ليسوا أهل الصين يا سويدان ..!
النتائج 1 إلى 9 من 9

الموضوع: ليسوا أهل الصين يا سويدان ..!

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Dec 2010
    المشاركات
    216

    افتراضي ليسوا أهل الصين يا سويدان ..!

    ليسوا أهل الصين يا سويدان ..!


    الحمد لله وحده, والصلاة والسلام على من لا نبيّ بعده , وعلى الآل الكِرام والصَحْب الأبرار , وبعد :


    يقول : طارق السويدان / "...ولكن بتتبّع الأحاديث التي تتكلّم عن يأجوج ومأجوج , وبوصفهم يظهُر عندي _والله أعلم _ أنّهم أهل الصين ..." انظر: " قصّة النهاية " لطارق السويدان , الشريط الرّابع , الوجه ( أ).


    يقول : الشيخ / أحمد بن عبدالعزيز التويجري : " هكذا قال طارق السويدان إنّ يأجوج ومأجوج هُم أهل الصّين , والقول بأنّ يأجوج ومأجوج هُم أهل الصّين قولٌ مُخالف مُصادِم للأدلّة من الكتاب والسنّة مُجانبٌ لعقيدة السلف الصّالح أهل السنّة والجماعة ..." انظر: الإيضاح والبيان في أخطاء طارق السويدان , القسم الثاني ص6.




    قال الله تعالى : "حَتَّى إِذَا بَلَغَ بَيْنَ السَّدَّيْنِ وَجَدَ مِنْ دُونِهِمَا قَوْمًا لَا يَكَادُونَ يَفْقَهُونَ قَوْلًا (93) قَالُوا يَا ذَا الْقَرْنَيْنِ إِنَّ يَأْجُوجَ وَمَأْجُوجَ مُفْسِدُونَ فِي الْأَرْضِ فَهَلْ نَجْعَلُ لَكَ خَرْجًا عَلَى أَنْ تَجْعَلَ بَيْنَنَا وَبَيْنَهُمْ سَدًّا (94) قَالَ مَا مَكَّنِّي فِيهِ رَبِّي خَيْرٌ فَأَعِينُونِي بِقُوَّةٍ أَجْعَلْ بَيْنَكُمْ وَبَيْنَهُمْ رَدْمًا (95) آَتُونِي زُبَرَ الْحَدِيدِ حَتَّى إِذَا سَاوَى بَيْنَ الصَّدَفَيْنِ قَالَ انْفُخُوا حَتَّى إِذَا جَعَلَهُ نَارًا قَالَ آَتُونِي أُفْرِغْ عَلَيْهِ قِطْرًا (96) فَمَا اسْطَاعُوا أَنْ يَظْهَرُوهُ وَمَا اسْتَطَاعُوا لَهُ نَقْبًا(97) قَالَ هَذَا رَحْمَةٌ مِّن رَّبِّي فَإِذَا جَاء وَعْدُ رَبِّي جَعَلَهُ دَكَّاء وَكَانَ وَعْدُ رَبِّي حَقّاً (98) وَتَرَكْنَا بَعْضَهُمْ يَوْمَئِذٍ يَمُوجُ فِي بَعْضٍ وَنُفِخَ فِي الصُّورِ فَجَمَعْنَاهُمْ جَمْعًا (99)" الكهف .


    وقال تعالى : "حَتَّى إِذَا فُتِحَتْ يَأْجُوجُ وَمَأْجُوجُ وَهُم مِّن كُلِّ حَدَبٍ يَنسِلُونَ(96) وَاقْتَرَبَ الْوَعْدُ الْحَقُّ فَإِذَا هِيَ شَاخِصَةٌ أَبْصَارُ الَّذِينَ كَفَرُوا يَا وَيْلَنَا قَدْ كُنَّا فِي غَفْلَةٍ مِّنْ هَذَا بَلْ كُنَّا ظَالِمِينَ(97)"الأنبياء.




    يتبع ..


  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Dec 2010
    المشاركات
    216

    افتراضي رد: ليسوا أهل الصين يا سويدان ..!

    وقد وردَ من حديث حذيفة بن أسيد الغفاري _رضي الله عنه _ قال: اطّلع النبي صلى الله عليه وسلم علينا ونحن نتذاكر فقال :"ما تذاكرون؟" قالوا :نذكر الساعة قال: "إنّها لن تقوم حتى ترون قبلها عشر آيات, فذكر الدخان, والدجال, والدابة ,وطلوع الشمس من مغربها ,ونزول عيسى ابن مريم صلّى الله عليه وسلّم, ويأجوج ومأجوج, وثلاثة خسوف, خسف بالمشرق, وخسف بالمغرب ,وخسف بجزيرة العرب ,وآخر ذلك نار تخرج من اليمن تطرد الناس إلى محشرهم" أخرجه مسلم (4/2225) , والترمذي (4/477).


    و وردَ من حديث النوّاس بن سمعان الكلابي _رضي الله عنه _ عن النبيّ صلّى الله عليه وسلّم وفيه : "... فَبَيْنَمَا هُوَ كَذَلِكَ إِذْ أَوْحَى اللَّهُ إِلَى عِيسَى: أنْ قَدْ أَخْرَجْتُ عِبَادًا لِي لَا يَدَانِ لِأَحَدٍ بِقِتَالِهِمْ فَحَرِّزْ عِبَادِي إِلَى الطُّورِ ,وَيَبْعَثُ اللَّهُ يَأْجُوجَ وَمَأْجُوجَ, وَهُمْ مِنْ كُلِّ حَدَبٍ يَنْسِلُونَ, فَيَمُرُّ أَوَائِلُهُمْ عَلَى بُحَيْرَةِ طَبَرِيَّةَ فَيَشْرَبُونَ مَا فِيهَا ,وَيَمُرُّ آخِرُهُمْ فَيَقُولُونَ: لَقَدْ كَانَ بِهَذِهِ مَرَّةً مَاءٌ ,وَيُحْصَرُ نَبِيُّ اللَّهِ عِيسَى وَأَصْحَابُهُ حَتَّى يَكُونَ رَأْسُ الثَّوْرِ لِأَحَدِهِمْ خَيْرًا مِنْ مِائَةِ دِينَارٍ لِأَحَدِكُمْ الْيَوْمَ, فَيَرْغَبُ نَبِيُّ اللَّهِ عِيسَى وَأَصْحَابُهُ ,فَيُرْسِلُ اللَّهُ عَلَيْهِمْ النَّغَفَ فِي رِقَابِهِمْ ,فَيُصْبِحُونَ فَرْسَى كَمَوْتِ نَفْسٍ وَاحِدَةٍ, ثُمَّ يَهْبِطُ نَبِيُّ اللَّهِ عِيسَى وَأَصْحَابُهُ إِلَى الْأَرْضِ, فَلَا يَجِدُونَ فِي الْأَرْضِ مَوْضِعَ شِبْرٍ إِلَّا مَلَأَهُ نَتْنُهُمْ, فَيَرْغَبُ نَبِيُّ اللَّهِ عِيسَى وَأَصْحَابُهُ إِلَى اللَّهِ, فَيُرْسِلُ اللَّهُ طَيْرًا كَأَعْنَاقِ الْبُخْتِ فَتَحْمِلُهُمْ فَتَطْرَحُهُمْ حَيْثُ يشَاءَ اللَّهُ, ثُمَّ يُرْسِلُ اللَّهُ مَطَرًا لَا يَكُنُّ مِنْهُ بَيْتُ مَدَرٍ وَلَا وَبَرٍ فَيَغْسِلُ الْأَرْضَ حَتَّى يَتْرُكَهَا كَالزَّلَقةِ ثُمَّ يُقَالُ لِلْأَرْضِ أَنْبِتِي ثَمَرَتَكِ وَرُدِّي بَرَكَتَكِ..."أخرجه مُسلم (4/2251).
    و وردَ من حديث أبي هريرة _رضي الله عنه _قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: "إِنَّ يَأْجُوجَ وَمَأْجُوجَ يَحْفِرُونَ كُلَّ يَوْمٍ حَتَّى إِذَا كَادُوا يَرَوْنَ شُعَاعَ الشَّمْسِ قَالَ الَّذِي عَلَيْهِمْ: ارْجِعُوا فَسَنَحْفِرُهُ غَدًا, فَيُعِيدُهُ اللَّهُ أَشَدَّ مَا كَانَ, حَتَّى إِذَا بَلَغَتْ مُدَّتُهُمْ وَأَرَادَ اللَّهُ أَنْ يَبْعَثَهُمْ عَلَى النَّاسِ حَفَرُوا حَتَّى إِذَا كَادُوا يَرَوْنَ شُعَاعَ الشَّمْسِ قَالَ الَّذِي عَلَيْهِمْ: ارْجِعُوا فَسَتَحْفِرُونَ هُ غَدًا_ إِنْ شَاءَ اللَّهُ تَعَالَى_ وَاسْتَثْنَوْا فَيَعُودُونَ إِلَيْهِ وَهُوَ كَهَيْئَتِهِ حِينَ تَرَكُوهُ فَيَحْفِرُونَهُ وَيَخْرُجُونَ عَلَى النَّاسِ فَيُنْشِفُونَ الْمَاءَ وَيَتَحَصَّنُ النَّاسُ مِنْهُمْ فِي حُصُونِهِمْ..."صحيح ابن ماجه 3298.


    يتبع ..

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Dec 2010
    المشاركات
    216

    افتراضي رد: ليسوا أهل الصين يا سويدان ..!

    عقيدة السلف الصّالِح أهل السنّة والجماعة في " يأجوج ومأجوج ":




    يقول : الشيخ / أحمد بن عبدالعزيز التويجري : " الإيمان بخُروج هاتين القبيلتين من بني آدم قبل قيام الساعة وبعد نزول عيسى _ عليه السلام _ وقتل الدجّال , وذلك بعد اندكاك السدّ الذي هُم منحازون وراءه مُنذ بناه ذو القرنين ..."انظر: الإيضاح والبيان في أخطاء طارق السويدان , القسم الثاني ص10.
    قال ابن كثير _ رحمه الله _ : "...قد كانوا يعيثون في الأرض ويُؤذون , فحصرهم ذو القرنين في مكانهم داخِل السدّ حتّى يأذن الله بخروجهم على النّاس "انظُر : معالم التنزيل (3/286).
    قال السفاريني _ رحمه الله _ في " لوامِع الأنوار البهيّة ": "...خروجهم من وراء السدّ على النّاس حقٌّ ثابت لوروده في الذّكر , وثُبوته عن سيّد البشر ولم يحله عقل* , فوجب اعتقاده ".
    *يقول : الشيخ / أحمد بن عبدالعزيز التويجري : " العقل ليس له مجال سواءٌ تصوّر هذا أو لم يتصوّره , فمتى صحَّ الحديث وثبت عن رسول الله صلّى الله عليه وسلّم وجبَ التسليم والانقياد لما صحَّ , فلا نُعارض الأحاديث الثابتة بالعقل , فتنبّه جعلك الله من أهل النعيم "انظر: الإيضاح والبيان في أخطاء طارق السويدان , القسم الثاني ص11.


    يتبع ..

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Dec 2010
    المشاركات
    216

    افتراضي رد: ليسوا أهل الصين يا سويدان ..!

    بيان أنّهم ليسوا من أهل الصّين :


    "1/ أنّ هذا القول بأنَّ يأجوج ومأجوج من أهل الصّين مُخالفٌ لما ثبت في النصوص من أنّ خُروجهم لا يكون إلّا بعد نزول عيسى _ عليه السّلام _ وقتل الدجّال .
    2/ أنّه ثبت في نصوص أنّهم لا يمكثون بعد خروجهم إلّا فترةً يسيرة من الزّمان , وأهل الصّين موجودون على هذه الحالة التي هم عليها الآن من أزمانٍ طويلة .
    3/ أنّه ثبت في القرآن والسنّة أنّ السدّ الذي هُم منحازون وراءه لا يندكُّ إذا دنا قيام السّاعة , وهذا مُهم جدّاً لكي تعرف يا رعاك الله أنَّ يأجوج ومأجوج منحازون خلف السدّ , كما ثبت ذلك في القرآن العظيم وصحيح سنّة سيّد المرسلين صلّى الله عليه وسلّم .
    4/ أنَّ القول بأنّ يأجوج ومأجوج هُم أهل الصّين يُخالف ما أخبر الله جلّ وعلا به عن ذي القرنين : أنّه جعل بين النّاس وبين يأجوج ومأجوج سدّاً كبيراً من حديد , وأنّهم لا يستطيعون نقبه إلّا عند اقتراب السّاعة .
    5/ أنّه ثبت في النصوص أنّه إذا خرجت الآيات العِظام تتابعت على إثرها باقي الآيات , كما يتتابع الخرز في النظام , وأهل الصّين لهم أمدٌ طويلة على هذه الحال , ومع ذلك لم يخرج شيء من الآيات العِظام "
    انظر: " الشيخ عبدالرحمن بن سعدي وجهوده في توضيح العقيدة " لفضيلة الدكتور / عبدالرزّاق البدر (245)وما بعدها .


    يتبع ..

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Dec 2010
    المشاركات
    216

    افتراضي رد: ليسوا أهل الصين يا سويدان ..!

    يقول : الشيخ / أحمد بن عبدالعزيز التويجري : " ويُقال أيضاً : إنّ قول طارق السويدان إنّ يأجوج ومأجوج هُم أهل الصّين , يتعارض مع ما أخبر به الصادق المصدوق صلّى الله عليه وسلّم من أنّ يَأْجُوجَ وَمَأْجُوجَ يَحْفِرُونَ كُلَّ يَوْمٍ حَتَّى إِذَا كَادُوا يَرَوْنَ شُعَاعَ الشَّمْسِ قَالَ الَّذِي عَلَيْهِمْ: ارْجِعُوا فَسَنَحْفِرُهُ غَدًا, فَيُعِيدُهُ اللَّهُ أَشَدَّ مَا كَانَ, حَتَّى إِذَا بَلَغَتْ مُدَّتُهُمْ وَأَرَادَ اللَّهُ أَنْ يَبْعَثَهُمْ عَلَى النَّاسِ حَفَرُوا حَتَّى إِذَا كَادُوا يَرَوْنَ شُعَاعَ الشَّمْسِ قَالَ الَّذِي عَلَيْهِمْ: ارْجِعُوا فَسَتَحْفِرُونَ هُ غَدًا_ إِنْ شَاءَ اللَّهُ تَعَالَى_ وَاسْتَثْنَوْا فَيَعُودُونَ إِلَيْهِ وَهُوَ كَهَيْئَتِهِ حِينَ تَرَكُوهُ فَيَحْفِرُونَهُ وَيَخْرُجُونَ عَلَى النَّاسِ فَيُنْشِفُونَ الْمَاءَ وَيَتَحَصَّنُ النَّاسُ مِنْهُمْ فِي حُصُونِهِمْ.
    وهذا لم يحصُل من أهل الصّين , بل هُم ينتقلون متى شاءوا إلى أيّ مكانٍ شاءوا , وليس هُناك سدّ يمنعهم أو حاجز يعوقهم ..." انظر: الإيضاح والبيان في أخطاء طارق السويدان , القسم الثاني ص13.


    يتبع ..

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Dec 2010
    المشاركات
    216

    افتراضي رد: ليسوا أهل الصين يا سويدان ..!

    شُبهة:


    قد يقول قائل : لماذا لم يعثر الإفرنج على أرض يأجوج ومأجوج , وهُم قد مسحوا الأرض وطاروا في الفضاء ؟!.


    "1/ أنّه لا يلزم من وجود الشيء في مكانٍ أن يُعرَف ذلك الشيء ويُعثَر على مكانه عقلاً , فالعقل لا يُحتّم ذلك بدليل أنّ الأنفُس التي بين جنبيّ الإنسان لا يعرفونها , ولا يدرون من أي شيء هي , ومن جَهِل نفْسَه التي بين جنبيه فهو أجهل بما في زوايا الأرض وخباياها التي بينهم وبينها سُدود الجبال الشامخات , والظّواهر التي أودعها الله في الكون , وإذا كان وجود الشيء في مكانٍ لا يستلزم العلم به ولا بمكانه عقلاً , فدعواكم أنّهم اطّلعوا على كل شيء دعوى باطلة بلا دليل , والعقل يأباها .
    2/ أنّنا نسمع في كلّ حينٍ من إذاعات الغرب أنفسهم , وما تنشره الجرائد أنّهم اكتشفوا جزيرة في موقع كذا , وتُحدّ بمكان كذا , في يوم كذا , وهذا برهانٌ على جهلهم بالأرض القريبة لهُم , ودليلٌ على بطلان دعواكم .
    3/ أنّ جهل الإفرنج واضحٌ جليّ , فأرضهم مملوءة بالمعادن والخيرات , وهُم أحرص النّاس على تحصيلها والعثور على ذلك , وفي كلّ حين يظهر جهلهم بما يكتشفون في أرضهم , فلو كانوا كما تدّعون فيهم لما كان كلّ حين اكتشافات منجم أو معدنٍ أو بترول أو غير ذلك .
    4/أنّ جهلهم بالبديهيّات أمرٌ ظاهر ومفروغ منه , وذلك في الاجتماعيّات والقوميّات , وعاداتهم وطباعهم وأخلاقهم , والله يُظهِر كلّ حين جهلهم بما يُعلنون أنّهم اكتشفوه وعثروا عليه .
    كلّ يوم تُبدي صروف الليالي
    خُلُـــــــقاً من أبي سعيد غريباً
    5/ إنّ من البديهيّ في هذه الدّنيا عند كلّ أحد أنّ كلّ صنعةٍ لا بدّ لها من صانِع , وهذا الكون أرضه وسماؤه وما فيهما أعظم صنعة , ومع ذلك فإنّ أكثر الإفرنج لا يعترفون بصانع هذا الكون القويّ العزيز العليم الخبير , فهل من يجهل أكبر البديهيّات يستحقّ أن يدّعي في علمه الإحاطة والتمام ؟؟.
    6/ أنّ كتاب الله وسنّة رسول الله صلّى الله عليه وسلّم أصدق من كلّ أحد , وأنّ كلّ مسلم يعتزُّ بإيمانه لا يُمكِن أن يُكذّب الله ورسوله في أخبارهما ويصدّق أعداءهما الذين جهلهم من أوضح الواضحات "
    انظر :" إعلام الأنام بمخالفة شيخ الأزهر شلتوت للإسلام للعالم الجليل : عبدالله ابن يابس (ص122), وانظُر : الإيضاح والبيان في أخطاء طارق السويدان , القسم الثاني ص18.


    يتبع..

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Dec 2010
    المشاركات
    216

    افتراضي رد: ليسوا أهل الصين يا سويدان ..!

    مخرَج :


    قال الشيخ العلّامة حمود التويجري :
    " وبعض العصريين يزعمون أنّ يأجوج ومأجوج هُم جميع الكفّار المتفوّقين في الصناعات الحديثة , وقد رأيتُ هذا القول الباطل في بعض مؤلّفات المتكلّفين من العصريين ...

    وقد صرّح الشيخ محمّد بن يوسف الكافي بتكفيره من قال به..., ووجه القول بتكفير من قال به : أنّه يلزم عليه تكذيب ما أخبر الله به في كتابه عن السدّ , وأنّه قد حال بين يأجوج ومأجوج وبين الخروج على النّاس , وأنّ يأجوج ومأجوج ما اسطاعوا أن يظهروه , وما استطاعوا له نقباً , وأنّه إذا جاء وعد الربّ تبارك وتعالى _ أي في آخر الزّمان , إذا دنا قيام الساعة _ جعله دكّاءً , فخرجوا على النّاس وذلك بعدما ينزل عيسى ابن مريم _ عليه الصّلاة السّلام _ إلى الأرض , ويقتل الدجّال , وقد جاء ذلك صريحاً في عدّة أحاديث صحيحة ..." انظر : " إتحاف الجماعة بما ورد في الفتن والملاحم وأشراط السّاعة " لصاحب الفضيلة العلّامة : حمود التويجري (3/169) وما بعدها .


    والحمد لله ربِّ العالمين .


    تصرُّف / سهيل عمر عبدالله سهيل الشريف .

  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Mar 2013
    المشاركات
    17

    افتراضي رد: ليسوا أهل الصين يا سويدان ..!

    الله يهدي هذا سويدان !!
    لا ادري إلى اين سيصل !! ومتى سيكف !!

    الله المستعان

  9. #9
    تاريخ التسجيل
    Nov 2012
    المشاركات
    12,963

    افتراضي رد: ليسوا أهل الصين يا سويدان ..!

    لقد أتى السويدان بطامات تلو طامات ، فالله يهديه إلى الحق .

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •