الجَرَّاحون !!
النتائج 1 إلى 10 من 10

الموضوع: الجَرَّاحون !!

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Feb 2008
    المشاركات
    125

    Arrow الجَرَّاحون !!

    الجَرَّاحون

    من هم الجرَّاحُون ؟!.. وفي أيِّ جسدٍ يعملون ؟!! . . ومن أين لهم آلاتُ ومباضعُ الجراحة ؟..

    إن الجَرَّاحين أولئك الذين يقومون على تمزيق هذا الجسد، وجَسَدُ مَنْ ؟.. إنه جسد الأمة الإسلامية الواحدة الذين فيهم قال النبي صلي الله عليه وسلم { مثل المؤمنين في توادهم وتراحمهم وتعاطفهم مثل الجسد إذا اشتكى منه عضوٌ تداعى له سائر الجسد بالسهر والحمى }رواه مسلم.
    نعم إنه جسد هذه الأمة التي شبهها أعداؤها قبل حوالي مائة عام بالرجل المريض، وكان ينبغي أن يتدارك المسلمون بدوائهم أدواءهم، ويكيدوا بمثل ما يُكادون أعداءَهم، ولكن الذي حدث غير ذلك، وقع الرجل المريض أرضاً وثار عليه أبناؤه أو أُثيروا عليه، وكانت الأماني المعسولة، والوعود الكاذبة، وعمل الجراحون عَمَلهم ...!!

    فمن هؤلاء من عمل في الجسد تمزيقاً وتشويهاً لتغيير الملامح الخارجية (الجغرافية) بدعوات الاستقلالات والوطنيات والقوميات. . إلخ فرسم على الجسد بدل العينين عيوناً، ومكان الأذنين آذاناً، ومحل الأنف أنوفاً، وبجوار اليدين الأيدي الكثيرة، وإلي الرجلين أرجلاً كأرجل الأخطبوط، حتى صارت الدولة المسلمة الواحدة دويلات متزاحمة لا متراحمة، ومتضادة لا متوادة .

    ومِنْ هؤلاء الجراحين من يعمل في القلب، قلب الرجل المريض ليبث فيه ما يشاء ويزرع فيه ما يشاء من الأجهزة التي تغير الأفكار والمشاعر والأحاسيس والأخلاق والعقائد بدعوات التطور والحداثة واللادينية التي تسمى زوراً وتمويهاً بالعلمنة . . . . . إلخ ، والحديث الشربف يقول فيه صلي الله عليه وسلم {. . . . . ألا و إن في الجسد مضغة إذا صَلَحَتْ صَلَحَ الجسدُ كله وإذا فَسَدَتْ فَسَدَ الجسدُ كله ألا وهي القلب } رواه البخاري.

    ومن هؤلاء الجراحين من يعمل في العقول وذلك ليغير أنماط التفكير وطرائق الفهم بدعوى حرية الفكر وهي في الحقيقة فوضى الكفر .

    ومِنْ هؤلاء من يعمل في العين ليؤثر في طرق الرؤية وقوة البصر ومنهم من يعمل في الآذان ليعطل جهاز السمع ويعيق عمله، ومنهم من يعمل في جهاز النطق وذلك ليخرج التعبير بأصوات مبهمة وألفاظ غريبة غير مألوفة. . . . بدعوى حرية الإعلام والصحافة، وهي في الحقيقة فوضى الإيلام والسخافة، أو كما يدَّعون حرية الكلمة، وهي في الحقيقة فوضى اللَّكْمَة فَيَلْكُمُ بكَلِمَتِهِ من يشاء بلا رقيب ولا حسيب، فنتج عن ذلك كله تغيير في مناهج التعليم. . . . . وتشويه في وسائل الإعلام . . . . . وتزييف في حقائق التاريخ . . . . . ومسخ للعقول والأفكار . . . . وقلب للأقلام والألسنة . .

    وقَدْ يكون الجرَّاح - بزعم إخوانه - خطيباً مُصْقَعاً، وقد يكون الجرَّاح أديباً بارعاً وقد يكون الجراح زعيماً مُلْهَماً، وقد يكون الجراح مُفَكِّراً ضالعاً، وقد يكون الجراح صحفياً ذائعاً، وإعلامياً واسعا؛ كما يسمي الجراحون بعضهم بعضاً، وكما يدعي بعضهم لبعض، فشاهدهم منهم، وقاضيهم منهم، كلٌ جاهزٌ للشهادة والقضاء كما يشاء لمن يشاء، فصار المتنفِّذون الجراحون المُمَلَّكُون لهذا الجسد يتكلمون ولكن بغير لسانهم، ويكتبون ولكن بغير مدادهم، ويفكرون ولكن بغير عقولهم، ويفقهون ولكن بغير قلوبهم، وينظرون ولكن بغير عيونهم، ويمشون ولكن بغير أرجلهم، ويسعون ولكن لغير أهدافهم، ويضحكون ولكن على أنفسهم، ويسخرون ولكن من شعوبهم ومجتمعاتهم، ويفرحون ولكن بأعدائهم، ويسرون ولكن . . . . وعلى كل حال من أين لهم آلات الجراحة هذه ؟! ومن أين لهم تلك المباضع ؟!

    وكيف حالنا في بلادنا مع هذا كله ؟! .

    قال الله تعالى { ومِنَ النَّاسِ مَن يقولُ آمنَّا بالله وباليومِ الآخرِ ومَا هُم بمُؤمنينَ* يُخَادِعُونَ اللهَ والذينَ آمَنُوا ومَا يَخْدَعُونَ إلا أَنفُسَهُم ومَا يَشْعُرُون* فيِ قُلُوبِهِم مَّرَضٌ فَزَادَهمُ اللهَ مَرَضَاً ولَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ بِمَا كَانُوا يَكْذِبُونَ* وإِذَا قِيلَ لَهُمْ لا تُفْسِدُوا فيِ الأَرْضِ قَالوُا إِنَّمَا نحنُ مُصْلِحُونَ* ألاَ إنَّهم هم المفُسِدُونَ ولَكِن لاَّ يَشْعُرُونَ } (البقرة 8-10)
    كن كالبحر ، الطهور ماؤه ، الحل ميتته ، أوكالنهر يجري بالخيرات ولا تضره القاذورات ، أو كالماء بلغ قلتين فلا يحمل الخبث ، وإلا فالموت خير لك

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    المشاركات
    247

    افتراضي رد: الجَرَّاحون !!

    الحمد لله

    بارك الله فيك وجزاك الله خيرا ايضا الشيخ الفاضل... نحمد الله على انه لا يزال في الامة من يذكرها بأنها جسد واحد..في الوقت الذي فوجئنا بكثير ممن ينتسبون الى العلم قبل غيرهم يجعلون هذا الواقع هو الاصل ثم يؤصلون عليه...ولتعجب لمن يستدل لك بشرعية وجود امامين أو أكثر [ = تمزيق الامة وتفتيتها ] أقول فليعجب العاقل ممن يستدل لهذا المنكر الشنيع بوجود قائدين في حادثة حصلت في الاسلام وهما علي ومعاوية رضي الله عنهما !!!!
    فوا عجبا !!!
    لم يسألوا انفسهم هل علي ومعاوية رضي الله عنهما أحدثا قانون الجنسية ؟ حرموا ما قال الله فيه [ فامشوا في مناكبها ]
    فلم يستثن سبحانه و تعالى منكبا من منكب بل أباح كل ذلك ولم يستثن ماشيا من ماش بل اباحه لكل أحد و امتن به..
    ثم صرنا نرى ممن ينتسب الى العلم العصبية الوطنية !!! و التاصيل لها !!! يشاركهم في ذلك عصابة من هؤلاء الجراحين الذين تفضلت بذكرهم...
    ويا سبحان الله تجد بعض اهل العلم الى جانب العلمانيين و القوميين و أمثالهم...كل هؤلاء في خندق واحد هو خندق
    الوطنية والحدود اللعينة ....
    وقد قلت في مقال ذات مرة :
    من أراد أن يعرف معرفة البصير بالهوى و أثره وبراءة العقل و التعقل والحق و الحكمة منه فلينظر الى يد الهوى في البشر وما رسمته في العالم وفي قارة أفريقيا وحدها من حدود.
    بالله عليك أيها القارئ لمقالتي ...انظر الى قارة افريقيا و أشكال الدول وحدودها ....ثم انقل هذه الخربشات المزعجة لِلعين الى ورقة دون رسم شكل القارة....ثم اسأل أي انسان عن هذا الذي نقلته ورسمته ما هو ؟ !
    فخلايا حشرة صغيرة كالنحل أبدع منه !
    وأوهى البيوت...بيوت العناكب أتقن منها و أكثر نظاما !
    ولاتعجب فإن الهوى يهوي بالانسان و يخرجه من انسانيته الى دركات ما وراء صفات البهائم و الحشرات !
    بالله عليك انظر الى هذه الحدود بين الدول !
    أشكال غريبة .سخيفة ..ورسوم غريبة قبيحة خططتها يد الهوى واتخذت مواطن وأماكن ضرارا وتفريقا بين المومنين وأشياء أخرى الله أعلم بها...وليحلفــَـ ّ الراسمون لها و المرسومة لهم إن أردنا الا الحسنى.
    و الله إني لأتذكر قبح الهوى و الظلم و شناعته ومنافاته للحق و الحكمة من كل وجه في هذه الرسوم وهذه الحدودالشيطانية اللعينة التي ما أنزل الله بها من سلطان.....وما ذكر الله حدا في القرآن الا حدوده سبحانه التي يكون من تعداها ظالما....فأسقطت يد الهوى البشري حدود الله ولم تجَرِّم من تعداها ....ثم أقامت كاذبة خاطئة حدودا لها فجَرّمت من تعداها وحرّمت ما أحل الله مع أن الله تعالى قال
    فامشوا في مناكبها
    فلم يحرم من ذلك شيئا و لم يُجَرم من الماشين أحداً
    فيا لله كم من أرحام قطعت بسببها .... واول رحم قُطع بها رحم الاسلام !
    فحسبنا الله ونعم الوكيل
    ( صل من قطعك

    وأحسن إلى من أساء إليك

    وقل الحقّ ولو على نفسك )

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Feb 2008
    المشاركات
    125

    افتراضي رد: الجَرَّاحون !!

    أخي الكريم المجلسي الشنقيطي :
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،
    أشكر لك وقوفك عند موضوعي ، وقراءتك له ،وثناءك على فكرته ، قد والله سررتني فأسأل الله أن يسرك في الدنيا والآخرة يا أخا شنقيط .
    وبارك الله فيك.
    كن كالبحر ، الطهور ماؤه ، الحل ميتته ، أوكالنهر يجري بالخيرات ولا تضره القاذورات ، أو كالماء بلغ قلتين فلا يحمل الخبث ، وإلا فالموت خير لك

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    المشاركات
    247

    افتراضي رد: الجَرَّاحون !!

    الحمد لله
    شكر الله لكم شيخنا الفاضل حسن الثناء ولتعلموا أعزكم الله وزادكم من فضله ان هذا الانتساب انما هو محبة لصاحب الاسم الاصلي...وقد بدأ يراودني بعض الاحراج فيه.
    كنت على وشك اضافة شيء الى مقالتي السابقة فإذا بكم سبقتموني جعلكم الله سباقا الى الخيرات ..لذلك اكتبها هنا
    كنت اريد ان ازيد فأقول : إن عجبي لا ينقضي ممن يحرمون احداث جماعات اسلامية او احزاب او فرق في الامة....لكنهم لا يتحرجون ابدا من السكوت على تمزيق امة النبي صلى الله عليه و سلم بالدويلات .
    فيا سبحان الله ما أشد نكيرهم على احداث الجماعات و الاحزاب في الامة !!
    ويرمون من يفعل ذلك بالبدعة !
    أما أمرالدوال فقد صار عندهم مسلما به و من يتكلم فيه رمي بوصمة الخروج !!!
    فيا سبحان الله !!!
    من حرم هذا و أباح هذا؟ !
    وفي اي شرع ؟!
    مالكم كيف تحكمون؟!!!!
    ( صل من قطعك

    وأحسن إلى من أساء إليك

    وقل الحقّ ولو على نفسك )

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Feb 2008
    المشاركات
    125

    Arrow رد: الجَرَّاحون !!

    أخي الفاضل إنني والله أحب صاحب الاسم بل والنسبة ، فكل من ينتسب إلى شنقيط فهومنهم فمن أحب قوماً حشر معهم ، ونحن والله نحب أهل شنقيط لما امتازوا به في العلوم والآداب الشرعية والعربية ، وهم من شيوخنا وشيوخ شيوخنا ، ولا زالت صورة شيخنا محمد المختار الشنقيطي محدث المدينة في وقته أمامي رحمه الله ، وشيخنا الدكتور أحمد عبد الوهاب الشنقيطي وهو يدرس من صحيح مسلم في الحرم النبوي كذلك وذلك منذ ما يقارب الثلاثين عاماً، كان الله لنا ولهم وللمسلمين ، وما ذكرته بارك الله فيك من انقسام الأمة وتفرقها فلا يجوز ويجب أن يعمل الجميع دولاً وجماعات على جمع الكلمة وتوحيد البلاد الإسلامية ما استطاعوا إلى ذلك سبيلاً ، وعلى الجميع أن يلزم الاتهام للنفس والاعتذار للغير في أشخاصهم أو أعيانهم والنصح لهم في أعمالهم
    من باب قوله سبحانه : ( وتواصوا بالحق وتواصوا بالصبر ) والله أعلم .
    كن كالبحر ، الطهور ماؤه ، الحل ميتته ، أوكالنهر يجري بالخيرات ولا تضره القاذورات ، أو كالماء بلغ قلتين فلا يحمل الخبث ، وإلا فالموت خير لك

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    المشاركات
    778

    افتراضي رد: الجَرَّاحون !!

    بارك الله في شيخنا الأسطل والشنقيطي مقال جميل ورائع يدل على إخلاص صاحبه ولكن من يطبق يا شيخنا الفاضل وما أراك إلا قد أسمعت ميتا...

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    المشاركات
    247

    افتراضي رد: الجَرَّاحون !!

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الشيخ ياسين الأسطل مشاهدة المشاركة
    وعلى الجميع أن يلزم الاتهام للنفس والاعتذار للغير
    .

    الحمد لله
    نعم و الله صدقتم أعزكم الله
    ولست أتهم أحدا ممن هم من العلماء الصالحين القدماء منهم و المتأخرين بل أتهم نفسي واحسن الظن بشيوخنا الافاضل الذين بدلوا اعمارهم ليوصلوا الينا هذا العلم الذي صرنا نبصر بنوره بعد عمى.
    واما من ظهرمنه انه باع دينه وصار ينكر المعروف الذي يعرفه كل صبي صغير في الامة ويخالف علانية أصول الامة و ثوابتها التي يعرفها كل أحدفهذا أهل ان يساء الظن به .. ووالله ايها الشيخ الكريم لقد ظهر في الامة من يهدم اصولها ويتبع المتشابه و هم معروفون لا شك بأعيانهم
    وان ظنوا انهم مستورون
    حفظكم الله من كل سوء ونفع بكم وجعلكم من اهله وخاصته فإني أحس بنبرة صادقة بين حروفكم يكاد يلامس دفؤها قلبي.
    ( صل من قطعك

    وأحسن إلى من أساء إليك

    وقل الحقّ ولو على نفسك )

  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Feb 2008
    المشاركات
    125

    افتراضي رد: الجَرَّاحون !!

    أخواي الفاضلان المجلس الشنقيطي وعبد الرحمن المغربي /
    السلام عليكما ورحمة الله وبركاته ، شكر الله لكما وغفر لنا جميعاً أسأل الله أن يغفر ماكان ويكون منا من زلل ، وأن يتقبل منا بفضله صالح العمل ، وأقول ليس شرطاً للذكرى والتذكير أن يسرع الناس في التطبيق والعمل بها ، بل لابد من الصبر بينهم ومعهم ، والحدب عليهم ، والرحمة بهم ولابد يوماً من الاستجابة للصدق والصادقين ولو طال الزمان . بورك لكما وبكما وفيكما آمين .
    كن كالبحر ، الطهور ماؤه ، الحل ميتته ، أوكالنهر يجري بالخيرات ولا تضره القاذورات ، أو كالماء بلغ قلتين فلا يحمل الخبث ، وإلا فالموت خير لك

  9. #9
    تاريخ التسجيل
    Apr 2007
    المشاركات
    830

    افتراضي رد: الجَرَّاحون !!

    ما شاء الله تبارك الله يا شيخ ياسين الأسطل مقال معبر وتصوير دقيق لحال أمتنا المكلومة والتي تطاول عليها الجراحون من كل مكان
    وجلسة حوارية تنكأ جروحنا الغائرة مع الأخ المجلسي الشنقيطي -لله دركم يآل -شنقيط,إنا والله نحبكم في الله-
    بورك فيكما نسأل الله أن يداوي جروحنا وينصرنا على أعداء الدين
    ((إِنَّا كَفَيْنَاكَ الْمُسْتَهْزِئِ ين))

  10. #10
    تاريخ التسجيل
    Feb 2008
    المشاركات
    125

    افتراضي رد: الجَرَّاحون !!

    وأنت بارك الله فيك ، ووالله إنها لخلجات قلبٍ حزين ، وكلمات ناطقة بلسانٍ مبين ، عسى أن تجد آذانا ، وتلامس أفئدة ، وإنما نحن جميعاً مشكاة تجمعنا بعد الإيمان شكاة !!.
    كن كالبحر ، الطهور ماؤه ، الحل ميتته ، أوكالنهر يجري بالخيرات ولا تضره القاذورات ، أو كالماء بلغ قلتين فلا يحمل الخبث ، وإلا فالموت خير لك

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •