" التشيُّع عقاريّاً " .
النتائج 1 إلى 5 من 5

الموضوع: " التشيُّع عقاريّاً " .

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Dec 2010
    المشاركات
    216

    افتراضي " التشيُّع عقاريّاً " .

    بسم الله الرحمن الرحيم .الحمد لله وحدّه الذي امتنَّ علينا بُحبِّ أهل السنّة والجماعة والسلف الصّالح , وكرَّه إلينا من حادَّ الله ورسوله _ صلّى الله عليه وسلّم _ من الرافضة ومن سار على طريقتهم , ثمّ الصلاة والسلام على محمّد وآل بيته الأشراف , وصحابته الكرام , والتّابعين لهم بإحسان , وبعد :فإنّنا قرّرنا اليوم كشف الرافضة من الناحية العقاريّة واستراتيجية السُكنى لدى القوم , وقد أسمينا الموضوع : " التشيُّع عقاريّاً " .يقول الدكتور : عبدالعزيز بن أحمد البدَّاح :" تّتسم حركة التشيُّع بالانغلاق وصُعوبة التعايش , والمُراد به : انكفاء الشيعة على أنفسهُم , فالسنيُّ لا يستطيع العيش في القُرى الشيعيّة , في حين أنّه يوجد شيعة يعيشون في قُرى وأحياء سنيّة . ولذا تجمّعات الشيعة في الخليج محصورة في قُرى وأحياء معيّنة وإن كانت تعمل على التمدُّد إلى أحياء أُخرى بهدف بسط سيطرتها عليها , وهذا لا يتنافى مع ما سبق من سعي حركة التشيُّع للتغلغل في مفاصل الدولة , حيثُ إنَّ المُراد بالانغلاق وصُعوبة التعايش : الانكفاء والعُزلة عن أهل السنّة في السكن والإقامة . والتغلغل في مفاصل الدولة إنّما يجري في الأعمال والمهن والوظائف " حركة التشيُّع في الخليج العربي ( دراسة تحليليّة نقديّة ) ص253.يتبع ..

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Dec 2010
    المشاركات
    216

    افتراضي رد: " التشيُّع عقاريّاً " .

    أماكن تركُّز الشيعة في السعوديّة :



    يقول الدكتور : عبدالعزيز بن أحمد البدَّاح : "ففي السعوديّة يتركّز الوجود الشيعي في محافظة القطيف والقُرى التابعة لها وهي : " سيهات , تاروت , العوامية ,الجارودية , أم الحمام , الجش , القديح , الملاحة , الأوجام , البحارى , سنابس ". وفي بعض القُرى التابعة لمحافظة الأحساء , وهي : " العمران , الحوطة الرملية , القرين , المنصورة , الحليلة , الصربيل , غمسي , الجرن , التويثير " .وفي الدمّام : يتركّزون في حي العنود .




    وفي المدينة المنوّرة يتركّز الوجود "الشيعي" في حي " العوالي " , وفي جدّة يتركّز الشيعة في حيّ " النزهة , والبوادي , والشرفيّة , ومدائن الفهد "" .


    حركة التشيُّع في الخليج العربي
    ( دراسة تحليليّة نقديّة ) ص253.
    يقول / سهيل الشريف : يبدو أنَّ الدكتور: عبدالعزيز لم يذكُر هذه الأحياء على سبيل الحصر , إذْ أنّ في المدينة المنوّرة أماكن أُخرى غير المذكورة , يسكنها الشيعة , منها حيّ " قُربان " ومنها : آخر وادي الفُرْع " أبو ضباع " وغيرها من الأحياء .
    وممّا يُؤكّد حديثي أنّ الدكتور : لم يقصد الذّكر للحصر , فإنّه لم يتعرّض بالذكر لأماكن في السعوديّة يتمركز فيها الشيعة كمنطقة " نجران ", وغيرها من المناطق والأحياء التي توجّهوا إليها مُؤخّراً .


    يقول الدكتور : عبدالعزيز بن أحمد البدَّاح : " وفي البحرين يتركّز الشيعة في قُرى خاصّة بهم مثل : " سماهيج , سترة , بلاد القديم , دار كليب , شهركان ,الدراز , الماحوز " وغيرها . في حين أنّ هناك قُرى خاصّة بالسنّة مثل : " البسيتين , البديع , الجسرة , الزلاق , عسكر , جو , الدور , العكر الغربية , أم الحصم ". وغيرها .
    وفي مدينة المنامة هُناك أحياء خاصّة بالشيعة مثل : " المشبر , المخارقة , الحمام , الحطب , رأس رمان , النعيم ".كما أنّ هُناك أحياء خاصّة بالسنّة .
    وفي مدينة المحرق هُناك أحياء خاصّة بالشيعة وهي : " الحياك , البنائين ". كما أنّ هُناك أحياء خاصّة بأهل السنّة"
    ". [color="rgb(72, 61, 139)"]حركة التشيُّع في الخليج العربي[/color] ( دراسة تحليليّة نقديّة ) ص254,253.
    يقول الدكتور : عبدالعزيز بن أحمد البدَّاح :" وفي الكويت يتركّز الوجود الشيعي في حي " الدعيّة , وبنيد القار "
    وفي قطر يتركّز الوجود الشيعي في حي " الهلال , والمطار , وأبو هامور " ".
    حركة التشيُّع في الخليج العربي ( دراسة تحليليّة نقديّة ) ص254.

    يتبع ..

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Dec 2010
    المشاركات
    216

    افتراضي رد: " التشيُّع عقاريّاً " .

    التعليل من سُكنى " الشيعة " في أماكن مُجتمعين فيها ومُنغلقين على أنفسهم :

    أوّلاً : هدف ديني :
    يقول الدكتور : عبدالعزيز بن أحمد البدَّاح :" تهدف حركة التشيّع من فرض حالة من الانغلاق على أتباعها لحمايتهم من الاحتكاك بأهل السنّة أو التأثّر بهم , فيحذّر المعمّمون أبناء طائفتهم من مخالطة السنّة , وحدَّثني أحد المهتدين إلى مذهب أهل السنّة أنّ أحد المعمّمين حذّره من الأكل مع أهل السنّة , بل إنّ الشيعة يعلّمون أطفالهم منذ الصغر أنّ أهل السنّة أعداء يجب الحذر منهم , ولعلّ هذا سبب نفور كثير من الشيعة من أهل السنّة وعدم تقبّلهم .
    ويدلّ على هذا كلّه أنّ أهل القرى أكثر تعصّباً , لأنّهم أشدّ انغلاقاً من المدن . حركة التشيُّع في الخليج العربي ( دراسة تحليليّة نقديّة ) ص254.


    وقد وجدت في التراث الشيعي ما يدعوا أتباعه إلى مفارقة أهل السنّة والبُعد عنهم , فقد روى الطوسي أنّ أبا جعفر سأل عن الناصبة فقال : " لا تناكحهم , ولا تأكل ذبيحتهم , ولا تسكُن معهم " الاستبصار فيما اختلف من الأخبار , محمد الطوسي , مؤسّسة الأعلمي للمطبوعات , بيروت ط.1, 1426ه_ 2005م, ص 565.
    بل الأخطر من ذلك أنّ في التراث الشيعي ما يدلّ على نجاسة السنيّ نجاسة عينيّة وأنّ نجاسته أغلظ من نجاسة الذميّ بل ونجاسة الكلب , فقد روى الكليني أنّ أبا عبدالله سأل : ألقى الذميّ فيُصافحني , قال :" امسحها بالتراب والحائط , قُلت : فالنّاصب : قال : [color="rgb(139, 0, 0)"]اغسلها "[/color] أصول الكافي , للكليني , ص658.
    و روى الفيض الكاشاني عن أبي عبدالله قوله : " [color="rgb(139, 0, 0)"]لا تغتسل من البئر التي تجتمع فيها غسالة الحمام , فإنّ فيها غسالة ولد الزّنا وهو لا يطهر إلى سبعة آبار , وفيها غسالة النّاصب وهو شرّهما , إنّ الله لم يخلُق شرّاً من الكلب , وإنّ الناصب أهون على الله من الكلب "[/color]. الوافي , الفيض الكاشاني , المكتبة الإسلاميّة , طهران , باب الناصب ومجالسته ( 1/143).
    كما عدّ الخُميني "[color="rgb(139, 0, 0)"]الناصب من جملة النجاسات[/color] " تحرير الوسيلة , الخميني , (1/107).
    وقال آية الله مجتبى الشيرازي : " [color="rgb(139, 0, 0)"]حسب الأحاديث الشريفة الناصبيّ أنجس حتّى من الكلب والخنزير , والنصراني الفتاوى في نجاسته مختلفة "[/color] . "تسجيل صوتي على موقع الفرقان على شبكة الانترنت " انظر: حركة التشيُّع في الخليج العربي ( دراسة تحليليّة نقديّة ) ص255,254.
    يقول / سهيل الشريف :
    *رأيتُ أحد المعمّمين يتورّع عن تكفير اليهود بينما لا يتورّع عن الطعنِ في عائشة رضي الله عنها , و هاهو الشيرازي أمامكم يرى أنّ أهل السنّة أنجس من الكلب والخنزير , بينما النصراني في نجاسته اختلاف !!, فلا عجب حين نرى هؤلاء الرافضة موالين لليهود والنّصارى ضدّ الإسلام .
    *قال لي أحد الضبّاط المتقاعدين في الجيش السعودي : [color="rgb(139, 0, 0)"]كان لي صديقٌ شيعي , يسكُن في مدينة غير التي أسكُن فيها , وما بيننا من الصداقة والصراحة كبير , فأنزِل عليه زائراً وأسكُن في بيته , فقال لي مرّة : [/color]إنَّ الفراش الذي تنام عليه عندنا لا يستخدمه غيرك , وما إنْ تذهب فإنّا نرفعه حتّى تأتي , ذلك لأنّ عندنا السنيّ نجس , وما ينام عليه يتنجّس ,فنحن لا ننام عليه من بعدك لاعتبار النجاسة.



    يقول الدكتور : عبدالعزيز بن أحمد البدَّاح :
    " ولقد ترجم الشيعة هذه النقول إلى حقائق ونقلوها إلى الواقع حيثُ أشار أحد المهتدين إلى أنّه كان يسمع في المجتمع الشيعي : إذا صافحت السنّي فتوضَّأ ". حركة التشيُّع في الخليج العربي ( دراسة تحليليّة نقديّة ) ص255.

    يتبع ..

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Dec 2010
    المشاركات
    216

    افتراضي رد: " التشيُّع عقاريّاً " .

    ثانياً : هدف سياسي :


    يقول الدكتور : عبدالعزيز بن أحمد البدَّاح :
    " تهدف حركة التشيُّع من فرض حالة الانغلاق على أتباعها لتحقيق هدفٍ سياسي يتمثّل في دفع الشيعة إلى طردِ السنّة أو شراء بيوتهم منهم , وقد سعت حركة التشيُّع إلى شراء كثير من البيوت من أهل السنّة حتّى تحوّلت أحياء كاملة من أحياء سنيّة إلى أحياء شيعيّة , ففي البحرين وفي مدينة المنامة تحديداً تحوّل نصف حي " الذواودة " إلى حيّ شيعي , وكذلك نصف حيّ " الفاضل ". وذلك بعد أن اشتراه الشيعة .
    وفي مدينة المحرق اشتري الشيعة الجهة الجنوبيّة من حي " بن علي " وسمّوه حي " كريمي " وأقاموا فيه مأتماً, وفي حي " بو ماهر " اشترى الشيعة كثيراً من البيوت , ولمّا رفض أحد السنّة بيع بيته , مُورست ضدّه كل أساليب الضُّغوط على مدار عامين , حيث تعرّض للاستفزاز وهُدِّد بالقتل , وسُرِقت سيّارته و وجدت محروقة في أحد القُرى الشيعيّة !!صحيفة الوطن , العدد (275)التاريخ : 18/8/1427ه.
    ومن العجيب أن يتمّ شراء بيوت أهل السنّة بالمبلغ الذي يريدونه , ويشتري تلك البيوت فقراء الشيعة , ليتمّ بعد ذلك اكتشاف أنّ المموّل الحقيقي لشراء تلك البيوت بنك " المستقبل "وهو " إيراني " الخطّة السريّة الخمسينيّة السريّة لآيات قم , هادف الشمّري , ص 45.


    وفي السعوديّة تحوّلت أحياء في حيّ الأحساء من أحياء سنيّة إلى أحياء شيعيّة ,مثل : " الدخل المحدود , الناصريّة , الرفعة الشماليّة , البرية, الخرم الجنوبي , التعاون "فهذه الأحياء كانت أحياء سنيّة , لكن تمكّن الشيعة من تحويلها إلى أحياء شيعيّة وذلك بشراء الأراضي والبيوت المساكن . بل الأخطر من ذلك أن يدخل شيعة الخليج في هذه الخطّة, فقد أقبل شيعة الكويت على شراء أراضي في حيّ السّلام بمحافظة الخفجي!!.
    ويتردّد بين بعض المهتمّين أنّ الشيعة يقومون بشراء البيوت والأراضي في المحافظات المحيطة بمدينة الرياض , كما أنّ الشيعة يشترون بشكلٍ لافت في مخطّط " اللؤلؤة " في حيّ العزيزية بالرياض .
    وفي المدينة المنوّرة استطاع الشيعة شراء كثيرٍ من الأراضي في مخطّط " شوران " وبعضهم من شيعة القطيف , كما أنَّ هُناك إقبالاً من شيعة المدينة والقطيف والأحساء على شراء الأراضي في مخطّط " حمراء الأسد " .
    وجاء شراء الشيعة لبيوت والأراضي من أهل السنّة تطبيقاً للخطّة الخمسينيّة لآيات قم حيث نصّت في فقرتها الأولى على ما يلي : " فمن واجب مهاجرينا المكلّفين في بقيّة الدول شراء الأراضي والبيوت والشقق " .الخطّة الخمسينيّة السريّة لآيات قم , هادف الشمّري , ص17, حركة التشيُّع في الخليج العربي ( دراسة تحليليّة نقديّة ) من ص255إلى 257."


    يقول / سهيل الشريف :
    إذن فليهتمّ الدعاة والعاملين في الحقول التوعويّة والمهتمّين بنصرِ الإسلام والسنّة , بتحذير النّاس من مساعدة هؤلاء وإن أغروهم بالمّال, لا سيمّا أنّ عوامّ الناس لا زالوا في غفلة ممّا تُحيكه المنظّمات الرافضيّة من مطامع عقاريّة .


    يتبع ..





  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Dec 2010
    المشاركات
    216

    افتراضي رد: " التشيُّع عقاريّاً " .


    ثالثاً : هدف أمني :


    يقول الدكتور : عبدالعزيز بن أحمد البدَّاح : تهدف حركة التشيّع من خلال الانغلاق والتكتّل في أحياء ومناطق معيّنة إلى تحقيق هدف أمني , يتمثَّل في سيطرتها الكاملة على تلك القُرى ومن ثمّ تعمية الجهات الأمنيّة عن معرفة ما يدور فيها , ولعلّ أكبر شاهد على هذا " نمر النمر " المطلوب للجهات الأمنيّة في السعوديّة استطاع أن يختفي في قريته " العوامية " لشهور طويلة من غير أن تستطيع أجهزة الأمن الوصول إليه !!
    بل إنّ دخول بعض القرى الشيعيّة مثل : " العمران " في الأحساء , و" العواميّة " في القطيف , و " سنابس وسترة " في البحرين من قبل أهل السّنة يُعتبر مخاطرة ومجازفة .حركة التشيُّع في الخليج العربي ( دراسة تحليليّة نقديّة ) ص257."




    تفريغ : سهيل الشريف .











الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •