نقولاتٌ...نفيسةٌ. ...قيِّمةٌ... .نافعةٌ...جامعةٌ.. !! - الصفحة 38
صفحة 38 من 73 الأولىالأولى ... 282930313233343536373839404142434445464748 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 741 إلى 760 من 1453
1اعجابات

الموضوع: نقولاتٌ...نفيسةٌ. ...قيِّمةٌ... .نافعةٌ...جامعةٌ.. !!

  1. #741
    تاريخ التسجيل
    Sep 2012
    المشاركات
    8,786

    افتراضي رد: نقولاتٌ...نفيسةٌ. ...قيِّمةٌ... .نافعةٌ...جامعةٌ.. !!

    أحسَنُ الحَسَن.
    حسَنٌ أن تنتصف لنفسك .. والأحسن منه أن تعفو وتصفح، وتدفع بالتي هي أحسَن.
    حسَنٌ أن تعفو وأنت ضعيف لا تقدر على الانتصاف .. والأحسَنَ منه أن تعفو وأنت قوي قادر على الانتصاف.
    حسَنٌ أن تكون عابداً لله .. والأحسَنُ منه أن تكون عابداً لله تعالى وداعياً إليه .. والأحسن من هذا وذاك أن تكون عابداً لله تعالى، داعياً إليه، مجاهداً في سبيله، كما قال تعالى: {وَمَنْ أَحْسَنُ قَوْلاً مِمَّنْ دَعَا إِلَى اللَّهِ وَعَمِلَ صَالِحاً وَقَالَ إِنَّنِي مِنَ الْمُسْلِمِينَ}.
    حسَنٌ أن تتصدق وأنت غني شاكر .. والأحسنُ منه أن تتصدق وأنت فقير صابر.
    حسَنٌ أن تهزم مخالفك المبطل في النقاش .. والأحسَنُ منه أن يكون نقاشُك معه سبب هداية ورشادٍ له ولغيره.
    حسَنٌ أن تتعلم العلمَ لتكون عالماً .. والأحسَنُ منه أن تتعلم العلم لتعمل به.
    حسَنٌ أن تغزو العباد من الأعداء .. والأحسَنُ منه أن تغزوَ قلوبهم، وتستحوذ عليها بالحق عسى أن تكون سبب هداية لهم.
    حسَنٌ أن تُقاتل بسيفك وقلمك .. والأحسنُ منه أن تُقاتل بحسن أخلاقك.
    حسَنٌ أن تدعو إلى الله بلسانك .. والأحسنُ منه أن تدعو إلى الله بعملك وحسن أخلاقك.
    حسَنٌ أن توقف زحف الداء وتمنع من انتشاره .. والأحسنُ منه أن تستأصلَه.
    حسَنٌ أن تُحب لأخيك ما تُحبُّ لنفسك .. والأحسنُ منه أن تحب له من الخير أكثر مما
    تحبه لنفسك، كما قال تعالى: {وَيُؤْثِرُونَ عَلَى أَنْفُسِهِمْ وَلَوْ كَانَ بِهِمْ خَصَاصَةٌ}.
    حسَنٌ أن تسمع لأقوال الآخرين، أو أن تقف عليها .. والأحسن منه أن تُوَفَّقَ لاتباع أحسنها.
    حسَنٌ أن تعترفَ بخطئك إن أخطأت .. والأحسَنُ منه أن تُقلعَ عنه ولا تعود إليه ثانية.
    حسَنٌ أن تُنصفَ الآخرين بعضهم من بعض .. والأحسَنُ منه أن تُنصفَهم من نفسك إن كنت خصمَهم يوماً من الأيام.
    أبو عاصم أحمد بن سعيد بلحة.
    حسابي على الفيس:https://www.facebook.com/profile.php?id=100011072146761
    حسابي علي تويتر:
    https://twitter.com/abuasem_said80

  2. #742
    تاريخ التسجيل
    Sep 2012
    المشاركات
    8,786

    افتراضي رد: نقولاتٌ...نفيسةٌ. ...قيِّمةٌ... .نافعةٌ...جامعةٌ.. !!

    مفهوم الرِّفقُ والشِّدَّةُ.
    الرفق مطلوب لذاته ولغيره؛ مطلوب لذاته لأن الله تعالى رفيق يُحب الرفق، ومطلوب لغيره لأن الرفق تُحمد عواقبه ونتائجه، وهو لا يأتي إلا بالخير.
    قال - صلى الله عليه وسلم -:" إن الله رفيق يُحب الرفق، ويُعطي عليه مالا يُعطي على العنف ". " إن الله رفيق يُحب الرفقَ في الأمر كُلِّه ". " من يُحرم الرفق يُحرم الخير ".أما الشدة فهي مطلوبة لغيرها لا لذاتها؛ وذلك عندما تستحيل الدروب على الرفق وتُغلق أمامه النوافذ والثغور، وتُصبح الحقوق والحرمات مهددة بالضياع والاعتداء .. فحينئذٍ تُطلب الشدة بالقدر الذي يوقف الخطر ويُزيل المكروه من غير إسراف ولا تجاوز.
    قال تعالى: {مُحَمَّدٌ رَسُولُ اللَّهِ وَالَّذِينَ مَعَهُ أَشِدَّاءُ عَلَى الْكُفَّارِ رُحَمَاءُ بَيْنَهُمْ}. وقال تعالى: {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا قَاتِلُوا الَّذِينَ يَلُونَكُمْ مِنَ الْكُفَّارِ وَلْيَجِدُوا فِيكُمْ غِلْظَةً وَاعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ مَعَ الْمُتَّقِينَ}. وقال تعالى: {يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ جَاهِدِ الْكُفَّارَ وَالْمُنَافِقِي نَ وَاغْلُظْ عَلَيْهِمْ وَمَاوَاهُمْ جَهَنَّمُ وَبِئْسَ الْمَصِيرُ}. فالشدة والغلظة في هذه المواضع محمودة ومطلوبة إذْ لا يندفع الشر والأذى إلا بها .. !
    الرفق أصل ومنهج .. والشدة احتياط تُستدعى عند الطوارئ وحصول المكروه!
    الرفق له مواطنه، والشدة لها مواطنها .. والشر كل الشر عندما نُعمل الرفق في مواطن الشدة، أو الشدة في مواطن الرفق!
    وهل هلك الخوارج الغلاة والمرجئة الضلال إلا بسبب ذلك!

    رمضان عوف.
    أبو عاصم أحمد بن سعيد بلحة.
    حسابي على الفيس:https://www.facebook.com/profile.php?id=100011072146761
    حسابي علي تويتر:
    https://twitter.com/abuasem_said80

  3. #743
    تاريخ التسجيل
    Sep 2012
    المشاركات
    8,786

    افتراضي رد: نقولاتٌ...نفيسةٌ. ...قيِّمةٌ... .نافعةٌ...جامعةٌ.. !!

    أحسن المتنبي حيث يقول:


    وأظلم أهل الظلم من بات حاسدا ... لمن بات في نعمائه يتقلب

    قال شداد بن أوس :
    أيها الناس إن الدنيا أجل حاضر يأكل منها البر والفاجر وإن الآخرة أجل مستأخر يحكم فيها ملك قادر ألا وإن الخير كله بحذافيره في الجنة وإن الشر كله بحذافيره في النار.

    قال علي بن أبي طالب رضي الله عنه:


    "أحسن إلى من شئت تكن أميره، واحتج إلى من شئت تكن أسيره، واستغن عمن شئت تكن نظيره "
    أبو عاصم أحمد بن سعيد بلحة.
    حسابي على الفيس:https://www.facebook.com/profile.php?id=100011072146761
    حسابي علي تويتر:
    https://twitter.com/abuasem_said80

  4. #744
    تاريخ التسجيل
    Sep 2012
    المشاركات
    8,786

    افتراضي رد: نقولاتٌ...نفيسةٌ. ...قيِّمةٌ... .نافعةٌ...جامعةٌ.. !!

    كان ابوعبيدة يسير في العسكر فيقول:
    ألا رب مبيض لثيابه مدنس لدينه ألا رب مكرم لنفسه وهو لها مهين بادروا السيئات القديمات بالحسنات الحديثات.

    قال الحسن البصري رحمه الله تعالى:
    السنة والذي لا اله الا هو بين الغالي والجافي فاصبروا رحمكم الله فإن أهل السنة كانوا أقل الناس فيما مضى وهم أقل الناس فيما بقي الذين لم يذهبوا مع أهل الإتراف في إترافهم ولا مع أهل البدع في بدعهم وصبروا على سنتهم حتى لقوا ربهم فكذلك فكونوا.

    روى صالح بن موسى الطلحي عن أبيه قال اجتهد الأشعري قبل موته اجتهادا شديدا فقيل له لو أمسكت ورفقت بنفسك قال إن الخيل إذا أرسلت فقاربت رأس مجراها أخرجت جميع ما عندها والذي بقي من أجلي أقل من ذلك
    (سير أعلام النبلاء)
    أبو عاصم أحمد بن سعيد بلحة.
    حسابي على الفيس:https://www.facebook.com/profile.php?id=100011072146761
    حسابي علي تويتر:
    https://twitter.com/abuasem_said80

  5. #745
    تاريخ التسجيل
    Sep 2012
    المشاركات
    8,786

    افتراضي رد: نقولاتٌ...نفيسةٌ. ...قيِّمةٌ... .نافعةٌ...جامعةٌ.. !!

    قال أحمد بن عبد الله بن بكر الزاهد
    أبرك العلوم وأفضلها، وأكثرها نفعا في الدين والدنيا بعد كتاب الله عز وجل، أحاديث رسول الله، لما فيها من كثرة الصلوات عليه وإنها كالرياض والبساتين تجد فيها كل خير وبر وفضل وذكر

    قال فضالة بن عبيد :
    ثلاث من الفواقر إمام إن أحسنت لم يشكر وإن أسأت لم يغفر وجار إن رأى حسنة دفنها وإن رأى سيئة أفشاها وزوجة إن عملا آذتك وإن غبت خانتك في نفسها وفي مالك.

    قال الشاطبي
    من طلب العلم لله، فالقليل من العلم يكفيه. ومن طلبه للناس، فحوائج الناس كثيرة
    (الموافقات)
    أبو عاصم أحمد بن سعيد بلحة.
    حسابي على الفيس:https://www.facebook.com/profile.php?id=100011072146761
    حسابي علي تويتر:
    https://twitter.com/abuasem_said80

  6. #746
    تاريخ التسجيل
    Sep 2012
    المشاركات
    8,786

    افتراضي رد: نقولاتٌ...نفيسةٌ. ...قيِّمةٌ... .نافعةٌ...جامعةٌ.. !!

    قال عبد الملك بن عمر بن عبد العزيز لأبيه الخليفة عمر:
    يا أبت مالك لا تنفذ في الأمور؟ فو الله لا أبالي في الحق لو غلت بي وبك القدور».
    قال له عمر: «لا تعجل يا بني. فإن الله تعالى ذم الخمر في القرآن الكريم مرتين، وحرمها في الثالثة. وأنا أخاف أن أحمل الناس على الحق جملة، فيدفعونه، وتكون فتنة»

    قال علي رضي الله عنه:
    طوبى لكل عبد نؤمة، عرف الناس ولم يعرفه الناس، عرفه الله برضوان، أولئك مصابيح الهدى، يكشف الله عنهم كل فتنة مظلمة، سيدخلهم الله في رحمة منه، ليس أولئك بالمذاييع البذر، ولا الجفاة المرائين
    أبو عاصم أحمد بن سعيد بلحة.
    حسابي على الفيس:https://www.facebook.com/profile.php?id=100011072146761
    حسابي علي تويتر:
    https://twitter.com/abuasem_said80

  7. #747
    تاريخ التسجيل
    Sep 2012
    المشاركات
    8,786

    افتراضي رد: نقولاتٌ...نفيسةٌ. ...قيِّمةٌ... .نافعةٌ...جامعةٌ.. !!

    قال ابن المبارك واصفالا الإمام مالك:
    صموت إذا ما الصمت زين أهله ... وفتاق أبكار الكلام المختم
    وعى ما وعى القرآن من كل حكمة ... وسيطت له الآداب باللحم والدم

    قال معروف الكرخي:
    من كابر الله، صرعه، ومن نازعه، قمعه، ومن ماكره، خدعه، ومن توكل عليه، منعه، ومن تواضع له، رفعه، كلام العبد فيما لا يعنيه خذلان من الله

    قال الإمام الذهبي
    ما تنقله الرافضة وأهل البدع في كتبهم من ذلك، فلا نعرج عليه ولا كرامة، فأكثره باطل وكذب وافتراء، فدأب الروافض رواية الأباطيل، أو رد ما في الصحاح والمسانيد، ومتى إفاقة من به سكران" (سير أعلام النبلاء )
    أبو عاصم أحمد بن سعيد بلحة.
    حسابي على الفيس:https://www.facebook.com/profile.php?id=100011072146761
    حسابي علي تويتر:
    https://twitter.com/abuasem_said80

  8. #748
    تاريخ التسجيل
    Sep 2012
    المشاركات
    8,786

    افتراضي رد: نقولاتٌ...نفيسةٌ. ...قيِّمةٌ... .نافعةٌ...جامعةٌ.. !!

    قال أبو عبيد:
    عاشرت الناس وكلمت أهل الكلام فما رأيت قوماً أوسخ وسخاً ولا أقذر قذراً ولا أضعف حجة ولا أحمق من الرافضة.
    (الإبانة الصغرى)
    قال الإمام الشعبي
    لم أر قوما أحمق من الرافضة، لو كانوا من الدّواب لكانوا حميرا، أو كانوا من الطير لكانوا رخما
    أبو عاصم أحمد بن سعيد بلحة.
    حسابي على الفيس:https://www.facebook.com/profile.php?id=100011072146761
    حسابي علي تويتر:
    https://twitter.com/abuasem_said80

  9. #749
    تاريخ التسجيل
    Sep 2012
    المشاركات
    8,786

    افتراضي رد: نقولاتٌ...نفيسةٌ. ...قيِّمةٌ... .نافعةٌ...جامعةٌ.. !!

    إذا رأيت الباحث يتوجه إلى أضعف الأدلة التي يستدل بها المخالفون له أو أضعف الاعتراضات التي وجهت إلى قوله ويركز حديثه عليها ...


    فاعلم أنه إما ضعيف في موقفه أو جاهل بالحقيقة أو غير نزيه في البحث العلمي ..

    سلطان العميري
    أبو عاصم أحمد بن سعيد بلحة.
    حسابي على الفيس:https://www.facebook.com/profile.php?id=100011072146761
    حسابي علي تويتر:
    https://twitter.com/abuasem_said80

  10. #750
    تاريخ التسجيل
    Sep 2012
    المشاركات
    8,786

    افتراضي رد: نقولاتٌ...نفيسةٌ. ...قيِّمةٌ... .نافعةٌ...جامعةٌ.. !!

    خطك يشبه خط المحدِّثين
    قال الإمام الذهبي:
    إن الحافظ القاسم بن محمد البرزالي هو الذي حبب إلي طلب الحديث فإنه رأى خطي فقال: خطك يشبه خط المحدثين، فأثر قوله في وسمعت منه وتخرجت به في أشياء.
    أبو عاصم أحمد بن سعيد بلحة.
    حسابي على الفيس:https://www.facebook.com/profile.php?id=100011072146761
    حسابي علي تويتر:
    https://twitter.com/abuasem_said80

  11. #751
    تاريخ التسجيل
    Sep 2012
    المشاركات
    8,786

    افتراضي رد: نقولاتٌ...نفيسةٌ. ...قيِّمةٌ... .نافعةٌ...جامعةٌ.. !!

    قال الأوزاعي:
    مات عطاء بن أبي رباح يوم مات، وهو أرضى أهل الأرض عند الناس، وما كان يشهد مجلسه إلا تسعة أو ثمانية.

    قال حمدون القصار: إذا زل أخ من إخوانكم فاطلبوا له سبعين عذرا، فإن لم تقبله قلوبكم فاعلموا أن المعيب أنفسكم حيث ظهر لمسلم سبعين عذرا فلم تقبلوه.
    أبو عاصم أحمد بن سعيد بلحة.
    حسابي على الفيس:https://www.facebook.com/profile.php?id=100011072146761
    حسابي علي تويتر:
    https://twitter.com/abuasem_said80

  12. #752
    تاريخ التسجيل
    Sep 2012
    المشاركات
    8,786

    افتراضي رد: نقولاتٌ...نفيسةٌ. ...قيِّمةٌ... .نافعةٌ...جامعةٌ.. !!

    قال ابن مسعود رضي الله عنه :
    الاقتصاد في السنة أحسن من الاجتهاد في البدعة.
    قال ابن جماعة -رحمه الله - فيما ينبغي لطالب العلم:
    إذا شرح محفوظات، وضبط ما فيها من الإشكالات والفوائد المهمات، انتقل إلى بحث المبسوطات، مع المطالعة الدائمة، وتعليق ما يمر به أو يسمعه من الفوائد النفيسة والمسائل الدقيقة والفروع الغريبة، وحل المشكلات والفروق بين أحكام المتشابهات من جميع أنواع العلوم، ولا يستقل بفائدة يسمعها، أو يتهاون بقاعدة يضبطها، بل يبادر إلى تعليقها وحفظها ".
    أبو عاصم أحمد بن سعيد بلحة.
    حسابي على الفيس:https://www.facebook.com/profile.php?id=100011072146761
    حسابي علي تويتر:
    https://twitter.com/abuasem_said80

  13. #753
    تاريخ التسجيل
    Sep 2012
    المشاركات
    8,786

    افتراضي رد: نقولاتٌ...نفيسةٌ. ...قيِّمةٌ... .نافعةٌ...جامعةٌ.. !!

    قال شيخ المحققين العلامة عبدالسلام هارون -رحمه الله
    فإن الحكيم العربي كان يقول وقوله حق: (العلم صيد والكتابة قيد. وإذا ضاع القيد ذهب الصيد)
    وكثيرا ما يقرأ الإنسان شيئا فيعجبه، ويظن أنه قد علق بذاكرته، فإذا هو في الغد قد ضاع منه العلم، وضاع معه مفتاحه، فانتهى إلى حيرة في استعادته واسترجاعه

    قال ابن منظور في لسان العرب
    الفائدة ما استفدته من علم أو مال وجمعها الفوائد وهما يتفاودان العلم أي يفيد كل واحد منهما الأخر "
    أبو عاصم أحمد بن سعيد بلحة.
    حسابي على الفيس:https://www.facebook.com/profile.php?id=100011072146761
    حسابي علي تويتر:
    https://twitter.com/abuasem_said80

  14. #754
    تاريخ التسجيل
    Sep 2012
    المشاركات
    8,786

    افتراضي رد: نقولاتٌ...نفيسةٌ. ...قيِّمةٌ... .نافعةٌ...جامعةٌ.. !!

    من منهج الدعوة
    لقد تحدث القرآن الكريم عن صنفين من الدعاة في سورة الأعراف أثناء نصحهم لقومهم وأمرهم لهم بالمعروف ونهيهم عن المنكر فصنف منهم بعد فترة من الدعوة أصيب بملل وسآمة ويأس من دعوة هؤلاء وإصلاحهم فقعد في بيته ولم يطلب العون والمدد من ربه ولم يذهب إلى شرفة ولا إلى باب لم يكتفي بذلك بل وجه اللوم والعتاب لمن نصح وأوقف حياته لذلك ووبخه ونهاه عن الاستمرار في النصح لأنه لا رجاء من وراء هؤلاء لأن نصحهم مضيعة للوقت وقتل للجهد
    هذا الصنف سكت الله عنه لأنهم لا قيمة لهم في الحياة وقيل أن سكوت الله عذاب
    وصنف آخر عاش للدعوة وبها اختلطت بدمه وعروقه ورد على من وجه له اللوم والتأنيب (معذرة إلى ربكم ولعلهم يتقون) لقد واصلوا الليل بالنهار يدعون قومهم إلى الله فلم يفتروا ولم يملوا من دعوة قومهم
    فكان جزاء هذا الصنف الذي أعذر نفسه لله، أن أنجاه الله من المسخ ورفع من ذكره وشأنه بين قومه في الدنيا وعند ربه في الملأ الأعلى
    أبو عاصم أحمد بن سعيد بلحة.
    حسابي على الفيس:https://www.facebook.com/profile.php?id=100011072146761
    حسابي علي تويتر:
    https://twitter.com/abuasem_said80

  15. #755
    تاريخ التسجيل
    Sep 2012
    المشاركات
    8,786

    افتراضي رد: نقولاتٌ...نفيسةٌ. ...قيِّمةٌ... .نافعةٌ...جامعةٌ.. !!

    الصراع الحضاري بين الأمم يعتمد على حسن التخطيط وطول النفس , وليس على مجرد كثرة العمل وبذل الجهد.


    كلما رأينا برامج التغريب والإفساد في الأمة طالبنا بكثرة العمل الاحتسابي وقوة التحرك,وهذا مع فضله لا يكفي,المطلوب حسن التخطيط ومهارة المعالجة

    سلطان العميري
    أبو عاصم أحمد بن سعيد بلحة.
    حسابي على الفيس:https://www.facebook.com/profile.php?id=100011072146761
    حسابي علي تويتر:
    https://twitter.com/abuasem_said80

  16. #756
    تاريخ التسجيل
    Sep 2012
    المشاركات
    8,786

    افتراضي رد: نقولاتٌ...نفيسةٌ. ...قيِّمةٌ... .نافعةٌ...جامعةٌ.. !!

    قال الشيخ السعدي رحمه الله
    أكثر الأمور الدينية وقع فيها الإجماع بين العلماء والأئمة، والأخوة الإيمانية قد عقدها الله وربطها أتم ربط، فما بال ذلك كله يُلْغَى ويُبْنَى التفرق والشقاق بين المسلمين على مسائل خفية أو فروع خلافية يضلل بها بعضهم بعضا، ويتميز بها بعضهم عن بعض؟
    فهل هذا إلا من أكبر نزغات الشيطان وأعظم مقاصده التي كاد بها للمسلمين؟
    وهل السعي في جمع كلمتهم وإزالة ما بينهم من الشقاق المبني على ذلك الأصل الباطل، إلا من أفضل الجهاد في سبيل الله وأفضل الأعمال المقربة إلى الله؟
    أبو عاصم أحمد بن سعيد بلحة.
    حسابي على الفيس:https://www.facebook.com/profile.php?id=100011072146761
    حسابي علي تويتر:
    https://twitter.com/abuasem_said80

  17. #757
    تاريخ التسجيل
    Sep 2012
    المشاركات
    8,786

    افتراضي رد: نقولاتٌ...نفيسةٌ. ...قيِّمةٌ... .نافعةٌ...جامعةٌ.. !!

    قال الشيخ السعدي رحمه الله
    الأصل في الأعيان الإباحة، أكلا وانتفاعا،
    وأن المحرم نوعان:
    إما محرم لذاته، وهو الخبيث الذي هو ضد الطيب، وإما محرم لما عرض له، وهو المحرم لتعلق حق الله، أو حق عباده به، وهو ضد الحلال.
    أبو عاصم أحمد بن سعيد بلحة.
    حسابي على الفيس:https://www.facebook.com/profile.php?id=100011072146761
    حسابي علي تويتر:
    https://twitter.com/abuasem_said80

  18. #758
    تاريخ التسجيل
    Sep 2012
    المشاركات
    8,786

    افتراضي رد: نقولاتٌ...نفيسةٌ. ...قيِّمةٌ... .نافعةٌ...جامعةٌ.. !!

    قال ابن باديس رحمة الله:
    للمرء حالتان:
    حالة وجد، وحالة عوز.
    فلما علمنا الله تعالى ما نصنع في حالة الوجد من الإيتاء لذوي القربى واليتامى والمساكين- علمنا ما نصنع في حالة العوز من الرد الجميل، والقول اللين الحسن.
    أبو عاصم أحمد بن سعيد بلحة.
    حسابي على الفيس:https://www.facebook.com/profile.php?id=100011072146761
    حسابي علي تويتر:
    https://twitter.com/abuasem_said80

  19. #759
    تاريخ التسجيل
    Sep 2012
    المشاركات
    8,786

    افتراضي رد: نقولاتٌ...نفيسةٌ. ...قيِّمةٌ... .نافعةٌ...جامعةٌ.. !!

    قال ابن باديس رحمة الله:
    المال، كما هو أداة لكل خير، كذلك هو أداة لكل شر: فالمبذر المفرق لماله في وجوه الباطل بالغ- لا محالة- بماله إلى شر كثير وفساد كبير؛ ولذلك وصف بأنه أخ الشيطان الذي هو أصل الشر والفساد.
    ووصف الله تعالى الشيطان بقوله: {وَكَانَ الشَّيْطَانُ لِرَبِّهِ كَفُورًا}؛ لأنه أنعم عليه بنعمة، فبدلًا من أن يستعملها في طاعته في الخير قصرها على المعصية والشر.
    أبو عاصم أحمد بن سعيد بلحة.
    حسابي على الفيس:https://www.facebook.com/profile.php?id=100011072146761
    حسابي علي تويتر:
    https://twitter.com/abuasem_said80

  20. #760
    تاريخ التسجيل
    Sep 2012
    المشاركات
    8,786

    افتراضي رد: نقولاتٌ...نفيسةٌ. ...قيِّمةٌ... .نافعةٌ...جامعةٌ.. !!

    لدينا عدد كبير من الباحثين لديهم قدرة كبيرة في الكشف عن مخططات الأعداء الفكرية والسياسية .


    ولكن لدينا فقر كبير في عدد الباحثين الذين يملكون القدرة في تقديم الرؤى والبرامج التي تصلح للتصدي لمخططات الأعداء , وتزيد من صلابة الأمة وتطورها وقوتها .


    ليس المطلوب منا فقط أن نحرص على الكشف عن مخططات الأعداء , وإنما يجب علينا مع ذلك السعي الحثيث والجاد في التصدي لها ومواجهتها .


    وكما يجب علينا أن نعد الباحثين الذين يملكو ن القدرة على فهم تفكير الأعداء , فإنه يجب علينا أن نعد الباحثين الذين يملكون القدرة للتخطيط للأمة وبناء البرامج المضادة .

    سلطان العميري.
    أبو عاصم أحمد بن سعيد بلحة.
    حسابي على الفيس:https://www.facebook.com/profile.php?id=100011072146761
    حسابي علي تويتر:
    https://twitter.com/abuasem_said80

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •