تابعونا على المجلس العلمي على Facebook المجلس العلمي على Twitter
الدكتور سعد بن عبد الله الحميد


النتائج 1 إلى 5 من 5

الموضوع: ماهو الصواب في مسئلة صيام يوم السبت

  1. #1

    افتراضي ماهو الصواب في مسئلة صيام يوم السبت

    عن صحة حديث ( لا تصوموا يوم السبت إلا فيما افترض عليكم ).

    فاجاب فرج الله عنه : هذا الخبر منكر سنداً ومتناً . قال عنه الإمام مالك هذا كذب ذكره عنه أبو داود في سننه .

    وقال الأوزاعي . مازلت له كاتماً حتى رأيته انتشر يعني حديث ابن بسر هذا في صوم يوم السبت .

    وقد قال النبي صلى الله عليه وسلم . لا يصومن أحدكم يوم الجمعة إلا يوماً قبله أو بعده . متفق عليه من حديث أبي هريرة وهو دليل على صوم يوم السبت والأحاديث في ذلك كثيرة والله أعلم .
    فما هو الصواب في المسئلة افيدونا بارك الله فيكم

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    السعودية
    المشاركات
    3,215

    افتراضي رد: ماهو الصواب في مسئلة صيام يوم السبت

    اخي الكريم اليك هذا الرابط
    http://www.alukah.net/Articles/Artic...ArticleID=1964
    ا
    قال الامام المنذري رحمه الله :
    وناسخ العلم النافع :
    له أجره وأجر من قرأه أو كتبه أو عمل به ما بقي خطه ،
    وناسخ ما فيه إثم :
    عليه وزره ووزر ما عمل به ما بقي خطه .

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Nov 2006
    المشاركات
    2,453

    افتراضي رد: ماهو الصواب في مسئلة صيام يوم السبت

    {إِنَّا نَحْنُ نُحْيِ الْمَوْتَى وَنَكْتُبُ مَا قَدَّمُوا وَآثَارَهُمْ} [يس: 12].

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Oct 2007
    المشاركات
    215

    افتراضي رد: ماهو الصواب في مسئلة صيام يوم السبت

    أزيد على سؤال الأخ سؤال :
    ما الصارف عن النهي المقتضي للتحريم لمن تقصّد يوم السبت بمفرده بصيام نفلاً عند من أثبت حديث ابن بسر رضي الله عنه ؟

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    السعودية
    المشاركات
    3,215

    افتراضي رد: ماهو الصواب في مسئلة صيام يوم السبت

    اخي الكريم تقول ماهو الصارف عن النهي المقتضي للتحريم
    اقول الصوارف كثيرة منها صيامه صلى الله عليه و سلم في شعبان وايام البيض وصيامه لعاشوراء واذنه للصحابة في صومه كحديث ام المؤمنين جويرية رضي الله عنهافي الصحيحين وكلها من صيام النوافل والله علم
    قال الامام المنذري رحمه الله :
    وناسخ العلم النافع :
    له أجره وأجر من قرأه أو كتبه أو عمل به ما بقي خطه ،
    وناسخ ما فيه إثم :
    عليه وزره ووزر ما عمل به ما بقي خطه .

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •