سئل الشيخ صالح الفوزان حفظه الله.
النتائج 1 إلى 4 من 4
1اعجابات
  • 1 Post By أبو عبد المهيمن السلفي

الموضوع: سئل الشيخ صالح الفوزان حفظه الله.

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Jul 2010
    الدولة
    مصر المنصورة
    المشاركات
    5,552

    افتراضي سئل الشيخ صالح الفوزان حفظه الله.

    سئل الشيخ صالح الفوزان حفظه الله:
    ((أحسن الله إليكم صاحب الفضيلة : يقول بعض الناس أن هناك فرق قد خرجت اسمها الجامية حتى أطلقوها عليك فما أدري من أين أتوا بهذا الاسم ولماذا يطلقونها على بعض الناس ؟

    الجواب : هذا من باب ، يعني من باب الحسد أو البغضاء فيما بين بعض الناس ، ما فيه فرقة جامية ما فيه فرقة جامية ، الشيخ محمد أمان الجامي رحمه الله نعرفه من أهل السنة والجماعة ، ويدعوا إلى الله عز وجل ما جاء ببدعة ولا جاء بشيء جديد ، ولكن حملهم بغضهم لهذا الرجل إنهم وضعوا اسمه وقالوا فرقة جامية ، مثل ما قالوا الوهابية ، الشيخ محمد بن عبدالوهاب لما دعا إلى التوحيد إخلاص العبادة لله سمو دعوته بالوهابية ، هذه عادة أهل الشر إذا أرادوا مثل ما قلنا لكم ينشرون عن أهل الخير بالألقاب وهي ألقاب ولله الحمد ما فيها سوء ، ما فيها سوء ولله الحمد ، ولا قالوا بدعاً من القول ، ما هو بس محمد أمان الجامي اللي ناله ما ناله ، نال الدعاة من قبل من هم أكبر منه شأن وأجل منه علم نالوهم بالأذى. الحاصل إننا ما نعرف على هذا الرجل إلا الخير ، والله ما عرفنا عنه إلا الخير ، ولكن الحقد هو الذي يحمل بعض الناس وكلٌ سيتحمل ما يقول يوم القيامة ، والرجل أفضى إلى ربه ، والواجب أن الإنسان يمسك لسانه ما يتكلم بالكلام البذيء والكلام في حق الأموات وحق الدعاة إلى الله وحق العلماء ، لأنه سيحاسب عما يقول يوم القيامة ما يحمله الاندفاع والهوى إلى أنه تكلم في الناس يجرح له العلماء إلا بخطأ بين واضح ، أنا أقول الآن هؤلاء عليهم إنهم يجيبون لنا الأخطاء التي أخطأ فيها هذا الرجل ، إذا جاءوا بها ناقشناها وقبلنا ما فيها من حق ورددنا ما فيها من باطل ، أما مجرد اتهامات وأقوال هذا ما هو من شأن أهل الحق .))

    [المصدر.. شرح النونية للشيخ الفوزان]

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Jun 2007
    المشاركات
    795

    افتراضي رد: سئل الشيخ صالح الفوزان حفظه الله.

    بارك الله في الأخ :

    اسمع وتَأَمَّل
    يا من يقع في عِرض الشيخ محمد أمان الجامي!



    قال الشيخ صالح السحيمي:
    جاءنا طالب في إحدى اللجان في الجامعة الاسلامية، فسأله أحد الذين قابلوه عن الفِرَق؛ طبعاً قصد السائل الفِرَق المعروفة: الجهمية والمعتزلة والأشاعرة والماترودية والإخوانية والتبليغية وغيرهم.
    ولكن الطالب لم يعرف من هذا شيئاً، وقال: "والله أخطر الفِرق الموجودة الآن: فرقة الجامية!".
    وهو طالب يحفظ كتاب الله عز وجل! طالب صغير جاء من إحدى مُدُننا.
    فسأله أخونا، جزاه الله خيراً، قال له: "يا ابني، أنت ولد ذكي تحفظ كتاب الله عز وجل وعليك سيما الخير، فمن الذي قال لك أن هناك فرقة تسمى الجامية؟!".
    فسمى له قاضياً من القضاة، وقال: "قال لي فلان القاضي في المحكمة الشرعية".
    فقال له (الشيخ السائل): "يا ابني، هل تعرف الشيخ الذي يلقبون الناس بسببه؟"
    قال (الطالب): "لا أعرفه"
    (السائل): "تعرف الشيخ محمد أمان الجامي؟"
    قال (الطالب): "والله لا أعرفه!"
    (السائل): "تعرف كتبه؟"
    قال (الطالب): "لا!"
    (السائل): "هل تعرف أنه كان عميداً لكلية الحديث في الجامعة الاسلامية؟ هل تعرف أنه كان رئيس قسم العقيدة في الدراسات العليا في الجامعة؟ هل تعرف أنه تلميذ الشيخ ابن باز والشيخ محمد بن ابراهيم؟ هل تعرف أنه كان مدرساً في المسجد النبوي الشريف إلى أن توفاه الله؟ هل تعرف أنه سائر على منهج أهل السنة والجماعة وأنه داعية الى ذلك؟ هل تعرف شيئاً من كتبه؟!"
    قال (الطالب): "لا والله!"
    يقول أخي الذي قابله: "طيب، أسألك سؤالاً: إذا وقفتَ بين يدي الله غداً يوم القيامة، وقابلك الشيخ محمد أمان بن علي الجامي وقال لك: يا فلان، بأي كتاب أم بأي سُنة تسُبني وتُعَيِّر الناس بلقبي؟! فما كنت قائلاً لربك في ذلك الوقت؟!".
    الله أكبر!
    يقول أخي الذي قابل الطالب: فبكى هذا الشاب وقال: "والله يا اخي الآن نبهتني. أنا واقع في عِرض هذا العالم منذ أكثر من خمس سنوات. فجزاك الله خيراً، ويا ليتك تدلني على كتبه لأستفيد منها".

    الصوتية من هنا

    وهنا سؤال نوجهه لكل من يلمز السلفيين بقوله: "وهابية، جامية، مدخلية، رسلانية..."
    ماذا ستقول لربك يوم القيامة؟!!



    الاعضاء الذين شكروا صاحب المشاركة ابوخزيمةالمصرى

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Jul 2010
    الدولة
    مصر المنصورة
    المشاركات
    5,552

    افتراضي رد: سئل الشيخ صالح الفوزان حفظه الله.

    جعلنا الله وإياك من الذابين عن أعراض أهل العلم آمين

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    May 2012
    المشاركات
    1,085

    افتراضي رد: سئل الشيخ صالح الفوزان حفظه الله.

    لو ترك الناس التعصب للرجال أو الأسماء وتمنى كل منا أن يكون الآخر على هدى وخير وأن نحب له ما نحب لأنفسنا لما وصل الحال لهذا الحد المشين والمزري فمواقع النت ترى فيها العجب وأنت تقرأ الردود !! كنت أقول لو تكلم العلماء كلهم في التحذير من هذا الأمر لكان خيرا كثيرا ...لكن سبحان الله ..كل ميسر لما خلق له ..فكتاب رفقا أهل السنة بأهل السنة قرأت من رد عليه ويحذر من نشره !!!!

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •