نقولاتٌ...نفيسةٌ. ...قيِّمةٌ... .نافعةٌ...جامعةٌ.. !! - الصفحة 49
صفحة 49 من 73 الأولىالأولى ... 394041424344454647484950515253545556575859 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 961 إلى 980 من 1453
1اعجابات

الموضوع: نقولاتٌ...نفيسةٌ. ...قيِّمةٌ... .نافعةٌ...جامعةٌ.. !!

  1. #961
    تاريخ التسجيل
    Sep 2012
    المشاركات
    8,784

    افتراضي رد: نقولاتٌ...نفيسةٌ. ...قيِّمةٌ... .نافعةٌ...جامعةٌ.. !!

    قال المحاسبي : التغافل عما يكره الله قسوة في القلب وفي قساوة القلب ذهاب حلاوة الاعمال وفي ذهاب حلاوة الاعمال قلة الطاعات وفي قلة الطاعات قلة الشكر وفي ترك الشكر فساد ما عملت وحرمان ما طلبت وانقطاع الزيادة
    وقال انك في زمان اسلم الناس فيه جائع مستوحش من الناس محزون مهموم
    أبو عاصم أحمد بن سعيد بلحة.
    حسابي على الفيس:https://www.facebook.com/profile.php?id=100011072146761
    حسابي علي تويتر:
    https://twitter.com/abuasem_said80

  2. #962
    تاريخ التسجيل
    Sep 2012
    المشاركات
    8,784

    افتراضي رد: نقولاتٌ...نفيسةٌ. ...قيِّمةٌ... .نافعةٌ...جامعةٌ.. !!

    قال ابن دريد:
    لا تحقرن عالما وإن خلقت ... أثوابه في عيون رامقه
    وانظر إليه بعين ذي أدب ... مهذب الرأي في طرائقه
    فالمسك بينا تراه ممتهنا ... بفهر عطاره وساحقه
    حتى تراه في عارضي ملك ... وموضع التاج من مفارقه

    قال علي بن أبي طالب - رضي الله عنه -:
    لا يعرف فضل أهل العلم إلا أهل الفضل.
    أبو عاصم أحمد بن سعيد بلحة.
    حسابي على الفيس:https://www.facebook.com/profile.php?id=100011072146761
    حسابي علي تويتر:
    https://twitter.com/abuasem_said80

  3. #963
    تاريخ التسجيل
    Sep 2012
    المشاركات
    8,784

    افتراضي رد: نقولاتٌ...نفيسةٌ. ...قيِّمةٌ... .نافعةٌ...جامعةٌ.. !!

    قال علي بن أبي طالب - رضي الله عنه -: إياكم وتحكيم الشهوات على أنفسكم فإن عاجلها ذميم، وآجلها وخيم، فإن لم ترها تنقاد بالتحذير والإرهاب، فسوفها بالتأميل والإرغاب، فإن الرغبة والرهبة إذا اجتمعا على النفس ذلت لهما وانقادت. وقد قال ابن السماك: كن لهواك مسوفا، ولعقلك مسعفا، وانظر إلى ما تسوء عاقبته فوطن نفسك على مجانبته فإن ترك النفس وما تهوى داؤها، وترك ما تهوى دواؤها، فاصبر على الدواء، كما تخاف من الداء.

    إذا ما رأيت المرء يعتاده الهوى ... فقد ثكلته عند ذاك ثواكله
    وقد أشمت الأعداء جهلا بنفسه ... وقد وجدت فيه مقالا عواذله
    وما يردع النفس اللجوج عن الهوى ... من الناس إلا حازم الرأي كامله

    قال عمر بن الخطاب - رضي الله عنه -: اقدعوا هذه النفوس عن شهواتها فإنها طلاعة تنزع إلى شر غاية. إن هذا الحق ثقيل مري، وإن الباطل خفيف وبي، وترك الخطيئة خير من معالجة التوبة ورب نظرة زرعت شهوة، وشهوة ساعة أورثت حزنا طويلا.
    أبو عاصم أحمد بن سعيد بلحة.
    حسابي على الفيس:https://www.facebook.com/profile.php?id=100011072146761
    حسابي علي تويتر:
    https://twitter.com/abuasem_said80

  4. #964
    تاريخ التسجيل
    Sep 2012
    المشاركات
    8,784

    افتراضي رد: نقولاتٌ...نفيسةٌ. ...قيِّمةٌ... .نافعةٌ...جامعةٌ.. !!

    قال شيخ الإسلام ابن تيمية: " ولما كان في الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، والجهاد في سبيل الله من الابتلاء والمحن ما يتعرض به المرء للفتنة؛ صار في الناس من يتعلل لترك ما وجب عليه من ذلك بأن يطلب السلامة من الفتنة؛ كما قال تعالى عن المنافقين: {ومنهم من يقول ائذن لي ولا تفتني ألا في الفتنة سقطوا} [التوبة49] .
    أبو عاصم أحمد بن سعيد بلحة.
    حسابي على الفيس:https://www.facebook.com/profile.php?id=100011072146761
    حسابي علي تويتر:
    https://twitter.com/abuasem_said80

  5. #965
    تاريخ التسجيل
    Sep 2012
    المشاركات
    8,784

    افتراضي رد: نقولاتٌ...نفيسةٌ. ...قيِّمةٌ... .نافعةٌ...جامعةٌ.. !!

    مع كثرة حواري العلمي بيني وبين نفسي وبيني وبين غيري أصبحت قادرا على بيان حجتي ؛ إلا في حالة واحدة ، تضحكني بعد أن تمر ، وهي عندما أكون قد تأملت مسألة ما ، وقطعت فيها برأي ؛ لأنها راجعة إلى محكمات ظاهرة . ثم بعد زمن طويل من وصولي إلى قرارها النهائي ، أنسى أن مختطفات الآراء حولها وطيارات المقالات عنها ما زالت تشيع في الوسط العلمي ، فإذا جادلني أحد ، واستدللت عليه عرضا بذلك الرأي المقطوع به ، فاعترض ، أو استدل هو علي بالرأي الباطل الذي فرغت منه = أصاب بحالة ذهول سريعة ، تُخرج مني أسوأ ما فيّ ، وهو الأسئلة الاستنكارية التي تُحرج المخالِف ، ولا تهديه !! لأني نزلته ( بلا شعور) منزلة المكابر ، وهو ليس كذلك !!فألوم نفسي بعد ذلك ؛ لكني أضحك من فوران غضبي ، والذي أكتمه حفاظا على أدب الجدل ، ولو رأيت نفسي بعد ذلك ، كيف أغلي ، لضحكت حتى أستلقي .د. حاتم العوني
    أبو عاصم أحمد بن سعيد بلحة.
    حسابي على الفيس:https://www.facebook.com/profile.php?id=100011072146761
    حسابي علي تويتر:
    https://twitter.com/abuasem_said80

  6. #966
    تاريخ التسجيل
    Sep 2012
    المشاركات
    8,784

    افتراضي رد: نقولاتٌ...نفيسةٌ. ...قيِّمةٌ... .نافعةٌ...جامعةٌ.. !!

    أكثر ما يخافه المؤطَّرون فكريا ، أن ينكسر هذا الإطار ، أن ينطلق التفكير حرا طليقا خارجا عنه !
    ولذلك يقيمون المحاضرات والدروس عن المنهج ( يعني الإطار ) ، يقيمون الملتقيات للتحذير من الخروج عن المنهج ، وللحديث عن أسبابه ؛ ليخوفوا الأتباع من حرية الفكر ، لكي يدعموا سياجهم على التفكير !
    لكنهم لا يعلمون أن الزمان ليس زمان الأطر والأسوجة ، كما كان سابقا ، ليس الزمان زمان التخويف من اكتشاف الحقيقة ، وإنما هو زمان تأسيس القدرة على معرفتها بدليلها ، ليتركوا العقل هو من يستدل عليها بنفسه ، دون حاجة لغيره يفكر عنه .. بالنيابة !!
    ستبقى عقول جامدة ( ولا شك ) ، ستبقى عقول مقلدة تعودت الراحة ، لكنها لن تكون بكثرتها السابقة !!
    لقد اندهشت بعقول منفتحة ، في أكثر المجتمعات انغلاقا !! ويبدو أن اندهاشي سيزداد ، فالعالم مفتوح بمعنى الكلمة !!

    د/حاتم العوني.
    أبو عاصم أحمد بن سعيد بلحة.
    حسابي على الفيس:https://www.facebook.com/profile.php?id=100011072146761
    حسابي علي تويتر:
    https://twitter.com/abuasem_said80

  7. #967
    تاريخ التسجيل
    Sep 2012
    المشاركات
    8,784

    افتراضي رد: نقولاتٌ...نفيسةٌ. ...قيِّمةٌ... .نافعةٌ...جامعةٌ.. !!

    من الاعتراضات التقليدية التي يوردها بعض شباب الملاحدة : أن القرآن كثير التحذير والتخويف من عضب الله وعقابه وعذابه بالنار , والإيمان بهذه الأمور يضر بالنفس البشرية ويجعلها تعيش حالة من التوتر النفسي الدائم .


    وهذه دعوى داحضة ومجرد كلام فارغ لا دليل عليه


    والجواب عليها من وجوه :


    الأول : أن القرآن كما أن فيه تحذيرا من عقاب الله ففيه أيضا ترغيبا في ثواب الله ونعيمه وما أعده لعباده المؤمنين في الجنة , بل إن نصوص الرجاء في القرآن أكثر من نصوص الوعيد .


    الثاني : أن هناك فرقا بين التحذير وبين تحقيق العذاب , والتحذير من الشيء دليل على الشفقة والرحمة , والإكثار من ذلك دليل على شدة الرحمة والشفقة , فالمعنى الإيجابي الذي تدل عليه تلك التحذيرات والتهديدات الإلهي من العذاب هي شدة رحمة الله بنا .


    الثالث : أن كثيرا من الملاحدة اليوم يؤمنون بفرضية التطور , وهي قائمة على الانتخاب الطبيعي , ومن الأفكار الأساسية التي يقوم عليها أن الأنواع الحيوانية في صراع دائم ومرير في الحياة , وأن كل نوع منها يعيش في حالة صدام في الحياة والعيش مع الأنواع الأخرى المشتركة معه , وكل منها يسعى إلى إبقاء نفسه وإفناء الأخرين .. فلماذا لا يكفرون بهذه الفرضية ويرون فيها آثارا سيئة على النفس الإنسانية ؟!!


    أليس في ذلك تناقض ظاهر في العقل والمنطق ؟!!

    سلطان العميري.
    أبو عاصم أحمد بن سعيد بلحة.
    حسابي على الفيس:https://www.facebook.com/profile.php?id=100011072146761
    حسابي علي تويتر:
    https://twitter.com/abuasem_said80

  8. #968
    تاريخ التسجيل
    Sep 2012
    المشاركات
    8,784

    افتراضي رد: نقولاتٌ...نفيسةٌ. ...قيِّمةٌ... .نافعةٌ...جامعةٌ.. !!

    لاحظ عدد من الدارسين أن كمية الإيمان والتسليم التي يحتاجها المصدق بفرضية التطور أكبر بكثير من كمية الإيمان والتسليم التي يحتاجها المصدق بالخلق الإلهي .


    يقول والتر برادلي _ أحد الفلاسفة المعاصرين- :"أعتقد أن الناس الذي يؤمنون بأن الحياة نشأت بشكل طبيعي يجب أن يكون لديهم إيمان عظيم أكبر من الناس الذين يستنتجون أن هناك مصمما ذكيا"

    سلطان العميري.
    أبو عاصم أحمد بن سعيد بلحة.
    حسابي على الفيس:https://www.facebook.com/profile.php?id=100011072146761
    حسابي علي تويتر:
    https://twitter.com/abuasem_said80

  9. #969
    تاريخ التسجيل
    Sep 2012
    المشاركات
    8,784

    افتراضي رد: نقولاتٌ...نفيسةٌ. ...قيِّمةٌ... .نافعةٌ...جامعةٌ.. !!

    كثير من قناعات الناس لا تتأسس على قوة الدليل,وإنما على الاقتناع بخلق صاحب الفكرة,فالواجب على الداعية أن يحرص على حسن الخلق كما يحرص على قوة الدليل

    سلطان العميري.
    أبو عاصم أحمد بن سعيد بلحة.
    حسابي على الفيس:https://www.facebook.com/profile.php?id=100011072146761
    حسابي علي تويتر:
    https://twitter.com/abuasem_said80

  10. #970
    تاريخ التسجيل
    Sep 2012
    المشاركات
    8,784

    افتراضي رد: نقولاتٌ...نفيسةٌ. ...قيِّمةٌ... .نافعةٌ...جامعةٌ.. !!

    التعامل الناجح مع القوى العالمية المسيطرة على العالم اليوم واتباعها لا يتحقق بالقوة المادية فقط , وإنما لابد مع ذلك من القوة والمهارة في التخطيط

    سلطان العميري.
    أبو عاصم أحمد بن سعيد بلحة.
    حسابي على الفيس:https://www.facebook.com/profile.php?id=100011072146761
    حسابي علي تويتر:
    https://twitter.com/abuasem_said80

  11. #971
    تاريخ التسجيل
    Sep 2012
    المشاركات
    8,784

    افتراضي رد: نقولاتٌ...نفيسةٌ. ...قيِّمةٌ... .نافعةٌ...جامعةٌ.. !!

    انتهيت اليوم من قراءة كتاب الدكتور عمرو شريف الأخير " وهم الإلحاد "


    وهو بحق كتاب ثري جدا بالأفكار والمضامين النقدية للفكرة الإلحادية .


    ولكن هناك ظاهرة في هذا الكتاب - وفي كل كتب الدكتور عمرو شريف حفظه الله - وتتلخص في ضعف التركيب المنطقي للأفكار والتنسيق الحجاجي البرهاني في مناقشته للفكرة الإلحادية .


    فالكتاب مهم جدا من من جهة جمع النقول والأفكار النقدية , ولكنه يحتاج إلى صياغة حجاجية برهانية بحيث تكون الأفكار المتضمنة فيه ملزمة للمخالف وكاشفة بوضوح كما في موقفه من انحراف عن الحق والمنهج العلمي

    سلطان العميري.
    أبو عاصم أحمد بن سعيد بلحة.
    حسابي على الفيس:https://www.facebook.com/profile.php?id=100011072146761
    حسابي علي تويتر:
    https://twitter.com/abuasem_said80

  12. #972
    تاريخ التسجيل
    Sep 2012
    المشاركات
    8,784

    افتراضي رد: نقولاتٌ...نفيسةٌ. ...قيِّمةٌ... .نافعةٌ...جامعةٌ.. !!

    إذا حكمت على عالم أو شيخ من خلال البحث العلمي بأن فهمه لقضية معينة أو نص معين غير صحيح , فليس معناه أنك تحكم عليه في كل علمه بعدم الفهم .


    ولكن هناك من بعض طلبة العلم من إذا رأى وصفك لفهم شيخ أو عالم لقضية ما بعدم الصحة جعلك ممن يقدح في كامل علمه .


    وينقل عنك بأنك تقول : إن ذلك الشيخ أو العالم لا يفهم في العلم شيئا !!

    سلطان العميري.
    أبو عاصم أحمد بن سعيد بلحة.
    حسابي على الفيس:https://www.facebook.com/profile.php?id=100011072146761
    حسابي علي تويتر:
    https://twitter.com/abuasem_said80

  13. #973
    تاريخ التسجيل
    Sep 2012
    المشاركات
    8,784

    افتراضي رد: نقولاتٌ...نفيسةٌ. ...قيِّمةٌ... .نافعةٌ...جامعةٌ.. !!

    كتابة جملة "نظرية التطور " عن طريق الصدفة !!


    جملة"نظرية التطور" تحتوي على إحدى عشر حرفا , وبما أن هذه الحروف من بين الحروف الأبجدية البالغة ثمانية وعشرين حرفا , فإن احتمال ظهور هذه الجملة عن طريق المصادفة سيكون بنسبة : 28 /11 .


    ومعنى ذلك أن يضرب رقم ثمانية وعشرين في نفسه إحدى عشر مرة , والناتج رقم هائل جدا.


    ولكي نتصور مدى ضخامة هذا الرقم نقول إنه يساوي تقريبا عدد الثواني المارة اعتبارا من خلق الكون إلى الآن .


    أي : لو كان هناك قرد يضرب على لوحة المفاتيح مرة كل ثانية من قبل خمسة عشر مليار سنة حتى الآن لكان هناك احتمال واحد أن تظهر عبارة نظرية التطور بصورتها الصحيحة بعامل الصدفة!!( )


    دروين ونظرية التطور ص17

    سلطان العميري.
    أبو عاصم أحمد بن سعيد بلحة.
    حسابي على الفيس:https://www.facebook.com/profile.php?id=100011072146761
    حسابي علي تويتر:
    https://twitter.com/abuasem_said80

  14. #974
    تاريخ التسجيل
    Sep 2012
    المشاركات
    8,784

    افتراضي رد: نقولاتٌ...نفيسةٌ. ...قيِّمةٌ... .نافعةٌ...جامعةٌ.. !!

    الضال يريد أن تكون الناس مثله، حتى لا يشعر بوحشة الانحراف.
    (ودوا لو تكفرون كما كفروا فتكونون سواء)(يشترون الضلالة ويريدون أن تضلوا السبيل)

    الطريفي.
    أبو عاصم أحمد بن سعيد بلحة.
    حسابي على الفيس:https://www.facebook.com/profile.php?id=100011072146761
    حسابي علي تويتر:
    https://twitter.com/abuasem_said80

  15. #975
    تاريخ التسجيل
    Sep 2012
    المشاركات
    8,784

    افتراضي رد: نقولاتٌ...نفيسةٌ. ...قيِّمةٌ... .نافعةٌ...جامعةٌ.. !!

    ذكر الله أمان من الفتن إذا نزلت، ووقاية من البلاء إذا حلّ (لنفتنهم فيه ومن يعرض عن ذكر ربه يسلكه عذاباً صعدا)

    الطريفي.
    أبو عاصم أحمد بن سعيد بلحة.
    حسابي على الفيس:https://www.facebook.com/profile.php?id=100011072146761
    حسابي علي تويتر:
    https://twitter.com/abuasem_said80

  16. #976
    تاريخ التسجيل
    Sep 2012
    المشاركات
    8,784

    افتراضي رد: نقولاتٌ...نفيسةٌ. ...قيِّمةٌ... .نافعةٌ...جامعةٌ.. !!

    الاستغفار من أعظم أسباب الثبات والأمن من الانتكاسات (ويا قوم استغفروا ربكم ثم توبوا إليه يرسل السماء عليكم مدرارا ويزدكم قوة إلى قوتكم).

    الطريفي.
    أبو عاصم أحمد بن سعيد بلحة.
    حسابي على الفيس:https://www.facebook.com/profile.php?id=100011072146761
    حسابي علي تويتر:
    https://twitter.com/abuasem_said80

  17. #977
    تاريخ التسجيل
    Sep 2012
    المشاركات
    8,784

    افتراضي رد: نقولاتٌ...نفيسةٌ. ...قيِّمةٌ... .نافعةٌ...جامعةٌ.. !!

    لا تعجب من ثبات المعاند على الباطل أمام البينات فتشك بالحق وإنما اعتبر بقدرة الله يُري قلبه الحق ويقيده عن اتباعه(الله يحول بين المرء وقلبه)

    الطريفي.
    أبو عاصم أحمد بن سعيد بلحة.
    حسابي على الفيس:https://www.facebook.com/profile.php?id=100011072146761
    حسابي علي تويتر:
    https://twitter.com/abuasem_said80

  18. #978
    تاريخ التسجيل
    Sep 2012
    المشاركات
    8,784

    افتراضي رد: نقولاتٌ...نفيسةٌ. ...قيِّمةٌ... .نافعةٌ...جامعةٌ.. !!

    عجلة الفساد يدفعها أقوامٌ ويوقفها آخرون، وإن استمر سيرها لن تنتهي إلا بعقوبة عامة (ولولا دفع الله الناس بعضهم ببعض لفسدت الأرض)

    الطريفي
    أبو عاصم أحمد بن سعيد بلحة.
    حسابي على الفيس:https://www.facebook.com/profile.php?id=100011072146761
    حسابي علي تويتر:
    https://twitter.com/abuasem_said80

  19. #979
    تاريخ التسجيل
    Sep 2012
    المشاركات
    8,784

    افتراضي رد: نقولاتٌ...نفيسةٌ. ...قيِّمةٌ... .نافعةٌ...جامعةٌ.. !!

    دخول الرجال على النساء في غير ضرورة منهي عنه بنص الوحي واتفاق العلماء، قال ﷺ: (إياكم والدخول على النساء) قالوا: والحمو؟ قال: (الحمو الموت)

    الطريفي.
    أبو عاصم أحمد بن سعيد بلحة.
    حسابي على الفيس:https://www.facebook.com/profile.php?id=100011072146761
    حسابي علي تويتر:
    https://twitter.com/abuasem_said80

  20. #980
    تاريخ التسجيل
    Sep 2012
    المشاركات
    8,784

    افتراضي رد: نقولاتٌ...نفيسةٌ. ...قيِّمةٌ... .نافعةٌ...جامعةٌ.. !!

    الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر مركز ضبط الحريات حتى لا تنفلت .. والليبرالية مركز انفلات الحريات حتى لا تنضبط .

    الطريفي.
    أبو عاصم أحمد بن سعيد بلحة.
    حسابي على الفيس:https://www.facebook.com/profile.php?id=100011072146761
    حسابي علي تويتر:
    https://twitter.com/abuasem_said80

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •