نقولاتٌ...نفيسةٌ. ...قيِّمةٌ... .نافعةٌ...جامعةٌ.. !! - الصفحة 72
تابعونا على المجلس العلمي على Facebook المجلس العلمي على Twitter

صفحة 72 من 73 الأولىالأولى ... 22626364656667686970717273 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1,421 إلى 1,440 من 1453
1اعجابات

الموضوع: نقولاتٌ...نفيسةٌ. ...قيِّمةٌ... .نافعةٌ...جامعةٌ.. !!

  1. #1421
    تاريخ التسجيل
    Sep 2012
    المشاركات
    8,732

    افتراضي رد: نقولاتٌ...نفيسةٌ. ...قيِّمةٌ... .نافعةٌ...جامعةٌ.. !!

    كان المنافقون يُعرفون بلحون الأقوال واليوم يُعرفون بصريح الأفعال (فلعرفتهم بسيماهم ولتعرفنهم في لحن القول والله يعلم أعمالكم)
    الطريفي.
    أبو عاصم أحمد بن سعيد بلحة.
    حسابي على الفيس:https://www.facebook.com/profile.php?id=100011072146761
    حسابي علي تويتر:
    https://twitter.com/abuasem_said80

  2. #1422
    تاريخ التسجيل
    Sep 2012
    المشاركات
    8,732

    افتراضي رد: نقولاتٌ...نفيسةٌ. ...قيِّمةٌ... .نافعةٌ...جامعةٌ.. !!

    قد يستعمل المنافقون الدين لا حباً له بل ليهدموه من داخله (والذين اتخذوا مسجدا ضرارا وكفرا وتفريقا بين المؤمنين وإرصادا لمن حارب الله ورسوله)

    الطريفي.
    أبو عاصم أحمد بن سعيد بلحة.
    حسابي على الفيس:https://www.facebook.com/profile.php?id=100011072146761
    حسابي علي تويتر:
    https://twitter.com/abuasem_said80

  3. #1423
    تاريخ التسجيل
    Feb 2009
    المشاركات
    2,717

    افتراضي رد: نقولاتٌ...نفيسةٌ. ...قيِّمةٌ... .نافعةٌ...جامعةٌ.. !!

    قال الشيخ الدكتور محمد بن ابراهيم السعيدي
    ولك ان تتأمل في قوله صلى الله عليه وسلم: "اتخذ الناس" فالناس إذا لم يكن المؤهل إمامهم اتخذوا من تلقاء أنفسهم قائداً فكرياً ولو لم يكن مؤهلاً, والناس يعرفون الموهوب والذكي, ومن يملك القدرات الثقافية والخطابية التي تمكنه من التأثير وجذب الأتباع, لكن ليس كل من يستطيع تكوين قاعدة جماهيرية بهذه الصفات هو الأمثل حتماً لقيادة الأمة فكرياً.
    الليبرالية: هي ان تتخذ من نفسك إلهاً ومن شهوتك معبوداً
    اللهم أنصر عبادك في سوريا وأغفر لنا خذلاننا لهم

  4. #1424
    تاريخ التسجيل
    Sep 2012
    المشاركات
    8,732

    افتراضي رد: نقولاتٌ...نفيسةٌ. ...قيِّمةٌ... .نافعةٌ...جامعةٌ.. !!

    تهلك الأمم بأفعال الكبراء المترفين لا بأفعال الضعفاء المساكين (وإذا أردنا أن نهلك قرية أمرنا مترفيها ففسقوا فيها فحق عليها القول فدمرناها..)

    الطريفي.
    أبو عاصم أحمد بن سعيد بلحة.
    حسابي على الفيس:https://www.facebook.com/profile.php?id=100011072146761
    حسابي علي تويتر:
    https://twitter.com/abuasem_said80

  5. #1425
    تاريخ التسجيل
    Sep 2012
    المشاركات
    8,732

    افتراضي رد: نقولاتٌ...نفيسةٌ. ...قيِّمةٌ... .نافعةٌ...جامعةٌ.. !!

    من أشق طرق الإصلاح إذا كان بين ظالم لا يريد الحق كله وبين جاهل يريد الحق ويسيء تطبيقه، فإن أصلحت استخدمك الأول وجعلك الثاني عدوا للحق لا له.

    الطريفي.
    أبو عاصم أحمد بن سعيد بلحة.
    حسابي على الفيس:https://www.facebook.com/profile.php?id=100011072146761
    حسابي علي تويتر:
    https://twitter.com/abuasem_said80

  6. #1426
    تاريخ التسجيل
    Sep 2012
    المشاركات
    8,732

    افتراضي رد: نقولاتٌ...نفيسةٌ. ...قيِّمةٌ... .نافعةٌ...جامعةٌ.. !!

    الغربة والبلاء والأعداء ليست أدلة على الحق فأشد الخلق غربة إبليس كلٌ يلعنه ويعاديه فالغربة وشدة البلاء وكثرة الأعداء قرائن للحق لا أدلة عليه.

    الطريفي.
    أبو عاصم أحمد بن سعيد بلحة.
    حسابي على الفيس:https://www.facebook.com/profile.php?id=100011072146761
    حسابي علي تويتر:
    https://twitter.com/abuasem_said80

  7. #1427
    تاريخ التسجيل
    Feb 2009
    المشاركات
    2,717

    افتراضي رد: نقولاتٌ...نفيسةٌ. ...قيِّمةٌ... .نافعةٌ...جامعةٌ.. !!

    يروى أن الوزير الأديب أبا القاسم المغربي بنى دارا جديدة فانتقل إليها
    فما جاءه النوم الليلة الأولى لتغيير المكان فأنشد يقول :

    إني أبثكَ من حديثي ***والحديثُ له شجون
    فارقتُ موضعَ مرقدي ***ليلاً ففارقني السكون
    قل لي فأول ليلةٍ ***في القبر كيف ترى تكون
    الليبرالية: هي ان تتخذ من نفسك إلهاً ومن شهوتك معبوداً
    اللهم أنصر عبادك في سوريا وأغفر لنا خذلاننا لهم

  8. #1428
    تاريخ التسجيل
    Feb 2009
    المشاركات
    2,717

    افتراضي رد: نقولاتٌ...نفيسةٌ. ...قيِّمةٌ... .نافعةٌ...جامعةٌ.. !!

    لاتَبْعَدَنْ أَبَداً ولا تَبْعُدْ فما *** أخلاقك الخضرُ الربا بأباعدِ
    إنْ يكدِ مطرفُ الإخاءَ فإننا *** نغْدُو وَنَسْري في إِخَاءٍ تَالدِ
    أوْ يختلفْ ماءُ الوصالِ فماؤنا *** عذبٌ تحدرَ من غمامٍ واحدِ
    أو يفْتَرقْ نَسَبٌ يُؤَلف بَيْننا *** أدبٌ أقمناهُ مقامَ الوالدِ

    من ارواع الابيات التي قيلت في الاخاء
    والعجيب ان قائله هو ابو تمام يوجهها إلى صاحبه الشاعر علي بن الجهم
    الليبرالية: هي ان تتخذ من نفسك إلهاً ومن شهوتك معبوداً
    اللهم أنصر عبادك في سوريا وأغفر لنا خذلاننا لهم

  9. #1429
    تاريخ التسجيل
    Sep 2012
    المشاركات
    8,732

    افتراضي رد: نقولاتٌ...نفيسةٌ. ...قيِّمةٌ... .نافعةٌ...جامعةٌ.. !!

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ماجد مسفر العتيبي مشاهدة المشاركة
    لاتَبْعَدَنْ أَبَداً ولا تَبْعُدْ فما *** أخلاقك الخضرُ الربا بأباعدِ
    إنْ يكدِ مطرفُ الإخاءَ فإننا *** نغْدُو وَنَسْري في إِخَاءٍ تَالدِ
    أوْ يختلفْ ماءُ الوصالِ فماؤنا *** عذبٌ تحدرَ من غمامٍ واحدِ
    أو يفْتَرقْ نَسَبٌ يُؤَلف بَيْننا *** أدبٌ أقمناهُ مقامَ الوالدِ

    من ارواع الابيات التي قيلت في الاخاء
    والعجيب ان قائله هو ابو تمام يوجهها إلى صاحبه الشاعر علي بن الجهم
    بارك الله فيك إستاذ ماجد.
    أبو عاصم أحمد بن سعيد بلحة.
    حسابي على الفيس:https://www.facebook.com/profile.php?id=100011072146761
    حسابي علي تويتر:
    https://twitter.com/abuasem_said80

  10. #1430
    تاريخ التسجيل
    Sep 2012
    المشاركات
    8,732

    افتراضي رد: نقولاتٌ...نفيسةٌ. ...قيِّمةٌ... .نافعةٌ...جامعةٌ.. !!

    أدب الدنيا والدين (ص: 38) لأبي الحسن الماوردي.
    وَقَالَ بَعْضُ الْعُلَمَاءِ: الْمُتَعَمِّقُ فِي الْعِلْمِ كَالسَّابِحِ فِي الْبَحْرِ لَيْسَ يَرَى أَرْضًا، وَلَا يَعْرِف طُولًا وَلَا عَرْضًا. وَقِيلَ لِحَمَّادٍ الرَّاوِيَةِ: أَمَا تَشْبَعُ مِنْ هَذِهِ الْعُلُومِ؟ فَقَالَ: اسْتَفْرَغْنَا فِيهَا الْمَجْهُودَ، فَلَمْ نَبْلُغْ مِنْهَا الْمَحْدُودَ، فَنَحْنُ كَمَا قَالَ الشَّاعِرُ:
    إذَا قَطَعْنَا عِلْمًا بَدَا عِلْمُ
    وَأَنْشَدَ الرَّشِيدُ عَنْ الْمَهْدِيِّ بَيْتَيْنِ وَقَالَ أَظُنُّهُمَا لَهُ:
    يَا نَفْسُ خُوضِي بِحَارَ الْعِلْمِ أَوْ غُوصِي ... فَالنَّاسُ مَا بَيْنَ مَعْمُومٍ وَمَخْصُوصِ
    لَا شَيْءَ فِي هَذِهِ الدُّنْيَا نُحِيطُ بِهِ ... إلَّا إحَاطَةَ مَنْقُوصٍ بِمَنْقُوصِ.
    أبو عاصم أحمد بن سعيد بلحة.
    حسابي على الفيس:https://www.facebook.com/profile.php?id=100011072146761
    حسابي علي تويتر:
    https://twitter.com/abuasem_said80

  11. #1431
    تاريخ التسجيل
    Sep 2012
    المشاركات
    8,732

    افتراضي رد: نقولاتٌ...نفيسةٌ. ...قيِّمةٌ... .نافعةٌ...جامعةٌ.. !!

    أدب الدنيا والدين (ص: 38) للماوردي.
    "وَإِذَا لَمْ يَكُنْ إلَى مَعْرِفَةِ جَمِيعِ الْعُلُومِ سَبِيلٌ وَجَبَ صَرْفُ الِاهْتِمَامِ إلَى مَعْرِفَةِ أَهَمِّهَا وَالْعِنَايَةِ بِأَوْلَاهَا، وَأَفْضَلِهَا. وَأَوْلَى الْعُلُومِ، وَأَفْضَلُهَا عِلْمُ الدِّينِ؛ لِأَنَّ النَّاسَ بِمَعْرِفَتِهِ يَرْشُدُونَ، وَبِجَهْلِهِ يَضِلُّونَ. إذْ لَا يَصِحُّ أَدَاءُ عِبَادَةٍ جَهِلَ فَاعِلُهَا صِفَاتِ أَدَائِهَا، وَلَمْ يَعْلَمْ شُرُوطَ إجْزَائِهَا. وَلِذَلِكَ قَالَ رَسُولُ اللَّهِ - صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ -؛ «فَضْلُ الْعِلْمِ خَيْرٌ مِنْ فَضْلِ الْعِبَادَةِ» . وَإِنَّمَا كَانَ كَذَلِكَ؛ لِأَنَّ الْعِلْمَ يَبْعَثُ عَلَى فَضْلِ الْعِبَادَةِ وَالْعِبَادَةُ مَعَ خُلُوِّ فَاعِلِهَا مِنْ الْعِلْمِ بِهَا قَدْ لَا تَكُونُ عِبَادَةً، فَلَزِمَ عِلْمُ الدِّينِ كُلَّ مُكَلَّفٍ. وَكَذَلِكَ قَالَ النَّبِيُّ: - صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ - «طَلَبُ الْعِلْمِ فَرِيضَةٌ عَلَى كُلِّ مُسْلِمٍ» .
    وَفِيهِ تَأْوِيلَانِ: أَحَدُهُمَا: عِلْمُ مَا لَا يَسَعُ جَهْلُهُ مِنْ الْعِبَادَاتِ. وَالثَّانِي: جُمْلَةُ الْعِلْمِ إذَا لَمْ يَقُمْ بِطَلَبِهِ مَنْ فِيهِ كِفَايَةٌ. وَإِذَا كَانَ عِلْمُ الدِّينِ قَدْ أَوْجَبَ اللَّهُ تَعَالَى فَرْضَ بَعْضِهِ عَلَى الْأَعْيَانِ، وَفَرْضَ جَمِيعِهِ عَلَى الْكَافَّةِ كَانَ أَوْلَى مِمَّا لَمْ يَجِبْ فَرْضُهُ عَلَى الْأَعْيَانِ وَلَا عَلَى الْكَافَّةِ".
    أبو عاصم أحمد بن سعيد بلحة.
    حسابي على الفيس:https://www.facebook.com/profile.php?id=100011072146761
    حسابي علي تويتر:
    https://twitter.com/abuasem_said80

  12. #1432
    تاريخ التسجيل
    Sep 2012
    المشاركات
    8,732

    افتراضي رد: نقولاتٌ...نفيسةٌ. ...قيِّمةٌ... .نافعةٌ...جامعةٌ.. !!

    تلبيس إبليس (ص: 121)
    "اعلم أن الباب الأعظم الذي يدخل مِنْهُ إبليس عَلَى الناس هو الجهل فهو يدخل مِنْهُ عَلَى الجهال بأمان وأما العالم فلا يدخل عَلَيْهِ إلا مسارقة وَقَدْ لبس إبليس عَلَى كثير من المتعبدين بقلة علمهم لأن جمهورهم يشتغل بالتعبد ولم يحكم العلم وَقَدْ قَالَ الربيع بْن حيثم تفقه ثم اعتزل.
    فأول تلبيسه عليهم إيثارهم التعبد عَلَى العلم والعلم أفضل من النوافل فأراهم أن المقصود من العلم العمل وما فهموا من العمل إلا عمل الجوارح وما علموا أن العمل عمل القلب وعمل القلب أفضل من عمل الجوارح قَالَ مطرف بْن عَبْدِ اللَّهِ فضل العلم خير من فضل العبادة وقال يوسف بْن أسباط باب من العلم تتعلمه أفضل من سبعين غزاة وقال المعافى بْن عمران كتابة حديث واحد أحب إلي من صلاة ليلة.
    فلما مر عليهم هَذَا التلبيس وآثروا التعبد بالجوارح عَلَى العلم تمكن إبليس من التلبيس عليهم فِي فنون التعبد".
    أبو عاصم أحمد بن سعيد بلحة.
    حسابي على الفيس:https://www.facebook.com/profile.php?id=100011072146761
    حسابي علي تويتر:
    https://twitter.com/abuasem_said80

  13. #1433
    تاريخ التسجيل
    Sep 2012
    المشاركات
    8,732

    افتراضي رد: نقولاتٌ...نفيسةٌ. ...قيِّمةٌ... .نافعةٌ...جامعةٌ.. !!

    طبقات الحنابلة (1/ 416)
    قال يعقوب بن إسحاق بن بختان: سألت أحمد عن مسألة فقال: يقال إن العلم خزائن والمسألة تفتحه دعني حتى أنظر فيها.
    أبو عاصم أحمد بن سعيد بلحة.
    حسابي على الفيس:https://www.facebook.com/profile.php?id=100011072146761
    حسابي علي تويتر:
    https://twitter.com/abuasem_said80

  14. #1434
    تاريخ التسجيل
    Aug 2011
    المشاركات
    13,303

    افتراضي رد: نقولاتٌ...نفيسةٌ. ...قيِّمةٌ... .نافعةٌ...جامعةٌ.. !!

    الحمد لله رب العالمين

  15. #1435
    تاريخ التسجيل
    Aug 2011
    المشاركات
    13,303

    افتراضي رد: نقولاتٌ...نفيسةٌ. ...قيِّمةٌ... .نافعةٌ...جامعةٌ.. !!

    سئل الإمام أبو بكر الطُّرْطوشي

    رحمه الله تعالى :


    ما يقول سيدنا الفقيه

    في مذهب
    الصوفية ؟

    وأعلم - حرس الله مدته -

    أنه اجتمع جماعة من رجال،

    فيكثرون من ذكر الله تعالى،

    وذكر محمد صلى الله عليه وعلى آله وسلم،

    ثم إنهم يوقعون بالقضيب على شيءٍ من الأَديم،

    ويقوم بعضهم
    يرقص ويتواجد،

    حتى يقع
    مغشيّاً عليه،

    ويحضرون شيئاً يأكلونه.

    هل الحضور معهم جائز أم لا
    ؟

    أفتونا مأجورين،
    يرحمكم الله.

    الجـــــــــواب :

    يرحمك الله،

    مذهب
    الصوفية بطالة

    وجهالة

    وضلالة
    ،

    وما الإسلام إلا كتاب الله،

    وسنة رسوله،

    وأما
    الرقص والتواجد،

    فأَوّل مَنْ أَحثه
    أصحاب السامريّ،

    لما اتخذ لهم
    عجلاً جسداً له خوار,

    قاموا يرقصون حواليه ويتواجدون,

    فهو دين الكفار,

    وعبّاد العجل.

    وأما القضيب

    فأوّل مَن اتخذه
    الزَّنادقة،

    ليشغلوا به المسلمين عن كتابِ الله تعالى.

    وإنما كان يجلس النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم

    مع أصحابه،

    كأنما على رؤوسهم الطير من الوقار،


    فينبغي للسلطان ونوّابه

    أن يمنعهم من الحضور في المســاجد وغيرها،

    ولا يحلّ لأَحد يؤمن بالله واليوم الآخر

    أن يحضر معهم،

    ولا يعينهم على باطلهم،

    هذا مذهب

    مالك

    وأبي حنيفة

    والشافعي

    وأحمد بن حنبل


    وغيرهم من أئمة المسلمين،

    وبالله التوفيق.



    المرجع:

    كتاب الجامع لأحكام القرآن

    للإمام القرطبي:

    (11/237-238
    )



    ==========
    منقول

    ﴿ إِنَّ الَّذِينَ اتَّخَذُوا الْعِجْلَ
    سَيَنَالُهُمْ غَضَبٌ مِنْ رَبِّهِمْ
    وَذِلَّةٌ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا
    وَكَذَٰلِكَ نَجْزِي الْمُفْتَرِينَ


    الحمد لله رب العالمين

  16. #1436
    تاريخ التسجيل
    Aug 2011
    المشاركات
    13,303

    افتراضي

    الرد على الخرافيين

    [
    محمد علوي مالكي ]

    الشيخ الدكتور
    سفر بن عبد الرحمن الحوالي
    جزاه الله تعالى خير الجزاء


    http://www.alhawali.com/index.cfm?me...&contentid=680


    ===========



    فهرس الكتاب

    روابط مباشرة لكل جزء من الكتاب

    1 - المقدمة

    حوار المالكي مع علماء المملكة

    نسب محمد علوي المالكي

    موقفنا من الكتب التي ردت على الشيخ ابن منيع وعلماء المملكة

    خلافنا مع الصوفية

    عقيدتنا في الرب تعالى

    هل التصوف اليوم مجرد زهد وأذكار؟!

    مصدر التلقي عند الصوفية


    2 - كلام العلماء الأبرار في فرق الصوفية الأشرار

    كلام أبو الريحان البيروني في الصوفية

    أول من أسس دين التصوف

    الإمام الملطي يحكي ما قاله الإمام خشيش بن أصرم في الزنادقة

    أقسام الزنادقة

    أبو الحسن الأشعري وموقفه من الصوفية

    تقسيم الإمام الرازي الصوفية

    الإمام عباس السكسكي وموقفه من الصوفية


    3 - نظرات في كتاب المختار لمحمد علوي مالكي

    السري السقطي يخاطب الله!!

    التلاعب بالأدعية المشروعة

    الكرامات عند الصوفية

    الزهد في طلب الجنة

    الرياء الكاذب

    التقنينات المالكية

    العلم اللدني

    طريق من ذهب وأخرى من فضة

    التوكل والتواكل

    رؤية الله عند المالكي

    الخرقة عند الصوفية

    العلم الباطن

    قصة منامية لأحد أئمة الطائفة الرفاعية

    من أخبار الحلاج


    4 - الاحتفال بالمولد عند الخرافيين

    رؤية النبي صلى الله عليه وسلم في المولد يقظة عند الخرافيين

    دفاع الرفاعي عن المالكي في مسألة الرؤية


    5 - أركان الطريق عند الصوفية


    6 - القطب الأعظم عند الصوفية

    أعمال القطب الأعظم عند الصوفية

    الوحدة والتوحيد

    رجال الغيب


    7 - الأولياء وكيفية عبادتهم


    8 - باب الكرامات المذكورة عند الصوفية

    كرامات ابن عيسى

    كرامات محمد بن عباس

    كرامات الضجاعي

    كرامات شمس الدين الحنفي

    كرامات الدينوري

    كرامات جاكير الهندي

    كرامات عبد القادر الجزائري

    كرامات الرفاعي

    كرامات إبراهيم الخرساني

    كرامات الأعزب

    كرامات العيدروس

    كرامات السقاف

    كرامات شعبان المجذوب

    كرامات الأمباني

    كرامات علي الوحيشي

    كرامات أبي خودة

    كرامات إبراهيم الجيعانة

    كرامات النبتيتي

    كرامات الشوني

    كرامات حسن الخلبوصي

    كرامات حمدة

    كرامات ابن عظمة

    كرامات إبراهيم العريان

    كرامات عبد الجليل الأرنؤوط

    كرامات عبد العزيز الدباغ

    كرامات علي العمري

    كرامات الحداد

    كرامات وحيش المجذوب

    كرامات أحمد بن إدريس

    كرامات ابن أبي القاسم

    كرامات الأشموني

    كرامات موسى بن ماهين

    كرامات محمد بن علي

    كرامات البسطامي

    كرامات إبراهيم المجذوب

    كرامات عبد الرحمن با علوي

    كرامات عبد الرحمن الغناوي

    كرامات الشيخ عبدالله

    كرامات الصناديدي

    كرامات أبو المواهب

    كرامات أبي السجاد

    كرامات علي الخلعي

    كرامات أبي رباح الدجاني

    كرامات حسن سكر

    كرامات أحمد بطرس

    شطحات الكليباني

    شطحات البكري

    شطحات الشاذلي

    كرامات المجذوب

    كرامات الهمداني

    كرامات ابن عربي

    كرامات الفرغل

    كرامات السرهندي

    كرامات البطائحي

    كرامات الأهدل

    كرامات شهاب الدين آل باعلوي

    كرامات العبدول

    كرامات المرثي

    كرامات الأديمي

    كرامات بهاء الدين النقشبندي

    كرامات عبد الرحمن السقاف

    كرامات أحمد اليماني والنجم

    كرامات حسين أبو علي

    كرامات الزولي

    كرامات الخضري

    كرامات محمد وفا

    كرامات محمد بن أبي حمزة

    كرامات الشويمي

    كرامات الدقوسي

    كرامات أحمد الزاهر

    كرامات الجاكي

    كرامات التستري

    كرامات القناوي

    كرامات الخواص

    كرامات البقال

    كرامات البحيري

    كرامات الهيتي

    كرامات القونوي

    كرامات الكوراني

    كرامات باعباد الحضرمي

    كرامات اليافعي

    كرامات الجعبري

    كرامات الكردي


    9 - الجهاد عند الصوفية

    10 - توجيهات إلى المغترين بالصوفية

    11 - الفوائد المستخلصة


    الحمد لله رب العالمين

  17. #1437
    تاريخ التسجيل
    Aug 2011
    المشاركات
    13,303

    افتراضي

    الحمد لله رب العالمين

  18. #1438
    تاريخ التسجيل
    Aug 2011
    المشاركات
    13,303

    افتراضي

    هذه الفائدة من كتاب

    حوار مع المالكي


    في ردِّ ضلالاته ومنكراته


    لمعالي الشيخ :
    عبدالله بن سليمان بن منيع
    جزاه الله تعالى خير الجزاء

    حوار مع المالكي في ردِّ ضلالاته ومنكراته / لمعالي الشيخ عبدالله بن منيع


    [ وإذا كان هذا الاجتماع

    يشتمل على ما
    يزعم المالكي

    على الذكر والصدقة

    ومدح وتعظيم الجناب النبوي ;


    فإن الذكر يعني تلاوة
    كتب الموالد ودلائل الخيرات ،

    وغير ذلك مما يصرخ
    بالشركيات

    والبدعيات
    ،

    والغلو في شخص رسول الله صلى الله عليه وسلم

    ورفع مقامه

    إلى
    مقام الربوبية والألوهية ،

    والصدقة تعني
    تقديم موائد الأكل والشرب

    للمشاركين في هذا الاحتفال ،

    من برّ وفاجر ، وغني وفقير ،

    وتعني كما ذكره أهل العلم

    والعارفون بخصائص
    الموالد ;

    الاستجداء ،

    حيث يتقدم الحاضرون لهذه الاحتفالات

    بما تجود به نفوسهم المأخوذة

    بدواعي
    التغرير

    والتضليل

    والإغراء
    الكاذب
    ،


    فيجتمع لدى المختص بجمع
    الأموال

    ما يزيد بكثير عن المستلزمات المالية للاحتفال بالمولد ،

    فيأخذه المالكي

    وأحزابه زعماء الموالد وقادتها . ]

    ===============
    الرد على الخرافيين [محمد علوي مالكي]

    داعية الشرك محمد علوي مالكي الصوفي
    الحمد لله رب العالمين

  19. #1439
    تاريخ التسجيل
    Sep 2012
    المشاركات
    8,732

    افتراضي

    قَـالَ أَبُـو شَـامَـةَ - رَحِـمَـهُ الـلَّـهُ - : ... بَـلْ كَـانَ الْـعُـلَـمَـاء ُ مِـنَ الـسَّـلَـفِ الـصَّـالِـحِ أَهْـلَ نُـسُـكٍ وََعِـبَـادَةٍ وَوَرَعٍ وَزَهَـادَةٍ , أَرْضَـوا الـلَّـهَ - تَـعَـالَـى - بِـعِـلْـمِـهِـ م , وَصَـانُـوا الْـعِـلْـمَ فَـصَـانَـهُـم , وَتَـدَرَّعُـوا مِـنَ الْأَعْـمَـالِ الـصَّـالِـحَـة ِ بِـمَـا زَانَـهُـم , وَلَـم يُـشِـنْـهُـمُ الْـحِـرْصَ عَـلَـى الـدُّنْـيَـا وَخِـدْمَـةُ أَهْـلِـهَـا , بَـلْ أَقْـبَـلُـوا عَـلَـى طَـاعَـةِ الـلَّـهِ الَّـتِـي خُـلِـقُـوا لأَجْـلِـهَـا , فَـأُولَـئِـكَ هُـمُ الَّـذيـن عَـنَـاهُـمُ الـشَّـافِـعِـي ُّ بِـقَـوْلِـهِ : إِنْ لَـم يَـكُـنِ الْـفُـقَـهَـاء ُ الْـعَـامِـلُـو نَ أَوْلِـيَـاءَ الـلَّـهِ فَـمَـا لِـلَّـهِ ولِـيٌّ ... إلـخ (1)
    ـــــــــــــــ ـــــــــــــــ ــــــــــــــ
    (1) " مُـخْـتَـصَـرُ الـمُـؤَمَّـلِ في الـرَّدِّ إلَـى الأمْـرِ الأوَّلِ " ( ص/ 33).

    طارق عبد الرازق.
    أبو عاصم أحمد بن سعيد بلحة.
    حسابي على الفيس:https://www.facebook.com/profile.php?id=100011072146761
    حسابي علي تويتر:
    https://twitter.com/abuasem_said80

  20. #1440
    تاريخ التسجيل
    Aug 2011
    المشاركات
    13,303

    افتراضي

    بورك فيك يا بلحة

    ===============

    الرد على الخرافيين [محمد علوي مالكي]
    الرد على الصوفي الضال المخرف محمد علوي مالكي


    داعية الشرك[محمد علوي مالكي]الصوفي

    هذه مفاهيمنا - ردًا على شركيات وضلالات محمد علوي مالكي
    الحمد لله رب العالمين

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •