وهي أنه لا يلزم من عدم تكفير قائل البدعة أن تكون أقواله غير كفرية"
    حسابي على تويتر https://twitter.com/mourad_22_

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Jul 2010
    الدولة
    مصر المنصورة
    المشاركات
    5,230

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبوعاصم أحمد بلحة مشاهدة المشاركة
    هل كان شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله يُكفر الفِرق الضالة؟
    الرد:

    بل إنه رحمه الله حَكم بصحة الصلاة خلف الإمام الرافضي! مجموع الفتاوى 23- 354.
    لكن قد تلحق بهذه البدع شركيات كبرى مثل دعاء الحسين رضي الله عنه، أو طلب الشفاء من الأئمة في قبورهم، أو الانحرافات العقدية الكبرى التي زادت عند متأخري الرافضة فساعتها يكون مناط الحكم على ما لحق بالبدعة من شركياتٍ كبرى!

    من كتاب: تدعيم الفكر الإسلامي، سلطان العميري، مركز تفكر للبحوث والدارسات.
    من من الرافضة لا يدعو غير الله

    ثانيا نقولاتك أبا عاصم لا أدري لماذا تنقلها أفيها فائدة ترجى أتريد الدفاع عن الروافض مثلا وأن نصلى خلفهم ؟ أو كل ماقرئ طرح للعامة وعلى الملتقيات العلمية أتظن أن كل القراء يفهمون فهمك أو يحررون تحريرك؟
    ما بالك لو أخذها رافضي وطار بها ؟
    يلزم من كلامك ونقلك أنني أصلى خلف الرافضي وهل يا ترى سأسأله عن اعتقاده قبل الصلاة ؟
    أتدعو عليا أم الحسن أم الزهراء أم تلعن الشيخين أم أم أم؟

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Jul 2010
    الدولة
    مصر المنصورة
    المشاركات
    5,230

    افتراضي

    ملتقى أهل الحديث مناقشة من تنقل عنه أبا عاصم


    بداية أشكركم على ردكم
    تأملوا معي هذا النص من شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله:::
    مجموع الفتاوى لابن تيمية - (ج 28 / ص 532)
    ومن يتدبر أحوال العالم في هذا الوقت يعلم أن هذه الطائفة هي أقوم الطوائف بدين الإسلام : علما وعملا وجهادا عن شرق الأرض وغربها ؛ فإنهم هم الذين يقاتلون أهل الشوكة العظيمة من المشركين وأهل الكتاب ومغازيهم مع النصارى ومع المشركين من الترك ومع الزنادقة المنافقين من الداخلين في الرافضة وغيرهم كالإسماعيلية ونحوهم من القرامطة معروفة : معلومة قديما وحديثا . والعز الذي للمسلمين بمشارق الأرض ومغاربها هو بعزهم ولهذا لما هزموا
    سنة تسع وتسعين وستمائة دخل على أهل الإسلام من الذل والمصيبة بمشارق الأرض ومغاربها ما لا يعلمه إلا الله . والحكايات في ذلك كثيرة ليس هذا موضعها . وذلك أن سكان اليمن في هذا الوقت ضعاف عاجزون عن الجهاد أو مضيعون له ؛ وهم مطيعون لمن ملك هذه البلاد حتى ذكروا أنهم أرسلوا بالسمع والطاعة لهؤلاء وملك المشركين لما جاء إلى حلب جرى بها من القتل ما جرى . وأما سكان الحجاز فأكثرهم أو كثير منهم خارجون عن الشريعة وفيهم من البدع والضلال والفجور ما لا يعلمه إلا الله وأهل الإيمان والدين فيهم مستضعفون عاجزون ؛ وإنما تكون القوة والعزة في هذا الوقت لغير أهل الإسلام بهذه البلاد فلو ذلت هذه الطائفة - والعياذ بالله تعالى - لكان المؤمنون بالحجاز من أذل الناس ؛ لا سيما وقد غلب فيهم الرفض وملك هؤلاء التتار المحاربين لله ورسوله الآن مرفوض فلو غلبوا لفسد الحجاز بالكلية .

    فهذا نص مهم في تكفير الرافضة

    ويا أخي سلطان أنصحك بقراءة هذا النص عن شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله من كتابه الصارم المسلول وفيه الرد عليك في ردك الأخير

    هذا النص::::
    فإذا كان الخليفتان الراشدان عمر و علي رضي الله عنهما يجلدان حد المفتري من يفضل عليا على أبي بكر و عمر أو من يفضل عمر على أبي بكر ـ مع أن مجرد التفضيل ليس فيه سب و لا عيب ـ علم أن عقوبة السب عندهما فوق هذا بكثير
    أما من اقترن بسبه دعوى أن عليا إله أو أنه كان هو النبي و إنما غلط جبرئيل في الرسالة فهذا لا شك في كفره بل لا شك في كفر من توقف في تكفيره
    و كذلك من زعم منهم أن القرآن نقص منه آيات و كتمت أو زعم أن له تأويلات باطنة تسقط الأعمال المشروعة و نحو ذلك و هؤلاء يسمون القرامطة و الباطنية و منهم التناسخية و هؤلاء لا خلاف في كفرهم
    و أما من سبهم سبا لا يقدح في عدالتهم و لا في دينهم ـ مثل وصف بعضهم بالبخل أو الجبن أو قلة العلم أو عدم الزهد و نحو ذلك ـ فهذا هو الذي يستحق التأديب و التعزير و لا نحكم بكفره بمجرد ذلكو على هذا يحمل كلام من لم يكفرهم من أهل العلم ::: انتهى
    فشيخ الإسلام يكفر الرافضة المعاصرون لأنهم يقولون بتحريف القرآن وبتكفير الصحابة
    وكلام شيخ الإسلام ابن تيمية في الصارم المسلول مثل الشمس وضوحا في تكفير الرافضة الذين يكفرون الصحابة
    فوجه الجمع أخي سلطان هو ما قلته لك سابقا من أن شيخ الإسلام يقصد بعض الرافضة في عصره ممن لايكفر الصحابة ولايقول بتحريف القرآن ولايستغيث بعلي

    __________________
    عبدالله بن خميس!
    رياض نجد

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Jul 2010
    الدولة
    مصر المنصورة
    المشاركات
    5,230

    افتراضي

    __________________
    عبدالله بن خميس!
    رياض نجد
    #14
    21-04-07, 08:12 AM
    عبدالله بن خميس
    وفقه الله
    تاريخ التسجيل: 30-04-03
    المشاركات: 872



    الحكم على الرافضة المعاصرون لابد فيه من معرفة أقوالهم وأفعالهم قبل تنزيل نصوص شيخ الإسلام ابن تيمية عليهم
    الرافضة المعاصرون يستغيثون بعلي والحسين فهم مشركون في نظر شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله كما سيأتي الإثبات

    قال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله في مجموع الفتاوى (ج 11 / ص 437)
    " فأما لفظ الغوث والغياث " فلا يستحقه إلا الله فهو غياث المستغيثين فلا يجوز لأحد الاستغاثة بغيره لا بملك مقرب ولا نبي مرسل . ومن زعم أن أهل الأرض يرفعون حوائجهم التي يطلبون بهاكشف الضر عنهم ونزول الرحمة إلى الثلاثمائة والثلاثمائة إلى السبعين والسبعون إلى الأربعين والأربعون إلى السبعة والسبعة إلى الأربعة والأربعة إلى الغوث فهو كاذب ضال مشرك
    فقد كان المشركون كما أخبر الله تعالى عنهم بقوله : { وإذا مسكم الضر في البحر ضل من تدعون إلا إياه } وقال سبحانه وتعالى : { أمن يجيب المضطر إذا دعاه } . فكيف يكون المؤمنون يرفعون إليه حوائجهم بعده بوسائط من الحجاب ؟ وهو القائل تعالى : { وإذا سألك عبادي عني فإني قريب أجيب دعوة الداع إذا دعان فليستجيبوا لي وليؤمنوا بي لعلهم يرشدون } وقال إبراهيم عليه السلام داعيا لأهل مكة { ربنا إني أسكنت من ذريتي بواد غير ذي زرع عند بيتك المحرم ربنا ليقيموا الصلاة فاجعل أفئدة من الناس تهوي إليهم وارزقهم من الثمرات لعلهم يشكرون } { ربنا إنك تعلم ما نخفي وما نعلن وما يخفى على الله من شيء في الأرض ولا في السماء } { الحمد لله الذي وهب لي على الكبر إسماعيل وإسحاق إن ربي لسميع الدعاء } . وقال النبي عليه السلام لأصحابه لما رفعوا أصواتهم بالذكر { أيها الناس اربعوا على أنفسكم فإنكم لا تدعون أصم ولا غائبا وإنما تدعون سميعا قريبا ؛ إن الذي تدعونه أقرب إلى أحدكم من عنق راحلته } وهذا باب واسع . وقد علم المسلمون كلهم أنه لم يكن عامة المسلمين ولا مشايخهم المعروفون يرفعون إلى الله حوائجهم لا ظاهرا ولا باطنا بهذه الوسائط والحجاب فتعالى الله عن تشبيهه بالمخلوقين من الملوك وسائر ما يقوله الظالمون علوا كبيرا وهذا من جنس دعوى الرافضة أنه لا بد في كل زمان من إمام معصوم يكون حجة الله على المكلفين لا يتم الإيمان إلا به ثم مع هذا يقولون إنه كان صبيا دخل السرداب من أكثر من أربعمائة وأربعين سنة ولا يعرف له عين ولا أثر ولا يدرك له حس ولا خبر . وهؤلاء الذين يدعون هذه المراتب فيهم مضاهاة للرافضة من بعض الوجوه ؛ بل هذا الترتيب والأعداد تشبه من بعض الوجوه ترتيب الإسماعيلية والنصيرية ونحوهم في السابق والتالي والناطق والأساس والجسد وغير ذلك من الترتيب الذي ما نزل الله به من سلطان .

    وقال رحمه الله في مجموع الفتاوى (ج 27 / ص 67)
    فهذه الأمور كلها لا يجوز أن تطلب إلا من الله تعالى ولا يجوز أن يقول لملك ولا نبي ولا شيخ - سواء كان حيا أو ميتا - اغفر ذنبي ولا انصرني على عدوي ولا اشف مريضي ولا عافني أو عاف أهلي أو دابتي وما أشبه ذلك . ومن سأل ذلك مخلوقا كائنا من كان فهو مشرك بربه من جنس المشركين الذين يعبدون الملائكة والأنبياء والتماثيل التي يصورونها على صورهم ومن جنس دعاء النصارى للمسيح وأمه قال الله تعالى : { وإذ قال الله يا عيسى ابن مريم أأنت قلت للناس اتخذوني وأمي إلهين من دون الله } الآية وقال تعالى : { اتخذوا أحبارهم ورهبانهم أربابا من دون الله والمسيح ابن مريم وما أمروا إلا ليعبدوا إلها واحدا لا إله إلا هو سبحانه عما يشركون } .


    وهذا من الفتاوى الكبرى -
    والمرتد من أشرك بالله تعالى أو كان مبغضا للرسول ولما جاء به أو ترك إنكار منكر بقلبه أو توهم أن أحدا من الصحابة أو التابعين أو تابعيهم قاتل مع الكفار أو أجاز ذلك أو أنكر مجمعا عليه إجماعا قطعيا أو جعل بينه وبين الله وسائط يتوكل عليهم ويدعوهم ويسألهم
    وله كلام مهم جدا جدا في مجموع الفتاوى - (ج 1 / ص 124)
    فمن جعل الملائكة والأنبياء وسائط يدعوهم ويتوكل عليهم ويسألهم جلب المنافع ودفع المضار مثل أن يسألهم غفران الذنب وهداية القلوب وتفريج الكروب وسد الفاقات : فهو كافر بإجماع المسلمين .

    والمشكلة أن بعضنا لايعرف الرافضة المعاصرين ولا أقوالهم ثم يأتي كأنه يحاول رفع الشرك عنهم


    __________________
    عبدالله بن خميس!
    رياض نجد

  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Jul 2010
    الدولة
    مصر المنصورة
    المشاركات
    5,230

    افتراضي

    منقول من الأخ محمد الأمين في نفس الموضوع


    الأخ سلطان هداه الله

    كلامك ضعيف ومبني على تصورات خيالية عن الرافضة الاثني عشرية المعاصرين

    قول شيخ الإسلام "وأما من جاوز ذلك إلى أن زعم أنهم ارتدوا بعد رسول الله إلا نفرا قليلا لا يبلغون بضعة عشر نفسا أو أنهم فسقوا عامتهم فهذا لا ريب أيضا في كفره، فانه مكذب لما نصه القران في غير موضع من الرضى عنهم والثناء عليهم. بل من يشك في كفر مثل هذا فان كفره متعين"

    هذا صريح جداً في تكفيرهم بل في تكفير من شك في كفرهم. والشيعة الاثني عشرية المعاصرين يقولون بتفسيق جمهور الصحابة ونصوصهم طافحة في كتبهم.

    هذا شيء، وقولك "الرافضة الذين يرد عليهم ابن تيمية في منهاج السنة يقولون بتحريف القران وبكفر الصحابة وبقذف عائشة وبغير ذلك من الكفريات. والكتب المعتمدة عند الرافضة والتي يقوم عليها مذهبهم أكثرها إن لم تكن كلها - لست متاكدا الآن- الفت قبل ابن تيمية , فالرافضة اليوم هم الرافضة قديما في أصول المذهب التي هي من الكفر الأكبر" في غاية البعد عن الواقع. فكتب الشيعة أكثرها قد كتب في العهد الصفوي. والغلو الصفوي قد غير تلك الفرقة إلى فرقة شبيهة بالإسماعيلية وبالقرامطة. اقرأ ان شئت اعترافات مفكرهم المعاصر ومنظر ثورتهم د شريعتي.

  9. #9
    تاريخ التسجيل
    Jul 2010
    الدولة
    مصر المنصورة
    المشاركات
    5,230

    افتراضي

    وقال ابن عبد القوي: (كان الإمام أحمد يكفر من تبرأ منهم (أي الصحابة) ومن سب عائشة أم المؤمنين مما برأها الله منه وكان يقرأ (يعظكم الله أن تعودوا لمثلهِ أبداً إن كنتم مؤمنين).
    وسُئل رحمه الله تعالى عن الذي يشتم معاوية أيصلى خلفه؟ (قال: لا يصلى خلفه ولا كرامة).

  10. #10
    تاريخ التسجيل
    Jul 2010
    الدولة
    مصر المنصورة
    المشاركات
    5,230

    افتراضي

    الأخ سلطان
    كلام شيخ الإسلام ابن تيمية صريح في تكفير الرافضة وكلامه المجمل وهو ما فهمت منه عدم تكفيرهم يحمل على كلامه الآخر الصريح جدا في تكفير الرافضة @

    وأحب أنبه إلى أن في بحثك عدم دقه في النقل
    اقتباس:
    وذكر في مواطن من كتبه أن العلماء لهم في الرافضة قولان , هما روايتان عن الإمام أحمد([6])

    ([6])انظر : مجموع الفتاوى (3/56) والصارم المسلول (567ـ571)

    فمجموع الفتاوى ما فيه نسبة لهذا الكلام لا لابن تيمية ولا لأحمد!!!!!!!!!!
    ووالله أنه وهم قبيح جدا على الإمام أحمد ؟؟؟؟؟ فليس له قول في عدم تكفير الرافضة
    قول: أحمد بن حنبل:
    روى الخلال عن أبي بكر المروذي قال: (سألت أبا عبد الله، يعني أحمد بن حنبل، عمن يشتم ابا بكر وعمر وعائشة ؟.
    قال: ما أراه على الإسلام).

    وقال الخلال:
    أخبرني عبد الملك بن عبد الحميد قال: سمعت أبا عبد الله يعني أحمد بن حنبل قال: (من شتم [يعني أصحاب رسول الله] أخاف عليه الكفر مثل الروافض، ثم قال: (من شتم أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم لا نأمن أن يكون قد مرق من الدين) أي خرج من الدين.
    وقال: أخبرنا عبد الله بن أحمد بن حنبل قال: سألت أبي عن رجل شتم رجلاً من أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم فقال: (ما أراه على الإسلام).
    وجاء عن الإمام أحمد بن حنبل قوله عن الرافضة الشيعة ما نصه: (هم الذين يتبرأون من أصحاب محمد صلى الله عليه وسلم، ويسبونهم، وينتقصونهم، ويكفرون الأئمة إلا أربعة، علي، وعمار، والمقداد، وسلمان، وليست الرافضة من الإسلام في شيئ).
    وقال ابن عبد القوي: (كان الإمام أحمد يكفر من تبرأ منهم (أي الصحابة) ومن سب عائشة أم المؤمنين مما برأها الله منه وكان يقرأ (يعظكم الله أن تعودوا لمثلهِ أبداً إن كنتم مؤمنين).
    وسُئل رحمه الله تعالى عن الذي يشتم معاوية أيصلى خلفه؟ (قال: لا يصلى خلفه ولا كرامة).
    http://www.ahlalhdeeth.com/vb/showth...D1%C7%DD%D6%C9

    فأين ما ادعيته من الرواية عن الإمام أحمد؟؟؟؟
    وكلام شيخ الإسلام عن الحكم عليهم بالنار والخلود فيها وليس في التكفير كما فهمته ! فهو يكفر الرافضة ولكن كما تعلم من عقيدة أهل السنة أنهم ما يحكمون على شخص بأنه من أهل الجنة أو النار إلا بنص @@فنحمل ما ذكره شيخ الإسلام في الروايتين عن أحمد على هذا وليس على عدم تكفيرهم !!

    <<شرح معنى قول شيخ الإسلام في بعض الرافضة مؤمن ظاهرا وباطنا>>
    إن أشكل عليك قوله في الرافضة فإن منهم من هو مؤمن ظاهرا وباطنا فلا يقصد به الإيمان بمعنى الإسلام بل يعني أنه صادق غير منافق @@@ فهو يعني أن كثيرا من الرافضة أصلا منافقين في باطنهم زنادقة وفي الظاهر يدعون الإسلام وله كلام كثير لا أظنك يخفاك حول هذه المسألة @@@وهو أصلا ما يجوز تقول للواحد أنت مؤمن والحديث في الصحيح صريح <<أو مسلم>> فشيخ الإسلام ما يقصد أن فلان مؤمن يعني من أهل الجنة أو مؤمن إن شاء الله كما تقول المرجئة فالإيمان الذي يعنيه شيخ الإسلام هو التصديق وعدم النفاق وهوأحد إطلاقات الإيمان كقوله تعالى(وما أنت بمؤمن لنا) وفي كتاب الإيمان الكبير والوسط بسط المسالة @@ فشيخ الإسلام يقصد أن بعض الروافض صادق في تدينه بالرفض وليس بمنافق كغالب الرافضة ورؤساؤهم وسياق كلامه يدل عليه @@@
    تأمل كلامه
    اقتباس:
    والإمامية الاثنا عشرية خير منهم بكثير , فإن الإمامية مع فرط جهلهم وضلالهم فيهم خلق مسلمون باطنا وظاهرا , ليسوا زنادقة منافقين , لكنهم جهلوا وضلوا واتبعوا أهواءهم , وأما أولئك فأئمتهم الكبار العارفون بحقيقة دعوتهم الباطنية زنادقة منافقون , وأما عوامهم الذين لم يعرفوا أمرهم فقد يكونون مسلمين

    فهو كفر الرافضة وعوامهم الذين ممكن لايعتقدون عقائدهم وتوقف فيهم وشكك في إسلامهم @@

    دعنا أخي من قضية التفريق بين الفعل والحكم الآن فلكلامنا مع من بلغهم القرآن @@@أما سكان أدغال وكهوف(((ما وراء البحر))) ما يعرفون شي عن الاسلام فهذا شي ثاني ؟؟ فكلامنا عن الرافضة في بلاد الإسلام يسمعون القرآن (
    وَإِنْ أَحَدٌ مِنَ الْمُشْرِكِينَ اسْتَجَارَكَ فَأَجِرْهُ حَتَّى يَسْمَعَ كَلَامَ اللَّهِ ثُمَّ أَبْلِغْهُ مَأْمَنَهُ ذَلِكَ بِأَنَّهُمْ قَوْمٌ لَا يَعْلَمُونَ @@ فالرافضة لايعلمون && فهذا سماه الله مشرك وحكم بأنه لايعلم(((ذلك بأنهم قوم لايعلمون))) فما منع ذلك من الحكم عليه بالشرك !!فهذا جاهل مشرك لايعلم يحتاج لسماع القرآن الذي لعله لم يسمعه من قبل !!!!!!!!!
    الرافضة يحكم فيهم بالكفر والشرك إلا إذا تبين أن الشخص منهم يسب بعض الصحابة فقط بدون تكفير ولايقول بتحريف القرآن ونقصانه ولايستغيث بغير الله !!وهم كعنقاء مغرب
    الصلاة خلف رافضي يقول بتحريف القرآن ويكفر الصحابة ويتهم عائشة رضي الله عنها بالبهتان ويستغيث بغير الله جائزة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ يا الله ارحمنا برحمتك يارحمن
    نرجو الفائدة من قراءة ما في مجموع الفتاوى لابن تيمية - (ج 3 / ص 382)

    ولهذا قاتل المسلمون أيضا " الرافضة " الذين هم شر من هؤلاء وهم الذين يكفرون جماهير المسلمين مثل الخلفاء الثلاثة وغيرهم . ويزعمون أنهم هم المؤمنون ومن سواهم كافر ويكفرون من يقول : إن الله يرى في الآخرة أو يؤمن بصفات الله وقدرته الكاملة ومشيئته الشاملة ويكفرون من خالفهم في بدعهم التي هم عليها . فإنهم يمسحون القدمين ولا يمسحون على الخف ويؤخرون الفطور والصلاة إلى طلوع النجم ويجمعون بين الصلاتين من غير عذر ويقنتون في الصلوات الخمس ويحرمون الفقاع وذبائح أهل الكتاب وذبائح من خالفهم من المسلمين لأنهم عندهم كفار ويقولون على الصحابة رضي الله عنهم أقوالا عظيمة لا حاجة إلى ذكرها هنا إلى أشياء أخر ، فقاتلهم المسلمون بأمر الله ورسوله . فإذا كان على عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم وخلفائه الراشدين قد انتسب إلى الإسلام من مرق منه مع عبادته العظيمة ؛ حتى أمر النبي صلى الله عليه وسلم بقتالهم فيعلم أن المنتسب إلى الإسلام أو السنة في هذه الأزمان قد يمرق أيضا من الإسلام والسنة حتى يدعي السنة من ليس من أهلها@

    __________________
    عبدالله بن خميس!
    رياض نجد

  11. #11
    تاريخ التسجيل
    Jul 2010
    الدولة
    مصر المنصورة
    المشاركات
    5,230

    افتراضي

    وهاهو المبحث كاملا http://www.ahlalhdeeth.com/vb/showthread.php?t=90886
    فلا أدري ما أقول أبا عاصم
    لم لا تبحث عن العلماء الأئمة الكبار وتنقل عنهم إن كنت ناقلا دون أن تنقل عمن لم تبلغ يده مبلغها في التأصيل والتحرير الدقيق الناتج عن سبر للمادة المتكلم فيها يرحمك الله
    منذ عهد قريب كنت تنقل عن الشريف حاتم عوني.

    لا أدري لماذ؟
    ولا إلى ما ترنو؟ من نقولاتك تلك ولا أتهم نيتك !
    أعجزت الأمة عن الضخام الفحول ؟
    إختصر لنا وانقل لنا عمن ثبتت إمامته ورسخت قدمه إن كنت ناقلا .
    ولا تجد على
    والسلام

  12. #12
    تاريخ التسجيل
    Jul 2010
    الدولة
    مصر المنصورة
    المشاركات
    5,230

  13. #13
    تاريخ التسجيل
    Jul 2010
    الدولة
    مصر المنصورة
    المشاركات
    5,230

    افتراضي

    ولا تجد على فنحن إخوة وإن اختلفنا في مسألة
    والسلام

  14. #14

    افتراضي

    بارك الله فيكما أبا عاصم و أبا خزيمة .
    أظن أن أخانا أبا عاصم أراد بنقله لكلام شيخ الإسلام ابن تيمية من كتاب تدعيم الفكر الإسلامى فى هذه المسألة أن يرد على من ادعى علي شيخ الإسلام تكفيره لمخالفيه كهذا الزنديق المسمى بإسلام بحيرى - قبحه الله - .
    و إن كنتُ مخطئا فليصوب لى أخى أبو عاصم .

  15. #15
    تاريخ التسجيل
    Dec 2010
    المشاركات
    1,179

    افتراضي


    يقول تلميذه ابن القيم رحمه الله في ( الفوائد ) في معرض ذكره لصديق الامة رضي الله عنه

    ( نطقت بفضله الْآيَات وَالْأَخْبَار وَاجْتمعَ على بيعَته الْمُهَاجِرُونَ وَالْأَنْصَار فيا مبغضيه فِي قُلُوبكُمْ من ذكره نَار كلما تليت فضائله علا عَلَيْهِم الصغار أَتَرَى لم يسمع الروافض الكفّار {ثَانِيَ اثْنَيْنِ إِذْ هُمَا فِي الْغَار} )

  16. #16
    تاريخ التسجيل
    Jan 2012
    المشاركات
    7,880

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابوخزيمةالمصرى مشاهدة المشاركة
    أخرج الجهمية من الاسلام 500 عالم نقله بن القيم في النونية
    وكثير من أهل العلم أخرج الروافض والقدرية الأول والجهمية من فرق الاسلام ---------------من من الرافضة لا يدعو غير الله

    ثانيا نقولاتك أبا عاصم لا أدري لماذا تنقلها أفيها فائدة ترجى - أتريد الدفاع عن الروافض ؟؟؟؟؟ - مثلا - وأن نصلى خلفهم ؟ أو كل ماقرئ طرح للعامة وعلى الملتقيات العلمية أتظن أن كل القراء يفهمون فهمك أو يحررون تحريرك؟
    ما بالك لو أخذها رافضي وطار بها ؟
    يلزم من كلامك ونقلك أنني أصلى خلف الرافضي وهل يا ترى سأسأله عن اعتقاده قبل الصلاة ؟
    أتدعو -عليا - أم الحسن - أم - الزهراء - أم - تلعن الشيخين أم - أم - أم؟
    بارك الله فيك اخى الكريم ابوخزيمة المصرى

  17. #17
    تاريخ التسجيل
    Jan 2012
    المشاركات
    7,880

    افتراضي

    السائل : الرافضة هل يحكم بكفرهم جميعا ولا بعضهم ؟.
    الشيخ ابن باز رحمه الله : المعروف أنهم كفار ، عبّاد لعلي عامّتهم وقادتهم لأنهم تَبَع القادة مثل كفار أهل مكة تبع أبي سفيان وأشباهه ، تبع أبي جهل ، وتبع أبي لهب كفارهم تبع لهم ، عامتهم تبعهم .
    لأنهم مقلدون لهم راضون بما هم عليه ما يطيعون يخالفونهم ، كل المشركين كفار ، كل المشركين الذين يتبعون قادتهم .
    الرسول قاتل الكفار ولا ميّز بينهم ، والصحابة قاتلوا الروم وقاتلوا فارس ولا فصّلوا بين العامة وبين الخاصة ، لأن العامة تبع الكبار ، تبع القادة ، العامة تبع القادة ، نسأل الله العافية .
    (انتهى كلامه رحمه الله من الوجه الأول من الشريط الثالث لشرح كشف الشبهات ------------------
    الشيخ صالح الفوزان: يا إخواني اتركوا الكلام هذا، الرافضة حكمهم واحد، لا تفلسفون علينا، حكمهم واحد، كلهم يسمعون القرآن، كلهم يقرءون بل يحفظون القرآن أكثرهم، بلغتهم الحجة، قامت عليهم الحجة، أتركونا من هذه الفلسفات وهذا الإرجاء الذي انتشر الآن في بعض الشباب والمتعالمين، أتركوا هذا، من بلغه القرآن فقد قامت عليه الحجة ((وَأُوحِيَ إِلَيَّ هَذَا الْقُرْآَنُ لِأُنْذِرَكُمْ بِهِ وَمَنْ بَلَغَ))[الأنعام:19] ، نعم ، إلى يوم القيامة، نعم.
    [درس مختصر زاد المعاد بتاريخ: الأحد 18-04-1433هـ الموافق لـ 11-03-2012]---------------
    فتوى اللجنة الدائمة في كفر عوام الأثنى عشرية

    تكفير عوام الأثنى عشرية :

    س : ما حكم عوام الروافض الإمامية الاثنى عشرية ؟ وهل هناك فرق بين علماء أي فرقة من الفرق الخارجة عن الملة وبين أتباعها من حيث التكفير أو التفسيق؟

    الحمد لله وحده والصلاة والسلام على رسوله وآله وصحبه … وبعد :

    جـ- من شايع من العوام إماماً من أئمة الكفر والضلال ، وانتصر لسادتهم وكبرائهم بغياً وعدواً حكم له بحكمهم كفراً وفسقاً ، قال الله تعالى : { يسألك الناس عن الساعة } إلى أن قال : { وقالوا ربنا إنا أطعنا سادتنا وكبراءنا فأضلونا السبيلا . ربنا آتهم ضعفين من العذاب والعنهم لعناً كبيراً } واقرأ الآية رقم 165،166،167 من سورة البقرة ، والآية رقم 37،38،39 من سورة الأعراف ، والآية : رقم 21،22 من سورة إبراهيم ، والآية رقم 28،29 من سورة الفرقان ، والآيات رقم 62،63،64 من سورة القصص والآيات رقم 31،32،33 من سورة سبأ ، والآيات رقم 20 حتى 36 من سورة الصافات ، والآيات 47 حتى 50 من سورة غافر وغير ذلك في الكتاب والسنة كثير ، ولأن النبي صلى الله عليه وسلم قاتل رؤساء المشركين وأتباعهم وكذلك فعل أصحابه ولم يفرقوا بين السادة والأتباع .وبالله التوفيق وصلى الله على نبينا محمد وآله وصحبه وسلم.

    اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء--------------------عبدالعزيز بن باز رحمه الله في الجامع الكبير وقد سُئل عن الرافضة ؟.
    فقال : هم كفار .
    فقال السائل : وعوامهم ؟.
    فالتفت إليه الشيخ ( وكان السائل في جهة الشيخ اليسرى ) فقال : عوام اليهود والنصارى ، أليسوا كفارا ؟ .
    فقال السائل : بلى .
    فقال الشيخ رحمه الله : وكذلك الرافضة ) .أ.هـ - ----------

  18. #18
    تاريخ التسجيل
    Jan 2012
    المشاركات
    7,880

    افتراضي

    سئل الشيخ عبدالعزيز الراجحي حفظه الله هذا السؤال :
    سؤال عبر الشبكة سائل من السعودية المنطقة الشرقية يقول: هل الرافضة يدخلون في الثلاثة والسبعين فرقة التي ذكرها الرسول صلى الله عليه وسلم ؟
    لا ، ذكر العلماء أنهم يخرجون منهم الرافضة والجهمية والقدرية الذين ينكرون علم الله يقول العلماء إنهم خرجوا من الثنتين والسبعين فرقة؛ لأن الثنتين وسبعين فرقة فرق مبتدعة، وهؤلاء كفرة لأن الرافضة يكفرون الصحابة ويفسقونهم والله زكاهم وعدلهم، فهذا تكذيب لله، ومن كذّب الله كفر، ولأن الرافضة يعبدون آل البيت وهذا شرك، ولأنهم يكذّبون الله في أن القرآن محفوظ يقولوا: القرآن ما بقي إلا الثلث غير محفوظ وهذا رِدَّة، كذلك القدرية الذين قالوا: إن الله لا يعلم الأشياء قبل كونها نسبوا لله الجهل كفرة،
    والجهمية كذلك كفرة يخرجون من الثنتين والسبعين فرقة هكذا أقر أهل العلم نعم. ----------------------
    شرح الشيخ عبدالعزيز الرجحي على شرح كتاب الشرح والإبانة

    وقال طلحة بن مُصَرِّف الرافضة لا تُنكَح نساؤهم، ولا تؤكل ذبائحهم؛ لأنهم أهل رِدّة .
    وهذه المقالة لطلحة بن مُصَرِّف فيها دليل على أنه يرى كفر الرافضة قال: "لا تُنْكَح نساؤهم"؛ لأنهم كفرة وثنيون أشد من اليهود والنصارى لأن اليهود والنصارى تُنكَح نساؤهم، قال الله تعالى: وَطَعَامُ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ حِلٌّ لَكُمْ وَطَعَامُكُمْ حِلٌّ لَهُمْ .

    والوثني والمشرك لا تحل ذبائحهم، ولا تُنكَح نساؤهم، فدل على أنه يرى أن الرافضة أشد كفرا من أهل الكتاب ؛ لأن أهل الكتاب خَفَّ كفرهم، فحلت ذبائحهم، وحل نكاح نسائهم، وأما الوثنيون فلأن كفرهم غليظ لا تَحِلُّ نساؤهم ولا ذبائحهم.
    والرافضة جعلهم من أهل الكفر الغليظ، الوثنيين، ولم يجعلهم من أهل الكفر الخفيف، فقال: الرافضة لا تُنكَح نساؤهم، ولا تؤكل ذبائحهم، بخلاف اليهود والنصارى ؛ فإنها تؤكل ذبائحهم، وتنكح نساؤهم، أما الرافضة فلا تُنْكَح نساؤهم، ولا تؤكل ذبائحهم؛ لأنهم أهل ردة، هذا تصريح بأنهم مرتدون.

    الرافضة نوع واحد، ما هو بأنواع، ولكن الشيعة أنواع، الشيعة طبقات، منهم الكافر ومنهم غير الكافر، فيه الزيدية وفيه الغرابية وفيه كذا، وفيه المُخَطِّئة الذين خطئوا جبريل وفيه الرافضة لكن الرافضة طائفة واحدة.

    الشيعة اسم عام يشمل طوائف متعددة، والرافضة طائفة واحدة من طوائف الشيعة كما لو قسمت الناس إلى أقسام، قسمت -مثلا- قلت: أهل السنة أقسام، أهل السنة أربعة أقسام: مالكية وشافعية وحنابلة وحنفية كلمة أهل السنة هذا عام، تحته كم؟ أربع طبقات، الشيعة عام، تحته كم؟ أربع وعشرين فرقة، فالرافضة فرقة من الفرق.

    فالذي يعتقد هذا الاعتقاد، ويكفِّر الصحابة ويعبد آل البيت ويزعم أن القرآن طار ثلثيه ولم يبقَ إلا الثلث هذا كفر وَرِدَّة، اللي يعبد أهل البيت ويتوسل بهم هذا كفر، واللي يكفِّر الصحابة كفر، والذي يقول: إن القرآن غير محفوظ ولم يبق إلا الثلث كافر؛ لأنه مكذِّب لله في قوله: إِنَّا نَحْنُ نَزَّلْنَا الذِّكْرَ وَإِنَّا لَهُ لَحَافِظُونَ .

    فمن كان يعتقد هذا الاعتقاد فهو كافر، ومن كان يتبرأ من هذه الاعتقادات، ولا يسب الصحابة ولا يعبد آل البيت ويصدق الله في أن القرآن محفوظ فليس منهم. ---------------
    ما حكم الصلاة خلف الشيعي ( الرافضي ) ؟

    ج10 : الصلاة خلف المبتدع بدعة مكفرة غير صحيحة ، وذلك كمن يستغيث بغير الله ، أو يدعو غيره ، أو يذبح لغير الله ، أو يعتقد نقصان القرآن ، أو يطعن في عرض أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها أو يغلو في علي رضي الله عنه أو غيره من أهل البيت ، ويدعوهم من دون الله ، أو يسب الصحابة رضي الله عنهم .
    وبالله التوفيق ، وصلى الله على نبينا محمد وآله وصحبه وسلم .
    اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء----http://majles.alukah.net/t163515/

  19. #19
    تاريخ التسجيل
    Jan 2012
    المشاركات
    7,880

    افتراضي

    قال العلامة عبد اللطيف آل الشيخ كما في الدرر السنية (10/ 393) :" ولو قال إنسان عن الرافضة في هذا الزمان: إنهم معذورون في سبهم الشيخين وعائشة، لأنهم جهال مقلدون، لأنكر عليه الخاص والعام"

    وقال العلامة محمد بن عبد اللطيف آل الشيخ كما في الدرر السنية (8/450) :" وأما حكم الرافضة - فيما تقدم -، فقد قال شيخ الإسلام ابن تيمية، رحمه الله، في الصارم المسلول: ومن سب الصحابة أو أحداً منهم، واقترن بسبه أن جبرئيل غلط في الرسالة، فلا شك في كفره، بل لا شك في كفر من توقف في كفره. ومن قذف عائشة فيما برأها الله منه، كفر بلا خلاف - إلى أن قال - وأما من لعن أو قبح، يعني: الصحابة، رضي الله عنهم، ففيه الخلاف: هل يفسق أو يكفر؟ وتوقف أحمد في تكفيره، وقال: يعاقب ويجلد ويحبس، حتى يموت أو يتوب.
    قال، رحمه الله: وأما من زعم أن الصحابة ارتدوا بعد موت النبي صلى الله عليه وسلم إلا نفراً قليلاً لا يبلغون بضعة عشر، وأنهم فسقوا، فلا ريب أيضاً في كفر قائل ذلك، بل لا ريب في كفر من لم يكفّره. انتهى كلامه، رحمه الله.

    فهذا حكم الرافضة في الأصل، وأما الآن، فحالهم أقبح وأشنع، لأنهم أضافوا إلى ذلك: الغلو في الأولياء، والصالحين من أهل البيت وغيرهم، واعتقدوا فيهم النفع والضر، في الشدة والرخاء، ويرون أن ذلك قربة تقربهم إلى الله، ودين يدينون به؛ فمن توقف في كفرهم والحالة هذه، وارتاب فيه، فهو جاهل بحقيقة ما جاءت به الرسل، ونزلت به الكتب، فليراجع دينه قبل حلول رمسه. ومن تأمل القرآن، والسنة ومن تأمل القرآن، والسنة، وكلام محققي سلف الأمة، علم يقيناً أن أكثر الخلق إلا من شاء الله، قد أعرضوا عن واضح المحجة، وسلكوا طريق الباطل ونهجه، وجعلوا مصاحبة عباد القبور، وأهل البدع والفجور، ديناً يدينون به، وخلقاً حسناً يتخلقون به، ويقولون: فلان له عقل معيشي، يعيش به مع الناس، ومن كانت له غيرة، ولو قلّت، فهو عندهم مرفوض ومنبوذ، كالأحلاس؛ فما أعظمها من بلية! وما أصعبها من رزية!
    وأما حقيقة دعوة الرسول صلى الله عليه وسلم، وما جاء به من الهدى والنور، فعزيز والله من يعرفها أو يدريها؛ والعارف لها من الناس اليوم، كالشعرة البيضاء في الجلد الأسود، وكالكبريت الأحمر. أين العنقاء لتطلب؟ وأين السمندل ليجلب؟ لم يبق إلا رسوم قد درست، وأعلام قد عفت، وسفت عليها عواصف الهوى،وطمستها محبة الدنيا، والحظوظ النفسانية. فمن فتح الله عين بصيرته، ورزقه معرفة للحق وتميزاً له، فلينج بنفسه، وليشح بدينه، ويتباعد عمن نكب عن الصراط المستقيم، وآثر عليه موالاة أهل الجحيم، نسأل الله السلامة والعافية.
    وأما مجرد السلام على الرافضة، ومصاحبتهم ومعاشرتهم، مع اعتقاد كفرهم وضلالهم، فخطر عظيم، وذنب وخيم،
    يخاف على مرتكبه من موت قلبه وانتكاسه; وفي الأثر: إن من الذنوب ذنوباً عقوبتها موت القلوب،وزوال الإيمان، فلا يجادل في جوازه إلا مغرور بنفسه، مستعبد لفلسه، فمثل هذا يقابل بالهجر، وعدم الخوض معه في هذه المباحث التي لا يدريها إلا من تربى بين يدي أهل هذه الدعوة الإسلامية، والطريقة المحمدية، وتلقى عنهم أصول دينه، لأن ضدهم لا يؤمن أن يلقي عليك شيئاً من الشُّبه الفاسدة، التي تشكك في الدين، وتوجب لك الحيرة. وما أحسن ما قيل: إن هذا العلم دين، فانظروا عمن تأخذون دينكم."[ الدرر السنية فى الاجوبة النجدية]

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •