العلامة البراك: قتال الحوثيين جهادٌ في سبيل الله لمن صحّت نيته - الصفحة 2
صفحة 2 من 2 الأولىالأولى 12
النتائج 21 إلى 38 من 38
25اعجابات

الموضوع: العلامة البراك: قتال الحوثيين جهادٌ في سبيل الله لمن صحّت نيته

  1. #21
    تاريخ التسجيل
    Jul 2010
    الدولة
    مصر المنصورة
    المشاركات
    5,551

    افتراضي

    آمين

  2. #22
    تاريخ التسجيل
    May 2014
    المشاركات
    201

    افتراضي

    من المعلوم أن الجماهير غير ميالة للتأمل وغير مؤهلة للمحاكمة العقلية ولكنها مؤهلة بكل تأكيد للانخراط في العمل والممارسة في غياب تام للشخصية الواعية وهيمنة تامة للشخصية اللاواعية بمعنى انعدام الروح النقدية والرأي الشخصي وتلاشيها وعدوى العواطف والأفكار غير المفلترة هي الموجه والمحرض يصحبها شعور عارم بالوحدة والقوة وميل للتطبيق إلى فعل وواقع ملموس وهذه النتيجة الحتمية.
    وعلى قدر استثارة المشاعر واستنفار العواطف واستدعاء غاية مايمكن مما كمن في النفس مع الإيحاءات المصاحبة كبث الرعب وأننا محاذون للخطر كمثل ذاك الذي فاه بما يشغله حينما قال لا تستطيع أن تحمي ........ !
    فهذا وقت لتغيير معالم كثيرة كما حصل في الحروب العالمية. فلا تحدث الجمهور لأن إرادة التمييز والفهم والحس وجس نبض المستقبل مختف تماما وملغى فالمحرض متنوع ومتعدد والتهييج على قدم وساق بعد تغيظ طال أمده وعلى قدر غياب العقل تكون سرعة الانصياع والخدمة .
    والمصالح التي تصب في هذا ا لقالب مباشرة وغير مباشرة وهذا ما وقع فيه بعضهم .
    كيف وقد تم إحلال الأمل الأخروي مكان العروض الزائلة وقد صبغ الأمر تماما بالديانة واكتسب القدسية والغريب أنه ممن لا يعهد منه ذلك ولا يعرف به .
    فهذه العزائم والإرادات مؤقتة آنية وقتية وتلك الإدارة غير مستقرة ولا مستمرة فعليك أولا تبديد تلك الصور الذهنية والتي منها للأسف تفكر سترى أنك كبدن سلبت العافية منه .

  3. #23
    تاريخ التسجيل
    Sep 2014
    المشاركات
    443

    افتراضي

    بارك الله فيكم ونفع بكم
    كلام طيب وغالي إلا أنكم أثقلتم في بعض المُصطلحات


  4. #24
    تاريخ التسجيل
    May 2014
    المشاركات
    201

    افتراضي

    نعم أخي أباعمر تعمدت ذلك حتى لايرد شخص إلا وقد عرف مرادي بمعنى لايرد بعاطفة أو تصورات ذهنية كما في ردود بعضهم فيكيف كلامي على أنه صائل يجب دفعه !
    والمطلع سيعلم أن صياغتي إنما هي لعبارات شهيرة وإن كانت صعبة نوما ما ومعقدة ومظلمة إذا ما قارنتها بنور الوحي ولكن فيها تحليل جيد والحكمة ضالة كما أن العلم قد يكون عارية لسان.
    الاعضاء الذين شكروا صاحب المشاركة أبو عُمر

  5. #25
    تاريخ التسجيل
    Sep 2014
    المشاركات
    443

    افتراضي

    أحسن الله إليك
    الاعضاء الذين شكروا صاحب المشاركة أبو عبد الله المسعودي

  6. #26
    تاريخ التسجيل
    Mar 2012
    المشاركات
    244

    افتراضي

    قاتلهم الله وطهر الارض منهم,فهم من اخبث الطوائف
    ونسأل الله جل وعلا أن يجعل هذ الحلف المبارك نقطة انطلاق لجمع شمل المؤنين واجتماع الجيوش الاسلامية تحت رايةالتوحيد وخليفة همه نصرة دين الله,ويعود الفتح والنصر والعزة والتمكين وتطهر ارض الشام من المرض المخبث ونسترجع القدس
    اللهم ربنا انصرنا نصرا عزيزا اللهم عليك بأعداء دينك الحنيف القويم من الداخل والخارج,أنت الاعلم بهم
    اللهم أيد بنصرك الملك والخليفة سلمان واعد به العز والتمكين,وبارك في عاصفة الحزم,اللهم ارضي عن جميع علمائنا وارحمهم
    قَالَ اللَّهُ تَعَالَى : ( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ تَنْصُرُوا اللَّهَ يَنْصُرْكُمْ وَيُثَبِّتْ أَقْدَامَكُمْ ) [ مُحَمَّدٍ : 7 ]
    قالالامام البخاري)(مناقب قريش-3310)حدثنا أبو الوليد حدثنا عاصم بن محمد قال سمعت أبي عن ابن عمر رضي الله عنهما عن النبي صلى الله عليه وسلم قال لا يزال هذا الأمر في قريش ما بقي منهم اثنان)متفق عليه
    الاعضاء الذين شكروا صاحب المشاركة عبد الله السرحان
    سبحان الله وبحمده ولاإله إلا الله وحده لاشريك وأستغفر الله وأتوب إليه وحده.

  7. #27
    تاريخ التسجيل
    Apr 2015
    المشاركات
    1

    افتراضي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    كثير مانسمع الرافضة في العراق يسألون لماذا العرب يقاتلون الشيعة ويتركون فلسطين محتلة من قبل اليهود ؟ما رأيكم بهذا السؤال.

  8. #28
    تاريخ التسجيل
    Nov 2014
    المشاركات
    297

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الاميرة النائمة مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    كثير مانسمع الرافضة في العراق يسألون لماذا العرب يقاتلون الشيعة ويتركون فلسطين محتلة من قبل اليهود ؟ما رأيكم بهذا السؤال.
    نرد عليهم بسؤال فنقول : و لماذا يقاتل الرافضةُ أهلَ السنة و يتركون اليهود فى فلسطين ؟! .

  9. #29
    تاريخ التسجيل
    Sep 2014
    المشاركات
    443

    افتراضي

    نُقاتل الروافض لأنهم أشد كُفراً من اليهود والنصاري ويُؤخر قتال اليهود والنصاري حتي يُقضي علي عُملائهم وداعميهم من الخونة ، وعندما يوجه السؤال فيجب توجيهه لمن يُقاتل الروافض حقيقة لا من يُخيل علي الناس ، ثُم إن الروافض أشد أولياء اليهود والنصاري ، ودين الرافضة من دين اليهود والنصاري فأين العداوة بين الروافض واليهود أو النصاري ، يُقر بهذه العداوة من لايُدرك الواقع ويفهم حقيقة ما يُحاك علي أرض الله ، ولا يعي ذلك إلا من أخلص دينه لله وتجرد من الهوي والعصبية وبَحث عن الحق وصدَق في الطلب ، فهذا الذي يُهدي للحق والصواب ، وعموماً يُقاتل الروافض لشركهم فالقتال يجب أن يكون قتال من أجل إقامة التوحيد وهدم الشرك والقبور وإعلاء كلمة الله تبارك وتعالي ، وهذا هو ما يجعل الفئة المؤمنة الموحدة ولوقلت تغلب الفئة المُشركة ولو جُمع لها أهل الأرض .

  10. #30
    تاريخ التسجيل
    Sep 2014
    المشاركات
    443

    افتراضي

    وهذا سؤال يوجه لمن يصيح اليوم بقتال الحوثة المُرتزقة أين أنتم من تجييش الجيوش لتحرير بيت المقدس ؟!!!!!!
    والبعض سيُعلق من يسأل هذا السؤال فهو خارجي حدادي وتكفيري من الغُلاة أعداء أولياء الله مُشعل الفتن ومؤججها ، ما أسعد اليهود والنصاري بأعداء هذا حالهم ، يفرحون من أجل نصر هُلامي خيالي لا حقيقة له علي أرض الواقع ، كُنا قديماً نشتاق لنصر من الله وتفريج للكرب والهم وعندما أتي بعضه لم نُلقي له بالاً ، فقط لأنه جاء علي غير الروتين والقوانين والصكوك ، فإذا جاء النصر فهو هزيمة طالما أتت بدون توقيع ورص للصفوف النِظامية وإخبار العدو بأننا سنأتيهم في الصباح بعد صلاة الضُحي !!!!

  11. #31
    تاريخ التسجيل
    Sep 2014
    المشاركات
    443

    افتراضي

    نحن أعلم بحال الرافضة ونعلم علم اليقين بشركهم وما يقعوا فيه من الشرك والكُفر ونتدين لله بتكفير الرافضة شيوخ وعوام وأطفال ورُضّع لأنهم في حُكم الكافر الأصلي إلا من إرتد من أهل السُنة فإنه يكون مُرتداً غير أصلي ، ونتوقف في الوصف السابق لنعلم ما هو تعريف الشرك المنفي عنهم .

  12. #32
    تاريخ التسجيل
    Sep 2014
    المشاركات
    443

    افتراضي

    أدين بدين الوهابية ، الذي يضيق صدر الروافض من سماعه .
    فليتكم تفتحون موضوع جديد للبحث عن حقيقة شرك الروافض قبحهم الله وأخزاهم في الدارين ، فهُم يجعلون نداء الحُسين من التوحيد وكذلك يسبُون أمنا الطاهرة عائشة رضي الله عنها ويجعلونه من التوحيد وغير ذلك كثير مما لا يخفي إلا علي من لايعلم حقيقة الروافض .


  13. #33
    تاريخ التسجيل
    Nov 2014
    المشاركات
    297

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو عُمر مشاهدة المشاركة
    أدين بدين الوهابية ، الذي يضيق صدر الروافض من سماعه .
    ( دين الوهابية ) هذا المصطلح مصطلح بدعى أطلقه أهل البدع على دعوة الشيخ محمد بن عبد الوهاب تنفيرا منها و تفريقا بينها و بين دعوة التوحيد التى جاء بها النبى محمد - صلى الله عليه و سلم - ؛ لذلك لا ينبغى أن نشابه القوم فى إطلاق تلك المصطلحات على دعوة الشيخ محمد بن عبد الوهاب - رحمه الله - .

  14. #34
    تاريخ التسجيل
    Sep 2014
    المشاركات
    443

    افتراضي

    في أكثر من مُنتدي يدخُل بعض الرافضة في ثوب نسائي ليُلقي بالشبُهات ، ولا أعلم ما هو سبب حُب الرافضة لأن يتسموا بأسماء نسائية ، وهذه المُشاركة أخرتها بعض الشيء حتي لا يكون رجماً بالغيب علماً بأن المُشاركات بها ريبة من بدايتها .
    لذلك كررنا مُصطلح الوهابية الذي يضيق الروافض من سماعه ، وبذلك يتضح لمن نصح نفسه لماذا ذكرنا هذا اللفظ علماً بأنه قد قاله من هو أفضل مني ومنه
    قال الشيخ سليمان بن سحمان رحمه الله

    صار من المعلوم عند هؤلاء أن من تكلم بالحق، وبما نطق به الكتاب والسنة، وكان عليه سلف الأمة وأئمتها وإن كان ممن تقدم زمانه فهو وهابي، فصار هذا الاسم علماً على أهل الحق في كل زمان ومكان {فَضْلاً مِنَ اللَّهِ وَنِعْمَة} ، {وَاللَّهُ ذُو الْفَضْلِ الْعَظِيمِ} فالحمد لله الذي أخذ بنواصي الوهابية فلم يسكلوا طريقة هؤلاء المغضوب عليهم والضالين، بل سلك بهم طريقة أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم، وسلف الأمة وأئمتها، فلله الحمد لا نحصي ثناء عليه، بل هو كما أثنى على نفسه، وفوق ما يثني عليه أحد من خلقه و عقيدة الوهابية لا تخالف ما أجمع عليه الصحابة الكرام، والأئمة المجتهدون العظام، وكافة علماء الإسلام، ومن تدبر أقوالهم، ومصنفاتهم، علم علماً يقيناً أنهم كانوا على ما كان عليه أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم في المعتقد، وسائر أحكام الإسلام . أهـ الضياء الشارق
    وقال ( الوهابية يضعون الآيات القرآنية في معانيها الصحيحة، ويسيرون على منهاج أئمة التفسير، ولا يؤولونها على ما يوافق أهواءهم، بل يستدلون بالآيات النازلة في المشركين على تكفير من فعل كما يفعله الكفار، من الإشراك بالله، والكفر به، لأن العبرة بعموم اللفظ لا بخصوص السبب.)
    وقد قالها في غير موضع من كتابه وقد اكثر في نقلها ، فيُعلم أن المُصطلح يجوز إستخدامه في موضعه .
    وكم من عائباً قولاً سديداً وآفته من الفهم السقيم
    ولكن تأخذ الآذان منه علي قدر القرائح والفهوم


  15. #35
    تاريخ التسجيل
    Sep 2014
    المشاركات
    443

    افتراضي

    ومن علم حقيقة التوحيد وانصف في دينه علم أن الخوارج أفضل حالاً من الروافض ، فلما النعي ؟!!!! اللهم إلا إن كان الروافض أقرب إليه من الخوارج فهو علي عقيدة باطلة ، لأن الخوارج مُسلمون عند كثير من اهل العلم خلاف الروافض الذي لم يحكم بكُفرهم إلا جهمية العصر وهؤلاء ليسوا بنصف حُجة في الباب !!!!
    حقيقة عندما تري أيها الموحد مفتون تحمد الله ان عافاك من التعصُب وأن هداك للتحرر إلا من الدليل .
    فلله الحمد علي نعمه وعطاياه

  16. #36
    تاريخ التسجيل
    Nov 2014
    المشاركات
    297

    افتراضي

    لقد ذكرتُ لكَ فى مشاركتى السابقة علة إطلاق هذا المصطلح من جانب أهل البدع على أهل السنة ، فقلتُ تنفيرا منها - أى من دعوة الشيخ محمد - و تفريقا بينها و بين دعوة التوحيد التى جاء بها النبى محمد - صلى الله عليه و سلم - .
    - أول من أطلق هذا المصطلح على أهل السنة هم أهل البدع من رافضة و صوفية و غيرهم .
    - لا يضيق الروافض من سماع هذا المصطلح بل يفرحون لِما فيه من لمز لتلك الدعوة المباركة .
    - ذكر المصطلح ليس دليلا على جوزاه ، بل قد يكون الشيخ سليمان - رحمه الله - أطلق هذا المصطلح فى موضع دون آخر لمعنى معين غير المعنى الموضوع له . فليتأمل .
    - لو جاز تسمية أهل السنة بالوهابيين فمن باب أولى تسمينهم بالتيميين أو الحنابلة كما كان أهل البدع من الأشاعرة يلقبونهم بهذه الألقاب .


  17. #37
    تاريخ التسجيل
    Nov 2014
    المشاركات
    297

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو عُمر مشاهدة المشاركة
    و خلاف الروافض الذي لم يحكم بكُفرهم إلا جهمية العصر وهؤلاء ليسوا بنصف حُجة في الباب !!!!
    أظنكَ قد سهوتَ ، فالمرجئة قد حكموا بإسلامهم لا بكفرهم !! .

  18. #38
    تاريخ التسجيل
    Nov 2014
    المشاركات
    297

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو عُمر مشاهدة المشاركة
    دعك من الكلام العاطفي فأنا لم أُسيء إليك ، ولكن قولك بأن الخوارج كُفار لهو قول شنيع شديد البُطلان لا يقوله إلا من يُريد الحفاظ علي ما عنده من صورة رُسمت له في عقله بقلم غيره .
    وياليت تُتحفنا بتعريف الخوارج عندك فلرُبما يكون تعريف لم نسمعه من قبل .
    أما عن الرد فقد بدا من طريقة كلامي مُرادي بكلمة وهابي وكررتها أكثر من مرة في مُشاركة واحدة
    قولكَ : " ولكن قولك بأن الخوارج كُفار لهو قول شنيع شديد البُطلان " غير مستقيم مع قولكَ الآخر ، فقد قلتَ فى مشاركتك السابقة : " لأن الخوارج مُسلمون عند كثير من اهل العلم " !! فأنتَ قد أثبتَ الخلاف فلماذا تنكر على من قال بالقول الآخر ، إلا إذا كانت المسألة عندكَ مسألة قطعية فهذا شأن آخر !! .
    ثالثا : لقد ترجح عندى تكفير الخوارج و هذا قول الشيخ عبد العزيز بن باز - رحمه الله- ، و مع ذلك لم أُنكر على القائل بعدم التكفير إذ المسألة خلافية اجتهادية .
    رابعا : تعريفى للخوارج هو تعريف العلماء ، فالخارجى هو من اتصف بأحد أمرين :
    أولهما : طرح طاعة ولاة الأمور المسلمين و لو كان بالقول دون العمل .
    ثانيهما : تكفير المسلمين بغير حقٍ .
    ولا يلزم اجتماع الأمرين معا بل من اتصف بواحد من الأمرين السابقين فهو خارجى .


    و ختاما ، أسأل الله أن يهدينى و إياك إلى الحق .

صفحة 2 من 2 الأولىالأولى 12

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •