نائبة بريطانية تهاجم بوش
النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: نائبة بريطانية تهاجم بوش

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Mar 2007
    المشاركات
    139

    Lightbulb نائبة بريطانية تهاجم بوش

    أفصح منصفي الغرب بما خشي من إفصاحه بعض العرب والمسلمين

    نائبة بريطانية تحمّل بوش معاناة الفلسطينيين
    من رسالة الإسلام ـ وكالات



    وصفت الوزيرة البريطانية السابقة والنائبة الحالية كلير شورت وفقا لـ"صحيفة العرب القطرية" أمس الرئيس الأمريكي جورج بوش بأنه مجرم حرب تنبغي محاكمته أمام محكمة دولية، فهو متهم باحتلال بلاد والاستيلاء على ثرواتها وتدمير خيراتها، وهو مسؤول عن قتل أكثر من مليون مواطن عراقي وقتل الشعب الفلسطيني وحصاره وتجويعه داخل أرضه.
    وحمّلت كلير شورت الرئيس الأمريكي مسؤولية ما يحدث في غزة ولبنان والعراق واتهمته بدعم الحركات الانفصالية في جنوب السودان والعمل على الفتنة وإشعال الحروب بين أبناء الوطن الواحد. وقالت: ما إن غادر بوش الأراضي الفلسطينية حتى بدأ جيش الاحتلال الإسرائيلي براً وبحراً وجواً بدكّ قطاع غزة، ما أسفر عن سقوط عشرات المواطنين بين قتيل وجريح ولاتزال جعبة الإسرائيليين ملأى بالكثير من العمليات التي ستملأ شوارع غزة والضفة الغربية دماء ودموعا! وأضافت «الرئيس الأميركي مصر على ذبح الفلسطينيين، فقبل ذهابه إلى هناك بأيام استشهد ما يزيد على مئة فلسطيني ويوم قدومه احتفل الجيش الإسرائيلي بتقديم دماء الفلسطينيين قربانا له».
    وتابعت قائلة: «لقد لزمت الإدارة الأمريكية الصمت المطبق وهي ترى إسرائيل تمارس على الفلسطينيين أبشع أنواع العقوبات الجماعية، لاسيَّما إغلاق جميع المعابر المؤدية من وإلى قطاع غزة، وقطع الكهرباء وإمدادات الوقود، ما جعل الفلسطينيين على شفا موت محقق، في حين أن هذا الوضع استدعى من مختلف القوى الدولية الحليفة لواشنطن الطلب من تل أبيب رفع تلك القيود والعقوبات. وأردفت «إن هناك مستنقعا من الكراهية والحقد والخيبة بين العرب سببها سياسة الأقوياء تجاه العالمين العربي والإسلامي».
    وقالت «لم يأتِ بوش الملطخة يداه بدماء الشعوب في فلسطين والعراق وأفغانستان بأي جديد على ما يسمى مسار الحل لقضية فلسطين سوى كلمات لا تساوي الورق عن دويلة فلسطينية في الهواء وتشجيع الفلسطينيين والعرب على زيادة العداء لحماس وتشجيع جيش الاحتلال الإسرائيلي على اجتياح غزة وقتل المدنيين». وأضافت «يبدو أن نتائج زيارة بوش للمنطقة العربية ستكون أسوأ من ذلك».
    وزادت: «بوش مسكون بعقدة اللوبي الإسرائيلي وقد أعلن اعترافه وتأييده ومساندته» للدولة اليهودية، وبذلك قطع الطريق على كل جولات المفاوضات التي تدور حاليا بين الفلسطينيين والإسرائيليين، لأنه النتيجة النهائية للمفاوضات التي تدور حول القضايا المسماة إسرائيلياً «اللباب»، وهي القدس وعودة اللاجئين والدولة والمستوطنات، الأمر الذي شكَّل تأثيراً مباشراً على تعاظم العقبات المستعصية على المفاوضين، ومن ثم منح إسرائيل نوعا من الأريحية التفاوضية متمثلا في الإبطاء وعدم التسريع بحسم القضايا العالقة، وهذه صدرت على شكل توصية من أولمرت لرئيسة فريقه التفاوضي تسيبي ليفني.
    جدير بالذكر أن "كلير شورت" أكدت شرعية المقاومة العراقية ضد الاحتلال الأمريكي وكانت من قبل قد قدمت استقالتها من وزارة بلير احتجاجا على الموقف الذي تتبناه بريطانيا من العراق.

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Mar 2007
    المشاركات
    10,881

    افتراضي رد: نائبة بريطانية تهاجم بوش

    الأخت / أم الفضل .
    لا شك أن بالغرب بعض الأصوات التي تعترف بالحق،
    لكن لا شك أيضًا أنها أصوات خافتة ليس لها صدى .
    جزاك الله خيرًا .
    قال أبو عبدِ الله ابنِ الأعرابي:
    لنا جلـساء مـا نــمَلُّ حـدِيثَهم *** ألِبَّاء مأمونون غيبًا ومشهدا
    يُفيدوننا مِن عِلمهم علمَ ما مضى *** وعقلًا وتأديبًا ورأيا مُسدَّدا
    بلا فتنةٍ تُخْشَى ولا سـوء عِشرَةٍ *** ولا نَتَّقي منهم لسانًا ولا يدا
    فإن قُلْتَ أمـواتٌ فلـستَ بكاذبٍ *** وإن قُلْتَ أحياءٌ فلستَ مُفَنّدا


الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •