تحري هلال شهر رمضان المبارك مساء الاثنين المقبل في دائرة قاضي القضاة
النتائج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: تحري هلال شهر رمضان المبارك مساء الاثنين المقبل في دائرة قاضي القضاة

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Dec 2011
    المشاركات
    7,097

    افتراضي تحري هلال شهر رمضان المبارك مساء الاثنين المقبل في دائرة قاضي القضاة

    قناة الحقيقة الدولية / الأردن

    تحري هلال شهر رمضان المبارك مساء الاثنين المقبل في دائرة قاضي القضاة

    قال قاضي القضاة إمام الحضرة الهاشمية سماحة الدكتور احمد محمد هليل إن احتفال تحري هلال رمضان المبارك سيكون في مبنى دائرة قاضي القضاة مساء يوم الاثنين في 29 شعبان الموافق للثامن من تموز للإعلان عن بداية شهر الصيام.

    وبين ان الحسابات الفلكية تشير إلى أن هلال رمضان يتولد بإذن الله تعالى صباح يوم الاثنين في تمام الساعة 14: 10 صباحاً بتوقيت المملكة وسيغيب الهلال قبل مغيب الشمس في عمان بمدة 5 دقائق لكنه يمكث بعد الغروب في مكة المكرمة دقيقة واحدة ويمكث في اليمن بعد الغروب 3 دقائق.

    وأضاف الدكتور هليل: ستقيم دائرة قاضي القضاة احتفالاً دينياً كبيراً في الساحة السماوية بمبنى الدائرة بحضور هيئة القضاء الشرعي، وسماحة المفتي العام للمملكة، ووزير الأوقاف ومجلس الافتاء وعدد من المدعوين الرسميين وأصحاب الاختصاص بالإضافة إلى لجنة الأهلة والمواقيت في دائرة قاضي القضاة والمعنيين في شؤون الفلك وعدد من ممثلي وسائل الإعلام.

    ولفت سماحة قاضي القضاة الى إن الدائرة خصصت ستة مواقع أخرى في المملكة للمراقبة يشارك فيها بعض أصحاب الاختصاص في الفلك وعلوم الشريعة بالتعاون مع وزارة الداخلية ومن خلال الحكام الإداريين وكذلك قيادة البادية.

    وأشار الى أن المحاكم الشرعية ستفتح أبوابها في ذلك اليوم وحتى إعلان ثبوت الرؤية أو عدمه، حيث يستقبل أصحاب الفضيلة العلماء أي مواطن يرغب في أداء شهادته في الرؤية وفق الشروط الشرعية المعتبرة.

    وسيعلن سماحة قاضي القضاة إمام الحضرة الهاشمية عن ثبوت رؤية الهلال من خلال الإعلام الرسمي مساء اليوم المذكور. يشار الى أن أرقام هواتف دائرة قاضي القضاة، هي: 065662983 / 065696838 فاكس 065669554 .

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Dec 2011
    المشاركات
    7,097

    افتراضي رد: تحري هلال شهر رمضان المبارك مساء الاثنين المقبل في دائرة قاضي القضاة

    تشكيل لجنة تحري هلال رمضان / الإمارات
    مصدر: البيان
    4 /7 / 2013م

    أصدر معالي الدكتور هادف بن جوعان الظاهري وزير العدل قرارا بتشكيل لجنة تحري رؤية هلال شهر رمضان لعام 1434 هجرية الموافق 2013 ميلادية.
    وتضم اللجنة التي يرأسها معالي وزير العدل..المستشار سلطان سعيد البادي وكيل دائرة القضاء في أبوظبي وسعادة محمد بن حمد البادي وكيل وزارة العدل والدكتور محمد مطر سالم الكعبي مدير عام الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف وسعادة الدكتور فاروق حمادة المستشار الديني بديوان ولي عهد أبوظبي والقاضي صديق أبو الحسن القاضي في محكمة النقض والمستشار محمد اليدالي بن محمد المفتي الشرعي في دائرة القضاء في أبوظبي وفضيلة الشيخ الدكتور راشد علي راشد الغفلي القاضي في محكمة استئناف رأس الخيمة والسيد محمد سهيل المهيري مدير إدارة التوجيه والإرشاد بدائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري في دبي وفضيلة الشيخ الدكتور أحمد محمد سليمان الأهدل الواعظ في دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري في دبي والمهندس خلفان سلطان النعيمي رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات للفلك والمهندس صخر سيف عبدالله رئيس رابطة هواة الفلك .
    ودعا القرار جميع المحاكم الشرعية في الدولة إلى تحري الرؤية وموافاة اللجنة بما يثبت لديها .. وعلى لجنة تحري الشهور القمرية في دائرة القضاء في أبوظبي في المناطق الوسطى والشرقية والغربية في الإمارة متابعة مهمتها الشهرية في جمع الأدلة المؤدية إلى إثبات بداية شهر رمضان لهذه السنة وموافاة اللجنة بما توصلت إليه .
    وحدد القرار إجتماع اللجنة بعد صلاة المغرب من يوم الإثنين 29 شعبان 1434 هجرية الموافق الثامن من شهر يوليو2013 في دائرة القضاء في أبوظبي.

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Dec 2011
    المشاركات
    7,097

    افتراضي رد: تحري هلال شهر رمضان المبارك مساء الاثنين المقبل في دائرة قاضي القضاة

    الصفحة الرسمية لدار الإفتاء المصرية‏
    تنويه مهم من ‏#دار_الإفتاء_ال مصرية بشأن استطلاع هلال ‏#شهر_رمضان امعظم
    ـــــــــــــــ
    أعلن الدكتور ‏#إبراهيم_نجم –‏#مستشار_مفتي_ لجمهورية – أن بيان رؤية شهر ‏#رمضان المبارك سوف يلقيه فضيلة الأستاذ الدكتور ‏#شوقي_علام -‏#مفتي_الجمهوري - على الهواء مباشرة بمشيئة الله تعالى من مكتبه بدار الإفتاء المصرية بالدراسة بعد غروب شمس يوم الاثنين المقبل، الموافق 29 شعبان سنة 1434 - 8 يونيو 2013
    ودار الإفتاء المصرية إذ تحيط سيادتكم علما بهذا لتغتنم الفرصة وتوصي جموع المصريين بالتضرع إلى الله عز وجل أن يحفظ مصر من كل سوء ويبلغنا جميعا شهر رمضان المعظم، كما تتقدم الدار بأسمى التهاني والأمنيات لمصر وشعبها العظيم، والأمتين العربية والإسلامية بقدوم شهر رمضان المعظم سائلة المولى عز وجل أن يعيد هذه الأيام المباركة علينا جميعا بالخير واليمن والبركات.
    وكل عام وأنتم بخير
    المركز الإعلامي لدار الإفتاء المصرية

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •