أريد توثيق رواية تاريخية أندلسية
النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: أريد توثيق رواية تاريخية أندلسية

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Jun 2007
    المشاركات
    597

    افتراضي أريد توثيق رواية تاريخية أندلسية

    هل من توثيق لهذه الرواية :
    " عن ملك من العصور الوسطى اختلف مع البابا ــ في وقت كانت فيه إنجلترا كاثوليكية ــ فحرم الأخير تزاوج الإنجليز من بعضهم البعض. وقد أحرج هذا القرار الملك فطلب من أحد ملوك الطوائف في الأندلس إرسال بعض الفقهاء كي تتحول إنجلترا للدين الإسلامي نكاية بالبابا.. غير أن هذا الأخير تقاعس عن تنفيذ رغبة الملك حتى علم البابا بالموضوع فأصلح الخلاف وأعلن رفع قرار التحريم! “
    ولكم مني عظيم الشكر

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    المشاركات
    1,664

    افتراضي رد: أريد توثيق رواية تاريخية أندلسية

    كتب فهد عامر الأحمدي

    قبل أسبوعين أو ثلاثة كتبت مقالا بعنوان "أكثرهم حمقا وسوء حظ" قلت في مقدمته إن أحد الملوك البريطانيين اختلف مع البابا في روما - في وقت كانت فيه بريطانيا كاثوليكية - فأصدر البابا قرارا حرّم فيه تزاوج البريطانيين من بعضهم البعض مما أوقع الملك في حرج أمام شعبه .. وللخروج من هذا المأزق طلب الملك الانجليزي من ملوك الطوائف في الأندلس إرسال بعض المشايخ لتحويل بريطانيا للإسلام نكاية بالفاتيكان. إلا أنهم كانوا مشغولين بحروبهم الداخلية فتقاعسوا عن مساعدته حتى وصل الخبر الى البابا فأصلح الخلاف ورفع قرار التحريم ( ... )!
    ... وفي ذلك المقال وعدت بتوثيق هذه القصة وتفصيلها مستقبلا في مقال خاص .. ويبدو أنني أقحمت نفسي في بحث تاريخي معقد لأنني (حتى ذلك الحين) كنت أتحدث من الذاكرة عن قصة قرأتها أيام الطفولة ولا أتذكر تفاصيلها الآن .. وهكذا عدت - بعد الانتهاء من ذلك المقال - لمراجعة سلسلة الملوك الانجليز فوجدت بالفعل ملكاً من العصور الوسطى اختلف مع البابا فحرم الأخير تزاوج الإنجليز من بعضهم البعض - ولكن لا يوجد ما يفيد بنيته بالتحول للدين الاسلامي ..

    من أوسع أودية الباطل: الغلوُّ في الأفاضل
    "التنكيل" (1/ 184)

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •