مختصر الشهاب الحارق في الرد علي أبي مريم الخارجي المارق - الصفحة 3
صفحة 3 من 3 الأولىالأولى 123
النتائج 41 إلى 50 من 50

الموضوع: مختصر الشهاب الحارق في الرد علي أبي مريم الخارجي المارق

  1. #41
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    الدولة
    سياتل..ولاية واشنطن ..
    المشاركات
    1,211

    Post رد: مختصر الشهاب الحارق في الرد علي أبي مريم الخارجي المارق

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو خويلد مشاهدة المشاركة
    هؤلاي لقومم يستهزؤن بالاخ ابو مريم لانه ابطل شبهاتهم في مسالة الشرك و التوحيد في اكثر من درس وابطل شبهات امامهم عطية لذلك هم يكرهونه
    كلام سخيف ودعوى تافهة....
    ماجوابك عن تكفيره للشيخ ابن باز رحمه الله؟
    وللشيخ القائد أسامة؟
    ووللإخوة الطالبان؟
    وقد سجلته بنفسي
    والاخ أبوقتادة السلفي شاهد على ذلك وهناك أيضا الأخ أبوعبيد الله المسجل في المنتدى شاهد على ذلك
    فارحم عقولنا الله يهديك
    هؤلاء أفراخ الخوارج ويتدثرون بكلام أئمة الدعوة النجدية
    أنا الشمس في جو العلوم منيرة**ولكن عيبي أن مطلعي الغرب
    إمام الأندلس المصمودي الظاهري

  2. #42
    تاريخ التسجيل
    May 2007
    المشاركات
    81

    افتراضي رد: مختصر الشهاب الحارق في الرد علي أبي مريم الخارجي المارق

    من هو أبو مريم ؟ أحيانا أيها الكرام نظهر بعض الناس بالمبالغة في الرد عليهم، وربما لو تركناهم لما كان لهم ذكر عند كثير من الناس، والله أعلم

  3. #43
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    المشاركات
    855

    افتراضي رد: مختصر الشهاب الحارق في الرد علي أبي مريم الخارجي المارق

    أبو مريم هذا كان على عقيدة السلف ثم انحرف ، وأظهر غلواً في الدين .. والله المستعان .

    كانت له بحوث جميلة في العقيدة .. سبحان الهادي المضل ..

  4. #44
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    المشاركات
    97

    افتراضي رد: مختصر الشهاب الحارق في الرد علي أبي مريم الخارجي المارق

    قال العضو ابو قتادة السلفي :اما وضعك للرابط اخي المغيرة في مسالة التاويل والجهل فلست بحاجة اليه فيكفيني ما ذكرت من العذر بالتاويل فيما وقع في عهد عمر رضي الله عنه لما احل القوم الخمر بتاويل فاسد فلم يكفرهم عمر رضي الله عنه بل اقام عليهم الحجة اولا ثم بعد ذلك تاب القوم ورجعوا الى ربهم واما بالنسبة العذر بالجهل فيكفيني ما جاء في الاحاديث ان النبي اعذر بعض اصحابه لما وقع منهم بالجهل كقولهم اجعل لنا ذات انواط وقول الصحابي ما شاء الله وشئت يا رسول الله وغير ذلك من الادلة الواضحة الصريحة . انتهى وقلت : سبحان الله هل اتطلعت على الرابط بارك الله فيك؟ سألتك بالله أن تبيين لي المعني الصحيح للأدلة التى ذكرتها في عدم العذر بالجهل من أقوال السلف المعتبرين او المفسرين المشهود لهم بالصلاح. وهل الجمع بين النصوص مستحيل؟ كلامك يدل على ردك للادلة المذكورة التى هي من كلام ربنا عزوجل .... الواجب علينا ان نؤمن بجميع ما انزله الله على نبيه صلى الله عليه وسلم محكمه ومتشابهه والقران انزل ليصدق بعضه بعضا" وليس ليكذب بعضه بعضا" .

  5. #45
    تاريخ التسجيل
    May 2008
    المشاركات
    133

    افتراضي رد: مختصر الشهاب الحارق في الرد علي أبي مريم الخارجي المارق

    السلام عليكم
    القضية و ما فيها أخي المغيرة أن هذا السب و الشتم و الافتراء[ لأن أبا مريم تبرأ مما نسب له و كتاباته موجودة لمن أراد الانصاف] كان مباشرة بعد أن تبرأ أبو مريم من نهج بن لادن و الظواهري و إلا فالقوم كانوا ينشرون كلامه و يمدحونه.
    و هناك عدة أسئلة تطرح في هذا المقام و أكتفي بسؤال بالتالي:
    ما السر في عدم نقل كلام أبي مريم من كتاباته عند الرد عليه؟
    هل يمكن لهذه الردود أن تكون ذات مصداقية حتى عند كتابها؟
    ما السر في عدم اكتراث من يحنق على هذا الرجل عندما يرون تبرئه مما ينسب إليه؟
    ثم أقول :
    ألا يمكن أن يكون الحق مع أبي مريم في بعض ما يقوله و لو بنسبة ضعيفة؟إذا كان الأمر كذلك فلما لا يحذر من يفتري عليه أن يحرمه الله من الهدايه فالله لا يهدي القوم الظالمين
    المفارقة الكبيرة أن من يشنع على هذا الرجل- بعد أن نسبه للجهل - يعذر من عبد غير الله جاهلا !! أذنب أبي مريم أعظم من عبادة غير الله ؟!
    الكل يقول: الانصاف عزيز
    لكن أين ذهب المنصفون؟
    ملاحظة هامة:لست ممن يوافق أبا مريم في كل ما يذهب إليه و لقد ناقشته مرارا
    وشهادة لله: الرجل قمة في الأدب

  6. #46
    تاريخ التسجيل
    Dec 2007
    المشاركات
    116

    افتراضي رد: مختصر الشهاب الحارق في الرد علي أبي مريم الخارجي المارق

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو عبد الرحمن المغربي مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم
    القضية و ما فيها أخي المغيرة أن هذا السب و الشتم و الافتراء[ لأن أبا مريم تبرأ مما نسب له و كتاباته موجودة لمن أراد الانصاف] كان مباشرة بعد أن تبرأ أبو مريم من نهج بن لادن و الظواهري و إلا فالقوم كانوا ينشرون كلامه و يمدحونه.
    و هناك عدة أسئلة تطرح في هذا المقام و أكتفي بسؤال بالتالي:
    ما السر في عدم نقل كلام أبي مريم من كتاباته عند الرد عليه؟
    هل يمكن لهذه الردود أن تكون ذات مصداقية حتى عند كتابها؟
    ما السر في عدم اكتراث من يحنق على هذا الرجل عندما يرون تبرئه مما ينسب إليه؟
    ثم أقول :
    ألا يمكن أن يكون الحق مع أبي مريم في بعض ما يقوله و لو بنسبة ضعيفة؟إذا كان الأمر كذلك فلما لا يحذر من يفتري عليه أن يحرمه الله من الهدايه فالله لا يهدي القوم الظالمين
    المفارقة الكبيرة أن من يشنع على هذا الرجل- بعد أن نسبه للجهل - يعذر من عبد غير الله جاهلا !! أذنب أبي مريم أعظم من عبادة غير الله ؟!
    الكل يقول: الانصاف عزيز
    لكن أين ذهب المنصفون؟
    ملاحظة هامة:لست ممن يوافق أبا مريم في كل ما يذهب إليه و لقد ناقشته مرارا
    وشهادة لله: الرجل قمة في الأدب
    وعليك السلام

    هل من الممكن أن تضع مناقشاتك مع الشيخ أبي مريم ؟
    وهل عندك دليل أن الذين يعذرون المشركين بالجهل قد يعذورون بالتأويل؟

  7. #47
    تاريخ التسجيل
    May 2008
    المشاركات
    133

    افتراضي رد: مختصر الشهاب الحارق في الرد علي أبي مريم الخارجي المارق

    لم أحتفظ بكلامي معه و لذلك آسف لعدم مقدرتي تلبية طلبك
    أما سؤالك فلم أفهمه و أقترح أن تفتح موضوعا أخر -حتى لا يضيع أصل هذا الموضوع- و إذا ما كان عندي ما أقوله شاركت بإذن الله
    أشكرك على اهتمامك بما كتبت

  8. #48
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    المشاركات
    97

    افتراضي رد: مختصر الشهاب الحارق في الرد علي أبي مريم الخارجي المارق

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو قتادة السلفي مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    الرجل كما قلت ولن اسحب كلامي هو رجل جاهل احمق مغفل اجهل من حمار اهله وتافه ايضا
    ولن ارد عليه بكلمة واقول فيه ما قاله الشافعي اذا نطق السفيه فلا تجبه فخير من اجابته السكوت
    اما وضعك للرابط اخي المغيرة في مسالة التاويل والجهل فلست بحاجة اليه فيكفيني ما ذكرت من العذر بالتاويل فيما وقع في عهد عمر رضي الله عنه لما احل القوم الخمر بتاويل فاسد فلم يكفرهم عمر رضي الله عنه بل اقام عليهم الحجة اولا ثم بعد ذلك تاب القوم ورجعوا الى ربهم واما بالنسبة العذر بالجهل فيكفيني ما جاء في الاحاديث ان النبي اعذر بعض اصحابه لما وقع منهم بالجهل كقولهم اجعل لنا ذات انواط وقول الصحابي ما شاء الله وشئت يا رسول الله وغير ذلك من الادلة الواضحة الصريحة التي لا ينكرها الا جاهل او صاحب هوى فياول هذه الادلة على هواه كما فعل اهل البدع بايات الصفات والقدر والايمان والكفر وغير ذلك والسلام عليكم
    على اي مرجعية أعتمدت أن الشيخ ابي مريم أجهل من حمار أهله؟هذا اذا كان لأهله حمارا" في الأصل.وكيف نحكم على أنه مغفل نحن القراء؟ ايها الشيخ قدم كتابة موضوعية حتى يتم الحوار معك بعيدا" عن ممارسة الجهاد عبر الكيبورت.

  9. #49
    تاريخ التسجيل
    Apr 2008
    المشاركات
    47

    افتراضي رد: مختصر الشهاب الحارق في الرد علي أبي مريم الخارجي المارق

    هؤلاء القوم بل و ائمتهم كابي مرية القرشي كانو يمدحون الاخ ابا مريم عندما كان يمدح ' جهادهم' المزعوم و يشهدون له بالعلم و لما تبين للاخ ابا مريم و للكل حقيقة القاعدة و اتباعها فتبرء منهم انقلبوا عليه و بدؤ بالشتم و الافتراء، مثل اليهود وكل من تابع ذلك يفهم الامر. الاخ فب كل كلامه يستدل با لكتاب و السنة و اقوال اهل العلم فمن طعن في رسائله فهو يطعن في اقوال ائمة نجد كمسالة العذر بالجهل. و الشبهات التي اتى به ابو قتادة فهي قد ابطلت من قبل اعلام نجد قبل ان يبطلها الاخ ابا مريم و هذا الشخص 'امام' الاندلس لا يعرف الا الشتم و الاستهزاء ام الدليل كما يقول المغاربة 'الله اجيب'، و هذا ديدنهم في كل مكان

  10. #50
    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    المشاركات
    24

    Lightbulb رد: مختصر الشهاب الحارق في الرد علي أبي مريم الخارجي المارق

    السلام عليكم..
    النبي صلى الله عليه وسلم لم يكفّر أبا جهل ثم يقول لعامة قريش: من لم يكفّره فهو كافر، ويُعمل فيهم هذه القاعدة التي لا تطبق إلا على مسلم أصلا ثبت له أصل الإسلام ثم رفض تكفير الكافر الظاهر كفره، وهذا نادر جدا بين المسلمين.

    لا يصح أن يقال لهذه الأمة التي لم تستقر لحد الآن على تعريف محدد للإسلام: كفّري الكافر، وهي تأتي نفس الكفر الذي أتى به هذا الكافر، فلا يكفر الناس والعلماء بسبب أنهم لم يكفّروا الحكام العلمانيين فقط، لكن لأنهم اتبعوهم في هذا النظام ولم يكفروا به فضلا عن أن يكفّروا أهله.

    عندما تطبق هذه القاعدة في أمة كافرة أصلا -فضلا عن أن هذا التطبيق خاطىء- فإنك ستقع في إشكالات لا حصر لها ومنها وجود هذه السلسلة المزعومة، إذ أن الناس لم يتفقوا بعد على دين واحد صحيح، فهذا يقول: دعاء الأوثان شرك، والآخر لا يوافقه، وهذا يقول: اتباع شرع غير الله شرك، والآخر يخالفه وآخر لا يهتم بهذا ولا ذاك، والآخر يقول النصارى مؤمنون... وهذا يدل على أن هذه القاعدة لم توضَع لهذه الأمة التي لم تتفق على عقيدة واحدة.

    بينما عندما اتفقنا على كفر فرعون مثلا لا تجد مثل هذه السلسلة اللامتناهية، وعندما اتبع الصحابة والمسلمون جميعا عقيدة واحدة لم تقع هذه السلسلة، وغاية ما تصل إليه مرة في الدهر لا تتعدى الحلقة الأولى من صاحب هوى يتفق المسلمون على ردته.

    المشكلة نتجت ولن تنتهي بسبب الإعتقاد في إسلام المشركين، بحجة أن جهلهم بالإسلام يثبت لهم الإسلام، وهي معادلة لو عرضناها على عبدة الطوطم لضحكوا علينا، فالإسلام بسيط يفهمه أي عامي بلا تكلف أو تعقيد لكن بعيدا عن هذه الفلسفة الغريبة (جاهل الإسلام مسلم).

    أرى أن الغاية في النهاية هي حذف التكفير نهائيا، ولا إسلام بلا تكفير للكفار وفق قواعد الإسلام، لا وفق ما يشتهيه ذلك الكافر، وإن لم يكن حذف التكفير غاية في نفوس الكثير اليوم فإن الحال سيؤول إلى ذلك حتما، كيف وقد اجتمع على مناهضته السلطان والعلماء وبمدد قوي من القوى المتغلبة في العالم اليوم، قال ابن عثيمين: من أنت حتى تحكم على الناس بالكفر، بينما رأيناه يشرف على إشهار ما يسمى بإسلام جنود أمريكيين، لمجرد أن أقروا بربوبية الله عز وجل وبنبوة المسيح ومحمد عليهما الصلاة والسلام، أهذا الدين هو الإسلام الذي يتكلمون عنه؟

    القول بوجود السلسلة حتما يؤدي إلى منع التكفير مطلقا حتى نتجنب هذه السلسلة، تارة نسمع أن هذه القاعدة أجمع عليها العلماء، وتارة يقال: لم ترد في الكتاب والسنة ولو كانت من الدين لذكرها الله في كتابه، وهذا اضطراب يترك الحليم حيران، فما بالك بعامة الناس الذين يهوون الوضوح والبساطة، وهم محقّون في ذلك.

    من لا يكفّر الكافر فهو كافر لاعتقاده بغير حكم الله وإن كان لشهوة أو محاباة أو عصبية، على أساس أنه يعلم حكمه بمقتضى دخوله في الإسلام، لا بالتدرج بعد الإطلاع على النصوص، فإن لم يعرفه بمقتضى إسلامه فهذا بحاجة إلى أن يدعى إلى الإسلام والدخول فيه، ولا يصح أن نعلمه هذه القاعدة قبل ذلك.
    المسلم حقا إن عُرض عليه أي فعل من أفعال الكفار يعرف أنه كفر وإن لم يَرد ذلك الفعل في القرآن والسنة أنه كفر، وإن رأى أي أمة تعبد شيئا لم يرد في القرآن والسنة لعلم أنهم كفار، وإن لم يرد ذكرهم على أنهم أمة كافرة تعيينا بالإسم، فإن كان ينتظر النص على أن القبوريين كفار فهذا ليس بمسلم لأنه لم يفرق بين التوحيد والشرك.

    لم يصل الإسفاف والجهل بالصحابة -رضي الله عنهم- إلى درجة الإختلاف في كفر عبّاد الأصنام أو اليهود والنصارى حتى تنزل آيات تكفّر من لم يكفّر الكافر، وإنما كان الأمر بديهيا عندهم بحكم إسلامهم، فمن اتبع هذا الدين كان منهم ومن لم يتبعه فهو الكافر، وإن ذكرها التابعون في المسلم المتأول في خلق القرآن والساب للصحابة فكيف الحال لو رأوا من يعبد القبور ومن يتبع شريعة الطاغوت؟ لكن هذا الكفر ألفه الناس اليوم.

    والمشكلة أكبر من ابن تيمية وابن عبد الوهاب، والإحتجاج بأقوالهم أو أفعالهم من كلا الفريقين هو احتجاج من لا حجة له، فأسمعونا شيئا من قال الله وقال رسوله، وعندها سنعرف حقيقتنا وحقيقة ما يحيط بنا وحقيقة ما هو مطلوب منا، وحقيقة ابن تيمية وابن عبد الوهاب وغيرهما، أما أن نبقى نتناطح بالأسماء، وعوض أن نقول: هاتوا برهانكم، نقول: سموا لنا رجالكم، أو: اخرجوا لنا رجالكم، فإنه لا يحق لأي طرف أن يتكلم عن الإسلام.

    لا يكفي أن يقال: أهل السنة لا إمام لهم إلا رسول الله صلى الله عليه وسلم، وفي واقع الحال تتخذ كل طائفة من أئمتها آلهة لا تخطىء فضلا عن أن تكفر، وعندها سينخر الشك قلوب الجميع، ورحم الله سلفنا الصالح، لم يمنع أصحاب أبي حنيفة حبهم لشيخهم وإجلالهم له ولفقهه من استتابته من الكفر كما ورد في أخبارهم، فقد علموا بمقتضى إسلامهم أنهم لن يكونوا مسلمين حتى يجعلوا حكم الله فوق الجميع، ويزيد الله الذين اهتدوا هدى...


    --------------------------
    موقع البيان الإسلامي
    www.bayanislami.com

صفحة 3 من 3 الأولىالأولى 123

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •