تابعونا على المجلس العلمي على Facebook المجلس العلمي على Twitter
الدكتور سعد بن عبد الله الحميد


صفحة 93 من 102 الأولىالأولى ... 438384858687888990919293949596979899100101102 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1,841 إلى 1,860 من 2025

الموضوع: هذه مفاهيمنا - ردًا على شركيات وضلالات محمد علوي مالكي

  1. #1841

    افتراضي [ 4 ] الرد على الخرافيين [ محمد علوي مالكي ]

    العيدروس ينقل هذه القصة ،

    فانظروا ،

    حتى نسيَ هؤلاء

    الوضَّاعون

    الدجَّالون

    الكذابون


    أن
    الرسُول صلى الله عليه وسلم

    كان أمِّيّاً لا يقرأ ،

    فكيف قرأ "الإحياء" كلَّه ،

    ويقرأه في جلسةٍ واحدةٍ ثم يزكِّيه .

    فكما قلتُ :

    هم يعتمدون على
    المنامات ،

    وعلى
    الكشوفات ،


    فالخلاف
    بيننا وبينهم

    لا أن تقول "
    الإحياء"

    فيه أحاديث صحيحة، وفيه ضعيفة وموضوعة

    القضية :

    أنَّهم يتبنَّون "
    الإحياء" مِن أجل المنامات ،

    فما دمتَ لم تقتنع بمبدئهم هذا :

    فلا داعي لأَنْ تجادلهم في الفرعيات ،

    وعليك أن
    تناظرهم في الأصول .


    الحمد لله رب العالمين

  2. #1842

    افتراضي [ 4 ] الرد على الخرافيين [ محمد علوي مالكي ]

    يذكر الشعراني
    في الطبقات الكبرى

    أن علي الوحيشي:

    كان إذا رأى شيخ بلد ،

    أو غيره من الكبار

    يُنـزلهم مِن عَلى
    الحِمَارة ،

    ويقول له :

    أمْسِك رأسَها حتى أفعل فيها ،

    فإن أبى شيخُ البلد

    تسمرتْ الحمارةُ في الأرض

    لا تستطيع أن تخطوَ خطوةً ،

    وإن سمَحَ له

    حصل له
    خجل عظيم،

    والنَّاس يمرون
    !!

    وهذا موجود في
    الطبقات

    [ 2/ 135] .


    الحمد لله رب العالمين

  3. #1843

    افتراضي [ 4 ] الرد على الخرافيين [ محمد علوي مالكي ]

    وهذا أيضاً علي أبو خودة ،

    مِن
    كراماته :

    أنَّه أراد السفر في مركب قد انوثقت

    ولم يبق فيها مكانٌ لأحدٍ ،

    فقالوا للريس :

    إن أخذتَ هذا غرقتْ المركبُ

    لأنَّه
    يفعل في العبيد الفاحشة

    – يعنون
    الوليَّ بزعمهم - ،

    فأخرجه الريِّس مِن المركب ؛

    فلما أخرجوه مِن المركب قال :

    يا مركب تسمَّري ،

    فلم يقدر أحدٌ أنْ يسيرِّها بريحٍ ولا بغيره ،

    وطلع جميع مَن فيها

    ولم تسِر.


    الحمد لله رب العالمين

  4. #1844

    افتراضي [ 4 ] الرد على الخرافيين [ محمد علوي مالكي ]

    إبراهيم المعروف بـ"الجيعانة" ،

    يقول
    النَّبهاني عن شيخه عمر السنـزاني

    يقول :

    كنت يوماً بظاهر دمشق المحروسة مع جماعة ،

    فرأيتُ الشيخ إبراهيم
    الجيعانة واقفاً،

    وقد أتت امرأةٌ وسألته الدعاء ،

    وأمرَّتْ [ يدها ] على
    أطماره الرثة ،

    ثم أمرَّت على
    وجهه ،

    وهناك
    فقيهان روميَّان ،

    فقال أحدهما :

    يا حرمة
    تنجست يدُك بما مرت عليه !

    فنظر إليه الشيخ مغضباً ،

    ثم جلس وغاط الشيخ –

    يعني :
    أخرج الغائط منه -

    ثم نهض فتقدم
    الفقيه المنكِر ،

    وجعل يلعق غائطه !!

    ورفيقه متمسك بأثوابه ،

    ويضمُّه ويقول له :

    ويلك هذا غائط الشيخ

    إلى أن لعق الجميع ببعض التراب ،

    فلمَّا نَهض جعل يعاتِبه ،

    فقال الفقيه :

    والله ما لعقتُ إلاَّ عَسَلاً .




    الحمد لله رب العالمين

  5. #1845

    افتراضي [ 4 ] الرد على الخرافيين [ محمد علوي مالكي ]

    قال سفر :

    انظروا
    التبرك بآثار هؤلاء ،

    وهذه
    الشعوذات ،

    وهذا
    السحر ،

    وهذه الهالة التي يحيطونها بهم ؛

    فلو أنَّ أحداً أنكر على هؤلاء
    الخرافيين

    ربَّما يفعلون معه هذا الفعل ،

    فاحذَر أنْ تنكر

    هذا هو مرادهم .


    الحمد لله رب العالمين

  6. #1846

    افتراضي [ 4 ] الرد على الخرافيين [ محمد علوي مالكي ]

    إبراهيم النبتيتي ،

    قال
    المحمَّصاني :

    وقفتُ أصلِّي في جامع ،

    فدخَلَ عليَّ رجلٌ مِن الجند

    ومعه أمرد ،

    فقصد به إلى جهة
    المراحيض

    فتشوشتُ في نفسي ،

    فقلتُ :
    ضاقتْ عليه الدنيا ،

    وما وجد إلا الجامع –

    يعني :

    ليفعل فيه الفاحشة ؟ -

    ولم أنطق بذلك ،

    فقال لي إبراهيم المذكور :

    ما فضولك
    !

    وما أدخلك ؟

    يا كذا ويا كذا ،

    وسبَّني ، وشتمني ،

    وقال:

    لا تعترض

    ما لك وذاك
    ؟ .



    الحمد لله رب العالمين

  7. #1847

    افتراضي [ 4 ] الرد على الخرافيين [ محمد علوي مالكي ]

    نور الدين الشوني ،

    يقول
    الشعراني :

    أنَّ شخصاً في قنطرة الموسكي

    كان مُكاريا يحمل النِّساء من
    بنات الخطا

    – يعني :

    بنات الزنا والعياذ بالله -

    وكان النَّاس يسبُّونه ،

    ويصفونه
    بالتَّعريص !

    وكان مِن
    أولياء الله تعالى ،

    لا يُركب امرأةً مِن بنات الخطا ،

    وتعود إلى الزنا أبداً .



    الحمد لله رب العالمين

  8. #1848

    افتراضي [ 4 ] الرد على الخرافيين [ محمد علوي مالكي ]

    حسن الخلبوصي ،

    يقول
    الشعراني :

    حكى الشيخ يوسف الحريتي رحمه الله قال :

    قصدته بالزيارة في
    خان بنات الخطأ

    مكان الدعارة
    الذي تؤجر فيها البنات أنفسهنَّ !! -

    وجدتُّ واحدةً راكِبةً على عنقه ،

    ويداها ورجلاها مخضوبتان بالحناء ،

    وهي
    تصفعه في عنقه

    - تلطمه وتضربه على عنقه –

    وهو يقول لا ،

    برفق فإنَّ عيناي موجوعتان !!



    الحمد لله رب العالمين

  9. #1849

    افتراضي [ 4 ] الرد على الخرافيين [ محمد علوي مالكي ]

    قال سفر :

    يعتبرون هذا

    من
    كرامات الشيخ

    أن بنات الزنا في خان الزنا

    تفعل به هكذا .


    الحمد لله رب العالمين

  10. #1850

    افتراضي [ 4 ] الرد على الخرافيين [ محمد علوي مالكي ]

    أحمد الذي سمَّوه "حمدة" ؛

    لأنَّه
    يقيم مع البغايا

    في بيت البغايا

    فسمَّوْه "
    حمدة" ،

    هذا من
    كراماته !

    يقولون :

    له
    كشفٌ لا يكاد يخطىء ،

    وكثيراً ما يخبر بالشيء
    قبل وقوعه

    فيقع كما أخبر ،

    وهو
    مقيم عند بعض النساء البغيَّات

    بـ"باب الفتوح" ،

    وما ماتت واحدة منهنَّ
    إلا عن توبة ببركته ،

    وربما صار بعضهن

    مِن أصحاب المقامات !!



    الحمد لله رب العالمين

  11. #1851

    افتراضي [ 4 ] الرد على الخرافيين [ محمد علوي مالكي ]

    قال سفر :

    يقيم
    معهن

    ويسكن معهن

    حتى يعلمهن الطريق !


    والحقيقة :


    أنَّ
    الفرق ضعيف

    بين واحدةٍ
    ترقص وتطبِّل في "حضرة" ،

    وواحدة
    تطبِّل في مكان دعارة .




    الحمد لله رب العالمين

  12. #1852

    افتراضي [ 4 ] الرد على الخرافيين [ محمد علوي مالكي ]

    علي نور الدين بن عظمة ،

    مِن
    كراماته :

    ما حكاه "حشيش" أنَّه مرَّ عليه يوماً

    فجرى في خاطره الإنكار عليه

    لعدم ستر عورته،

    فما تمَّ له هذا الخاطر

    إلا وقد وجَد نفسَه

    بين إصبعين مِن أصابعه

    يقلِّبه كيف شاء ،

    ويقول له :

    انظر إلى قلوبهم ،

    ولا تنظر إلى فروجهم
    .



    الحمد لله رب العالمين

  13. #1853

    افتراضي [ 4 ] الرد على الخرافيين [ محمد علوي مالكي ]

    إبراهيم العريان ،

    مِن أئمتهم

    كان رضي الله عنه كما يقولون :

    إذا دخل على بلدٍ

    سلَّم على أهلها كباراً وصغاراً
    بأسمائهم

    كأنَّه تربَّى بينهم ،

    وكان يطلع على المنبر

    ويخطب عرياناً!!

    فيقول :
    دمياط ،
    باب اللوق ،
    بين القصرين ،
    جامع طولون ،
    الحمد لله رب العالمين
    !

    فيحصل للنَّاس
    بسطٌ عظيمٌ ،

    يقول
    المنَّاوي :

    وكان محبوباً للناس ،

    معظَّماً عندهم معتقَداً

    وكان يصعد المنبر فيخطب عرياناً ،

    ويذكر الوقائع

    التي تقع في الأسبوع المستقبل

    فلا يخطئ في واحدة .


    الحمد لله رب العالمين

  14. #1854

    افتراضي [ 4 ] الرد على الخرافيين [ محمد علوي مالكي ]

    مِن كرامات عبد الجليل الأرناؤطي

    كما ينقلون :

    أنَّه كان يجمع الدراهم مِن النَّاس

    وينفقها على النساء
    العجائز البغايا

    اللاتي كسدن ،

    وصِرن بحالةٍ

    لا يُقبِل عليهنَّ أحدٌ مِن
    الفُسَّاق ،

    فكان يجمعهن في حجرة ،

    وينفق عليهن ما يجمعه
    ويأوي إليهنَّ ،

    وينام عندهن !

    ويخدمنه.



    الحمد لله رب العالمين

  15. #1855

    افتراضي [ 4 ] الرد على الخرافيين [ محمد علوي مالكي ]

    عبد العزيز الدباغ ،

    يقول أحد
    مريديه :

    إنَّني ذهبتُ لزيارته ،

    وكانت إحدى زوجاتي
    حاملاً ،

    فتحدثتُ معه في شأنها ،

    فقال لي :

    إنَّها تلدُ ولداً ذكراً اسمه أحمد ،

    فمكثتُ ثلاثة أشهر فذهبتُ لزيارته فقال :

    حملتْ زوجتُك
    ؟

    فقلت : لا أدري يا سيدي ،

    فقال :
    إنَّها حامل منذ خمسة عشر يوماً ،

    وهو
    ذَكَر إن شاء الله تعالى !

    فسمِّه باسمه
    وهو يشبهني !!

    إن شاء الله تعالى ،

    فلمَّا رجعتُ أعلمتُ الزوجة بما قال ،
    وفرحتْ ،

    ثمَّ ولدتْ ذكراً
    كما قال رضي الله عنه ،

    وهو
    أشبه النَّاس به بَشَرة !! .


    الحمد لله رب العالمين

  16. #1856

    افتراضي [ 4 ] الرد على الخرافيين [ محمد علوي مالكي ]

    ومنها :

    أنَّ الزوجة الأولى حملت ثانيةً ،

    فسألتُ عن حملها ،

    قال لي :

    بنت ،

    وسمِّها باسم أمِّي .

    وكثير مِن
    الكرامات عن الدباغ هذا في الأولاد ؛

    أنَّه يعرف
    الذكور مِن الإناث ،

    ويضع لهذا
    ذكوراً ،

    ولهذا
    إناثاً ،

    والعياذ بالله .



    الحمد لله رب العالمين

  17. #1857

    افتراضي [ 4 ] الرد على الخرافيين [ محمد علوي مالكي ]

    ومِن الكرامات التي يذكرونها أيضاً ،

    قال
    السراج :

    رُوِّينا أنَّ امرأةً يقارب عمرها
    عشرين سنَةً

    بدمشق المحروسة

    أعطاها
    سيدي تاج الدين

    نصيباً صالحاً مِن
    الأسرار ،

    ثم سكنت "المرقب" ،

    ثم صار الفقراء يترددون إلى منـزلها ،

    فمرَّ عليها فقيران وأقامَا مدة وأرتْهُما
    أحوالاً عظيمةً ،

    ومكاشفات عجيبة ،

    ثم طمَّع أحدُهما نفسَه بها

    لما رأى من إحسانها وودها ،

    وسألها ما يسأل النساء ،

    فأجابته ظاهراً ،

    واعتقد القبول
    لاستحكام غفلته ،

    فلمَّا ضاجعها ليلاً وجدها خشبةً يابسةً !

    فقال لنفسه
    المكابِرة الأمَّارة :

    الثديانِ ألينُ شيءٍ في المرأة !

    فلمسهُما فوجدَهما كحجرين ،

    فلمَس أنفَها ،

    فلم يجد أنفاً

    فعند ذلك اقشعر جلده
    ! .أ.هـ

    هذا ما يفعله الأولياء

    في خلواتهم
    !



    الحمد لله رب العالمين

  18. #1858

    افتراضي [ 4 ] الرد على الخرافيين [ محمد علوي مالكي ]

    وحيش المجذوب ،

    كان إذا رأى شيخ بلدةٍ ،

    أو غيره يَنـزل له عن
    حمارتِه ،

    ويقول:

    أمسك لي رأسَها حتى أفعلَ بها !!

    فإِذا امتنع سمَّره في الأرض ،

    فلا يستطع أن ينتقل خطوة واحدة ،

    وإن أطاع حصل له
    خجلٌ عظيمٌ

    مِن المارَّة الناظرين إليه ،

    مات سنة
    917 .

    وهذا غير الأول .



    الحمد لله رب العالمين

  19. #1859

    افتراضي [ 4 ] الرد على الخرافيين [ محمد علوي مالكي ]

    وهناك كرامات كثيرة ،

    ولذلك يقول تعقيباً على ذلك :

    قال
    المناوي : وتقدم نظير هذه الكرامات ،

    أي : مروي عن كثيرٍ مِن
    أئمَّة التَّصوف

    مثل هذه الحكايِة

    أنَّه كان يطلب


    أن
    يفعل في الدابة !

    فإذا وافق الرجلُ صاحبُ
    الدابة،

    ويكون أمير البلد :
    فالمصيبة ،

    وإن لم يوافق
    تسمَّرت في الأرض

    حتى يوافق أن


    يفعل فيها الفاحشة علانية
    .




    الحمد لله رب العالمين

  20. #1860

    افتراضي [ 4 ] الرد على الخرافيين [ محمد علوي مالكي ]

    أحمد بن إدريس ،

    يقولون : ومن
    كراماته رضي الله عنه :

    أنَّ شخصاً اشترى له لحماً ووضعه في ثوبه

    وأدركته الصلاة فصلى معه رضي الله عنه ،

    وبعد انقضاء الصلاة ذهب بلحمه إلى بيته ،

    ووضعه في القدر ،

    وأوقد عليه النار
    فلم تؤثِّر فيه شيئاً ،

    فأكثر عليه النَّار
    فلم تفِد فيه شيئاً ،

    فأخبر بذلك الشيخ رضي الله عنه ،

    فقال :

    نحن بُشِّرنا أنَّه مَن صلَّى
    معنا

    لن تمسه النَّار ! .



    الحمد لله رب العالمين

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •