بُنىَ الإِرْهَـابُ على خَـمْسٍ ( مِن صَحِيحِ الإمَام رَانْـد ) - الصفحة 2
صفحة 2 من 3 الأولىالأولى 123 الأخيرةالأخيرة
النتائج 21 إلى 40 من 43

الموضوع: بُنىَ الإِرْهَـابُ على خَـمْسٍ ( مِن صَحِيحِ الإمَام رَانْـد )

  1. #21
    عدنان البخاري غير متواجد حالياً مشرف سابق
    تاريخ التسجيل
    Nov 2006
    الدولة
    المملكة العربية السعودية - مدرس بدار الحديث بمكة
    المشاركات
    10,739

    افتراضي رد: بُنىَ الإِرْهَـابُ على خَـمْسٍ ( مِن صَحِيحِ الإمَام رَانْـد )

    ما أظرف تعقيبك الأخير وألطفه يا "سلفي!" مضحكاتٌ مبكياتٌ!
    مدرّس بدار الحديث بمكة
    أرحب بكم في صفحتي في تويتر:
    adnansafa20@
    وفي صفحتي في الفيس بوك: اضغط على هذا الرابط: عدنان البخاري

  2. #22
    عدنان البخاري غير متواجد حالياً مشرف سابق
    تاريخ التسجيل
    Nov 2006
    الدولة
    المملكة العربية السعودية - مدرس بدار الحديث بمكة
    المشاركات
    10,739

    افتراضي رد: بُنىَ الإِرْهَـابُ على خَـمْسٍ ( مِن صَحِيحِ الإمَام رَانْـد )

    فتوى رقم ( 204 ) :
    س: أنه يوجد بعض علب لبيع الألبان ومكتوب على العلبة بعض آية من القرآن الكريم هو سورة النحل الآية 66 لَبَنًا خَالِصًا سَائِغًا لِلشَّارِبِينَ ومصير هذه العلب بعد الاستعمال الرمي في الكناسات وامتهانها، فإن كان لا يجوز وضعها على العلب ولا رميها في الأقذار فأفيدوني؛ لأبلغ باعة الألبان ليحتاطوا في ذلك.
    والله يحفظكم .
    وقد أجابت اللجنة بما يلي:
    إن هؤلاء يأخذون كلمات من القرآن والحديث ولا يقصدون بذلك حكايتها على أنها قرآن أو حديث، ولذلك لم يقولوا قال الله تعالى، ولا قال النبي صلى الله عليه وسلم، وإنما أخذوها استحسانا لها، ولمناسبتها ما قصدوا استعمالها فيه، من جعلها في لافتة أو استعمالها في الدعاية إلى ما كتبت عليه، وبذلك خرجت في كتابتهم عن أن تكون قرآنا أو حديثا، ومثل هذا يسمى اقتباسا، وهو عند علماء البديع: أخذ شيء من القرآن أو الحديث على غير طريق الحكاية ليجعل به الكلام نثرا أو نظما، وعلى هذا لا يكون حكمه حكم القرآن، من تحريم حمله أو مسه على غير المتطهر، أو تحريم النطق به على من كان جنبا.
    ولكن لا يليق بالمسلم أن يقتبس شيئا من القرآن أو الحديث للأغراض الدنيئة أو يكتبه عنوانا أو دعاية لصناعة أو مهنة أو عمل خسيس؛ لما في نفس الاقتباس لذلك من الامتهان، وأما رمي الأوراق المكتوبة أو العلب أوالأواني المكتوب عليها في الأقذار ونحوها أو استعمالها فيما فيه امتهان لها فلا يجوز، وإن كان المكتوب قرآنا كان ذلك أشد خطرا، وإن قصد برمي ما فيه القرآن امتهانه، أو كان مستهترا بقذفه في القاذورات، أوباستعماله فيها كان ذلك كفرا.
    وبالله التوفيق. وصلى الله على نبينا محمد، وآله وصحبه وسلم.
    اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء
    عضو ... عضو ... نائب رئيس اللجنة ... الرئيس
    عبد الله بن منيع ... عبد الله بن غديان ... عبد الرزاق عفيفي ... إبراهيم بن محمد آل الشيخ
    مدرّس بدار الحديث بمكة
    أرحب بكم في صفحتي في تويتر:
    adnansafa20@
    وفي صفحتي في الفيس بوك: اضغط على هذا الرابط: عدنان البخاري

  3. #23
    عدنان البخاري غير متواجد حالياً مشرف سابق
    تاريخ التسجيل
    Nov 2006
    الدولة
    المملكة العربية السعودية - مدرس بدار الحديث بمكة
    المشاركات
    10,739

    افتراضي رد: بُنىَ الإِرْهَـابُ على خَـمْسٍ ( مِن صَحِيحِ الإمَام رَانْـد )

    وينظر في مبحث الاقتباس والخلاف ولبتفصيل فيه في الإتقان والحاوي للفتاوى كلاهما للسيوطي.
    مدرّس بدار الحديث بمكة
    أرحب بكم في صفحتي في تويتر:
    adnansafa20@
    وفي صفحتي في الفيس بوك: اضغط على هذا الرابط: عدنان البخاري

  4. #24
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    المشاركات
    570

    افتراضي رد: بُنىَ الإِرْهَـابُ على خَـمْسٍ ( مِن صَحِيحِ الإمَام رَانْـد )

    الشيخ الكريم عدنان البخاري ـ حفظك الباري ـ : والله أعجز عن شكركم على جهدكم في نفع إخوانكم ، سلمكم المولى ...

  5. #25
    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    المشاركات
    274

    افتراضي رد: بُنىَ الإِرْهَـابُ على خَـمْسٍ ( مِن صَحِيحِ الإمَام رَانْـد )

    أحسنت أخى عدنان بارك الله فيك

  6. #26
    عدنان البخاري غير متواجد حالياً مشرف سابق
    تاريخ التسجيل
    Nov 2006
    الدولة
    المملكة العربية السعودية - مدرس بدار الحديث بمكة
    المشاركات
    10,739

    افتراضي رد: بُنىَ الإِرْهَـابُ على خَـمْسٍ ( مِن صَحِيحِ الإمَام رَانْـد )

    الأخوان الكريمان.. فريد المرادي، وأبوزكريا المهاجر
    بارك الله فيكما

    وللفائدة.. فهذه فتاوى متعلقة بالموضوع من طرفٍ:
    السؤال الأول من الفتوى رقم (3114):
    س1: ما حكم تأول القرآن عندما يعرض لأحد منا شيء من أمور الدنيا، كقول أحدنا عندما يحصل عليه شدة أو ضيق: { تَؤُزُّهُمْ أَزًّا }. عندما يلاقي صاحبه: { جِئْتَ عَلَى قَدَرٍ يَا مُوسَى }. عندما يحضر طعام: { كُلُوا وَاشْرَبُوا هَنِيئًا بِمَا أَسْلَفْتُمْ فِي الْأَيَّامِ الْخَالِيَةِ }. إلى آخر ما هنالك مما يستعمله بعض الناس اليوم؟
    ج: الخير في ترك استعمال هذه الكلمات وأمثالها فيما ذكر؛ تنزيهًا للقرآن، وصيانة له عما لا يليق.
    وبالله التوفيق. وصلى الله على نبينا محمد، وآله وصحبه وسلم.
    اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء
    عضو // عضو // نائب رئيس اللجنة // الرئيس //
    عبد الله بن قعود // عبد الله بن غديان // عبد الرزاق عفيفي // عبد العزيز بن عبد الله بن باز //
    السؤال الرابع من الفتوى رقم (6252):
    س4: استعمال بعض آيات القرآن في المزاح ما بين الأصدقاء مثال: { خُذُوهُ فَغُلُّوهُ } { وَوُجُوهٌ يَوْمَئِذٍ عَلَيْهَا غَبَرَةٌ } { سِيمَاهُمْ فِي وُجُوهِهِمْ } هل يجوز استعمال هذه الآيات في المزاح ما بين الأصدقاء؟
    ج: لا يجوز استعمال آيات القرآن في المزاح على أنها آيات من القرآن، أما إذا كانت هناك كلمات دارجة على اللسان لا يقصد بها حكاية آية من القرآن أو جملة منه فيجوز.
    وبالله التوفيق. وصلى الله على نبينا محمد، وآله وصحبه وسلم.
    اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء
    نائب رئيس اللجنة // الرئيس //
    عبد الرزاق عفيفي // عبد العزيز بن عبد الله بن باز
    السؤال السادس من الفتوى رقم (8691):
    س6: ما الحكم في تسمية بعض الأفلام السينمائية ببعض الآيات القرآنية { إِنَّ رَبَّكَ لَبِالْمِرْصَاد ِ } ، { وَبِالْوَالِدَي ْنِ إِحْسَانًا }، { وَاللَّيْلِ إِذَا سَجَى }، وما الحكم في الأغاني الدينية والوطنية والموشحات؟
    ج6: لا يجوز تسمية الأفلام السينمائية ببعض الآيات القرآنية؛ لأن ذلك من الاستهانة بالقرآن ومن التلبيس.
    وبالله التوفيق. وصلى الله على نبينا محمد، وآله وصحبه وسلم.
    اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء
    عضو // عضو // نائب رئيس اللجنة // الرئيس //
    عبد الله بن قعود // عبد الله بن غديان // عبد الرزاق عفيفي // عبد العزيز بن عبد الله بن باز
    مدرّس بدار الحديث بمكة
    أرحب بكم في صفحتي في تويتر:
    adnansafa20@
    وفي صفحتي في الفيس بوك: اضغط على هذا الرابط: عدنان البخاري

  7. #27
    عدنان البخاري غير متواجد حالياً مشرف سابق
    تاريخ التسجيل
    Nov 2006
    الدولة
    المملكة العربية السعودية - مدرس بدار الحديث بمكة
    المشاركات
    10,739

    افتراضي رد: بُنىَ الإِرْهَـابُ على خَـمْسٍ ( مِن صَحِيحِ الإمَام رَانْـد )

    ومن لقاءات الباب المفتوح لابن عثيمين:
    السؤال: فضيلة الشيخ، كثيراً ما يتناقل بعض الناس أثناء الحديث على ألسنتهم آيات من القرآن الكريم أو من السنة على سبيل المزاح، مثاله: كأن يقول بعضهم: فلان نَاقَةَ اللَّهِ وَسُقْيَاهَا [الشمس:13] أو قول بعضهم للبعض: لَكُمْ دِينُكُمْ وَلِيَ دِينِ [الكافرون:6] واليوم رأينا نون وما يعلمون ... وهكذا، ومن السنة: كأن يقول أحدهم إذا ذُكّر ونُصح بترك المعصية: يا أخي (التقوى هاهنا) أو قوله: (إن الدين يسر) وهكذا، فما قولكم في أمثال هؤلاء وما نصيحتكم لهم؟
    الجواب: الحمد لله رب العالمين. أما من قال هذا على سبيل الاستهزاء والسخرية فإنه على خطر عظيم، وقد يقال إنه خرج من الإسلام؛ لأن القرآن لا يجوز بأي حال من الأحوال أن يتخذ هزواً، وكذلك الأحكام الشرعية كما قال الله تبارك وتعالى: يَحْذَرُ الْمُنَافِقُونَ أَنْ تُنَزَّلَ عَلَيْهِمْ سُورَةٌ تُنَبِّئُهُمْ بِمَا فِي قُلُوبِهِمْ قُلْ اسْتَهْزِئُوا إِنَّ اللَّهَ مُخْرِجٌ مَا تَحْذَرُونَ * وَلَئِنْ سَأَلْتَهُمْ لَيَقُولُنَّ إِنَّمَا كُنَّا نَخُوضُ وَنَلْعَبُ قُلْ أَبِاللَّهِ وَآيَاتِهِ وَرَسُولِهِ كُنتُمْ تَسْتَهْزِئُونَ * لا تَعْتَذِرُوا قَدْ كَفَرْتُمْ بَعْدَ إِيمَانِكُمْ إِنْ نَعْفُ عَنْ طَائِفَةٍ مِنْكُمْ نُعَذِّبْ طَائِفَةً بِأَنَّهُمْ كَانُوا مُجْرِمِينَ [التوبة:64-66].
    ولهذا قال العلماء رحمهم الله: من قال كلمة الكفر ولو مازحاً فإنه يكفر، ويجب عليه أن يتوب، وأن يعتقد أنه تاب من الردة، فيجدد إسلامه، فآيات الله عز وجل ورسوله أعظم من أن تتخذ هزواً أو مزحاً.
    أما من استشهد بآية على واقعة جرت وحدثت فهذا لا بأس به، فإن رسول الله صلى الله عليه وسلم استشهد بالآيات على الوقائع، فاستشهد بقوله تعالى: إِنَّمَا أَمْوَالُكُمْ وَأَوْلادُكُمْ فِتْنَةٌ [التغابن:15]حينما جاء الحسن والحسين يتعثران في أثوابهما، فنزل من المنبر صلى الله عليه وسلم وقال: إِنَّمَا أَمْوَالُكُمْ وَأَوْلادُكُمْ فِتْنَة [التغابن:15] فالاستشهاد بالآيات على الوقائع لا بأس به، وأما أن تنزّل الآيات على ما لم يرد الله بها ولاسيما إن قارن ذلك سخرية واستهزاء فالأمر خطير جداً.
    مدرّس بدار الحديث بمكة
    أرحب بكم في صفحتي في تويتر:
    adnansafa20@
    وفي صفحتي في الفيس بوك: اضغط على هذا الرابط: عدنان البخاري

  8. #28
    تاريخ التسجيل
    Mar 2008
    المشاركات
    41

    افتراضي رد: بُنىَ الإِرْهَـابُ على خَـمْسٍ ( مِن صَحِيحِ الإمَام رَانْـد )

    بارك الله فى مشرفنا الكريم والاخ المرادى وكل من شارك

    لاحظت ان المعقبين تركوا جوهر الموضوع فبدلا من الارتفاع لمستوى الموضوع واثراء الموضوع بمشاركات فيها المزيد من كشف عورة المجتمع الدولى وتخاذله امام الارهابيين الحقيقيين ولصق التهمة بمن هم ابعد الناس عنها وغير ذلك من الاستحمار الدولى
    بدلا من هذا جُررنا الى ملاسنة جانبية وهذه ظاهرة موجودة ولله در مشرفنا الكريم حين سماها فوبيا مخالفة السلف
    اذكر انى وبعض طلاب العلم منذ سنوات كنا نشاهد مناظرة بين ديدات رحمه الله وبعض المنصرين وبينما نحن فى حالة انسجام تام وتركيز شديد مع ديدات رحمه الله وكيف ينقض على محاوره فوجئنا بأحد الغلمان يجرنا لتقصير ديدات للحيته وثيابه الافرنجيه فيكون جمع بين الفسق والتشبه بالكفار والحمد لله ان الجلسة كان يحضرها بعض الاثبات من اهل العلم الذين نهروا الغلام
    ولولاهم لتحولت الجلسة الى منحنى آخر ولحُرمنا من مشاهدة الليث المسلم وهو يفتك بفريسته
    وفقنا الله جميعا لما يحب ويرضى

  9. #29
    عدنان البخاري غير متواجد حالياً مشرف سابق
    تاريخ التسجيل
    Nov 2006
    الدولة
    المملكة العربية السعودية - مدرس بدار الحديث بمكة
    المشاركات
    10,739

    افتراضي رد: بُنىَ الإِرْهَـابُ على خَـمْسٍ ( مِن صَحِيحِ الإمَام رَانْـد )

    الأخ الكريم (إمام الأندلس).. وفقه الله، بارك الله فينا ونفع بنا جميعا

    الأخ الكريم.. مصري سلفي... وفقه الله
    بارك الله فيكم، وهذه الظاهرة فتنةٌ منتشرة عند بعض الذين صدَّهم الله عن نفع الناس بتكلُّف تتبُّع أخطائهم، والتَّنقير في ذلك والتعنُّت فيه، وأصبح لسان حالهم: أنَّ فهم مذهب السَّلف حِكرٌ عليهم وعلى من تحزَّب معهم ي حزبيتهم الضَّيِّقة المقيتة؛ فكثرت مخازيهم، وصدَّ الله الخلق عنهم، نسأل الله العفو.
    مدرّس بدار الحديث بمكة
    أرحب بكم في صفحتي في تويتر:
    adnansafa20@
    وفي صفحتي في الفيس بوك: اضغط على هذا الرابط: عدنان البخاري

  10. #30
    تاريخ التسجيل
    Oct 2007
    المشاركات
    392

    افتراضي رد: بُنىَ الإِرْهَـابُ على خَـمْسٍ ( مِن صَحِيحِ الإمَام رَانْـد )

    العجب كل العجب منك يا فريد !!
    فلا عجب من أخي عدنان فقد صرح هداه الله بأن تحري موافقة السلف في كل شاردة و واردة تسمى عنده (فوبيا مخالفة السلف) ؟
    وقد هالني والله الشكر والتأييد والموافقة لما نقله عدنان مستدلا به !
    سبحان الله كيف يا طلبة علم السلف ترضوا لأنفسكم بما رضيه العلماء في فتواهم لعوام الناس ؟
    تأملوا فتاوى عدنان المنقولة :
    1- يوجد بعض علب لبيع الألبان ....؟
    2- ما حكم تأول القرآن عندما يعرض لأحد منا شيء ........ إلى آخر ما هنالك مما يستعمله بعض الناس اليوم؟
    3- هل يجوز استعمال هذه الآيات في المزاح ما بين الأصدقاء؟
    4- ما الحكم في تسمية بعض الأفلام السينمائية ببعض الآيات القرآنية ؟
    وأما الاستشهاد بالآيات والاحاديث - كما هي - على وقائع وقعت فليست من جنس ما انكرته ولا عدنان استدل به فليُعلم ذلك .
    أذهبا يا طالبا علم السلف واسألا أحد مشايخكم وقولا له : هل يسوغ لطالب علم أن يستعمل هذا الاستعمال:
    بني الارهاب على خمس من صحيح الإمام راند !!!!!!!!!
    والله المستعان

  11. #31
    تاريخ التسجيل
    Oct 2007
    المشاركات
    392

    افتراضي رد: بُنىَ الإِرْهَـابُ على خَـمْسٍ ( مِن صَحِيحِ الإمَام رَانْـد )

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مصرى سلفى مشاهدة المشاركة
    بارك الله فى مشرفنا الكريم والاخ المرادى وكل من شارك
    لاحظت ان المعقبين تركوا جوهر الموضوع فبدلا من الارتفاع لمستوى الموضوع واثراء الموضوع بمشاركات فيها المزيد من كشف عورة المجتمع الدولى وتخاذله امام الارهابيين الحقيقيين ولصق التهمة بمن هم ابعد الناس عنها وغير ذلك من الاستحمار الدولى
    بدلا من هذا جُررنا الى ملاسنة جانبية وهذه ظاهرة موجودة ولله در مشرفنا الكريم حين سماها فوبيا مخالفة السلف
    اذكر انى وبعض طلاب العلم منذ سنوات كنا نشاهد مناظرة بين ديدات رحمه الله وبعض المنصرين وبينما نحن فى حالة انسجام تام وتركيز شديد مع ديدات رحمه الله وكيف ينقض على محاوره فوجئنا بأحد الغلمان يجرنا لتقصير ديدات للحيته وثيابه الافرنجيه فيكون جمع بين الفسق والتشبه بالكفار والحمد لله ان الجلسة كان يحضرها بعض الاثبات من اهل العلم الذين نهروا الغلام
    ولولاهم لتحولت الجلسة الى منحنى آخر ولحُرمنا من مشاهدة الليث المسلم وهو يفتك بفريسته
    وفقنا الله جميعا لما يحب ويرضى
    يا مصري هداك الله
    الاستحمار الدولي متغلب على المسلمين اليوم بسبب التهاون في اتباع السلف في صغائر الأمور حتى غدى التهاون في كبارها فطغى الذل والهوان والاستحمار الدولي على المسلمين اسما لا رسما إلا من رحم الله .


    وأما ديدات - عفا الله عنه - وحتى لا يغتر أحدا بما تقول فيه من تعظيم فتحمل أوزارهم يوم القيامة
    ديدات - غفر الله له - قد كان ذو عقيدة فاسدة وقد أفضى لربه وأسال الله أن يعفو عنه وما فعله مما أجاد فيه من مناظرة النصارى لا يزيل عنه الاعتقادات الفاسدة التي كان يعتقدها ((والله يؤيد هذا الدين بالرجل الفاجر)) كما جاء في الحديث .

    فلا يلزم من أن الرجل ينفع الله به الإسلام والمسلمين أن يكون من أهل الجنة ولنا في قصة الرجل الذي قاتل واحسن حتى قال الصحابة هو أفضلنا فقال الصادق المصدوق (هو في النار) .

    الشاهد أن ديدات وغيره يبين ما عندهم عند المغترين بهم وأما إن كان الحاضرون يعلمون حاله فلا يجوز ذكره بسوء بل الواجب أن يُترحم عليه ويستغفر له ما دام مات على الإسلام .

  12. #32
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    الدولة
    سياتل..ولاية واشنطن ..
    المشاركات
    1,211

    افتراضي رد: بُنىَ الإِرْهَـابُ على خَـمْسٍ ( مِن صَحِيحِ الإمَام رَانْـد )

    لاحول ولاقوة إلا بالله
    الحمد لله على نعمة العقل
    أنا الشمس في جو العلوم منيرة**ولكن عيبي أن مطلعي الغرب
    إمام الأندلس المصمودي الظاهري

  13. #33
    عدنان البخاري غير متواجد حالياً مشرف سابق
    تاريخ التسجيل
    Nov 2006
    الدولة
    المملكة العربية السعودية - مدرس بدار الحديث بمكة
    المشاركات
    10,739

    افتراضي رد: بُنىَ الإِرْهَـابُ على خَـمْسٍ ( مِن صَحِيحِ الإمَام رَانْـد )

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو عمر السلفي مشاهدة المشاركة
    أذهبا يا طالبا علم السلف واسألا أحد مشايخكم وقولا له : هل يسوغ لطالب علم أن يستعمل هذا الاستعمال:
    لم أجد شيئًا يستحقُّ التعليق عليه إلَّا التنبيه على أنَّ همزة (اذهبا) همزة وصل لا قطع، فانتبه لهذا بارك الله فيك وعلَّمك العلم النافع في باقي أيامك.
    مدرّس بدار الحديث بمكة
    أرحب بكم في صفحتي في تويتر:
    adnansafa20@
    وفي صفحتي في الفيس بوك: اضغط على هذا الرابط: عدنان البخاري

  14. #34
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    المشاركات
    570

    افتراضي رد: بُنىَ الإِرْهَـابُ على خَـمْسٍ ( مِن صَحِيحِ الإمَام رَانْـد )

    الأخ الكريم أبا عمر السلفي : قلت بارك الله فيك :

    العجب كل العجب منك يا فريد !!
    لا أدري في الحقيقة ما وجه العجب ـ والله ـ ...

    والمقال نقلته لما رأيتُ فيه من غيرة واضحة على الإسلام والمسلمين واستخفاف بالكفار وأعداء الدين ...

    أما العنوان فلم يرد به الكاتب أنه حديث نبوي ، ولو ذكره كذلك ما كنتُ لأقره على ذلك ...
    ثم قلتَ ـ وفقك المولى ـ :

    فلا عجب من أخي عدنان فقد صرح هداه الله بأن تحري موافقة السلف في كل شاردة و واردة تسمى عنده (فوبيا مخالفة السلف)
    هذا منك ضلم ظاهر للشيخ عدنان البخاري ؟ غفر الله لك ...

    أين صرح الشيخ عدنان بأن تحري موافقة السلف في كل شاردة و واردة تسمى عنده (فوبيا مخالفة السلف) ؟

    أما أنا فما رأيتُ منه إلا تحري موافقة السلف واتباع علماء السلف ، أسأل الله أني يثبتني وإياه وإياك على منهج السلف الصالح إلى يوم نلقاه ...

    وللتذكير ـ أخي الكريم ـ ؛ نحن نكتب هنا في منتدى سني سلفي ، وأغلب الأعضاء على عقيدة ومنهج السلف ، فلا يحق لي أن أرفع انتساب إلى السلف في وجه من أختلف معهم في بعض المسائل ؛ لأنهم متبعون لمنهج السلف ـ بل ربما أحرص مني على ذلك ـ ...

    لكن المشكلة هي حصر ( المنهج السلفي ) في بعض المسائل والأشخاص لا غير ، لأن هذا هو التحزب بعينه ، أعاذني الله وإياك من التحزب والحزبية ...

    أقف هنا حتى لا يتشعب الحديث أكثر ، وفقني الله وإياك ...

  15. #35
    تاريخ التسجيل
    Dec 2007
    المشاركات
    242

    افتراضي رد: بُنىَ الإِرْهَـابُ على خَـمْسٍ ( مِن صَحِيحِ الإمَام رَانْـد )

    لا أتحدث عن أصل المسألة لجهلي بها إنما أريد أن أعلق على مسألة عجيبة.
    قال السلفي لا أعجب من عدنان لعدم متابعته السلف وإنما أعجب منك يا فريد لكونك ممن يتبعون السلف ومن تمام المتابعة الإنقياد المشابه لما عند المتصوفة والقول بالعصمة المشابهة لما عند الشيعة-في أذهان البعض -.
    يا شيخ عدنان أتدري ما ينقصك تنقصك تزكية من عند........ثم لتكن ما تكن بعدها.
    لو بقي الحوار مع الأخ الفاضل أبي عمر السلفي ما شاء الله من الزمن لن يفلح إلا إذا أتيتم باسم شيخ معتبر عنده فالأفضل مناقشة الأفكار المطروحة في المقال وتجنب هذا الجدال الذي لا يورث إلا الشحناء.

  16. #36
    عدنان البخاري غير متواجد حالياً مشرف سابق
    تاريخ التسجيل
    Nov 2006
    الدولة
    المملكة العربية السعودية - مدرس بدار الحديث بمكة
    المشاركات
    10,739

    افتراضي رد: بُنىَ الإِرْهَـابُ على خَـمْسٍ ( مِن صَحِيحِ الإمَام رَانْـد )

    الأخوان الكريمان .. فريد المرادي وأبوعبيدة الغريب، جزاكما الله خيرا، والله المستعان، وأعاذانا الله وإياكم من الحزبيَّة المقيتة.
    مدرّس بدار الحديث بمكة
    أرحب بكم في صفحتي في تويتر:
    adnansafa20@
    وفي صفحتي في الفيس بوك: اضغط على هذا الرابط: عدنان البخاري

  17. #37
    تاريخ التسجيل
    Feb 2007
    الدولة
    الجزائر
    المشاركات
    116

    افتراضي رد: بُنىَ الإِرْهَـابُ على خَـمْسٍ ( مِن صَحِيحِ الإمَام رَانْـد )

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فريد المرادي مشاهدة المشاركة
    وللتذكير ـ أخي الكريم ـ ؛ نحن نكتب هنا في منتدى سني سلفي ، وأغلب الأعضاء على عقيدة ومنهج السلف ، فلا يحق لي أن أرفع انتساب إلى السلف في وجه من أختلف معهم في بعض المسائل ؛ لأنهم متبعون لمنهج السلف ـ بل ربما أحرص مني على ذلك ـ ...
    لكن المشكلة هي حصر ( المنهج السلفي ) في بعض المسائل والأشخاص لا غير ، لأن هذا هو التحزب بعينه ، أعاذني الله وإياك من التحزب والحزبية ...
    أقف هنا حتى لا يتشعب الحديث أكثر ، وفقني الله وإياك ...
    سلفية الأخ أبي عمر تحتاج إلى برنامج الوين رار أو الوين زيب لفك الضغط عنها ، فعنده ملفات السلفية مضغوطة جدا ، لا يتكمن من قراءتها إلا من ملك هذا البرنامج الذي لا يعمل إلا بعد تفعيله من بعض المشايخ دون غيرهم الذين ملكوا حقوق نشر االمنهج السلفي.
    نصيحة إلى الشيخين عدنان البخاري و فريد المرادي : أنتما أرفع من النزول إلى مثل هذه السخافات

  18. #38
    تاريخ التسجيل
    Jan 2008
    الدولة
    أرض الكنانة السلفية
    المشاركات
    80

    افتراضي رد: بُنىَ الإِرْهَـابُ على خَـمْسٍ ( مِن صَحِيحِ الإمَام رَانْـد )

    السلام عليكم
    أبو عمر دلل على فساد معتقد ديدات- رحمك الله- ومثل هذا لا يقال صراحة ولا على الملأ
    وفقكم الله لما يحب ويرضى
    وجزاكم الله خيراً -جميع الأخوة-
    والله المستعان
    والسلام

  19. #39
    أبو الفداء غير متواجد حالياً مشرف سابق
    تاريخ التسجيل
    Jan 2008
    المشاركات
    5,249

    افتراضي رد: بُنىَ الإِرْهَـابُ على خَـمْسٍ ( مِن صَحِيحِ الإمَام رَانْـد )

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الاثري البهجاتي مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم
    أبو عمر دلل على فساد معتقد ديدات- رحمك الله- ومثل هذا لا يقال صراحة ولا على الملأ
    وفقكم الله لما يحب ويرضى
    وجزاكم الله خيراً -جميع الأخوة-
    والله المستعان
    والسلام
    بارك الله فيك .. هو موقوف - هداه الله حيثما كان - فلن يجيبك، وحتى لو لو يكن موقوفا لما أجابك! وهذه الفرية بشأن عقيدة أحمد ديدات رحمه الله انما هي اشاعة باطلة نسبها اليه أعداؤه - وما أكثرهم، ولا عجب! - حاصلها أنه كان موافقا للقاديانية مشجعا على نشر ملتهم، وقد برأه من هذه التهمة كثير من الأفاضل العارفين بسيرته، رحمه الله ورفع قدره ، وبينوا أنها لا دليل على صحتها ألبتة، والرجل كتبه وأشرطته في كل مكان ليس فيها شيء من ذلك.. فعن أي فساد في المعتقد يتكلمون؟؟
    ان قوما أقزاما من المحسوبين على الدعوة، لا هم لهم سوى تلقف ما يتنقص به من فضلاء الأمة ونشره وتضخيمه حتى وان لم يكن له ساق من الحق يقف عليها، بدعوى السلفية ومحاربة أهل البدع، نسأل الله أن يطهر الأمة من شرورهم!!
    أبو الفداء ابن مسعود
    غفر الله له ولوالديه

  20. #40
    تاريخ التسجيل
    Oct 2007
    الدولة
    ~ المــرِّيـْـخ ~
    المشاركات
    1,554

    افتراضي رد: بُنىَ الإِرْهَـابُ على خَـمْسٍ ( مِن صَحِيحِ الإمَام رَانْـد )

    أحمد ديدات قادياني ؟!!!
    حسبنا الله ونعم الوكيل !
    الويل لك يا أبا عمر . . وعند الله تجتمع الخصوم .
    يا ربِّ : إنَّ لكلِّ جُرْحٍ ساحلاً ..
    وأنا جراحاتي بغير سواحِلِ !..
    كُل المَنافي لا تبدد وحشتي ..
    ما دامَ منفايَ الكبيرُ.. بداخلي !

صفحة 2 من 3 الأولىالأولى 123 الأخيرةالأخيرة

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •