نقولاتٌ...نفيسةٌ. ...قيِّمةٌ... .نافعةٌ...جامعةٌ.. !! - الصفحة 73
صفحة 73 من 73 الأولىالأولى ... 236364656667686970717273
النتائج 1,441 إلى 1,453 من 1453
1اعجابات

الموضوع: نقولاتٌ...نفيسةٌ. ...قيِّمةٌ... .نافعةٌ...جامعةٌ.. !!

  1. #1441
    تاريخ التسجيل
    Aug 2011
    المشاركات
    13,410

    افتراضي التربية الذليلة في الصوفية

    التربية الذليلة في الصوفية
    ==============


    ياست نفيسة أنا عاوز جاموسة
    ياست نفيسة !!


    ياست نفيسة أنا عاوز جاموسة ياست نفيسة !!

    ===============
    الرد على الخرافيين [محمد علوي مالكي]
    الرد على الصوفي الضال المخرِّف محمد علوي مالكي


    داعية الشرك[محمد علوي مالكي]الصوفي
    http://majles.alukah.net/t132151/



    الحمد لله رب العالمين

  2. #1442
    تاريخ التسجيل
    Aug 2011
    المشاركات
    13,410

    افتراضي

    التربية الذليلة في الصوفية
    ==============

    الشيخ والمريد عند الصوفية


    الشيخ والمريد عند الصوفية




    ===============
    الرد على الخرافيين [محمد علوي مالكي]
    الرد على الصوفي الضال المخرِّف محمد علوي مالكي


    داعية الشرك[محمد علوي مالكي]الصوفي
    http://majles.alukah.net/t132151/


    الحمد لله رب العالمين

  3. #1443
    تاريخ التسجيل
    Aug 2011
    المشاركات
    13,410

    افتراضي

    مظاهر

    الانحرافات العقدية

    عند الصوفية

    وأثرها السيء على الأمة الإسلامية




    http://www.saaid.net/book/open.php?cat=121&book=13070


    *************
    قال الشافعي رحمه الله تعالى :

    ( لو أن رجلاً تصوَّف من أول النهار

    لم يأت عليه الظهر إلا وجدته أحمق .)

    رواه البيهقي في مناقب الشافعي (2 / 208)

    *************

    ===============
    الرد على الخرافيين [محمد علوي مالكي]
    الرد على الصوفي الضال المخرِّف محمد علوي مالكي


    داعية الشرك[محمد علوي مالكي]الصوفي
    http://majles.alukah.net/t132151/


    الحمد لله رب العالمين

  4. #1444
    تاريخ التسجيل
    Aug 2011
    المشاركات
    13,410

    افتراضي

    التربية الذليلة في الصوفية
    ==============


    شرح الأصول الثلاثة

    عند
    المتصوفة

    (
    الأصل الأول

    وحدة الوجود )


    بقلم
    أبو محمد عادل خزرون التطواني
    جزاه الله تعالى خير الجزاء



    سلسلة التوحيد عند السادة الصوفية


    *************
    قال الشافعي رحمه الله تعالى :

    ( لو أن رجلاً تصوَّف من أول النهار

    لم يأت عليه الظهر إلا وجدته أحمق .)

    رواه البيهقي في مناقب الشافعي (2 / 208)

    *************

    ===============
    الرد على الخرافيين [محمد علوي مالكي]
    الرد على الصوفي الضال المخرِّف محمد علوي مالكي


    داعية الشرك[محمد علوي مالكي]الصوفي
    http://majles.alukah.net/t132151/


    الحمد لله رب العالمين

  5. #1445
    تاريخ التسجيل
    Aug 2011
    المشاركات
    13,410

    افتراضي

    التربية الذليلة في الصوفية
    ==============
    ومن علامات
    الذلة الصوفية

    وأمارات
    الانحطاط العقائدي

    اتِّباع
    مجاذيب الصوفية والخرافة

    للعجل الأكبر
    للصوفية الخرافية

    الزنديق ابن عربي الصوفي


    لعنه الله تعالى لعنًا كبيرا


    فقد زعم هذا
    المأفون القذر

    أن
    الله سبحانه وتعالى

    قد حلَّ في
    عجل بني إسرائيل

    وأن عبادتهم
    للعجل صحيحة

    تعالى الله
    عما يقول
    الزنادقة علوا كبيرا

    والعجيب

    أنه مع قباحة هذا
    العفن الصوفي

    لهذا
    العجل الأكبر

    إلا أنك تجد من
    الصوفية الخرافية من يتبعه

    وكأنهم
    بلا عقول
    أو هم أشبه
    بالعجول

    (
    إن هم إلا كالأنعام
    بل هم أضل )

    ولمعرفة بعض
    مخازي وفضائح

    العجل الصوفي الأكبر ابن عربي

    انظر هنا تكرما

    الجامع الكبير عن الزنديق ابن عربي الصوفي


    الجامع الكبير عن الزنديق ابن عربي الصوفي

    ===============
    ﴿ إِنَّ الَّذِينَ اتَّخَذُوا الْعِجْلَ
    سَيَنَالُهُمْ غَضَبٌ مِنْ رَبِّهِمْ
    وَذِلَّةٌ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا
    وَكَذَٰلِكَ نَجْزِي الْمُفْتَرِينَ


    ===============
    الرد على الخرافيين [محمد علوي مالكي]
    الرد على الصوفي الضال المخرِّف محمد علوي مالكي


    داعية الشرك[محمد علوي مالكي]الصوفي
    http://majles.alukah.net/t132151/


    الحمد لله رب العالمين

  6. #1446
    تاريخ التسجيل
    Sep 2012
    المشاركات
    8,786

    افتراضي

    قال معالي الشيخ صالح آل شيخ :
    وصية أوصاني بها أستاذنا الشيخ محمود محمد شاكر أديب مصر وشيخ العربية وقد قرأت عليه بعض الكتب في الأدب ،سألته مرة ،قلت له : أوصني بكتاب أقرؤه في اللغة
    قال لي: اقرأ لسان العرب .
    قلت : لسان العرب عشرون مجلدا ،أريد كتابا آخر قال : إذا كان عشرون مجلدا كثيرا عليك فابحث عن شغل آخر غير العلم
    وهذه كانت كلمة مؤثرة للغاية ،ثم قال :قرأناه على شيخنا محمد سيد المرصفي مرتين وفي الثالثة توفي ولم نكمله .
    لقاءات وجلسات الشيخ صالح آل شيخ 476/2

    منقول.
    أبو عاصم أحمد بن سعيد بلحة.
    حسابي على الفيس:https://www.facebook.com/profile.php?id=100011072146761
    حسابي علي تويتر:
    https://twitter.com/abuasem_said80

  7. #1447
    تاريخ التسجيل
    Aug 2011
    المشاركات
    13,410

    افتراضي

    بورك فيك يا بلحة

    ===============

    الرد على الخرافيين [محمد علوي مالكي]
    الرد على الصوفي الضال المخرِّف محمد علوي مالكي


    داعية الشرك[محمد علوي مالكي]الصوفي
    http://majles.alukah.net/t132151/


    الحمد لله رب العالمين

  8. #1448
    تاريخ التسجيل
    Aug 2011
    المشاركات
    13,410

    افتراضي

    الرد على الخرافيين

    [
    محمد علوي مالكي ]

    الشيخ الدكـتور
    سفر بن عبد الرحمن الحوالي
    جزاه الله تعالى خير الجزاء


    http://www.alhawali.com/index.cfm?me...&contentid=680

    ===========
    فهرس الكتاب


    1 - المقدمة

    موقع الشيخ الدكتور سفر الحوالي


    حوار المالكي مع علماء المملكة

    موقع الشيخ الدكتور سفر الحوالي


    نسب
    محمد علوي المالكي

    موقع الشيخ الدكتور سفر الحوالي


    موقفنا من الكتب التي ردت على الشيخ ابن منيع وعلماء المملكة

    موقع الشيخ الدكتور سفر الحوالي


    خلافنا مع
    الصوفية

    موقع الشيخ الدكتور سفر الحوالي


    عقيدتنا في
    الرب تعالى

    موقع الشيخ الدكتور سفر الحوالي


    هل
    التصوف اليوم مجرد زهد وأذكار؟!

    موقع الشيخ الدكتور سفر الحوالي


    مصدر التلقي عند
    الصوفية

    موقع الشيخ الدكتور سفر الحوالي



    2 - كلام العلماء الأبرار في فرق
    الصوفية الأشرار

    موقع الشيخ الدكتور سفر الحوالي


    كلام أبو الريحان البيروني في الصوفية

    موقع الشيخ الدكتور سفر الحوالي


    أول من أسس
    دين التصوف




    الإمام الملطي يحكي ما قاله الإمام خشيش بن أصرم في الزنادقة

    موقع الشيخ الدكتور سفر الحوالي


    أقسام
    الزنادقة

    موقع الشيخ الدكتور سفر الحوالي


    أبو الحسن الأشعري وموقفه من الصوفية

    موقع الشيخ الدكتور سفر الحوالي


    تقسيم
    الإمام الرازي الصوفية

    موقع الشيخ الدكتور سفر الحوالي


    الإمام عباس السكسكي وموقفه من الصوفية

    موقع الشيخ الدكتور سفر الحوالي


    3 - نظرات في كتاب المختار
    لمحمد علوي مالكي

    موقع الشيخ الدكتور سفر الحوالي


    السري السقطي
    يخاطب الله !!

    موقع الشيخ الدكتور سفر الحوالي


    التلاعب
    بالأدعية المشروعة

    موقع الشيخ الدكتور سفر الحوالي


    الكرامات عند الصوفية

    موقع الشيخ الدكتور سفر الحوالي


    الزهد في طلب الجنة

    موقع الشيخ الدكتور سفر الحوالي

    الرياء
    الكاذب

    موقع الشيخ الدكتور سفر الحوالي


    التقنينات المالكية

    موقع الشيخ الدكتور سفر الحوالي


    العلم
    اللدني

    موقع الشيخ الدكتور سفر الحوالي


    طريق من ذهب وأخرى من فضة

    موقع الشيخ الدكتور سفر الحوالي


    التوكل
    والتواكل

    موقع الشيخ الدكتور سفر الحوالي


    رؤية الله عند
    المالكي

    موقع الشيخ الدكتور سفر الحوالي


    الخرقة
    عند الصوفية

    موقع الشيخ الدكتور سفر الحوالي


    العلم الباطن

    موقع الشيخ الدكتور سفر الحوالي


    قصة
    منامية لأحد أئمة الطائفة الرفاعية

    موقع الشيخ الدكتور سفر الحوالي


    من أخبار
    الحلاج

    موقع الشيخ الدكتور سفر الحوالي


    4 - الاحتفال بالمولد عند
    الخرافيين

    موقع الشيخ الدكتور سفر الحوالي


    رؤية النبي صلى الله عليه وسلم في المولد يقظة عند الخرافيين

    موقع الشيخ الدكتور سفر الحوالي


    دفاع الرفاعي عن
    المالكي في مسألة الرؤية

    موقع الشيخ الدكتور سفر الحوالي


    5 - أركان الطريق عند
    الصوفية

    موقع الشيخ الدكتور سفر الحوالي


    6 - القطب الأعظم عند
    الصوفية

    موقع الشيخ الدكتور سفر الحوالي


    أعمال
    القطب الأعظم عند الصوفية

    موقع الشيخ الدكتور سفر الحوالي


    الوحدة والتوحيد

    موقع الشيخ الدكتور سفر الحوالي


    رجال الغيب


    موقع الشيخ الدكتور سفر الحوالي


    7 -
    الأولياء وكيفية عبادتهم

    موقع الشيخ الدكتور سفر الحوالي


    8 - باب الكرامات المذكورة عند الصوفية

    موقع الشيخ الدكتور سفر الحوالي


    9 -
    الجهاد عند الصوفية

    موقع الشيخ الدكتور سفر الحوالي


    10 - توجيهات إلى
    المغترين بالصوفية

    موقع الشيخ الدكتور سفر الحوالي


    11 - الفوائد المستخلصة

    موقع الشيخ الدكتور سفر الحوالي

    ==================
    الرد على الخرافيين [ محمد علوي مالكي ]





    داعية الشرك [ محمد علوي مالكي الصوفي ]
    هذه مفاهيمنا - ردًا على شركيات وضلالات محمد علوي مالكي




    الحمد لله رب العالمين

  9. #1449
    تاريخ التسجيل
    Aug 2011
    المشاركات
    13,410

    افتراضي

    الحقيقة المحمدية


    يعرفها الصوفية بقولهم:
    "هي الذاتُ مع التعيَّن الأول، ولها الأسماء الحسنى
    وهي اسم الله الأعظم" ( 1 )



    فمحمد الصوفية ليس بشراً، ولا رسولاً،

    وإنما هو الذات الإلهية في أسمى مراتبها !!


    ويقول الدمرداشي :

    "حقيقة الحقائق هي المرتبة الإنسانية الكمالية الإلهية

    الجامعة لسائر المراتب كلها،

    وهي المسماة بحضرة الجميع، وبأحدية الجمع،

    وبها تتم الدائرة،

    وهي أول مرتبة تعيَّنت في غيب الذات،

    وهي الحقيقة المحمدية "( 2 )


    ويقول الكمشخانلي :

    "صُوَرُ الحق هو محمد ؛

    لتحققه بالحقيقة الأحدية والواحدية " ( 3 )


    فمحمد عندهم هوالاسم الأعظم،

    فما الاسم الأعظم؟


    إنه "الجامع لجميع الأسماء،

    أو هو اسم الذات الإلهية من حيث هي هي أي المطلقة "!!(4)


    ومحمد هو الأحدية ! فما هي؟


    إنها "مجلى الذات الإلهية ليس للأسماء، ولا للصفات،

    ولا لشيء من مُؤثراتها فيه ظهور،

    فهي اسم لِصَرافَةِ الذات المجرَّدة

    عن الاعتبارات الـحَقِّيةِ ( 5 ) والـخَلقِيةِ ( 6 ) ".


    ومحمد هو الواحدية، فما هي عندهم؟


    إنها "عبارة عن مَجْلَى ظهور الذات فيها صفة،

    والصفة فيها ذات" ( 7 )


    والفرق بين الأحدية والواحدية :

    "أن الأحدية لا يظهر فيها شيء من الأسماء والصفات،

    أما الواحدية فتظهر فيها الأسماء والصفات"( 8 )


    وبهذا يتجلى لك أن الصوفية

    تعتقد في محمد أنه هو الله سبحانه ذاتاً وصفة،
    وأنه هو الأول والآخر والظاهر والباطن،
    وأنه هو الوجود المطلق، والوجود المقيَّد،

    أنه كان لا شئ قبله، أو معه،

    ثم تعيَّن في صور مادية سُمِّىَ في واحدة منها بجماد،
    وفي أخرى بحيوان،

    وهكذا حتى اندرج تحت اسمه كل مسمَّى،

    وصدقت ماهِيَّتُه على كل ماهيَّة!



    [RIGHT][RIGHT]******************
    * نقلا من كتاب هذه هي الصوفية
    للعلامة عبد الرحمن الوكيل رحمه الله تعالى


    ( 1 ) انظر تحت المادة جامع الأصول في الأولياء للكمشخانلي والتعريفات للجرجاني
    ( 2 ) ص 7 رسالة في معرفة الحقائق لمحمد الدمرداشي
    ( 3 ) ص 107 جامع الأصول للكمشخانلي
    ( 4 ) ص 92 المصدر السابق
    ( 5 ) أي لا توصف بأنها حق، أو خلق في تلك المرتبة

    ( 6 ، 7 ، 8 ) عن جامع الأصول تحت مادتي الأحدية والواحدية
    وعن الإنسان الكامل للجيلي جـ 1 ص 30



    ===============
    داعية الشرك[محمد علوي مالكي]الصوفي

    http://majles.alukah.net/t132151/


    الرد على الصوفي الضال المُخرِّف [محمد علوي مالكي]
    الحمد لله رب العالمين

  10. #1450
    تاريخ التسجيل
    Aug 2011
    المشاركات
    13,410

    افتراضي

    من هدي الله


    ذاك هو محمد الصوفية،

    أما محمد خاتم النبيين صلى الله عليه وسلم،
    فقد جلا لنا ربُّه وخالقه، ومن اصطفاه رحمة للعالمين.
    جلا لنا حقيقته في قوله الحكم:

    ( قل: إنما أنا بشرٌ مثلكم
    يُوحَى إليَّ
    أَنَّما إلهكم إله واحد).


    ترى هل يصدق على كل بشري
    أنه هو ذات الله، واسمه الأعظم ؟


    إن الدين الصوفي يستلزم هذه الزندقة ،
    بل يستلزم إطلاق تلك الصفات والأسماء
    على فرعون وأبي جهل
    – وغيرهما من طواغيت الكفر


    فيصف كُلاًّ منهم بأنه :
    هو الوجود الإلهي في تعينه الأول؛
    إذ كلهم بشر!.


    ونحن نؤمن – كما هدى القرآن والسنة –
    بأن أول خلق الله هو القلم أو العرش

    فمتى خُلقت أسطورة
    الحقيقة المحمدية الصوفية ؟!




    ونعلم بالتواتر القطعي
    أن عبد الله بن عبد المطلب تزوج آمنة بنت وهب،
    وأنهما أنجبا طفلاً سمي محمداً،
    وأنه نشأ نشأة الخير والطهر والشرف والكرامة،
    وضيء الطفولة، نقي الصِّبا طهور الشباب؛
    فلم يشب نقاء صباه ريبةٌ،
    ولم تهف بقدس شبابه نَزْغةُ هوى،
    ولا نَزْغة صَبْوَة،


    فكانت دنياه كلها معبداً
    يطيب أصائله وعشاياه وأسحاره

    بذكر الله وحده.


    ونعلم أنه جَدَّ في الحياة راعي غنم، ثم تاجراً،
    فكان في حاليه المثل الأعلى في الجِدِّ القوي الصالح،
    والأمانة التي تعتصم بالتقوى،
    والحكمة الحكيمة في كل ما يُصَرِّف به شئون دنياه،
    والرعاية التي تقدس الحق والواجب لكل ما حُمِّل من أمانة،


    وأنه كان في كل أطوار حياته الكاملَ في الأدب والخلق،
    وحكمة العقل وسمو العاطقة، ونباغة الفكر،
    وقوة الإرادة ومضاء العزيمة،
    وجلال الشرف، وعزة الكرامة،
    ونبل المروءة، وكرم الإيثار والنجدة،
    وسماحة النفس،

    فلم يغمر قلبه إلا حب الله،
    ولم تنزع به الإرادة إلا إلى الخير،
    ولا العاطفة إلا إلى السمو،
    ولا الفكر إلا فيما ينال به رضاء الله.
    جواداً مِسْمَاحاً في سخائه وبِرِّه،


    محسناً كل الإحسان في كل ما أنعم الله به عليه،
    فلم يغضب إلا للحق،
    ولم يجبن إلا عن الذنب،
    ولم يطمع إلا فيما هو عند الله،

    ثم اصطفاه ربه خاتماً للنبيين،
    فجاهد في الله حق جهاده،
    وبلَّغ كل ما نُزِّل إليه من ربه،
    وشهد الله له بذلك،

    ثم قبضه الله إليه بعد أن صارت كلمة الله هي العليا،
    وكلمة الذين كفروا السفلى،
    فصلوات الله وسلامه عليه.


    هذا قبسٌ نستهدي به
    من حياة محمد صلى الله عليه وسلم،



    فقل لي عن الحقيقة المحمدية،
    تلك الأسطورة الصوفية
    الموغلة في تيه القِدم والعدم:

    مَن أبوها ؟
    مَن أمها ؟
    ومِم خُلقت ؟
    ولمنْ أُرسِلَت ؟



    ******************
    * نقلا من كتاب هذه هي الصوفية
    للعلامة عبد الرحمن الوكيل رحمه الله تعالى

    ===============
    داعية الشرك[محمد علوي مالكي]الصوفي

    http://majles.alukah.net/t132151/


    الرد على الصوفي الضال المُخرِّف [محمد علوي مالكي]
    الحمد لله رب العالمين

  11. #1451
    تاريخ التسجيل
    Aug 2011
    المشاركات
    13,410

    افتراضي

    شأن محمد


    وتزعم الصوفية أن شأن محمد هو شأن الله !!


    اسمع إلى صوفي يقول:

    "شأنُ محمد في جميع تصرفاته شأن الله،

    فما في الوجود إلا محمد"


    ويقول :
    "لا يُدْرى لحقيقته غاية،

    ولا يُعْلَم لها نهاية،

    فهو من الغيب الذي نؤمن به"


    ويقول :
    ولما كانت بشريته صلى الله عليه وسلم نوراً محضاً،

    كانت فضلاته مقدسة طاهرة،

    ولم يكن لجسمه الشريف ظل كالأجسام الكثيفة،


    وهذا النور المحمدي،

    هو المَعْنِيُّ بروح الله المنفوخ في آدم،

    فروح الله نور محمد " ( 1 )


    ******************
    * نقلا من كتاب هذه هي الصوفية
    للعلامة عبد الرحمن الوكيل رحمه الله تعالى

    ( 1 ) هذه النصوص عن كتاب النفحات الأقدسية للبيطار ص 9 ، 11، 13



    ===============
    الرد على الخرافيين[محمد علوي مالكي]

    الرد على الصوفي الضال المُخرِّف محمد علوي مالكي



    داعية الشرك[محمد علوي مالكي]الصوفي

    http://majles.alukah.net/t132151/

    الحمد لله رب العالمين

  12. #1452
    تاريخ التسجيل
    Aug 2011
    المشاركات
    13,410

    افتراضي

    المهاجر من مكة


    يقول ابن عربي:

    "اللهم أفِضْ صِلةَ صلواتك وسلامة تسليماتك

    على أول التَّعَيُّنات المفاضة من العماء الرباني ( 1 )،

    وآخر التَّنَزُّلات المضافة إلى النوع الإنساني،

    المهاجر من مكة – كان اللهَ ( 2 ).

    ولم يكن معه شيء ثانٍ – إلى المدينة،

    وهو الآن على ما عليه كان،

    مُحْصِي عوالم الحضرات الخمس ( 3 ) في وجوده،

    سر الهُوِيَّة في كل شيء سارية،

    الجامع بين العبودية والربوبية الشامل للإمكانية والوجوبية ( 4 )"



    أرأيت إلى قطب الصوفية الأكبر في غَيِّ إلحاده الأكبر،

    يفتري أن محمداً هو الله،


    وتأمل دهاء مكره، فيما يعبر به عن كفره،

    في قوله:

    "المهاجرمن مكة كان الله

    ولم يكن معه شيء ثان إلى المدينة"



    إنك حين تقرأ تلك الجملة دون تدبر ستظن أن فيها خللاً،

    وأن جملة "كان الله، ولم يكن معه شيء ثان"

    لا صلة لها بما قبلها، ولا بما بعدها،

    وأعترف أني خُدِعْت، فظننت أن هذه الجملة مقحمة،

    وحرت في إدراك هدف ابن عربي من وضع تلك الجملة

    التي تبين عن حق كريم بين باطل عربيد وآخر لئيم!


    بيد أني عدت إلى النص أتلوه، وفي فكري دين ابن عربي،

    وثَمَّتَ بدالي هدفُه في وضح وجلاء،

    وتبين لى أن الجملة ليست مقحمة،

    وإنما هي لحمة دينه وسداه،


    فَلْنَعُد إلى الجملة نرتبها كما تحتم قواعد اللغة الصحيحة

    "المهاجر من مكة إلى المدينة كان اللهَ،

    ولم يكن معه شيء ثان
    "

    ما زدنا شيئاً على قوله، ولا نقصاً منه،


    وكل ما فعلناه هو وضع قوله :

    "إلى المدينة" موضعه،

    بعد أن نأى به ابن عربي عنه؛ ليمكر به،

    ويلتوي على القراء فهمه!


    بهذا يبدو لك جلياً أنابن عربي يفتري

    أن المهاجر من مكة إلى المدينة

    لم يكن هو محمداً رسول الله،


    وإنما كان هو الله

    متجلياً في صورةٍ اسمُه فيها "محمد".



    ولا ريب في أنك تعرف أن صاحب الرسول في الهجرة كان أبا بكر


    غير أن ابن عربي يقول :

    "ولم يكن معه شيء ثان"

    يعني أن أبا بكر هو الآخر لم يكن إلاالله

    متعيناً في صورة اسمه فيها: "أبوبكر"!


    ومات محمد صلى الله عليه وسلم،

    ومات من بعده أبوبكر!

    فأيُّ إلههذا الذي يتجرع غصة الموت مرتين؟


    بل ما ذلك الإله الذي يموتويحيا

    في كل لحظة آلاف المرات ؟!




    لقد دانت الصوفية بأن الرب الأكبر هو عين خلقه !

    وفي كل لحظة يعبر بها الوجود تفنى حياة،

    وتنبثق حياة،




    فيا للصوفية!


    يعبدون رباً يموت آلاف المرات،
    ويولد آلاف المرات في آن واحد!


    ومحمد الصوفية له مظهران،

    أو اعتباران،

    فهو عبد أو خلق باعتبار ظاهرة،

    وهو رب أو حَقٌّ باعتبار باطنه،


    ولهذا يصفه ابن عربي

    – باعتبار ظاهره – بأن له العبودية

    ويصفه – باعتباره باطنه – بأنه له الربوبية!

    يصفه بأن له الإمكانية باعتبار ناسوته،

    وبأن له الوجوبية، باعتبار لاهوته!.



    والنابلسي في شرحه لصلاة ابن بشيش يقول :

    "ما صلى على محمد إلا محمد،

    لأن صلاة العبيد عليه،

    صدرت منهم بأمره منهم من صورة اسمه " ( 5 ).

    =============
    ﴿
    وَأُشْرِبُوا فِي قُلُوبِهِمُ الْعِجْلَ بِكُفْرِهِمْ


    قُلْ بِئْسَمَا يَأْمُرُكُمْ بِهِ إِيمَانُكُمْ

    إِنْ كُنْتُمْ مُؤْمِنِينَ




    ******************

    * نقلا من كتاب هذه هي الصوفية
    للعلامة عبد الرحمن الوكيل رحمه الله تعالى

    ( 1 ) العماء عند الصوفية"هو الحضرة الأحدية،
    وهذه تتعين بالتعين الأول لأنها محل الكثرة وظهور الحقائق والنسب الأسمائية"

    جامع الأصول مادة العين.

    ( 2 ) نصب لفظ الجلالة باعتباره خبراً لكان، فيكون معنى الجملة
    "المهاجر من مكة هو الله".

    ( 3 ) يجعلها القاشاني ثلاثاً فقط "الفردية وهي حالة وجود الذات الإلهية في عين الجمع حيث كانت،
    ولم يكن معها شيء ثان،

    الثانية حضرة الوترية وهي حالة بقائها بعد فناء كل شيء في مقام الجمع،
    الثالثة حضرة المعية وهي حالة وجودها مع كل شيء في عالم التفرقة،
    والأولى ما وردت الصفات منها، والثانية ما صدرت إليها،
    والثالثة ما وردت إليها ثم صدرت عنها"
    كشف الوجوه الغر ص 133

    ( 4 ) ص 2 مجموع الأحزاب ط استامبول سنة 1298هـ
    ( 5 ) ص 557 مجموع الأحزاب ط استامبول



    ===============
    الرد على الخرافيين[محمد علوي مالكي]

    الرد على الصوفي المبتدع المُخرِّف محمد علوي مالكي



    داعية الشرك[محمد علوي مالكي]الصوفي

    http://majles.alukah.net/t132151/
    الحمد لله رب العالمين

  13. #1453
    تاريخ التسجيل
    Aug 2011
    المشاركات
    13,410

    افتراضي

    ألم يعلمِ الذُّلانُ أنَّ بني الوغى

    كذاكَ ، سليبٌ بالرماحِ وسالبُ

    أرى مِلءَ عينيَّ الردى فأخوضُهُ

    إذِ الموتُ قُدامي وخلفي المعايبُ

    همُ يُطفئونَ المجدَ
    واللهُ موقدٌ

    وكم ينقضونَ الفضلَ
    واللهُ واهبُ

    عليَّ طِلابُ المجدِ من مستقرهِ

    ولا ذنبَ لي إن حاربتني المطالبُ

    وعنديَ صدقُ
    الضربِ في كلَّ معَركٍ

    وليسَ عليَّ إن نَبونَ المضاربُ

    إذا
    اللهُ لم يَحرُزكَ مما تخافُهُ

    فلا الدرعُ منَّاعٌ ولا السيفُ قاضبُ

    ولا أنا راضٍ إن كثُرنَ مكاسبي

    إذا لم تكن
    بالعزِّ تلكَ المكاسبُ

    أبو فراس ‫‏الحمداني‬
    رحمه الله تعالى




    ===============
    الرد على الخرافيين[محمد علوي مالكي]

    الرد على الصوفي المبتدع المُخرِّف محمد علوي مالكي



    داعية الشرك[محمد علوي مالكي]الصوفي

    http://majles.alukah.net/t132151/
    الحمد لله رب العالمين

صفحة 73 من 73 الأولىالأولى ... 236364656667686970717273

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •