لا تستخدم الصنبور ستشعر بسعادة أكبر عند الوضوء. - الصفحة 2
صفحة 2 من 2 الأولىالأولى 12
النتائج 21 إلى 27 من 27

الموضوع: لا تستخدم الصنبور ستشعر بسعادة أكبر عند الوضوء.

  1. #21
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    المشاركات
    306

    افتراضي رد: لا تستخدم الصنبور ستشعر بسعادة أكبر عند الوضوء.

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خلوصي مشاهدة المشاركة
    أخي أبا البواسل العزيز :





    بارك الله فيكم على هذا الموضوع الهام ..
    فالإسراف مستشر بشكل مخيف جداً ..!
    و أحب أن أحمد الله عز و جل هنا أمامكم على ما أنعم به علي منذ سنوات ..
    حيث عوّدت نفسي على شيء أول أيامه مزعج شيئاً ما .. و لكنه بعد ذلك يصبح عادة !
    صرت أفتح الصنبور باليسرى قدر ملء اليمنى ثم أغلقه و أوضيء أعضائي كلها هكذا .. إلا الأقدام فأغسلها بماء ضعيف السرعة !


    و كنت أحث الصحب و الناس عموما إن سنحت فرصة ! حتى كنت أنوي عمل مجموعة لمحاربة الإسراف يكون الوضوء إمامها !


    فمن ينضم للتشجيع و أكون أنا الخادم ؟
    فكرة جيدة أخي الكريم جزاك الله خيرا
    وخصوصا عندما يكون المرء خارج منزله يصعب عليه أن يتحكم بترتيب المكان ، وقد يضيع الإناء المعد لمن يفضل استخدام الآنية ، وإن كنت ستخدم أمة الإسلام بنشر سنة سيد الأنام عليه الصلاة والسلام ، فأنت كما قال المثل :
    سيد القوم خادمهم
    ولا أزكي أحدا على الله تعالى لا نفسي ولا اخواني .
    {أَلا إِنَّ أَوْلِيَاء اللّهِ لاَ خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلاَ هُمْ يَحْزَنُونَ }

    ( اللهم بلغنا رمضان )

  2. #22
    تاريخ التسجيل
    Mar 2010
    المشاركات
    95

    افتراضي رد: لا تستخدم الصنبور ستشعر بسعادة أكبر عند الوضوء.

    جزاكم الله خيرا نصيحه رائعه اسال الله ان يتوب علي لاسرافي في المياه

  3. #23
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    المشاركات
    306

    افتراضي رد: لا تستخدم الصنبور ستشعر بسعادة أكبر عند الوضوء.

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حفيدة المتولي مشاهدة المشاركة
    جزاكم الله خيرا نصيحه رائعه اسال الله ان يتوب علي لاسرافي في المياه
    وجزاك الله خيرا أختي الكريمة
    وأسأل الله تعالى أن يتوب علي أنا كذلك ففي بعض الأوقات وخاصة عند الإنشغال أنسى وأتوضأ والمياه تهدر ، وقبل أن أتفقه في المسأله كنت أهدر النعمة كغيري ، وهناك أناس لايجدون ماء صالحا للشرب ، رحماك ربي.
    {أَلا إِنَّ أَوْلِيَاء اللّهِ لاَ خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلاَ هُمْ يَحْزَنُونَ }

    ( اللهم بلغنا رمضان )

  4. #24
    تاريخ التسجيل
    May 2008
    المشاركات
    110

    افتراضي رد: لا تستخدم الصنبور ستشعر بسعادة أكبر عند الوضوء.

    هل تسمحون لاختكم ان تخالفكم من باب المدارسه

    ومالمانع ان ننعم بتيسير الله لنا ان الوضوء من الصنبور فيه اتباع للسنة تقولون كيف ؟

    ماخير رسول الله بين امرين الا اختار ايسرهما

    فانا حين اختار الايسر اتبع هدى النبى صلى الله عليه وسلم

    ثم الا تعلمون ان اعداء التوجه الاسلامى يتلمسون لنا نحن المتدينين الاخطاء ( من وجهة نظرهم )

    ماذا لو رأو احدكم يترك الصنبور ويتوضا من اناء الا نكون قد اعطيناهم الفرصة لتكرار اسطوانتهم المشروخه وهى اتهام المتدين بالتخلف والعجز عن مسايرة العلم والتقدم الخ الخ

    وفقنا الله جميعا لكل خير

    وفقكم الله اخوانى لكل خير
    أختكم طالبة علم من القاهرة يشرفنى التعارف بأخواتى الفاضلات

  5. #25
    تاريخ التسجيل
    Jun 2008
    الدولة
    مسافر في بحار اليقين ... حتى يأتيني اليقين ؟!
    المشاركات
    1,295

    افتراضي رد: لا تستخدم الصنبور ستشعر بسعادة أكبر عند الوضوء.

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو الأسود البواسل مشاهدة المشاركة
    فكرة جيدة أخي الكريم جزاك الله خيرا
    .
    بارك الله فيك أخي العزيز ..
    و هذه دعوة متجددة للمشايخ و الإخوة الكرام أن يشجعونا
    بإعلانهم الاهتمام بالفكرة
    و البدء بتطبيقها
    ثم إتحافنا بالأخبار بين الفينة و الأخرى !

  6. #26
    تاريخ التسجيل
    Mar 2010
    المشاركات
    95

    افتراضي رد: لا تستخدم الصنبور ستشعر بسعادة أكبر عند الوضوء.

    اختي تعارف
    رائيك يحترم ولكن الا تري انه من التحضر ان نقتصدفي استهلاك المياه
    فبدلا من قولك هذا ندعو الجميع باتباع ارشادات ترشيد المياه كستخدام الصنبور الذي يقطر في الماء بدفع معين
    فهذا افضل وهكذا تبدين متحضره اكثر واذا استخدمنا الصنبور العادي في الامكان العامه نقتصد بقد الامكان
    وجزاكي الله خيرا

  7. #27
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    المشاركات
    306

    افتراضي رد: لا تستخدم الصنبور ستشعر بسعادة أكبر عند الوضوء.

    أخواتي الكريمات

    قال د. خالد عايد
    في مقاله حوارات

    الحياة المدنية المعاصرة وإن كانت تحفظ الكرامة الإنسانية وتعزز الفردية فهي تسلب منا جانباً إيجابياً

    أثبتت دراسة علمية أشرف عليها الأستاذ المشارك ستيفين إيلاردي من قسم علم النفس في جامعه كنساس أن الحياة البدائية (مجتمع الصيد والجمع والالتقاط) توفر علاجاً فعالاً لحالات الاكتئاب التي تنتشر في الولايات المتحدة الأميركية بنسبة كبيرة. يقول إيلاردي في كتابه "علاج الاكتئاب" أن إعادة استخدام الانسان المعاصر لبعض العادات البدائية: النشاط الجسدي, التعرض المعتدل لأشعة الشمس, والتواصل الاجتماعي مع الاخرين, النوم ساعات كافية , تعالج الاكتئاب. إضافة الى ذلك يذكر إيلادري أننا كجنس بشري لا نتوافق كثيراً مع النغم السريع للحياة المعاصرة بل نتكيف أكثر مع ما كان يحدث في الماضي حين كان بني البشر أكثر نشاطاً لأنهم يقضون معظم وقتهم في الهواء الطلق ومقابلة والتحدث مع الآخرين من الأحبة والأصدقاء وغيرهم وتناول أطعمة صحية."إستند إيلاردي في نتائجه الى خلو المجتمعات البدائية الحالية من الاكتئاب مثل جماعة "الأميش" الدينية في الولايات المتحدة (لا يستخدمون السيارات أو الكهرباء أو أي من الاختراعات المعاصرة) وجماعة "الكالولي" في مرتفعات غينيا الجديدة حيث يعمل هؤلاء في الهواء الطلق (-ترجمة بتصرف-برين ميستريس- 7-6-2009)..." أهــ

    وأذكر جيدا ما سمعته من كثيرين من أن استخدام الدش وتصليطه مباشرة على فروة الرأس يتسبب بفقد الشعر تدريجيا ، فتجد الكثيرين الآن يملؤون طشتا ثم يستخدمون الإناء لغسل رؤوسهم ، وفي هذا من الاقتصاد ما لا يخفى ، إن في التشريع سعادة وريادة وحضارة ، لكن هلا جلسنا وتدبرنا الحكم بروية ، لصرنا في هذه الدنيا أصحاب الريادة ومصدر للخير والسعادة.
    والله أعلم.
    {أَلا إِنَّ أَوْلِيَاء اللّهِ لاَ خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلاَ هُمْ يَحْزَنُونَ }

    ( اللهم بلغنا رمضان )

صفحة 2 من 2 الأولىالأولى 12

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •