تابعونا على المجلس العلمي على Facebook المجلس العلمي على Twitter
الدكتور سعد بن عبد الله الحميد


صفحة 5 من 5 الأولىالأولى 12345
النتائج 81 إلى 91 من 91

الموضوع: صرخة من القطيف انهيار وانتحار / صادق السيهاتي

  1. #81

    افتراضي رد: صرخة من القطيف انهيار وانتحار / صادق السيهاتي

    وقفة مع الإمامة


    المفترض – كما يقرر علماؤنا

    أن تكون الخلافة بعد النبي صلى الله عليه وآله وسلم

    للإمام علي ثم للإمام الحسن ثم للإمام الحسين

    ثم تستمر في بقية الأئمة الاثني عشر عليهم السلام

    إلى أن تصل إلى الإمام المهدي.


    فلو فرضنا أن المسلمين لم يرتدوا،

    وأخذ الخلافة الإمام علي عليه السلام

    وصولاً إلى الإمام المهدي،

    فهل سيحكمنا الإمام المهدي أبد الآبدين ؟


    من سيأخذ الخلافة من بعده ؟

    هل سيصبح الأئمة أكثر من ذلك ؟!


    هل جاء النبي صلى الله عليه وآله وسلم

    كي يحدد من يحكم من بعده

    أم جاء كي يدعو لعبادة الله؟!


    أمر الخلافة بعد النبي الأكرم صلى الله عليه وآله وسلم

    لا يخلو من ثلاثة احتمالات:


    - إما أن الصحابة لم يرتدوا،


    فعندها نسأل:


    لماذا لم يبايع الصحابة الإمام علياً عليه السلام

    لو كان النبي صلى الله عليه وآله وسلم

    أوصى له بالخلافة حقاً؟!


    - وإما أن يكونوا ارتدوا،


    فعندها نسأل:

    ماذا يريد الإمام علي عليه السلام بحكمه لكفار؟!

    هل كل ما يهمه أن يحكم وكفى؟!

    هل يريد الإمام علي عليه السلام

    أن يفرض نفسه فرضاً على الناس

    ويكون دكتاتوراً يحكم الناس رغم أنوفهم؟!


    ثم إن النبي صلى الله عليه وآله وسلم

    قد فشل في التأثير على من حوله

    كما يلزم من قال بردة الصحابة


    فكان أصحابه ينافقونه في حياته وانقلبوا بعد موته،


    فما الإنجاز الذي سيفعله

    الإمام علي عليه السلام

    إذا أصبح حاكماً من بعده؟!


    إذا كان النبي صلى الله عليه وآله وسلم

    الذي هو أعظم وأفضل

    من الإمام علي عليه السلام

    فشلَ في ذلك


    فماذا سوف يصنع الإمام علي عليه السلام؟!



    والعجيب أن البعض يقول:

    إن الإمام بايع مكرهاً!



    ولا أعلم أي خيانة أكبر

    من أن يسلَّم أمر المسلمين

    بعد وفاة قائدهم إلى المنافقين،


    وأين الصحابة الذين قاتلوا قريشاً

    وهم قلة مستضعفون؟!


    وهل نصح الإمام للخلفاء أيضاً مُكرهاً؟!

    هل جاهد معهم مُكرهاً؟!

    هل تولى الإمارة تحت خلافتهم مُكرهاً؟!

    هل تولى الخلافة بعدهم مُكرهاً؟!
    الحمد لله رب العالمين

  2. #82

    افتراضي رد: صرخة من القطيف انهيار وانتحار / صادق السيهاتي

    - والاحتمال الثالث

    أن المسلمين بايعوا أبا بكر،


    فعندها نقول لهم:


    ماذا تريدون أنتم إذن؟


    إذا كان الناس انتخبوا لأنفسهم خليفة

    والإمام علي عليه السلام بايعه

    فلماذا تصرون على افتعال خلاف

    بعد كل هذه القرون ؟!


    هل جاء النبي صلى الله عليه وآله وسلم

    ليجعل الحكم الإسلامي حكماً ملكياً؟!


    جميع الحضارات التي مرت على البشرية

    كانت تستعبد الناس وتسحقهم،

    الآشوريون والإغريقيون والفينيقيون

    والفراعنة والروم والفرس؛

    كلهم اضطهدوا البشر باسم الدين،


    وادعوا أن الدين يعطيهم وذويهم حق الملك والتصرف،

    وكلما مات ملك ورث الملك قرابته،

    وكان الشعب لا رأي له في كل ذلك

    بل يفرض عليه الأمر فرضاً.


    أتى الإسلام كي يلغي دساتير البشر

    ويضع تشريعاً يكفل للمرء كرامته وإنسانيته

    وتحريره من عبودية البشر إلى عبودية رب البشر..


    أتى كي يرقى بالفرد والمجتمع الإنساني

    إلى أعلى درجات الحرية..

    لدرجة أن يصبحوا أحراراً في اختيار

    من يحكمهم ومن يمثلهم،


    لم يأت كي يعطي الحكم لآل بيت النبي

    الأكرم صلى الله عليه وآله وسلم.


    هل يعقل أن تشريع أوروبا الانتخابي

    أرقى من التشريع الإلهي؟!


    لا يقول هذا مسلم يحترم الدين

    الذي ارتضاه الله للناس.


    لم يمر على البشرية تشريع أكثر عدلاً من الإسلام..

    لم يأت على الإنسان تشريع أرقى من تشريع الإسلام؛

    الأمر شورى
    والحاكم يبايعه المسلمون ويجتمعون عليه،


    الإسلام سبق كل حضارات الأرض

    إلى دستور غاية في الرقي

    لم يشهد التاريخ له مثيلاً إلى هذا اليوم.

    الحمد لله رب العالمين

  3. #83

    افتراضي رد: صرخة من القطيف انهيار وانتحار / صادق السيهاتي


    وقد أثبت الإمام علي عليه السلام ذلك

    فقال كما جاء في نهج البلاغة:


    ( إنما الشورى للمهاجرين والأنصار؛

    فإن اجتمعوا على رجل وسموه إماماً

    كان ذلك لله رضاً )[1].


    الحاكم ما هو إلا موظف مهمته إدارة شئون المسلمين

    وتطبيق شرع الله في الدولة.

    الحاكم بشر كغيره من الرعية يتحاكم إلى كتاب الله،

    وحين تكون له قضية فإنه يتحاكم إلى الشرع

    وإلى الجهات القضائية

    ويقف كأي مواطن عادي أمام القضاء

    لا فرق بينه وبين أي مواطن؛

    كما في قصة الإمام علي عليه السلام مع اليهودي،

    بل إن الإمام غضب حين كناه القاضي

    بينما نادى اليهودي باسمه فقط[2].


    والإمام علي عليه السلام يقول في نهج البلاغة:

    ( وإنما الشورى للمهاجرين والأنصار،

    فإن اجتمعوا على رجلٍ وسَمَّوْهُ إماماً،

    كان ذلك لله رِضاً،

    فإن خرج من أمرهم خارجٌ بطعنٍ،

    أو بدعةٍ،

    رَدوه إلى ما خرج منه،

    فإن أبى قاتلوهُ

    على اتباعه غير سبيل المؤمنين،

    وولِّاه الله ما تولِّى )[3].



    كما قال حين عُرضت عليه الخلافة:

    ( دعوني والتمسوا غيري )[4].



    وقال:


    ( والله ما كانت لي في الخلافة رغبةٌ

    ولا في الولاية إِرْبَةٌ؛


    ولكنكم دعوتموني إليها

    وحملتموني عليها ) [5].



    فلو كانت الخلافة منصباً من رب العالمين

    فلا يحق للإمام قول هذا ورفض الخلافة،


    ولا يحق للإمام الحسن عليه السلام

    التنازل عنها لمعاوية.


    ~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~
    [1] - نهج البلاغة ( 3 / 7 ).

    [2] - مناقب آل أبي طالب لابن شهر آشوب ( 1 / 373 )،
    بحار الأنوار للمجلسي ( 54 / 56 – 57 ).

    [3] - نهج البلاغة ( 3 / 7 ).
    [4] - نهج البلاغة ( 1 / 181 )،
    مناقب آل أبي طالب لابن شهر آشوب ( 1 / 377 ).

    [5] - نهج البلاغة ( 2 / 184 ).


    الحمد لله رب العالمين

  4. #84

    افتراضي رد: صرخة من القطيف انهيار وانتحار / صادق السيهاتي



    لقد اختلقت روايات لإثبات الإمامة

    حتى ادعوا أن الله أمر أنبياءه جميعاً بالإمامة،


    وكأن الله خلق الكون وبعث الرسل
    ليثبتوا إمامة الأئمة


    ولم يبعثهم كي يدعوا الناس لتوحيد الله.


    { وَلَقَدْ بَعَثْنَا فِي كُلِّ أُمَّةٍ رَسُولًا

    أَنِ اُعْبُدُوا اللَّهَ وَاجْتَنِبُوا الطَّاغُوتَ }

    [ النحل:36 ].



    وإذا كانت الإمامة ركناً من أركان الدين

    ومن لم يؤمن بها فهو كافر،


    فكيف لا توجد آية واحدة صريحة في القرآن

    لهذا الركن العظيم الذي يحدد المسلم والكافر؟!



    إذا كان الإيمان بالأئمة الاثني عشر واجباً،

    فلماذا لم تذكر أسماؤهم في القرآن ؟!


    أم أن القرآن محرف وناقص

    قد أسقط منه أبو بكر وعمر أسماء الأئمة ؟!



    قال تعالى:

    { مَا فَرَّطْنَا فِي الْكِتَابِ مِنْ شَيْءٍ

    فكيف يفرط في أمرٍ من أساسيات العقيدة ؟!



    قال الإمام علي عليه السلام عن بيعة أبي بكر:


    ( فمشيت عند ذلك إلى أبي بكر فبايعته

    ونهضت في تلك الأحداث - أحداث الردة -


    حتى زاغ الباطل وكانت كلمة الله هي العليا

    ولو كره الكافرون،


    فتولى أبو بكر

    تلك الأمور فيسر وسدد وقارب


    فصحبته ناصحاً

    وأطعته فيما أطاع الله فيه جاهداً )[1].



    هذا هو الدستور الإسلامي..

    المسلمون أحرار،

    يختارون حاكمهم ويبايعونه.


    ~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~
    [1] - الغارات لإبراهيم الثقفي ( 1 / 306 – 307 ).

    الحمد لله رب العالمين

  5. #85

    افتراضي رد: صرخة من القطيف انهيار وانتحار / صادق السيهاتي

    أسلموا عندما كان الإسلام ضعيفاً

    وكفروا عندما أصبح الإسلام قوياً



    متى يظهر المنافقون ولماذا؟



    إن من ينافق في أي زمان وفي أي مكان

    لديه أحد هدفين لا ثالث لهما

    فإما أنه خائف،

    وإما أنه يطمع بمصلحة ما.


    لذا لم يظهر منافقون خلال فترة دعوة النبي

    صلى الله عليه وآله وسلم في مكة،

    فمن ذا الذي ينافق شخصاً لا مال له ولا سلطان،

    وأتى بدين جديد أتباعه مضطهدون،

    وكفار الجزيرة العربية قاطبة تلاحقه

    وتعذب كل من تسول له نفسه أن ينصره.


    من ذا الذي يفكر مجرد تفكير في إعانة النبي

    صلى الله عليه وآله وسلم

    في بداية دعوته في مكة

    كي يجره الكفار على رمال الصحراء المحرقة

    ويكوى بالنار والحديد؟


    من ذا الذي ينافق شخصاً محكوماً عليه في نظر الجميع

    في ذلك الوقت

    أنه هالك لا محالة،

    وأن دينه سيفنى بلا شك؟


    كل من أسلم في مكة ناله من التنكيل والتعذيب

    ما يفوق احتمال البشر؛

    لكنهم بقوا صامدين

    يبتغون الدار الآخرة وثواب رب العالمين.


    في ظل هذا الوضع لا مصلحة لأحد أن ينافق النبي

    صلى الله عليه وآله وسلم أو حتى يجامله،


    لكن حين اشتدت قوة المسلمين بهجرتهم إلى المدينة

    وأصبحت لديهم دولة ظهر من يدعي الإسلام

    إما خوفاً من المسلمين، وإما أنه يريد مصلحة دنيوية،

    وقد وردت آيات في فضحهم والتحذير منهم.



    لكن هل يعني هذا أن المسلمين في ذلك العصر

    حتى من أسلم في مكة وعانى ما عاناه

    من تعذيب كفار قريش

    كفار ومرتدون ؟!



    قال تعالى:

    { وَمِمَّنْ حَوْلَكُمْ مِنَ الْأَعْرَابِ مُنَافِقُونَ

    وَمِنْ أَهْلِ الْمَدِينَةِ مَرَدُوا عَلَى النِّفَاقِ

    لَا تَعْلَمُهُمْ نَحْنُ نَعْلَمُهُمْ

    سَنُعَذِّبُهُمْ مَرَّتَيْنِ ثُمَّ يُرَدُّونَ إِلَى عَذَابٍ عَظِيمٍ }


    [ التوبة: 101 ].



    أما في مكة فإن النفاق لم يظهر بعد،

    كيف نكفِّر من نشاء بهذه الطريقة؟



    هذا تأل على رب العالمين وتكفير للمسلمين،


    وقد قال النبي صلى الله عليه وآله وسلم:

    ( من كفّر مسلماً فقد كفر ).


    ألا نراقب ما نلفظ من قول

    ونتقي الله في أصحاب نبينا

    صلى الله عليه وآله وسلم؟!
    الحمد لله رب العالمين

  6. #86

    افتراضي رد: صرخة من القطيف انهيار وانتحار / صادق السيهاتي

    الإمام علي عليه السلام

    يمنع إرث فدك


    فدك اتُخِذَت مطعناً في أبي بكر،

    لكن هل هي مطعنٌ صحيح؟!



    تأمل!!!



    تُغتصب الخلافة من الإمام علي عليه السلام،

    وتُضرب فاطمة عليها السلام ويقتل جنينها،

    فلم يتكلم أحد ولم يطالب أحد بشيء!

    ثم تذهب فاطمة عليها السلام لتطالب بماذا ؟!

    تطالب بالإرث!


    ومِن مَنْ؟

    من الذين اقتحموا بيتها وأسقطوا جنينها،

    ثم تغضب فاطمة من أبي بكر؛

    لأنه منعها الميراث!



    سُرقت الخلافة وتغضب من أجل ميراث!

    يُقتل ابنها وتغضب من أجل ميراث!



    لو حدثت كل هذه الأحداث حقاً،

    فهل تذهب الزهراء عليها السلام لتطالب بالإرث؟



    هل يقول هذا عاقل؟!




    قال الشيخ التيجاني في كتابه ثم اهتديت:

    ( إن فاطمة عليها السلام بنت النبي

    أرسلت إلى أبي بكر تسأله ميراثها من رسول الله

    فأبى أبو بكر ).



    أبو بكر سمع النبي صلى الله عليه وآله وسلم يقول:

    ( إن الأنبياء لم يورثوا درهماً ولا ديناراً

    لذلك لم يوزع شيئاً من الميراث،



    وإذا قلنا:


    إن أبا بكر ظلم الزهراء عليها السلام

    بعدم تسليمها فدك،

    وجاء بعده عمر واستمر في ظلمه

    فلم يعط ورثة الزهراء حقهم في فدك،

    وجاء عثمان فاستمر في ظلمهم،


    وكذلك لما بلغت الخلافة أمير المؤمنين

    علياً عليه السلام

    لم يعط فدك للورثة !



    فلماذا لم يعط فدك

    للإمام الحسن والحسين وأم كلثوم

    ورثة الزهراء عليهم السلام ؟



    شيء آخر:

    إذا كانت فدك ميراثاً ويجب توزيعه بعد وفاة النبي

    الأكرم صلى الله عليه وآله وسلم

    فبذلك يجب أن يتقاسم فدك مع الزهراء

    جميع زوجات النبي صلى الله عليه وآله وسلم

    بالإضافة إلى عمه العباس؛


    لأنهم أيضاً

    ورثة النبي صلى الله عليه وآله وسلم.
    الحمد لله رب العالمين

  7. #87

    افتراضي رد: صرخة من القطيف انهيار وانتحار / صادق السيهاتي


    أبناء الأئمة

    في غياهب النسيان


    لماذا لا يذكر في المجالس الحسينية أبناء الأئمة

    الذين استشهدوا مع الإمام الحسين عليه السلام في الطف



    أمثال:


    أبي بكر بن علي بن أبي طالب،

    وعمر بن علي بن أبي طالب،

    وعثمان بن علي بن أبي طالب

    وقد استشهدوا جميعاً مع الحسين بالطف [1].


    وكذلك أبناء الحسن:

    أبو بكر بن الحسن،

    وعمر بن الحسن

    جميعهم شهدوا كربلاء

    مع عمهم الحسين عليه السلام واستشهدوا.


    فبماذا تفسر ذلك؟

    أليسوا أبناء الأئمة؟

    ألم يقاتلوا مع الحسين عليه السلام واستشهدوا معه؟


    أليس من المحزن أن تذكر حتى أسماء العبيد

    الذين قاتلوا مع الإمام الحسين عليه السلام في كربلاء

    ولا يذكر إخوانه وأبناء أخيه،


    لا لشيء إلا أن أسماءهم كأسماء أصحاب النبي الأكرم

    صلى الله عليه وآله وسلم..



    أسماء أشخاص يكرههم الشيوخ؟!

    عجباً كيف يعمي الحقد القلوب!!



    إني استغرب كل هذا الإصرار

    على تكفير الصحابة

    لدرجة إنكار آيات القرآن،

    وإلغاء العقل والمنطق،

    بل وتهميش أبناء الأئمة

    لمجرد أن أسماءهم كأسماء الصحابة.


    ~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~
    [1] - موضع بالعراق من ناحية الكوفة عند نهر كربلاء، يقال: إن به قبر الحسين.
    الحمد لله رب العالمين

  8. #88

    افتراضي رد: صرخة من القطيف انهيار وانتحار / صادق السيهاتي

    نهاية الحوار


    أنهى حواره معي بقوله:

    أنت صاحب فكر فاسد وعقيدة منحرفة!


    تذكرت عندها مقالاً تحت عنوان

    ( لماذا لا يبحثون عن الحق ؟)

    تقول كاتبته فيه:

    ( إن النفس البشرية لا تحب سماع إلا ما يوافق آراءها؛

    فهذا يشعرها بالأمان،

    فإذا جاءتها خواطر وتساؤلات عكس معتقداتها

    طردتها وحاولت عدم التفكير بها

    كحيلة من حيل الدفاع النفسي؛

    لذا تجدهم لا يقرئون إلا ما يعزز معتقداتهم

    كي يشعروا بالأمان النفسي،

    ولو أنهم تغلبوا على هذا الشعور لدقائق


    لعرفوا الحق واتبعوه؛


    فمجابهة الألم مرة

    أفضل من العيش معه باقي العمر،

    والخلود في العذاب بعد الموت ).



    هو الكسل الفكري الذي يحس المرء فيه بريبة في أمر ما

    ومع ذلك لا يتحقق منه؛


    لكن ما يضحكني قوله لي:

    أنت صاحب فكر فاسد وعقيدة منحرفة!


    الحمد لله رب العالمين

  9. #89

    افتراضي رد: صرخة من القطيف انهيار وانتحار / صادق السيهاتي


    يا صديقي العزيز..


    يا من لا أحمل له إلا كل احترام وتقدير،

    ما المطلوب مني كي أكون سليم الفكر سليم العقيدة؟!


    هل أكفِّر أصحاب النبي صلى الله عليه وآله وسلم

    كي أكون سليم الفكر؟


    هل ادعو غير الله

    كي أكون سليم العقيدة؟


    هل أعتقد أن الأئمة يعلمون الغيب ويرزقون؛

    فأصرف دعائي للأئمة وأترك دعاء رب الأئمة؟


    هل يجب أن أكفِّر أحداً ما كي أكون مسلماً؟


    هل رفع الأئمة شعار التكفير وقالوا:

    إن من لم يكفِّر الصحابة

    فليس من شيعتنا ولا من أتباعنا؟


    هل من تقدير الإمام علي عليه السلام ومحبته

    أن أصدِّق أن عمر لطم الزهراء عليها السلام على وجهها


    والإمام يتفرج ؟!




    ما الذي يزعجك في فكري؟


    ما الذي يقلقك في عقيدتي؟




    أترتاب في أن الله أحق بالدعاء ممن سواه؟



    أم هل يزعجك أن تكون عظمة شخصية النبي

    صلى الله عليه وآله وسلم


    أثرت فيمن حوله فاقتبسوا شيئاً من نورها

    فأصبحوا عظماء؟



    آسف جداً يا صديقي

    لا أريد تحمل ذنب لعن أو تكفير

    أيِّ أحد أمام الله يوم القيامة،


    لا أريد أن أدعو غير الله

    وقد أمرت أن ادعوه
    وأذر من سواه.



    الله سيسألني عما عملت في حياتي،

    ولن يسألني:

    ماذا فعل فلان؟


    ولن يسألني:

    هل فلان كافر أم لا؟


    ولن يسألني:

    لماذا لم تكفر فلاناً أو تلعنه؟


    ولن يسألني:

    لماذا دعوتني وتركت دعاء الأئمة من دوني؟


    لكنه سيحاسبني إذا ما كفرت مسلماً،

    وسيحاسبني إذا ما صرفت العبادة لغيره،


    وسيسألني إذا ما افتريت الكذب

    علىأصحاب رسول الله

    صلى الله عليه وآله وسلم.


    الحمد لله رب العالمين

  10. #90

    افتراضي رد: صرخة من القطيف انهيار وانتحار / صادق السيهاتي


    أما أنت يا صديقي العزيز


    فأقول لك كما قال الإمام علي عليه السلام

    عندما دخل عليه عمران بن طلحة بن عبيد الله:



    ( إني لأرجو أن أكون أنا وأبو هذا

    ممن قال الله فيهم:


    { وَنَزَعْنَا مَا فِي صُدُورِهِمْ مِنْ غِلٍّ

    إِخْوَانًا عَلَى سُرُرٍ مُتَقَابِلِينَ }

    [ الحجر: 47 ].

    الحمد لله رب العالمين

  11. #91

    افتراضي رد: صرخة من القطيف انهيار وانتحار / صادق السيهاتي


    فهرس المحتويات

    إهداء

    البداية

    صيحة قبل الطوفان

    تحطم الأسطورة

    نحن والأساطير اليونانية

    الأئمة بشر

    غلو في غير الأئمة!

    لعبة الأسماء

    الأئمة وسطاء

    حيل شيطانية

    سماحة الشيخ عباس الموسى ودعاء غير الله

    تحقير المرأة

    واقع مرير

    حرقوه وانصروا آلهتكم

    من نتبع؟!

    لماذا يكذب هؤلاء؟!

    شتان ما بين سيرة وسيرة

    عبادات " كده وكده "

    حفلات الزار

    ما بين مواكب العزاء ومصاصي الدماء

    فوبيا المجتمع

    بين الإمام علي عليه السلام وعمرو بن هند

    كتائب الدفاع عن التكفيريين!

    شغب المستبصرين أم شغب الغلاة والعلماء؟!

    خير أمة لم تؤمن قط

    لماذا أرسل الله النبي الأكرم صلى الله عليه وآله وسلم؟

    وقفة مع الإمامة

    أسلموا عندما كان الإسلام ضعيفاً

    وكفروا عندما أصبح الإسلام قوياً

    الإمام علي عليه السلام يمنع إرث فدك

    أبناء الأئمة في غياهب النسيان

    نهاية الحوار


    http://www.saaid.net/book/open.php?cat=88&book=6067

    ************************

    والحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات

    اللهم لك الحمد
    كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك

    الحمد لله رب العالمين

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •