وهتفوا: "تركيا علمانية وستظل علمانية"!! { قُلْ صَدَقَ اللّهُ ..}
النتائج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: وهتفوا: "تركيا علمانية وستظل علمانية"!! { قُلْ صَدَقَ اللّهُ ..}

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Apr 2007
    المشاركات
    654

    افتراضي وهتفوا: "تركيا علمانية وستظل علمانية"!! { قُلْ صَدَقَ اللّهُ ..}

    خرجت تظاهرة نظمها مؤيدو النظام العلماني في العاصمة التركية أنقرة، يوم أمس السبت، للاحتجاج على السماح بارتداء الحجاب في الجامعات.
    وتزامنت التظاهرة التي خرجت السبت مع تبني البرلمان التركي تعديلات دستورية تجيز رفع الحظر عن ارتداء الحجاب في الجامعات.
    وتجمع المتظاهرون، وفق ما أوردت وكالة فرانس برس، في إحدى ساحات المدينة، وهتفوا: "تركيا علمانية وستظل علمانية"!!!، كما رددوا: "سندافع عن قيم الجمهورية" وذلك تحت ناظري حوالي ستة آلاف شرطي مدعومين بالمروحيات.
    وتعارض القوى العلمانية في تركيا، وفي مقدمها الجيش والقضاة والجامعيون، هذا التحرك ويخشون أن يؤدي إلى تشريع ارتداء الحجاب في الإدارات والمدارس حيث لا يزال محظورًا.
    وأقر النواب البرلمانيون الأتراك، السبت، بصفة نهائية تعديلاً دستوريًا يتم بموجبه رفع الحظر عن ارتداء الحجاب في الجامعات التركية.
    وأعلن رئيس البرلمان كوكسال توبتان أن 403 نواب من أصل 550 صوتوا لصالح التعديل، بعدما كان قد وافق عليه في قراءة أولى 404 نواب وعارضه 92 إثر نقاش دام أكثر من 13 ساعة.
    وجاء في التعديل الأساسي للمشروع أنه "لا يمكن حرمان أحد من حقه في التعليم العالي" في إشارة إلى الطالبات المحجبات.
    وبعد إقرار البرلمان هذا التعديل سيحال إلى رئيس الجمهورية عبد الله جول ليصادق عليه خلال أسبوعين، ثم يدخل حيز التطبيق إذا لم يعترض عليه العلمانيون أمام المحكمة الدستورية.
    ابتهاج بالشارع التركي
    وقد أثار هذا التعديل الدستوري الذي تقدم به حزب العدالة والتنمية الحاكم بالاتفاق مع حزب الحركة القومية القومي جدلاً واسعًا في أوساط العلمانيين فيما قوبل بارتياح شديد في الشارع التركي.
    وكان رئيس الوزراء رجب طيب أردوجان قد تعهد من قبل بإنهاء معاناة الفتيات عند بوابات الجامعات, حيث يحظر القانون التركي العلماني هذا الزي ويعتبره محاولة لأسلمة البلاد.
    وقد فرض حظر صارم على غطاء الرأس داخل الحرم الجامعي في تركيا منذ 1997 في غمرة الضغوط التي كان يمارسها الجيش التركي -القيم على المبادئ العلمانية في تركيا- لإجهاض حكومة نجم الدين أربكان.
    وتعتنق أغلبية سكان تركيا الدين الإسلامي، كما يرتدي ثلثا نسائها غطاء الرأس، ما يعني أن الآلاف منهم يُحرم من مواصلة تعليمهن الجامعي. ويعتقد العديد من المواطنين الأتراك، أن الحظر غير منصف.
    وهتفوا: "تركيا علمانية وستظل علمانية"!!
    صدق الله تعالى إذ قال عز في علاه :
    أَفَرَأَيْتَ مَنِ اتَّخَذَ إِلَهَهُ هَوَاهُ وَأَضَلَّهُ اللَّهُ عَلَى عِلْمٍ وَخَتَمَ عَلَى سَمْعِهِ وَقَلْبِهِ وَجَعَلَ عَلَى بَصَرِهِ غِشَاوَةً فَمَن يَهْدِيهِ مِن بَعْدِ اللَّهِ أَفَلَا تَذَكَّرُونَ [ الجاثية : 23 ].

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Feb 2008
    المشاركات
    2

    افتراضي رد: وهتفوا: "تركيا علمانية وستظل علمانية"!! { قُلْ صَدَقَ اللّهُ ..}

    بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا لك ... بارك الله فيك الاخ/على الفضلى:
    أرى أن يقوم المؤتمر الاسلامى وهيئة علماء المسلمين باصدار بيان وفتوى لمناصرة المتحجبات فى تركيا ـأتعجب لموقف الجيش سلمكم الله وعافاكم

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Apr 2007
    المشاركات
    654

    افتراضي رد: وهتفوا: "تركيا علمانية وستظل علمانية"!! { قُلْ صَدَقَ اللّهُ ..}

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة على ابراهيم مشاهدة المشاركة
    ... بارك الله فيك الاخ/على الفضلى... أرى أن يقوم المؤتمر الاسلامى وهيئة علماء المسلمين باصدار بيان وفتوى لمناصرة المتحجبات فى تركيا ـأتعجب لموقف الجيش سلمكم الله وعافاكم
    وبكم بارك أخي الحبيب.
    والحقيقة أنا أتمنى مثلك - وغيري كثير - لو يكون هناك ولو بيان !
    لكن أخي : ادع الله تعالى أن يرد المسلمين إلى دينهم ردا جميلا ، فإنه قد قال " ..ذلا لا ينزعه منكم حتى ترجعوا إلى دينكم " أو كما قال عليه الصلاة والسلام .

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •