المستقبل للإسلام في بروكسل ( وفي الجزائر أيضا )
النتائج 1 إلى 9 من 9

الموضوع: المستقبل للإسلام في بروكسل ( وفي الجزائر أيضا )

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    المشاركات
    570

    افتراضي المستقبل للإسلام في بروكسل ( وفي الجزائر أيضا )

    بسم الله الرحمن الرحيم


    المستقبل للإسلام في بروكسل ( وفي الجزائر أيضا )



    قال الله ـ تعالى ـ : (( هو الذي أرسل رسوله بالهدى ودين الحق ليظهره على الدين كله وكفى بالله شهيدا )) [ الفتح : 28 ] .


    وقال رسول الله ـ صلى الله عليه وسلم ـ : (( إن الله زوى لي الأرض ؛ فرأيت مشارقها ومغاربها ، وإن أمتي سيبلغ ملكها ما زوي لي منها ، وأعطيت الكنزين : الأحمر والأبيض )) ، رواه مسلم .


    وقال أيضا ـ عليه الصلاة و السلام ـ : (( ليبلغن هذا الأمر ما بلغ الليل والنهار ، ولا يترك الله بيت مدر ولا وبر إلا أدخله الله هذا الدين ، بعز بعزيز ، أو بذل ذليل ؛ عزا يعز الله به الإسلام ، وذلا يذل الله به الكفر )) ، رواه أحمد و الحاكم .



    لا شك ولا ريب أن ما جاءت به نصوص الكتاب والسنة من تقرير حقيقة أن المستقبل للإسلام ، قد ظهرت بوادرها في الواقع ، وجاءت أشراطها حتى عاينها الكفار قبل المسلمين ، كيف لا ؟ !! وهم يشاهدون تقدم الإسلام في عقر دارهم ، وتكاثر المسلمين في جوارهم .


    قال " برنارد شو " ـ المفكر الإنجليزي الشهير ـ : ( لقد تنبأت بأن دين محمد سيكون مقبولا لدى أوربا غدا ، وهو قد بدأ مقبولا اليوم ) .



    ولا تحسب ـ أخي المسلم ـ أن انتشار الإسلام في أوربا وفي ديار الكفر ، قد جاء نتيجة لتسامح الكفار مع المسلمين ، بل جاء مع بذلهم للجهود ـ دولا وجماعات ـ في سبيل الحد من انتشار الإسلام بكل الوسائل ـ الدنيئة طبعا ـ ؛ لأن الغاية ـ عندهم ـ تبرر الوسيلة .

    فلما كان الدين دين الله ، والأمر بيد الله ، فالله ـ تعالى ـ متم نوره ولو كره المشركون ، وسيبلغ به ما بلغ الليل و النهار ولو ضج الكافرون ، فقد كتب الله في كتابه أنهم هم الأذلون ، وأن جند الله هم الغالبون .

    وفيما يلي من الأخبار ما يؤكد هذه الحقيقة ، ويزيد في ترسيخها لدى المسلمين ، وما عند الله أعظم لو كانوا يعلمون .


    « الإسلام أول ديانة في بروكسل بعد عشرين عاما »


    حسب دراسة أعدتها صحيفة " لا ليبر بلجيك " [ بلجيكا الحرة ] سيصبح الدين الإسلامي ؛ الديانة الأولى في العاصمة البلجيكية بعد 15 إلى عشرين عاما من الآن .

    كما أن اسم محمد يتصدر أسماء المواليد الجدد في بروكسل منذ عام 2001 م ، حسب نفس الدراسة .



    ونقلت صحيفة " لوموند " [ العالم ] الفرنسية التي أوردت الخبر عن " أوليفيي سرفي " أستاذ علم الاجتماع في الجامعة الكاثوليكية بلوفين ، قوله : إن حوالي ثلث سكان بروكسل في الوقت الحاضر مسلمون .


    ويتوقع أن يصبح المسلمون غالبية في هذه المدينة بسبب نسبة المواليد المرتفعة لديهم بعد 15 إلى عشرين سنة من الآن .


    ونوه " سرفي " في أخذ تقديراته قائلا : إننا لا بد أن نأخذ في الاعتبار ظاهرة هجرة أعداد كبيرة من الأوروبيين إلى بروكسل بوصفها عاصمة الاتحاد الأوروبي .


    لكن " لا ليبر بلجيك " استنتجت في دراستها أنه ( إذا كان آباء الجيل الأول من المسلمين لم يتميز بالتدين رغبة في الاندماج ، فإن شباب المسلمين في بلجيكا يسجلون عودة ملحوظة للدين ) ، ويعتبر ما يناهز 75% من المسلمين في هذا البلد اليوم أنهم مطبقون لتعاليم دينهم .


    وفي إطار متصل كانت بروكسل قد شهدت أواخر العام الماضي انطلاق أول كلية للعلوم الإسلامية في بلجيكا ، وحسب ما أعلن مدير الكلية في كلمته خلال احتفال أقيم بالمناسبة فقد جاءت الكلية بهدف خدمة أبناء الجاليات الإسلامية من المقيمين داخل بلجيكا أو الدول المجاورة .

    [ بتصرف عن وكالة الأخبار الإسلامية " نبأ " بتاريخ : 21 / 03 / 2008 م ] .



    « قس ووزير فرنسي سابق يعلنان إسلامهما في الجزائر »

    انقلب سحر التنصير على سحرة الكنائس في الجزائر عندما تمّ قبل شهر بمسجد الزبير بن العوام بحي الصفصاف بولاية عنابة [ شرق الجزائر ] إعلان قس فرنسي من مدينة ليل يدعى " هنري بيرود " إسلامه أمام الملأ ، وكان مرفوقا بوزير فرنسي سابق مكلف بالبيئة في عهد الرئيس الفرنسي ( فاليري جيسكار ديستان ) يدعى " جون هيرولد " ، ويبلغ من العمر 83 سنة ، وهي سابقة فريدة من نوعها ـ ليس في الجزائر فقط ـ وإنما في العالم بأسره ، خاصة أن هذا القس البالغ من العمر 64 سنة ، كان مكلفا منذ سنوات بحملات تبشير في المغرب الأقصى ودول الساحل الإفريقي الغربي ( السنغال بالخصوص ) .


    وبعد نطقهما بالشهادتين بلسان عربي سليم ، فإن القس والوزير ( السابقين ) قالا : إنهما اختارا الجزائر لإعلان إسلامهما إدراكا منهما بأنها موطن الإسلام الحقيقي [ وهذه صفعة كبيرة في وجوه عصابات التنصير في الجزائر ] ، كما تمنيا أن يكونا ضمن أفواج حجاج بيت الله الحرام في رحلة الحج القادمة.


    [ بتصرف عن جريدة ( الشروق اليومي ) بتاريخ : 27 / 02 / 2008 م ] .


    تعليق :

    لا شك أن الصحافة في الجزائر وفي خارجها قد أكثرت الحديث عن التنصير القائم فيها ، غير أن المتتبع للواقع الجزائري يجد أن المسلمين يعيشون صحوة و عودة إلى الإسلام الصحيح ، وأن التنصير لا يشكل ظاهرة بارزة في المجتمع ، رغم الجهود المادية والبشرية الكبيرة التي بُذلت وتُبذل في سبيل إخراج الجزائريين المسلمين من النور إلى الظلمات ، ولن أكون مبالغا ـ وأيم الله ـ إذا قلتُ أنَّ عدد المسلمين الجدد في الجزائر يفوق عدد المرتدين إلى النصرانية بكثير ، وهذا رغم قلة الجهود الدعوية المبذولة ، وكثرة المعوقات الموجودة ، وصدق الله ـ جل وعلا ـ إذ يقول : (( هو الذي أرسل رسوله بالهدى ودين الحق ليظهره على الدين كله ولو كره المشركون )) [ الصف : 9 ] .


    فريد المرادي ( 22 / ربيع الأول / 1429هـ ) .

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    المشاركات
    570

    افتراضي رد: المستقبل للإسلام في بروكسل ( وفي الجزائر أيضا )

    [ ومضة عن الإسلام في بلجيكا ] :

    يعد الإسلام ثاني أكبر ديانة في " بلجيكا " ، ويزيد عدد المسلمين في هذا البلد عن 400 ألف مسلم ، أغلبهم من أصول مغاربية وتركية وألبانية ، ويوجد في العاصمة " بروكسل " وحدها أكثر من 50 ألف مسلم ، ويتم تدريس مادة الإسلام في المدارس البلجيكية .

    http://www.alukah.net/Articles/Artic...ArticleID=2303

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Feb 2007
    المشاركات
    644

    افتراضي رد: المستقبل للإسلام في بروكسل ( وفي الجزائر أيضا )

    بارك الله فيك أخي،

    نعم أخي، المستقبل للإسلام هذا شيء لا مراء فيه، لكن من قال أن المستقبل سيكون له في بلد معين. باستثناء ما جاء به الوحي من أن الإسلام سينتصر في أرض المقدس وما شابه.

    كان الشيخ ابن قعود ـ رحمه الله ـ يقول: الإسلام يسنتصر بكم أو بغيركم، فالسؤال المطروح هل سيكون لكم شرف المشاركة في هذا النصر أم لا.

    حملات التنصير تقف وراءها دول وعلى رأسها أمريكا وفق استراتيجيات معينة، مستغلين فيها الفقر والجهل لدى الشعوب الإسلامية.

    ومثل هذا الحملات لا يوجد لها تصد أنجع من تصدي الدولة لها بما أوتيت من مؤسسات وقوانين.

    وتفضلوا بقراءة هذا المقال:

    http://www.echoroukonline.com/ara/une/1853.html
    كلام النبي يُحتَجُ به، وكلام غيره يُحتَجُ له
    صلى الله عليه وسلم
    ليس كل ما نُسِبَ للنبي صلى الله عليه وسلم صحت نسبته، وليس كل ما صحت نسبته صح فهمه، وليس كل ما صح فهمه صح وضعه في موضعه.

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    المشاركات
    570

    افتراضي رد: المستقبل للإسلام في بروكسل ( وفي الجزائر أيضا )

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو هارون الجزائري مشاهدة المشاركة
    بارك الله فيك أخي،
    نعم أخي، المستقبل للإسلام هذا شيء لا مراء فيه، لكن من قال أن المستقبل سيكون له في بلد معين.
    حياك الله أخي ، لكن لو تأملتَ النصوص الشرعية التي سُقتها في صدر المقال لعلمتَ أن الإسلام سيبلغ ما بلغ الليل والنهار ، ليس في بروكسل والجزائر فقط ...

    ومثل هذه البشارات هي من باب تشحيذ الهمم ، وإلا فالأمر كما قال الشيخ ابن قعود ـ رحمه الله ـ ( الذي أتحفتنا به ) : الإسلام يسنتصر بكم أو بغيركم ، فالسؤال المطروح هل سيكون لكم شرف المشاركة في هذا النصر أم لا .


    ولا شك أن ما تفضلتَ به من مسؤولية الدولة في التنصير الذي يحدث في الجزائر ؛ أمر صحيح لا غبار عليه ، ولكن مع ذلك يبقى جزء من المسؤولية يقع على عاتقنا جميعاً ، فلنقم بالمستطاع لله ثم للتاريخ ...

    بارك الله فيك على مرورك وتعليقك ...

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Feb 2007
    المشاركات
    644

    افتراضي رد: المستقبل للإسلام في بروكسل ( وفي الجزائر أيضا )

    وفيك بارك أخي، تابع أحسن الله إليك.

    نجتهد قدر المستطاع إن شاء الله.

    وعلى رأي المثل الشعبي عندنا: يا عبدي سبب وأنا أن عاون.

    كأنه حديث قدسي بسطه العلماء عندنا للعوام.
    كلام النبي يُحتَجُ به، وكلام غيره يُحتَجُ له
    صلى الله عليه وسلم
    ليس كل ما نُسِبَ للنبي صلى الله عليه وسلم صحت نسبته، وليس كل ما صحت نسبته صح فهمه، وليس كل ما صح فهمه صح وضعه في موضعه.

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    المشاركات
    570

    افتراضي رد: المستقبل للإسلام في بروكسل ( وفي الجزائر أيضا )

    « زيادة عدد مرتادي المساجد ببريطانيا يثير حالة من القلق [ عند الكفار طبعاً ] »

    تفوق عدد مرتادي المساجد في بريطانيا على نظيره بالكنائس في كل من انجلترا وويلز ، وذلك بحسب دراسة تنشر نتائجها في لندن الشهر القادم .

    وأشارت الدراسة ، بحسب جريدة " القدس العربي " أنه لو استمرت هذه الميول فإن مرتادي الكنائس لحضور صلوات الأحد سيتراجع إلى 678 ألف مصل بحلول عام 2020م ، ومع هذا العام سيرتفع عدد المسلمين الذين يرتادون الجوامع لأداء صلاة الجمعة إلى 683 ألفا .

    وتوصلت منظمة مركز البحث المسيحي [ أي النصراني ] إلى هذه الأرقام ، محذرة من تفوق عدد المسلمين المرتادين للمساجد على عدد مرتادي الكنائس ، خلال عقد أو أكثر .


    http://merathdz.com/play.php?catsmktba=1605

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    المشاركات
    570

    افتراضي رد: المستقبل للإسلام في بروكسل ( وفي الجزائر أيضا )

    « مجلة روسية : الإسلام سيصبح الديانة الأولى في عام 2050 »



    أعلن تقرير نشرته مجلة " مسلم نيوز " الأسبوعية في عددها الصادر الثلاثاء الماضي ، أن المتوقع أن يصبح الإسلام هو الدين الأول في " روسيا " ، من حيث عدد الأتباع، بحلول عام 2050 ميلادي .

    وأشار التقرير أنه على الرغم من غياب الإحصاءات الرسمية إلا أن الخبراء يعتقدون أن الإسلام يأتي في المرتبة الثانية بعد المذهب المسيحي الأرثوذكسي ، من حيث عدد الأتباع في " روسيا " .

    وقدر " رومن سيلانتيف " الباحث الروسي في الشؤون الإسلامية عدد المسلمين في روسيا بين 7 و9 ملايين نسمة .

    المصدر :

    http://alukah.net/articles/1/3270.aspx

  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Apr 2008
    المشاركات
    86

    افتراضي رد: المستقبل للإسلام في بروكسل ( وفي الجزائر أيضا )

    السلام عليكم ورحمة الله

    الذي يعيش في بروكسل او الجزائر سوف يلاحظ ان القوم الذين يحملون اسم الاسلام ليس لهم صفات عباد الرحمن فضلا ان يكونوا هم من سينصر هذا الدين
    فمعظمهم لا يحمل من الاسلام الا الاسم ولا يفرق بين الكفر و الاسلام و بين الشرك و الايمان
    اما الاحصائيات فلا تعد الا مجرد دراسات بالاسماء لا غير والا فكم من مشعوذ وكم ساب لدين الله و كم من مشرع من دون الله وكم هم من تحاكم لغير شرع الله و كم من معرض عن دين الله لا يتعلمه ولا يعمل به و كم من معتقدات باطلة كتعايش سلمي و تقارب الاديان و غير ذلك
    فالبلجكيون انفسهم يستغربون من اخلاق الجالية المسلمة بل وحتى في رمضان كم من مرة اذا سرق احد المغاربة ينكرون ويقولون كيف وهم في رمضان et dir que c'est le ramadan ?
    فهل بعد هذا كله نظن ان العاقبة للاسلام في هذه الديار سوف تكون على ايدي هؤلاء ؟ عجيب!
    بل يستبدل الله قوما غيرهم ثم لا يكون امثالهم
    وعدا من الله ولن تجد لسنة الله تبديلا !
    َفقَاتِلْ فِي سَبِيلِ اللّهِ لاَ تُكَلَّفُ إِلاَّ نَفْسَكَ وَحَرِّضِ الْمُؤْمِنِينَ عَسَى اللّهُ أَن يَكُفَّ بَأْسَ الَّذِينَ كَفَرُواْ وَاللّهُ أَشَدُّ بَأْساً وَأَشَدُّ تَنكِيلاً (84) ( النساء)

  9. #9
    تاريخ التسجيل
    Jul 2008
    المشاركات
    27

    افتراضي رد: المستقبل للإسلام في بروكسل ( وفي الجزائر أيضا )

    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته , بارك الله فيك أخي البحث العلمي , فالمسلم الحق نادر ما تجده في تلك الديار فحتى الذين يتشدقون أنه من الملتزمين والملتزمات تجدهم أكثر عداء للتوحيد من غيرهم ويحاربون الموحدين بشتى الوسائل فكيف يكون مستقبل هذا الدين في أيديهم؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •