عايض القرني : الليبراليون خسروا الشارع العربي
النتائج 1 إلى 5 من 5

الموضوع: عايض القرني : الليبراليون خسروا الشارع العربي

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    جده
    المشاركات
    174

    Lightbulb عايض القرني : الليبراليون خسروا الشارع العربي

    قال الداعية الإسلامي المعروف الشيخ الدكتور عائض القرني إن الليبرالية قد خسرت الشارع العربي مبررا ذلك بأنه قام بجولة عربية تؤكد رفض الشارع والجماهير العربية لهذا الفكر الدخيل.
    ودعى الشيخ عائض القرني عبر لقاء تلفزيوني إلى تطبيع معتدل بين الحكام والشعوب في منطقتنا العربية يكون برفق وعدل الحاكم و نصيحة وطاعة الشعوب لهم وقال الشيخ في لقاء مع قناة الجزيرة الفضائية إن سبب تردي الدعوة وتأثيرها في السعودية نجم عن سببين إما لانشغال الدعاة بالدنيا و إتباع مصالح تجارتهم أو الخوف من الحاكم والسلطة .
    وحول سؤال عن تأزم العلاقة ما بين الحكام والشعوب في وطننا العربي وما هو واجب الدعاة في ذالك قال فضيلته : إن الداعي أو العالم لا يهمه رضا الحاكم أو الجماهير بقدر ما يهتم لرضاء الله وضميره وإيصال الحق والحكمة بالنصح والإرشاد وتوجيه المجتمع إلى الخير وطريق الفلاح .
    وحول تراجع الصحوة في السعودية قال القرني إن عوامل الزمان قد تغيرت واختلفت مراحل التاريخ فالخطاب الديني التهديدي الذي كان قبل عشر سنوات استبدل إلى الدعوة إلى الله وتوجيه النصح وإرشاد المجتمع لما فيه رضاء الله مؤكد حاجة الدعاة للحكام وحاجة الحكام لدعاة موضحا أن الدولة فتحت قنوات اتصال للعلماء والدعاة في الإعلام والمنتديات والجامعات ومشاركة الدعاة في صنع القرارات داعيا الجامعات والحركات الإسلامية العربية إلى مراجعة ملفاتهم وفتح قنوات حوار وتواصل مع السلطة في بلادهم مؤكد أن السير على طريقهم هذا وحمل السلاح في وجوه حكامهم طريقه الفشل وأن تجربتهم السابقة تغني عن ذالك .
    وحول أعمال تنظيم القاعدة في السعودية قال الشيخ القرني إن الدعاة قد دفعوا ثمن ما خلفته القاعدة أكثر من الغرب أنفسهم حيث تسأل الشيخ عن تفجيراتهم هل حررت الأرض ؟ هل طرد المحتل ؟ بأفعالهم الصبيانية مؤكد أن الأعمال التخريبية التي شهدتها المنطقة العربية هي من المنكر والإجرام و الأفعال الغوغائية التي لا تمتد للإسلام بصلة .
    وحول علاقة الغرب و الإسلام دعا القرني إلى فتح قنوات اتصال وتواصل وحوار مثمر بين الغرب والإسلام يعاد فيه الخطاب الديني وتحفظ من خلاله الحقوق مؤكد أن سياسة القاعدة المحسوبة على الدين الإسلامي وسياسة الإدارة الأمريكية الحالية وحروبها المستمرة أو صلتنا إلى نوع من التفاقم والتصادم بين الإسلام والغرب .
    وحول تغير المناهج في السعودية قال القرني إن بلدنا بلد إسلامي لا يمكن أن أحد يغيرنا بالنار والحديد داعيا في الوقت نفسه إلى التطوير المناهج بطرق وأساليب جديدةفي التعليم دون النيل من النصوص المقدسة مؤكد حاجتنا لتطور والرقي في كافة حياتنا
    وعن قيادة المرأة لسيارة في السعودية قال الشيخ إن المسألة أصبحت اجتماعية يقرها المجتمع السعودي .
    منقول للعلم وفائده

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Oct 2007
    الدولة
    ~ المــرِّيـْـخ ~
    المشاركات
    1,554

    افتراضي رد: عايض القرني : الليبراليون خسروا الشارع العربي

    وحول تراجع الصحوة في السعودية قال القرني إن عوامل الزمان قد تغيرت واختلفت مراحل التاريخ فالخطاب الديني التهديدي الذي كان قبل عشر سنوات استبدل إلى الدعوة إلى الله وتوجيه النصح وإرشاد المجتمع لما فيه رضاء الله
    وهل كان الخطاب الديني في السعودية قبل عشر سنوات خطاب تهديدي ؟
    اللهم لك الحمد ! ، قبل عشر سنوات كان الشيخان ابن باز وابن عثيمين هما شيخا الصحوة !
    ثم إن الصحوة لم تتراجع بسبب نوع الخطاب الدعوي الذي يستخدمه رموزها ، بل لأنه مورس عليهم تضييقا لم يكن قبل عشر سنوات ، ثم دعاة التميع عندنا أفسحوا المجال للدعوات الدينية المشبوهة . بل والليبراليين وبسبب دعاة التميع الذين يظنون أنهم دعاة وسطية ، صار لدعواتهم قبول في المجتمع ، وإلا ما سر تصفيق الليبراليين لهؤلاء الدعاة بالذات ؟
    كفانا الله شر الليبراليين ومعاونيهم من دعاة التميع .
    يا ربِّ : إنَّ لكلِّ جُرْحٍ ساحلاً ..
    وأنا جراحاتي بغير سواحِلِ !..
    كُل المَنافي لا تبدد وحشتي ..
    ما دامَ منفايَ الكبيرُ.. بداخلي !

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Feb 2007
    المشاركات
    386

    افتراضي رد: عايض القرني : الليبراليون خسروا الشارع العربي

    الليبرالية ما كسبت شيئا حتى تخسره .
    الحمد لله

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Mar 2008
    المشاركات
    97

    افتراضي رد: عايض القرني : الليبراليون خسروا الشارع العربي

    جزى الله الشيخ عائض خير الجزاء .. فهو من الدعاة المعتدلين الوسط وله كلمات كالنور تسري في الحوالك فتضيأها ..

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    جده
    المشاركات
    174

    افتراضي رد: عايض القرني : الليبراليون خسروا الشارع العربي

    جزاكم الله خير على تفعلكم ومروركم

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •