معرض الكتاب وجناية حرية الكفر
صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 20 من 29

الموضوع: معرض الكتاب وجناية حرية الكفر

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Feb 2007
    المشاركات
    126

    افتراضي معرض الكتاب وجناية حرية الكفر

    الذي كنا نعهده في معارض الكتاب أنها فرصة سانحة للجديد والمفيد من الكتب النافعة ، وليست بؤرة تغريب وإفساد كما نشهده في المعارض الأخيرة ..
    لقد كان لي استقراء لتلك الانحرافات تتبعتها في دراسة سابقة :
    http://www.wasatyah.com/vb/showthread.php?t=22693
    ولكن الانحدار والانجراف المخيف الذي برز في معرض السنة الفائته
    وهذا العام يفوق التصور ، ويذهل المراقب ، ويدرك أنه أمام شرذمة باغية تقصدت من هذا التعدي إحداث شرخ في عقيدة الأمة وثقافتها .

    ولتسمحوا لي أن أطلعكم على مظاهر الغربة في جنبات هذا المعرض ، من خلال أبرز ما عرض مما لم يكن مفسوحاً :

    • أبرز ما سلطت الأضواء عليه ، وأقبل عليه الشباب والشابات ,وما رُوج له كثيراً في وسائل الإعلام المختلفة , هي الروايات المنحرفة ، وخاصة نوعية شاعت مؤخراً نسجت على منوال الرواية سيئة الذكر "بنات الرياض" ففتحت الباب – بسبب ما نالت من الشهرة – إلى كتابات نهجت نهجها , كتبها فتيات سعوديات أو كُتّاب ؛ وكان الجامع لها أن محورها حول الفتاة السعودية وإبراز مظاهر انحراف شنيعة في حياتها بصورة فجه وفجور مكشوف , فإذا كانت روايات : "بنات الرياض" لرجاء الصانع , و"فسوق" \ لعبده خال , كانت الأكثر طلباً ودلالة وإشهاراً في العام الفائت ؛ فقد انضم لها باقة أشد فجوراً وشناعة من مثل : "ملامح" /زينب حفني , و"جاهلية" \ ليلي الجهني ، و"اختلاس" /هاني نقشبندي ، و "حب في السعودية"/ إبراهيم بادي ، و"الآخرون"/ صبا الحرز .. .إضافة إلى ما إلى روايات أخرى: كالإرهابي 99 / لعبد الله ثابت ، وروايات عبده خال , وسعد الحميدين ، وغازي القصيبي ، وتركي الحمد... وغيرها من الروايات من كتابات أشياعهم من فجرة العرب والتي كان دخول بعضها يعدونه حلماً إلى وقت قريب كعبدالرحمن منيف , و محمد شكري ، وأحلام مستغانمي , ونوال السعداوي , و حيدر حيدر ، وغادة السمان , ونجيب محفوظ "جميع أعماله" .. .
    ومما ارتفع به سقف الحرية هذا العام : العشرات من الكتب الموغلة في الفلسفة الإلحادية وترجمات لمؤلفات كبار منظري الإلحاد في العصر الحديث ...
    لقد صدم الجميع عندما رأوا تنافس دور العرض على عرض أخطر المؤلفات التي تروج لأعظم مذاهب الكفر ومبادئ الزندقة الحديثة ؛ من ترويج لأفكار: جيفارا، و ماركس و لينين ، ونيتشة , وسارتر ، وأوديب , وميشال فوكو , وبودلير , ورولان بارت , والماغوط..
    إضافة إلى ملحدينا والمعتوهين فكرياً والحاقدين على ثقافتنا ؛ من أمثال : طه حسين , لويس عوض , عبد الله العروي , محمد أركون , نصر حامد أبوزيد , هشام جعيط , محمد عابد الجابري , عبدالله القصيمي , أدونيس, جبران خليل جبران , صلاح عبدالصبور , أنسي الحاج , أنيس صايغ , رفعت السعيد , سعد الدين إبراهيم , فؤاد زكريا, على الوردي ,عزيز العظمة , شاكر النابلسي .
    وهل أتاك نبأ دواوين نزار قباني التسعة ؟ الحلم الذى طالما راود أرباب الشهوات؟!

    وجملة القول أن محاولة تتبع كل ممنوع عُرض أمر في غاية الصعوبة فأنت أمام أرتالٍ هائلة من كتب وعناوين وأغلفة وموضوعات وترجمات لا تمت لثقافتنا بصلة ولا تعود عليها سوى بالهدم .

    ولنا مع هذا المشهد وقفات نحن أحوج ما نكون بالتأمل فيها :
    1- أن هذا المعرض هو خطوة بعيدة المدى لدعاة العلمنة والتغريب يظهر فيها رهق الاستعجال, وانتهاج سياسة "حرق المراحل" ، فما عادوا يصبرون على التدرج مقابل جثومهم على صناعة القرار وفراغ الساحة ، وهذا منذر بشؤم فيما يتعلق باستثارة الغيظ والحنق والدفع بنفوس الشباب إلى الصدام أمام ما يشاهدون من سياسة القهر بتلك الممارسات .

    2- هذا المعرض هو ساحة لـ"حرية عوارء" ، فليتهم إذا نادوا بالحرية الفكرية ، وادعوا تطبيقها في هذا المعرض أتاحوها لجميع الأطراف ، ولكنك أمام حصار مقابل للكتب والدور الإسلامية لا تخطئة عين المراقب ، وهناك ممارسات سابقة أدت إلى هذا الجفاف ...
    فقد هبت الريح بالكثير من الأحداث التي تدعم سعيهم لنيل المزيد من المكاسب والمراكز ، وأبرز تلك الأحداث حرب العراق ، وأحداث العنف الداخلية التي استغلوها في توظيف آثارها وتداعياتها لمحاصرة دعائم الصحوة في الداخل : من مناشط , ومؤسسات , ومناهج , وأعلام (رموز الصحوة ) .

    ومن البدهي أن تكون شؤون الثقافة والنشر والإعلام على قائمة معتركات الصراع وتصفية الحسابات .
    وأنكى أسلحة "حرب الأفكار" عندهم هو الحصار والحجب والمنع للأدبيات الإسلامية , وهو ما يسميه أولياؤهم من الأمريكان بـ" تجفيف المنابع" .

    فأرجفوا إرجافاً شديداً على الكتابات الإسلامية الدعوية بأصنافها حتى وصلوا إلى بمنع دخول ما سموه بـ ( كتب الإخوان ) وشملت كل الكتب الإسلامية : الفكرية والتربوية والسياسية ، وبعض الكتب الشرعية التي تلامس القضايا (الحساسة!) .
    وفيما يتعلق بالمعرض فإن بعض المكتبات الإسلامية بالداخل قد رُفضت مشاركتها كما أخبرني صاحب أحد هذه المكتبات .
    ومقابل ذلك أما مي - من خلال التتبع- عشرات من أسماء المؤلفين وعناوين الكتب ، ودور النشر أضحت محرمة الدخول على هذه البلاد .
    فأي حرية هذه ؟!! أفلم يكن أليق بهم أن يستروا عوار صنيعهم بإتاحة الفرصة للجميع ليعمموا هذه الحرية ؟؟
    مع أنه يجب على ولي الأمر أن يمنع كل ما يضر بعقائد وعقول أبناء المجتمع الإسلامي , والحرية لها مفهومها وحدودها في ديننا ، وليس من يرسم أطرها أولئك الأدعياء .

    3- أخشى أن لا يكون هذا آخر المطاف ، ويصعب عليّ أن أتصور الوضع إذا زاد عن هذا القدر ، وعليه فلابد من التحرك الجاد للحل :-

    • البعض يتحدث – في معرِض الحديث عن الحل- عن تكثير السواد بذهاب الصالحين بكثرة إلى تلك المعارض وكأن هذا غاية الممكن ! ولا شك أن هذا نوع من محدودية النظرة ودونية التفكير , إضافة إلى ما حدث بسبب ذلك من مواقف لامسؤولة استغلت وضخمت بوقاحة , فأفسدت أكثر مما أصلحت .

    وأنا أتساءل : أين نحن من تبوء مناصب الإشراف على هذه المعارض ، وعلى أماكن الرقابة في الإعلام ؟ لماذا ننظر إليها وكأنها محرمة علينا ؟
    لماذا لا ندرك أسلوب التحرك لدى كبر العلماء والمسؤولين إلا في حال وقوع المنكر وغشيانه على الناس ؟
    أين هذا الأسلوب مثلاً في المطالبة بإتاحة المجال للصالحين في شغل مناصب ومسؤوليات مؤثرة ولها صلة بهذا الشأن ؟
    أمر آخر يبعث على الأسف، وهو هذا السكوت طويل الأمد على منع الكتب التي سموها ( مكراً \ ومخادعة ) بـ "كتب الإخوان " ومنعوا بذلك كل الكتب التي تعالج قضايا الإصلاح والدعوة في جانب التربية والفكر وفقه الواقع والسياسة الشرعية .. وغيرها .
    أقول :- إذا كان السكوت مبرراً أيام توتر الأحداث واشتداد الحملة على الصحوة ، فليست استدامة السكوت بهذه الصورة مبررة ولا من الحكمة في شيء ، وكأننا نعطيهم إقراراً مجانياً بمصداقية أحكامهم الجائرة والخضوع لها.
    إن الحل الحاسم والناجع يكون بالمشاركة في إدارة هذه الشؤون ، وليس بتكرار الاحتجاج من موقع " الرعايا " .
    لست هنا في مقام تفصيل الحلول ، ولكنني أشير إلى أنه من بدهيات الحلول في مثل هذه الإشكالات التحرك بشكل منظم ومدروس وبجهد جماعي وأدوار موزعة ومتابعة مستمرة ، بأن يرسم مجال للسعي إلى الوصول للقدر الممكن من هذه المسؤوليات ومشاركة أولئك , على الأقل لتقليل الشر وإحداث التوازن , وإذا كان هذا مطلوب في مجالات المسؤوليات الإدارية والمؤسسية عموماً، فإنه في هذا المجال ( الإشراف على المعارض \ والرقابة الإعلامية ) أشد إلحاحاً وأعجل احتياجاً .

  2. #2
    أبو حماد غير متواجد حالياً مشرف سابق
    تاريخ التسجيل
    Nov 2006
    المشاركات
    557

    افتراضي

    [align=justify]موضوع رائع، ولي تحفظ على أمور يسيرة فيه، لعلي أبدي رأي حيالها لاحقاً، المهم هو الاحتساب على هؤلاء بالمقالات، وكشف الزيف، وفضح المخططات، كذلك إلزامهم باللوازم التي يفرون منها.

    بارك الله فيك على ما خطته يمينك، ورفع قدرك.
    [/align]

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Nov 2006
    المشاركات
    246

    افتراضي

    النأى بالنفس من قبل الإسلاميين - كما يسمون - عن المشاركة فى صنع القرار من خلال المناصب المهمة ما زال عقبة كؤود تحول دون التغيير الفاعل فى المجتمع ، وما حركة حماس إلا أنموذجا حيا يؤكد أن المشاركة فى العملية السياسية هى الخطوة الفعالة والمهمة فى أداء الرسالة
    أنّب الكثيرون الشيخ سلمان العودة لما دعا العراقيين إلى المشاركة فى العملية السياسية ورأوا فيه ذلك المتخاذل الذى لا يأبه ولا يشعر بمعاناة الشعب ، أو الموالى للغزاة الظلمة ، لكنهم الآن بدأوا يدركون أن إقصاء أنفسهم لم يطرد غازيا ، وهاهم يتحركون لشغل مناصب عليا فى الدولة ..
    وأظن أن الوعى لمثل هذا بدأ يأخذ طريقه عند الفضلاء من علمائنا وطلاب العلم ..
    أصلح الله الأحوال .
    إِذَا مَرَّ بى يَـوْمٌ وَلمْ أَقْتَبِـسْ هُدَىً وَلَمْ أَسْتَفِدْ عِلْمَـاً ، فَمَا ذَاكَ مِنْ عُمْرِى !

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Mar 2007
    المشاركات
    3

    افتراضي دعوا المبالغات

    الخير والشر سيبقيان في صراع دائم!
    والعالم سيبقى فيه الصالح والطالح!
    وكل منهما سيكون له رواده والراغبون فيه!
    وصدق الله: {أما الزبد فيذهب جفاء، وأما ما ينفع الناس فيمكث في الأرض}.
    فلا بد من التوازن في النظرة إلى الأمور.
    كل ما ذكرته من كتب سيئة متواجدة في هذا المعرض فهي موجودة عند كل من يريدها ومتوفرة بين أيدي طالبيها. ياتون بها من البحرين وسوريا ولبنان...
    اما طلاب العلم والملتزمين والصالحين فلا يلتفتون اصلا إلى هذه الكتب وامثالها.
    لذلك ارى أن الأحسن ان تبقى هذه الكتب مسموحة للجميع، لان كل ممنوع مرغوب.
    وانا واثق انها بعد حين ستهمل ولن يلتفت احد غليها ...
    وعلى كل حال على المشايخ والدعاة ان يستيقظوا ويعملوا بصدق لدعوة الناس إلى الخير
    والحق والدين.. اما الصراخ والعويل فلن يجدي وينفع..
    عليهم ان يواجهوا الباطل بحكمة وذكاء وعصرنة لا بجفاف وتعصب وأساليب اكل الدهر عليها وشرب.
    اما الدين والكتب الدينية فهي متاحة للجميع ومتوفرة وليس من مشكلة ان تمنع كتب الاخوان او غيرهم طالما كتب غيرهم الجيدة متواجدة جدا.
    بارك الله فيكم ووفق للخير

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Feb 2007
    المشاركات
    386

    افتراضي

    ما زال لدينا النشر على النت .
    الحمد لله

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    المشاركات
    51

    افتراضي

    ... وينطق الرويبضة!!.. هذا أوانه والله أعلم!.

    لا حول ولا قوة إلا بالله!..

    اللهم لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا!..

    شكر الله لك أخي الفاضل غيرتك..
    قال ابن حزم رحمه الله:{ مَن أراد الإنصاف فليتوهم نفسه مكان خصمه؛ فإنه يلوح له وجه تعسفه }.

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Dec 2006
    المشاركات
    145

    افتراضي

    حرية الشهوة!
    ،،،
    بارك الله فيك أخي على ما سطرت، وقى الله الأمة شرَّ هؤلاء الطغمة الفاسدة ..

  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Nov 2006
    المشاركات
    93

    افتراضي تحليل موفق

    جزاكم الله خيرا على الكتابة حول هذا الحدث المهم ولفت النظر إلى ما صاحب معرض الكتاب لهذا العام من سقطات لابد أن تستدرك قبل فوات الأوان.
    أين هم أهل الصلاح من تصدر إقامة مثل هذه المناشط الثقافية والتي هي من دعائم حضارة المجتمعات ورقيها وعدم الإكتفاء بالإنكار والإعتراض متى ما تصدى لهذه الحاجة غيرهم!
    و أين هم المؤلفون و كتّاب القصص والروايات من أهل العقول السليمة الذين وفروا للشباب والفتيات ما يثري عقولهم بتأليف مبدع وجذاب فلا يجد أصحاب الروايات المنتنة مكانا في مجتمعاتنا!
    ثم إن الضجيج والإعتراض على هذه الروايات دعاية مجانية تزيد من شهرتها وعدد الراغبين في قراءتها من المربّين ومن الشباب كما حدث مع رواية (بنات الرياض). والله المستعان.

  9. #9
    أبو حماد غير متواجد حالياً مشرف سابق
    تاريخ التسجيل
    Nov 2006
    المشاركات
    557

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طويلبة علم مشاهدة المشاركة
    أين هم المؤلفون و كتّاب القصص والروايات من أهل العقول السليمة الذين وفروا للشباب والفتيات ما يثري عقولهم بتأليف مبدع وجذاب فلا يجد أصحاب الروايات المنتنة مكانا في مجتمعاتنا!.

    ثم إن الضجيج والإعتراض على هذه الروايات دعاية مجانية تزيد من شهرتها وعدد الراغبين في قراءتها من المربّين ومن الشباب كما حدث مع رواية (بنات الرياض). والله المستعان.
    أوفقك الرأي في هذا يا أخيّتنا الكريمة، وهو مما أحببت تنبيه أخينا إليه، فبعض الشر يكون الخير في الإعراض عنه واستدباره، وأما ذكره ولو على سبيل التنفير فإنه قد يكون باباً من أبواب التعريف به ونشره وفتح الأعين عليه.

  10. #10
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    المشاركات
    168

    افتراضي ما هكذا تورد الإبل يا .....أبو فهد

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو فهد القحطاني مشاهدة المشاركة
    الخير والشر سيبقيان في صراع دائم!
    والعالم سيبقى فيه الصالح والطالح!
    وكل منهما سيكون له رواده والراغبون فيه!
    وصدق الله: {أما الزبد فيذهب جفاء، وأما ما ينفع الناس فيمكث في الأرض}.
    فلا بد من التوازن في النظرة إلى الأمور.
    كل ما ذكرته من كتب سيئة متواجدة في هذا المعرض فهي موجودة عند كل من يريدها ومتوفرة بين أيدي طالبيها. ياتون بها من البحرين وسوريا ولبنان...
    اما طلاب العلم والملتزمين والصالحين فلا يلتفتون اصلا إلى هذه الكتب وامثالها.
    لذلك ارى أن الأحسن ان تبقى هذه الكتب مسموحة للجميع، لان كل ممنوع مرغوب.
    وانا واثق انها بعد حين ستهمل ولن يلتفت احد غليها ...
    وعلى كل حال على المشايخ والدعاة ان يستيقظوا ويعملوا بصدق لدعوة الناس إلى الخير
    والحق والدين.. اما الصراخ والعويل فلن يجدي وينفع..
    عليهم ان يواجهوا الباطل بحكمة وذكاء وعصرنة لا بجفاف وتعصب وأساليب اكل الدهر عليها وشرب.
    اما الدين والكتب الدينية فهي متاحة للجميع ومتوفرة وليس من مشكلة ان تمنع كتب الاخوان او غيرهم طالما كتب غيرهم الجيدة متواجدة جدا.
    بارك الله فيكم ووفق للخير
    إذا كان هذا منطقك ، فلماذا ـ إذن تمنع كتب أسامة بن لادن ومؤلفات المسعري والفقيه ، ؟؟!!
    لتفسح ، ولأن ما فيها غثاء فسرعان ما يعرض عنه الناس ، !!!
    أجزم يقينا أن لو وجد كتاب واحد يتعرض بالمدح لأسامة والقدح في شانئيه لأغلق المعرض بالشمع الأحمر ،
    لكن المراد أن يكون ضرب الدين في أرض الدين ، حتى لا تقام له قائمة .والعياذ بالله .
    أصبح ديننا لا بواكي له .

  11. #11
    تاريخ التسجيل
    Feb 2007
    المشاركات
    126

    افتراضي

    أشكر المشرف أبو حماد على تثبيته للموضوع , وتحفظاته محل اهتمام .
    ـــــــــــــــ ـــــــــــــــ ـــــــــــــــ ـــــــــــــــ ـــــــــــــــ ـــــــــــــــ ـــــــــــــــ ـــــــــــــــ ــ
    الأخت ظاعنة أشكرك على تعقيبك ومشاركتنا في المسؤوليات إنما هو من باب أننا نحن الأولى وأصحاب المشروعية ..
    أما المقارنة بالمشاركة السياسية في العراق فلي تحفظ عليه فالفوارق واضحة ، فهناك احتلال جاثم والمفاسد الحاصلة من المشاركة أكثر من المصالح .

  12. #12
    تاريخ التسجيل
    Feb 2007
    المشاركات
    126

    افتراضي

    الأخ أبو فهد القحطاني :
    أشكرك على مرورك.
    وجهود الاحتساب والإنكار ليست لإلغاء وإنها الشر ، وإنما من واقع ميؤوليتنا في دفعه وتقليله ما استطعنا .
    وأم كون هذه الكتب متوفرة بين أيدي طالبيها ، فهناك أولاً مسؤولية شرعية على من ولي الأمور أن يجنب رعيته كل ما يضر بعقيدتهم ودينهم .
    ثانياً : نحن لا نمنعها لكي لا تصل من يجهد للحصول عليها ، وإنما لكي لا تقع في أيدي السواد الأعظم من الناس ، والذين لا يقعون تحت الصنفين الذين أشرت إليها
    ( طالبي الكتب والباحثين عنها \ وطلاب العلم والملتزمين ) بعدم خطورها ولا حرمتها وهنا مكمن الخطورة العامة وأشباه العامة من متوسطي الثقافة والمقبلين عليها بالحصانة سابقة ...
    أما المنع فهو لم يتناول كتب الإخوان فقط وإنما هذه التسمية كما أشرت :


    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أوان الشد مشاهدة المشاركة
    ما سموه بـ ( كتب الإخوان ) وشملت كل الكتب الإسلامية : الفكرية والتربوية والسياسية ، وبعض الكتب الشرعية التي تلامس القضايا (الحساسة!) .

    ومقابل ذلك أما مي - من خلال التتبع- عشرات من أسماء المؤلفين وعناوين الكتب ، ودور النشر أضحت محرمة الدخول على هذه البلاد .
    سموها ( مكراً \ ومخادعة ) بـ "كتب الإخوان " ومنعوا بذلك كل الكتب التي تعالج قضايا الإصلاح والدعوة في جانب التربية والفكر وفقه الواقع والسياسة الشرعية .. وغيرها .
    .
    عفا الله عنك ووفقك لكل خير .

  13. #13
    تاريخ التسجيل
    Feb 2007
    المشاركات
    126

    افتراضي

    أشكر كذلك الأخوة : عبدالعزيز السهيلي ، تويكس ، الفارس ، طويلبة علم ، الأقصى على تفاعلهم وأعتذر عن التأخر في الردود .

  14. #14
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    المشاركات
    6

    افتراضي

    هناك إقحام لبعض الأسماء ليس من الحق جعلها في كفة واحدة
    وهناك من الروايات التي ضمنتها موضوعك جلت ما كان بها
    من صالح مع ما كان كله طالح.

    من السيء أن يكون الصراخ ديدنًا لنا, فمن الدين, واللوازم
    أن تجد حلا.. لا أن تكن ملاعنا ومهازئا.

    وفقك الله

  15. #15
    تاريخ التسجيل
    Feb 2007
    المشاركات
    126

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو مالكـ مشاهدة المشاركة
    هناك إقحام لبعض الأسماء ليس من الحق جعلها في كفة واحدة
    وهناك من الروايات التي ضمنتها موضوعك جلت ما كان بها
    من صالح مع ما كان كله طالح.
    وفقك الله
    أتمنى أن توضح ذلك لكي أستفيد , وأصحح الخطأ .



    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو مالكـ مشاهدة المشاركة
    من السيء أن يكون الصراخ ديدنًا لنا, فمن الدين, واللوازم
    أن تجد حلا.. لا أن تكن ملاعنا ومهازئا.
    وفقك الله
    عفا الله عنك , ألم يكن ثلث المقال إشارة لبعض الحلول , تأمل آخر المقال من قولي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أوان الشد مشاهدة المشاركة
    3- أخشى أن لا يكون هذا آخر المطاف ، ويصعب عليّ أن أتصور الوضع إذا زاد عن هذا القدر ، وعليه فلابد من التحرك الجاد للحل :-
    • البعض يتحدث – في معرِض الحديث عن الحل ...

  16. #16
    تاريخ التسجيل
    Feb 2007
    المشاركات
    126

    افتراضي

    للعلم :
    اتخذت نهجاً أغلبياً في سرد المؤلفات والأسماء ، بمعنى أن ما أوردته هنا من أسماء روايات فهي جنسية فاضحة ليست منشورة في عموم المكتبات .

    وما أوردته من أسماء روائيين ومؤلفين ، فهم : إما أغلب كتاباتهم ممنوعة منحرفة ، أو بعضها ، أو القليل منها ويكون الأشهر، ولدي شاهد على كل اسم ورد في المقال , وفي الرابط أول المقال تفصيل ...

    وعلى هذا الرابط تفصيل أوسع ونماذج أكثر :
    http://alsaha.fares.net/sahat?128@19...7.10@.3ba9e33d

  17. #17
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    المشاركات
    43

    افتراضي

    لا أعرف ما الفائدة عندما نقول نفضح مخططاتهم وفسادهم

    طيب إذا هم يعلنون عن الفساد والمخطط علانياً

    فكأنك يا زيد ما غزيت

    نحن نريد أن نبحث عن حل وليس مطاردة هؤلاء فقط نريد كيف نجعلهم لا قيمة لهم في مجتمعنا

    كيف تريدون الناس ألا تقرأ لهم ولا يعجبون بهم وهم دائما يظهرون في الإعلام ويكتبون في الصحف ويقولون بعض

    الكلام المعسول

    عندها لو تتكلم لشهر قدام بأنهم علمانين قذرين وووو حقيرين صدقني لن يستمع لك أحد

    إعمل دعونا نترك الكلام جانباً لأنهم هم يعملون ونحن نتكلم

    فكيف تريد أن ينتصر الكلام على العمل مستحيل

    إعمل كي تنتصر
    الحمد لله على كل حال

  18. #18
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    الدولة
    بانتظار وطن !
    المشاركات
    34

    افتراضي

    .

    أتسمح لي بكلمة ضوئية في موضوعك بورك فيك ..

    ذهبت إلى المعرض وفرحت لمّا شاهدت كتب سيّد قطب ومحمد قطب وكتاب زينب الغزالي / أيام من حياتي ..

    بالطبع لا يرضيني ما يروّج له المعرض ولا الاختلاط الموجود في أرجائه والذي حرمني متعة الزيارة ذلك اليوم !

    ولكني خرجت بقناعة .. إذا أردت أن تُطاع فامر بما يُستطاع ..

    كم هو جميل محاربتكم لكتب الزندقة والفلسفة ..
    ولكنني لن أحرم نفسي من اقتناء ما لذ وطاب منها ..
    لأنه لا شيء في الساحة الإسلامية يشبع نهمتي للفلسفة !

    هذا أولاً .. ثانيا ..
    تحاربون المجون والفجور وإلهاب المشاعر والعواطف .. ولكنني أيضاً لا أستطيع أن أتحرر من اللغة التي تمتلكها غادة السمان أو جبران خليل !!

    آتوني بمثلهم ... وأنا لن اقرأ لهم والله .. أين أعمال الإسلاميين ؟


    ثم فرقوا يا رعاكم الله بين قارئ وقارئ ..

    أختكم السلفية المتطرفة ..

    .

    لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين

  19. #19
    تاريخ التسجيل
    Feb 2007
    المشاركات
    126

    افتراضي

    الأخ \ خلف الكواليس
    ما كتب من مثل هذه التقارير ليس القصد منه فقط فضح المخططات والفساد وإنما هو لإثبات ما نشر بغية التحرك بناء عليه للرفع للمسؤولين والعلماء والمعنيين لكف أذى أولئك المفسدين .
    من بديهيات ما يطلبه منك المسؤول أو الشيخ حينما ترفع له بعض المخالفات أن يطلب إثبات ذلك ليبنى عليه .
    وللعلم فرابط التقرير المطول الذي وضعته في الرد السابق استفاد منه المشائخ في مجلس الشورى :
    http://alsaha.fares.net/sahat?128@93...6V.0@.3ba9e1d0

    http://alsaha.fares.net/sahat?128@10...AS.0@.3ba9e227

    فالذي قرأه الشيخ \ عابد السفياني .من المخالفات كان من هذا التقرير.
    إذن هي خطوة موطئة للحل والعمل وليست للكلام والشتم .
    وإن لم تر في ذلك فعلاً خطوة نحو العلاج فأرجوا أن تبين لنا أنت السبيل الأقوم لذلك عملياً وليس عبارات مجملة .

  20. #20
    تاريخ التسجيل
    Feb 2007
    المشاركات
    126

    افتراضي

    الأخت \ وحي
    لقد أشرت في رد سابق إلى أن مقصدنا

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أوان الشد مشاهدة المشاركة
    ألا نمنعها لكي لا تصل لمن يجهد للحصول عليها ، وإنما لكي لا تقع في أيدي السواد الأعظم من الناس ، ممن لا علم له بخطورتها ولا حرمتها , أي من العامة وأشباه العامة من متوسطي الثقافة والمقبلين عليها بلاحصانة سابقة وهنا مكمن الخطورة ...
    .
    ومع ذلك فكتب الفلسفة وغيرها من كتب جبران فيها من الخطورة ما يحتم على المسلم التوقف كثيراً عند قوة علمه وحصانته العلمية والعقيدية قبل أن يقرأها ، ولا يشفع للإنسان رغبته في إشباع نهمته للفلسفة ، واللغة الأدبية الآسرة إذا كان ذلك يعود بالضرر على عقيدته من حيث لا يعلم .

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •