لماذا الفرح والإبتهاج لهذا القرار ؟؟ اللهم سلم سلم ..!
النتائج 1 إلى 6 من 6

الموضوع: لماذا الفرح والإبتهاج لهذا القرار ؟؟ اللهم سلم سلم ..!

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Jan 2008
    المشاركات
    78

    افتراضي لماذا الفرح والإبتهاج لهذا القرار ؟؟ اللهم سلم سلم ..!

    الرياض - محمد الجمعي الحياة - 23/01/08//

    لم يقتصر الجدل الذي أثاره نبأ السماح للنساء في السعودية بالإقامة في الفنادق من دون محرم على الأوساط السعودية فقط، إذ لقي الخبر اهتماماً كبيراً من وسائل الإعلام العالمية، التي اختارت غالبيتها عنواناً موحداً لنقل الخبر جاء فيه: «المرأة السعودية بإمكانها الآن الإقامة في الفنادق من دون وصي عليها».

    واعتبرت غالبية الصحف العالمية التي تناولت الخبر، أن السماح للمرأة بالإقامة في الفنادق من دون محرم، «خطوة جريئة من السلطات السعودية»، خصوصاً بعد تعرض بعض النساء لمشكلات كبيرة لعدم تمكنهن من الحصول على غرفة في فندق من دون وجود محرم.

    واستشهدت الصحف العالمية نقلاً عن صحيفة سعودية ببعض الحالات، كالسيدة التي تأخرت على موعد إقلاع طائرتها لتجد نفسها مضطرة للمبيت في صالات الانتظار داخل المطار، وأخرى طردت برفقة بناتها من منزل زوجها الذي يسكن في مدينة بعيدة عن مقر إقامة أسرتها، إلا أنهن لم يتمكن من الحصول على غرفة في فندق أو شقة مفروشة نظراً إلى عدم وجود محرم برفقتهن.

    وتساءلت صحف أميركية ويابانية وصينية، إضافة إلى عدد من الصحف الأوروبية عما إذا كان من شأن هذه الخطوة أن تبعث الأمل في نفوس بعض السعوديات اللاتي يطالبن بحقهن في قيادة السيارة. وكان القرار أثار حساسية بعض السعوديين الذين أبرزوا مخاوفهم في مواقع إخبارية وعدد من المنتديات، من أن يتم استغلال الأمر في أمور غير أخلاقية، إضافة إلى تأثيره في الاستقرار الأسري، إذ لم يكن للمرأة في السابق، بحسب تعليق أحد القراء في حال اختلفت مع زوجها أي خيار سوى لزوم منزلها وإعادة المياه إلى مجاريها، بينما تستطيع الآن أن تحمل حقيبتها وتتجه إلى أي فندق.

    أما مؤيدو القرار وغالبيتهم من النساء فتبادلوا التهاني مع تعداد ايجابياته، وجددوا مطالباتهم بقيادة المرأة للسيارة.





    ============================== ==

    لماذا هذا الإبتهاج وهذا الفرح لذلك القرار اللا مسؤول والمشؤوم ؟؟ ومن من ؟؟ من جهات أجنبية ووسائل إعلام غربية ؟؟ هل يعني بداية النهاية لهذا المجتمع وخلخلت روابطه ..! وهل سندع القرار يمر مرور الكرام سواء منا ومن علمائنا ودعاتنا والغيورين على هذه البلاد ، أم سنرى السكوت حتى تغرق السفينة ..! قالوا حقوق المرأة ؟؟ أية حقوق في إخراجها من بيتها ومن القوامة الشرعية التي فرضها الله من فوق سبع سموات ... والله لست أعلم ماذا يراد لهذه البلاد وماذا يخطط لها .. فهذا القرار تمهيد لقرار آخر وهو قيادة المرأة للسيارة حتى يضعون المجتمع تحت الأمر الواقع وكأنه ليس هناك أي سلطة شرعية ولا هيئة كبار علماء ..!! نسأل الله العظيم أن يرد كيد من أراد بهذه البلاد سوءً وسعى في إفسادها في نحره ويجعل تدبيره تدميراً عليه إنه سميع مجيب ،،،

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    السعودية
    المشاركات
    3,644

    افتراضي رد: لماذا الفرح والإبتهاج لهذا القرار ؟؟ اللهم سلم سلم ..!

    هذا القرار فيه محاذير شرعية كثيرة ونسال الله ان يوفق المسئولين لالغائه تماما ولابد من المطالبة بذلك و من ادنى المفاسد ما يحصل مع موظفي الاستقبال الذي سيذهب معا ليريها الغرفة ومطابقة الهوية بان تريه وجهها ليتاكد من هويتها ومن المفاسد تشجيع الزوجات والفتيات على الهروب الى الفنادق في حا ل وجود مشكلة في المنزل ونرجو من الاخوة ذكر بقية المفاسد لكي ترفع لاصحاب القرار لمنعه حمى الله المسلمين ونساؤهم من كل شر وفساد وقد انكر هذا سماحة المفتي حفظه الله حينما سئل عنه على قناة المجد وطالب المسئولين بان يتراجعوا عنه
    __________________
    قال الامام المنذري رحمه الله :
    وناسخ العلم النافع :
    له أجره وأجر من قرأه أو كتبه أو عمل به ما بقي خطه ،
    وناسخ ما فيه إثم :
    عليه وزره ووزر ما عمل به ما بقي خطه .

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Jan 2008
    المشاركات
    78

    افتراضي رد: لماذا الفرح والإبتهاج لهذا القرار ؟؟ اللهم سلم سلم ..!

    دبي - العربية.نت

    تشهد فنادق جدة إقبالا متزايدا من قبل السعوديات بعد تفعيل القرار الذي أصدرته وزارة التجارة والصناعية يسمح للمرأة بالإقامة في فنادق المملكة دون محرم شرط حملها للبطاقة الشخصية.

    وقال مسؤولو عدد من الفنادق أن موظفو الاستقبال يتلقون اتصالات غير مسبوقة وبكثافة غير معهودة في سبيل معرفة الإجراءات المطلوبة لسكن السيدات، فيما بدأت 4 فنادق بتفعيل القرار.

    وقال مسؤولو الاستقبال ببعض فنادق جدة "إن قرار الوزارة وصل إلى إدارات الفنادق مطلع الأسبوع الماضي، وإن الحجوزات بفنادقهم بدأت تواجه سيلا من الاتصالات لمعرفة مدى تطبيقه، وزمن التنفيذ، ومتطلبات السكن وفق القرار الجديد"، بحسب تقرير أعده الصحافي حسن السلمي ونشرته صحيفة "الوطن" السعودية الأحد 3-2-2008.


    وقال محمد زين الدين، مسؤول الحجوزات بفندق "كراون بلازا" بجدة إن إدارة الفندق عمدت الاستقبال بتفعيل القرار مطلع الأسبوع الماضي، وأن الفندق بدأ في تسكين 5 سيدات، بمعدل سيدة كل يوم ، وعن أبرز مبررات سكن هؤلاء السيدات قال "3 سيدات طلبن السكن في الفندق بالبطاقة الشخصية وبدون محرم لظروف عمل، أما الأخريان فكانتا تعدان لتنفيذ وترتيب حفلات خاصة بهما في قاعات الحفلات بالفندق.

    وأضاف زين الدين أن الاستقبال تلقى اتصالات غير مسبوقة وبكثافة عالية في سبيل معرفة الإجراءات المطلوبة لسكن السيدات، وأن كثيراً من المتصلات لا يحملن البطاقة الشخصية، وأكدن أنهن سيتوجهن للأحوال المدنية لاستخراج البطاقة، وأشار إلى السعادة البالغة التي بدت على جميع المتصلات، حيث ذكر بعضهن أنهن غير مصدقات لما سمعنه بأن لديهن القدرة على السكن دون محرم.

    من جهتها، أشارت مسؤولة الاستعلامات بفندق "ويستن" جدة إلى أن إدارتها بدأت في تفعيل قرار وزارة التجارة، وتسكين السيدات دون محرم، وأن هناك حالة تسكين واحدة يوميا بالفندق منذ أسبوعين تقريبا، أي إن هناك ما معدله 10 حالات تسكين.

    وقالت إحدى السيدات سكنت بفنادق جدة إنها جاءت للفندق بهدف الاستجمام والراحة من جهة، والتأكد من تفعيل القرار من جهة أخرى، وأوضحت أن هذا القرار فتح آفاقا جديدة من حرية المرأة، وخصوصا سيدات الأعمال، والمرتبطات منهن بالسفر ومهام العمل.

    وأوضح مدير الاستقبال بفندق "الحمراء سوفتيل" بجدة محمد هادي أن إدارته بدأت بتطبيق القرار منذ أربعة أيام وأن الفندق قام بتسكين 4 سيدات تقريبا، وأن الفندق تلقى حجوزات سكن تفوق طلبات الحجوزات المقدمة من الرجال.

    وطالب مساعد المدير العام بفندق "مريديان" جدة مشعل النافع وزارة التجارة بإيضاحات أكثر حول تفعيل القرار، مثل السن المعين للمرأة طالبة السكن، والقيود الأخرى التي يجب اتباعها خلال التسكين، حيث وصف القرار الذي وصل إدارته بالغامض نوعا ما.

    وأشار إلى أن هناك فتيات أعمارهن حوالي 18 عاما ويحملن بطاقة شخصية، وربما تكون بعضهن قد تطلب السكن في الفندق، والاستقبال لا يعلم شيئا عن مدى إسكانهن من عدمه.

    وأوضح أن إدارته تلقت القرار قبل أسبوع تقريبا، وأنها بدأت فعلا في تطبيق القرار الذي لاقى استحسان السيدات، وخصوصا المرتبطات بمهام عملية، وتجارية، تجبرهن على السكن في الفندق.

    وأشار وضاح محمد من فندق هيلتون جدة إلى أن القرار وصل للفندق من 5 أيام، وأن العمل سيبدأ فعلا، ولكن بنص الشروط الواردة في القرار، وهي حصول طالبة السكن على البطاقة الشخصية، وأهمية إبلاغ أقرب مركز شرطة بحالة الإقامة.






    =============================



    بدون تعليق ..!!! حسبنا الله ونعم الوكيل .

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Nov 2006
    المشاركات
    136

    افتراضي رد: لماذا الفرح والإبتهاج لهذا القرار ؟؟ اللهم سلم سلم ..!

    كلّ نسائنا في خير إلا من أًبَت !!


    أناشد أهل العلم بأن يناصحوا أهل القرار للعدول والتراجع عن هذا الأمر ... وفقكم المولى لما يُحب و يرضى ..
    " فاطر السموات و الأرض أنت وليّ في الدنيا و الآخرة توفني مسلما و ألحقني بالصالحين "

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    المشاركات
    111

    افتراضي رد: لماذا الفرح والإبتهاج لهذا القرار ؟؟ اللهم سلم سلم ..!

    بسم الله الرحمن الرحيم
    لقد تحمل الأمانة أناس ليسوا بأهلٍ لها. وفي جلس الشورى تحدث أحدهم عن موضوع معين ... ثم اسشهد بأحد المسلسلات قائلاً : ... وأذكركم بالمسلسل الشعبي طاش ما طاش ... وأكمل هذيانه !
    نسأل الله السلامة والعافية

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    المشاركات
    560

    افتراضي رد: لماذا الفرح والإبتهاج لهذا القرار ؟؟ اللهم سلم سلم ..!

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة إيمان الغامدي مشاهدة المشاركة
    كلّ نسائنا في خير إلا من أًبَت !!
    أناشد أهل العلم بأن يناصحوا أهل القرار للعدول والتراجع عن هذا الأمر ... وفقكم المولى لما يُحب و يرضى ..
    اختي الكريمة ...
    الشيخ المفتي حفظه الله سئل في قناة المجد عن هذا القرار ، فكان رده شافيا حيث قال : إن هذا القرار خاطئ ولا يجوز وأن من قرره آثم ونصح المسؤلين باعادة النظر فيه لما يترتب عليه من المفاسد.
    وإليك رابط اللقاء الدقيقة الرابعة عشر
    http://media.islamacademy.net/Librar...ofti-250108.rm

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •