ما صحة أثر: عجبت لمن خاف ولم يفزع..
تابعونا على المجلس العلمي على Facebook المجلس العلمي على Twitter

النتائج 1 إلى 5 من 5
3اعجابات
  • 1 Post By أبو مالك المديني
  • 2 Post By هويدامحمد

الموضوع: ما صحة أثر: عجبت لمن خاف ولم يفزع..

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Jun 2011
    المشاركات
    4,495

    افتراضي ما صحة أثر: عجبت لمن خاف ولم يفزع..

    قال جعفر الصادق رضي الله عنه :

    " عجبت لمن خاف ولم يفزع الى قوله تبارك وتعالى : " حَسْبُنَا اللّهُ وَنِعْمَ الْوَكِيلُ " ، فاني سمعت الله عقبها يقول : " فَانقَلَبُواْ بِنِعْمَةٍ مِّنَ اللّهِ وَفَضْلٍ لَّمْ يَمْسَسْهُمْ سُوءٌ" .
    آل عمران الآيات:173-174
    وعجبت لمن اغتم ، ولم يفزع الى قوله تبارك وتعالى : " لَّآ إِلَـٰهَ إِلَّآ أَنتَ سُبْحَـٰنَكَ إِنِّى كُنتُ مِنَ ٱلظَّـٰلِمِين " فاني سمعت الله عقبها يقول : " فَٱسْتَجَبْنَا لَهُۥ وَنَجَّيْنَـٰهُ مِنَ ٱلْغَمِّ وَكَذَ*ٰلِكَ نُۨجِى ٱلْمُؤْمِنِين َ" .
    الأنبياء الآيات: 87-88

    وعجبت لمن مكر به ، ولم يفزع الى قوله تبارك وتعالى : " وَأُفَوِّضُ أَمْرِىٓ إِلَى ٱللَّهِ ۚ إِنَّ ٱللَّهَ بَصِيرٌۢ بِٱلْعِبَادِ" فإني سمعت الله عقبها يقول : " فَوَقَىٰهُ ٱللَّهُ سَيِّـَٔاتِ مَا مَكَرُوا۟ " .
    غافر الآيات:44-45


    وعجبت لمن طلب الدنيا ولم يفزع الى قوله تبارك وتعالى : " مَا شَآءَ ٱللَّهُ لَا قُوَّةَ إِلَّا بِٱللَّهِ " . فاني سمعت الله عقبها يقول : " إِن تَرَنِ أَنَا۠ أَقَلَّ مِنكَ مَالًۭا وَوَلَدًۭا ﴿39﴾ فَعَسَىٰ رَبِّىٓ أَن يُؤْتِيَنِ خَيْرًۭا مِّن جَنَّتِكَ " .
    الكهف الآيات 39 -40

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Nov 2012
    المشاركات
    14,235

    افتراضي رد: ما صحة أثر: عجبت لمن خاف ولم يفزع..

    لم أجده مسندا .
    الاعضاء الذين شكروا صاحب المشاركة احمد ابو انس

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Mar 2008
    المشاركات
    1,432

    افتراضي رد: ما صحة أثر: عجبت لمن خاف ولم يفزع..

    قلت: أسنده عن الإمام جعفر الصادق: أبو جعفر محمد بن علي بن الحسين بن بابويه القمي (306-381هـ) - من شيوخ الشيعة الإمامية - في "أماليه" ص16 رقم(2) وفي "الخصال" من تأليفه ج1/ص218 رقم(43)
    قال: حدثنا جعفر بن محمد بن مسرور، قال حدثنا الحسين بن محمد بن عامر، عن عمه عبد الله بن عامر، عن محمد بن أبي عمير قال: حدثني جماعة من مشايخنا منهم أبان بن عثمان وهشام بن سالم ومحمد بن حمران، عن الصادق عليه السلام قال:
    عجبت لمن فزع من أربع كيف لا يفزع إلى أربع؛عجبت لمن خاف [العدو] كيف لا يفزع إلى قوله: "حسبنا الله ونعم الوكيل"؛ فإني سمعت الله عزوجل يقول بعقبها:"فانقلبوا بنعمة من الله وفضل لم يمسسهم سوء"، وعجبت لمن اغتم كيف لا يفزع إلى قوله:"لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين" فإني سمعت الله عزوجل يقول بعقبها:"فنجيناه من الغم وكذلك ننجي المؤمنين"، وعجبت لمن مكر به كيف لا يفزع إلى قوله:"افوض امري إلى الله إن الله بصير بالعباد "فاني سمعت الله عزوجل يقول بعقبها: "فوقيه الله سيئات ما مكروا" وعجبت لمن أراد الدنيا وزينتها كيف لا يفزع إلى قوله: " ما شاء الله لا قوة إلا بالله" فاني سمعت الله عزوجل يقول بعقبها:"إن ترن أنا أقل منك مالا وولدا فعسى ربي أن يؤتين خيرا من جنتك". وعسى موجبة

    ومن كتاب الخصال نقله المجلسي في كتابه "بحار الانوار" ج90/ص184

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Mar 2013
    المشاركات
    370

    افتراضي

    السلام عليكم ورحمة الله ، هذا الحديث ليس له إسناد ، كما أن كتاب " بحار الأنوار" لمحمد باقر المجلسي ، أحد كتب الشيعة الروافض ، وهو ـ في حقيقته ـ بحار طافحة من المكذوبات والضلالات التي لا يُدرَى لها أصل ، ولا يعرف لها سند ، إلا دين الروافض البدعي الباطل .
    أبو مالك المديني و احمد ابو انس الأعضاء الذين شكروا.

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Jun 2011
    المشاركات
    4,495

    افتراضي

    جزاكم الله خيرا.

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •