استعدوا لصلاة الخسوف الخميس المقبل 14-جمادى الآخرة [إن شاء الله]
النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: استعدوا لصلاة الخسوف الخميس المقبل 14-جمادى الآخرة [إن شاء الله]

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Dec 2011
    المشاركات
    7,102

    افتراضي استعدوا لصلاة الخسوف الخميس المقبل 14-جمادى الآخرة [إن شاء الله]

    خسوف جزئي للقمر في سماء المملكة الخميس المقبل


    عمان - بترا

    تشهد سماء الأردن مساء بعد غد الخميس خسوفا جزئيا للقمر يمكث 27 دقيقة، وفقا للفلكي عماد مجاهد.

    ويبدأ الخسوف في الساعة التاسعة وثلاث دقائق بتوقيت المملكة الأردنية الهاشمية ، حيث يدخل الطرف الشمالي الشرقي من قرص القمر منطقة «شبه الظل» وهي المنطقة المحيطة بظل الارض والناتجة عن ارتداد اشعة الشمس الساقطة عليها نحو الفضاء، ثم يدخل منطقة الظل في تمام الساعة العاشرة واربع وخمسين دقيقة حيث يزحف ظل الارض على شكل سواد في الطرف الشمالي الشرقي من قرصه، بحسب مجاهد.

    واشار مجاهد الى ان ذروة الخسوف ستكون في تمام الساعة الحادية عشرة وسبع دقائق ويكون حوالي 13 بالمائة فقط من قرص القمر داخل ظل الارض ويخرج من الظل في تمام الساعة الحادية عشرة واحدى وعشرين دقيقة أي بعد 27 دقيقة فقط وهي مدة الخسوف الجزئي، ثم يعود القمر للمعانه الطبيعي في تمام الساعة الواحدة واحدى عشرة دقيقة من فجر يوم الجمعة.

    من جهتها قالت دائرة الافتاء العام ان القمر آية من آيات الله تعالى، وسنة كونية من السنن الدالة عليه سبحانه، فإذا خسف القمر كان على المؤمن أن يتذكر الله، ويلجأ إلى الصلاة التي تُسمى (صلاة الخسوف)، يلتجئ فيها المسلم إلى الله عز وجل لجلال الحدث وعظَم هذه الآية، وقد شُرّعت في السنة الخامسة للهجرة، وهي سنة مؤكدة لقوله صلى الله عليه وسلم «إنَّ الشَّمسَ وَالقَمَرَ آيَتان من آيات اللَّه، لا يَنكَسفان لمَوت أحَد ولا لحَياته فَإذا رَأيتُمُوهُما فَادعُوا اللَّهَ وَصَلُّوا حَتَّى يَنجَليَ».

    ويُصلى لخسوف القمر ركعتان، في كل ركعة قيامان يطيل القراءة فيهما ويجهر بالقراءة، وركوعان يطيل التسبيح فيهما دون السجود، ويخطب الخطيب بعدها خطبتين كخطبتي الجمعة في الأركان والشروط، يحث الناس فيهما على التوبة وفعل الخير، ويُحذرهم من الغفلة والاغترار.

    وهذا الخسوف هو الاول في هذا القرن وسيكون الثاني وفق الحسابات الفلكية في التاسع والعشرين من ايلول عام 2042 وبمدة 12 دقيقة فقط.

    منقول من بوعدنان عبدالرحمن العقيلي

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Mar 2013
    المشاركات
    20

    افتراضي رد: استعدوا لصلاة الخسوف الخميس المقبل 14-جمادى الآخرة [إن شاء الله]

    أخي المسلم هدىني الله وأياك وجميع المسلمين إلي سواءالصراطأن هذاالقول لاشك إنهاغيب ولاشك أن الغيب لايعلمهاإلاالله والغيب ماغاب عن الحواس الخمسة:تعال لننظرفي قول الله تعالي (قل لايعلم من في السموات والأرض العلم إلاالله ومايشعرون أيان يبعثون)
    محمدرسول الله

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •