20 عالماً يصدرون بياناً في مناصرة فتوى العلامة البراك
النتائج 1 إلى 10 من 10

الموضوع: 20 عالماً يصدرون بياناً في مناصرة فتوى العلامة البراك

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Feb 2007
    المشاركات
    553

    افتراضي 20 عالماً يصدرون بياناً في مناصرة فتوى العلامة البراك

    نصرة الكرام للعلامة الهمام
    بتاريخ :11/3/1429 هـ
    بيان في مناصرة فتوى العلامة عبدالرحمن البراك
    بسم الله الرحمن الرحيم
    (( بَيان ))

    الحمدلله و الصّلاة و السّلام على رسول الله و آلِه و صَحبه و مَن والاه ,,
    أمّا بعد,, فقد اطّلعنا على فتوى فضيلة شَيخنا العلاّّمة ( عبد الرحمن بن ناصر البرّاك ) حفِظه الله وسدّده وأيّده , تجاه من قال ما يلي :
    1. إنّ مِن التشويه و التحريف لِكلمة ( لا إله إلاّ الله ) القولُ باقتضائها الكُفر بالطّاغوت , و نفي سائر الدِّيانات و التأويلات , أو أنّ معناها : لا مَعبود بِحقٍّ إلاّ الله .
    2. إنّ الإسلام لا يُكفِّر مَن لم يُحارِب الإسلام مِن الكِتابيّين أو مِن العقائد الأخرى , بل عَدّهم مِن النّاجين.
    3. إنّ الإسلام لا يُكفِّر مَن لا يَدِين به إلاّ إذا حال بين الناس و بين مُمارسة حُرّيّة العقيدة التي يَدينون بها. حيث أفتى- حفظه الله -بكفر قائل هذا القول وردته ووقوعه في ناقض من نواقض الإسلام فيجب أن يحاكم ليرجع عن ذلك فإن تاب ورجع وإلا وجب قتله مرتداً عن دين الإسلام .

    و اطَّلعنا أيضاً على مَا حصَل مِن هجومٍ خبيث على شيخنا العلاّمة مِمّن تلوّثت عقائدهم و انحرفِت مناهجهم و شَرقت نفوسهم بهذه الفتوى الّتي كَشفَت ضَلالهم , و هَتَكَت أستارهم .
    و مع عِلمنا بإمامة شَيخنا في الدِّين , و مكانته في الأُمّة , و ثِقة المُسلمين بعِلمه و فتاواه , و وُضوح ما أفتى به و ما استدلّ به مِن أدلّة , إلاّ أنّنا نُصحاً للأُمّة , و نُصرَةً للحقّ و أهله , و وفاءً لهذا العالِم الربّاني , نقول :
    إنّ هذه الفتوى قد دلّ عليها كتاب الله و سُنَّة رسوله صلى الله عليه وسلم ; و قرّرها أهل السُّنّة والجماعة , و هي أمرٌ مجمعٌ عليه بين علماء المسلمين ومعلومٌ من الدين بالضرورة وليس لأحدٍ من الناس أن يشكك فيه .
    وكلام شيخنا واضح بإيكال الأمر وإسناده إلى ولي الأمر استناداً إلى عبارته بوجوب محاكمته ، ولما عرف وشاع واستفاض من منهجه وما ربّى عليه تلامذته.
    ونؤكد على ما طالب به – حفظه الله- من محاكمة قائل هذا القول وأولئك الذين تعمدوا تحريف كلامه وتشويه سمعته واتهامه بما هو بريء منه .
    و خِتاماً .. نسأل الله تعالى أن يَجزي شيخنا خير الجزاء , و يُبارك في عِلمه و عَمله و عُمره و جهاده و احتسابه و يَنصر به الحقَّ و أهله , و يَخذل به الباطل و أهله .
    و صلّى الله على نبيّنا مُحمّد و آلِه و صَحبه أجمعين ,,
    الموقعون
    فضيلة الشيخ عبدالله بن عبدالرحمن الجبرين
    فضيلة الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله الراجحي
    الدكتور محمد بن سليمان البراك
    الدكتور رياض بن محمد المسيميري
    الدكتور عبدالعزيز بن عبدالله المبدل
    الدكتور إبراهيم بن عثمان الفارس
    الدكتور عبدالعزيز بن محمد آل عبداللطيف
    الدكتور يوسف بن عبدالله الأحمد
    الدكتور محمد بن عبدالعزيز المسند
    الدكتور محمد بن عبدالله الخضير
    الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الزايدي
    الشيخ / فهد بن سليمان القاضي
    الشيخ / عبدالعزيز بن سالم العمر
    الشيخ / محمد بن أحمد الفراج
    المحدث / عبدالله بن عبدالرحمن السعد
    الشيخ / محمد بن عبدالمحسن المطلق
    المحدث / عبدالعزيز بن مرزوق الطريفي
    الشيخ / منصور بن عبدالرحمن القاضي
    الشيخ / عبدالعزيز بن محمد السلطان
    الشيخ / وليد بن علي المديفر
    المصدر: نور الإسلام
    http://www.islamlight.net/index.php?...=8699&Itemid=0

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    المشاركات
    98

    افتراضي رد: 20 عالماً يصدرون بياناً في مناصرة فتوى العلامة البراك

    حفظ الله العلامة البراك ورد عنده كيد المعتدين ووفقه لما يرضيه .

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Feb 2007
    المشاركات
    644

    افتراضي رد: 20 عالماً يصدرون بياناً في مناصرة فتوى العلامة البراك

    يا سبحان الله، وهل تحتاج هذه الفتوى إلى تأييد؟!

    "ومن يبتغ غير الإسلام دينا فلن يقبل منه"

    حتى الطفل الصغير في العالم الإسلامي لو تسأله عن اليهودي والنصراني سيقول لك بالفم المليان هو كافر!!

    اللهم إنا نعوذ بك من الفتن، ما ظهر منها وما بطن.
    كلام النبي يُحتَجُ به، وكلام غيره يُحتَجُ له
    صلى الله عليه وسلم
    ليس كل ما نُسِبَ للنبي صلى الله عليه وسلم صحت نسبته، وليس كل ما صحت نسبته صح فهمه، وليس كل ما صح فهمه صح وضعه في موضعه.

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Apr 2007
    المشاركات
    42

    افتراضي رد: 20 عالماً يصدرون بياناً في مناصرة فتوى العلامة البراك

    أخي أبو هارون, للتوضيح فهذه الفتوى للعلامة البراك كانت رداً على أحد كتاب الصحف عندنا بالسعودية, الذي طال شرهم مسلمات العقيدة والله المستعان .

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Feb 2007
    المشاركات
    553

    افتراضي رد: 20 عالماً يصدرون بياناً في مناصرة فتوى العلامة البراك

    بعد اعتداء الاعلام والفضائيات على حد الردة، وعلى فتوى العلامة البراك بل الاعلام والفضائيات قاموا بإساءة بذيئة وسيئة للشيخ البراك.
    فتوى للعلامة الفوزان كتبها الاثنين 9/3/1429هـ نقلتها من موقع الشيخ موثقة بالصورة وتوقيع الشيخ الفوزان.
    الضرورات الخمس وحفظ الإسلام لها

    الحمد لله . والصلاة والسلام على رسول الله . نبينا محمد ومن والاه . وبعد:
    فإن الإسلام جاء بحفظ الضرورات الخمس التي هي الدين . والنفس والعقل والعرض والمال . ليعيش المسلم في هذه الدنيا آمنا مطمئنا يعمل لدنياه وآخرته ويعيش المجتمع المسلم أمة واحدة متماسكة كالبنيان يشد بعضه بعضاً وكالجسد الواحد إذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالحمى والسهر ولا يمكن ذلك إلا بحفظ هذه الضرورات الخمس من الخلل والعبث .
    وأعظمها الدين الذي يتعامل العبد به مع ربه ومع إخوانه فمن حاول العبث به بارتكاب شيء من نواقضه عالما متعمدا وجب أن يستتاب فإن تاب وإلا قتل كيلا يتخذ الدين ألعوبة وسخرية فقد حاول بعض أهل الكتاب العبث به بهذه المكيدة لصد الناس عنه . قال تعالى : (( وَقَالَتْ طَائِفَةٌ مِنْ أَهْلِ الْكِتَابِ آمِنُوا بِالَّذِي أُنْزِلَ عَلَى الَّذِينَ آمَنُوا وَجْهَ النَّهَارِ وَاكْفُرُوا آخِرَهُ لَعَلَّهُمْ يَرْجِعُونَ )) فكشف الله مكيدتهم وبين مكرهم وأفشل خطتهم وصان دينه من عبثهم به وقد توعد الله من يرتد عن دينه بأشد الوعيد فقال تعالى : (( وَمَنْ يَرْتَدِدْ مِنْكُمْ عَنْ دِينِهِ فَيَمُتْ وَهُوَ كَافِرٌ فَأُولَئِكَ حَبِطَتْ أَعْمَالُهُمْ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَأُولَئِكَ أَصْحَابُ النَّارِ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ )) وأمر النبي صلى الله عليه وسلم بقتل المرتد وأحل دمه فقال: ( من بدل دينه فاقتلوه ) وقال صلى الله عليه وسلم : ( لا يحل دم امرئ مسلم إلا بإحدى ثلاث : النفس بالنفس . والثيب الزاني. والتارك لدينه المفارق للجماعة ) وقاتل أبو بكر رضي الله عنه المرتدين بعد وفاة النبي صلى الله عليه وسلم ولذلك عقد الفقهاء رحمهم الله في كتب الفقه بابا سموه : ( باب حكم المرتد ) وذكروا فيه أسباب الردة وحكم المرتد . والردة هي الرجوع عن دين الإسلام بارتكاب ناقض من نواقضه بقول أو فعل أو اعتقاد أو شك .
    فمن وقع في شيء من نواقض الإسلام عالما مختارا فإنه تجب استتابته . فإن تاب وإلا قتل تنفيذا لأمر النبي صلى الله عليه وسلم بقوله : ( من بدل دينه فاقتلوه ) وليس ذلك من باب الإكراه على الدخول في الإسلام كما يقول بعض الكتاب ويستدل بقوله تعالى : (( لَا إِكْرَاهَ فِي الدِّينِ )) فإن معنى الآية أن أحدا لا يكره على الدخول في الإسلام لأن هداية القلوب بيد الله كما قال الله تعالى لنبيه : (( إِنَّكَ لَا تَهْدِي مَنْ أَحْبَبْتَ وَلَكِنَّ اللَّهَ يَهْدِي مَنْ يَشَاءُ )) وقال تعالى : (( أَفَأَنْتَ تُكْرِهُ النَّاسَ حَتَّى يَكُونُوا مُؤْمِنِينَ )) ولكن الكفار يدعون إلى الإسلام فمن استجاب لدخول فيه عن اقتناع واختيار فالحمد لله .
    ومن أبى وحاول وصد الناس عن الدخول في الإسلام وأراد نشر الكفر في الأرض أو قاتل المسلمين فإنه يقاتل ليصل الإسلام إلى البشرية .
    ومن دخل في الإسلام عن طوع واختيار وأقر بأنه الدين الحق ثم تركه وارتد عنه فإنه يقتل لردته حماية للدين من العبث وصد الناس عنه لأنه لم يتركه جهلا به وإنما تركه عن علم وعناد . قال تعالى : (( أَفَغَيْرَ دِينِ اللَّهِ يَبْغُونَ وَلَهُ أَسْلَمَ مَنْ فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ طَوْعًا وَكَرْهًا وَإِلَيْهِ يُرْجَعُونَ ))
    فقتل المرتد حد من حدود الله لا يجوز تعطيله . ولا يجوز إنكاره ولا تشكيك الناس منه وجعله موضوعاً صحفياً أو فضائياً يتجاذبه الجهال بين أخذ ورد وتسفيه لمن يبينه للناس ويطالب بإقامته على مستحقه قال تعالى: (( وَمَا كَانَ لِمُؤْمِنٍ وَلَا مُؤْمِنَةٍ إِذَا قَضَى اللَّهُ وَرَسُولُهُ أَمْرًا أَنْ يَكُونَ لَهُمُ الْخِيَرَةُ مِنْ أَمْرِهِمْ وَمَنْ يَعْصِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ فَقَدْ ضَلَّ ضَلَالًا مُبِينًا )) .
    وقول بعضهم إن هذا يتنافى مع الحرية الدينية قول باطل لأن الله خلق الخلق لعبادته وحده لا شريك له ونهاهم عن عبادة غيره فالإنسان عبد ولا بد .
    فإما أن يكون عبد الله وإما أن يكون عبد للشيطان كما قال ابن القيم رحمه الله :
    هربوا من الرق الذي خلقوا له ** فبلوا برق النفس والشيطان
    فالحرية الصحيحة هي في عبادة الله لأنه هو الرب الخالق الرازق . وفي ترك عبادة الله يكون الإنسان رقيقاً لهواه وشهوته وعبد الشياطين الجن والإنس وانظر إلى من تركوا عبادة الله كم لهم من الآلهة : (( يَا صَاحِبَيِ السِّجْنِ أَأَرْبَابٌ مُتَفَرِّقُونَ خَيْرٌ أَمِ اللَّهُ الْوَاحِدُ الْقَهَّارُ )) وفي عبادة الله عز العبد ورفعته وفي عبادة غير الله هوان العبد وذلته ولا يقال عن العالم الذي يبين هذا الحكم الذي دل عليه الكتاب والسنة وأجمع عليه علماء الأمة أنه متشدد أو تكفيري كما يقال في بعض الصحف والفضائيات لأن هذا من التطاول على أحكام الله ومن التطاول على العلماء والدعوة إلى كتمان ما أنزل الله وإرضاء الناس بما يسخط الله قال الله تعالى : (( إِنَّ الَّذِينَ يَكْتُمُونَ مَا أَنْزَلْنَا مِنَ الْبَيِّنَاتِ وَالْهُدَى مِنْ بَعْدِ مَا بَيَّنَّاهُ لِلنَّاسِ فِي الْكِتَابِ أُولَئِكَ يَلْعَنُهُمُ اللَّهُ وَيَلْعَنُهُمُ اللَّاعِنُونَ إِلَّا الَّذِينَ تَابُوا وَأَصْلَحُوا وَبَيَّنُوا فَأُولَئِكَ أَتُوبُ عَلَيْهِمْ وَأَنَا التَّوَّابُ الرَّحِيمُ )).
    فالذي يحاول طمس هذا وكتمانه يكون من الذين (( يُرِيدُونَ أَنْ يُطْفِئُوا نُورَ اللَّهِ بِأَفْوَاهِهِمْ وَيَأْبَى اللَّهُ إِلَّا أَنْ يُتِمَّ نُورَهُ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُونَ . هُوَ الَّذِي أَرْسَلَ رَسُولَهُ بِالْهُدَى وَدِينِ الْحَقِّ لِيُظْهِرَهُ عَلَى الدِّينِ كُلِّهِ وَلَوْ كَرِهَ الْمُشْرِكُونَ ))
    وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وأصحابه أجمعين.
    كتبه
    صالح بن فوزان الفوزان
    عضو هيئة كبار العلماء
    9 / 3 / 1429 هـ
    رابط موضوع العلامة الفوزان
    http://www.alfawzan.ws/AlFawzan/MyNe...=454&new_id=90

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Jun 2007
    المشاركات
    51

    افتراضي رد: 20 عالماً يصدرون بياناً في مناصرة فتوى العلامة البراك

    جزى الله أصحاب الفضيلة خيراً على مناصرتهم وتوضيحهم .
    ونحن بصراحة بحاجة لمثل هذا التناصر والتآزر بين العلماء لدفع غلواء أهل البدع والضلال ولتأكيد الحق لدى الدهماء .

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Apr 2007
    المشاركات
    355

    افتراضي رد: 20 عالماً يصدرون بياناً في مناصرة فتوى العلامة البراك

    هذا التعامل الحازم وتوضيح حكم الله في هؤلاء المجرمين خطوة صحيحة في طريق ردعهم إن شاء الله
    تفضل بزيارة مدونتي:http://abofatima.maktoobblog.com/

  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Feb 2007
    المشاركات
    553

    افتراضي رد: 20 عالماً يصدرون بياناً في مناصرة فتوى العلامة البراك

    جزاكم الله خيرا
    ونسأل الله أن يعلي شأن الاسلام وأهله

  9. #9
    تاريخ التسجيل
    Apr 2008
    المشاركات
    115

    افتراضي رد: 20 عالماً يصدرون بياناً في مناصرة فتوى العلامة البراك

    هكذا فليكن العلماء : وضوح في بيان الأحكام الشرعية بدون مداهنة ولا ضباب

    نسأل الله العظيم أن يثبت الشيح البراك وأن يثيبه وأن يكثر من أمثاله

    والله العظيم، لو قام العلماء جميعا وانتفضوا لبيان الحق ونصرة الدين وردع المفسدين لقام معهم جمهور الأمة ولقذف الله تعالى الهيبة في قلوب أعداء الملة المحمدية

    فليكن طلبة العلم معينين لمشايخهم، مشجعين لهم، خادمين لهم ومذكرين،
    حينها سيحس العلماء بقدرهم وبأن وراءهم أمة عظيمة تنصرهم بإذن الله

  10. #10
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    المشاركات
    2,744

    افتراضي رد: 20 عالماً يصدرون بياناً في مناصرة فتوى العلامة البراك

    قليل مع الأسف
    يفترض أن يكونوا جمعا غفيرا لا 20 فقط!
    والله المستعان

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •