هل هناك علاقة بين الذكاء والنشاط الجسماني ؟والكسل يدل على ماذا ؟ الغباء أم اللامبالاة
النتائج 1 إلى 8 من 8

الموضوع: هل هناك علاقة بين الذكاء والنشاط الجسماني ؟والكسل يدل على ماذا ؟ الغباء أم اللامبالاة

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Mar 2010
    الدولة
    خليج عمر الفاروق رضي الله عنه
    المشاركات
    5,738

    Question هل هناك علاقة بين الذكاء والنشاط الجسماني ؟والكسل يدل على ماذا ؟ الغباء أم اللامبالاة

    هل هناك علاقة بين الذكاء والنشاط الجسماني ؟

    والكسل يدل على ماذا ؟ الغباء أم اللامبالاة ..؟
    {قل إن صلاتي ونسكي ومحياي ومماتي لله رب العالمين* لاشريك له وبذلك أمرت وأنا أول المسلمين}





  2. #2
    سارة بنت محمد غير متواجد حالياً مشرفة مجالس طالبات العلم
    تاريخ التسجيل
    Dec 2007
    المشاركات
    3,248

    افتراضي رد: هل هناك علاقة بين الذكاء والنشاط الجسماني ؟والكسل يدل على ماذا ؟ الغباء أم اللامب

    سامحك الله ولِمَ الغلط؟؟ ^_^
    الكسل يدل على شيء واحد: أن صاحبه كسول..فقط : )

    لا يتعلق بالعقل أبدا ولا بالذكاء ولا بأي شيء وكم من كسول عبقري وكم من نشيط لا يفقه إلا افعل ولا تفعل بنص واضح صريح

    بل والعقل السليم لا يشترط له الجسم السليم أساسا وكثير من عباقرة العالم في شتى العلوم كانوا من أصحاب الحاجات الخاصة جسمانيا

    بل ولا الدراسة النظامية لها علاقة بالذكاء أصلا ..فقد كان نيوتن أو أينشتاين أو كلاهما فاشل دراسيا!!
    عن جعفر بن برقان: قال لي ميمون بن مهران: يا جعفر قل لي في وجهي ما أكره، فإن الرجل لا ينصح أخاه حتى يقول له في وجهه ما يكره.

    السير 5/75

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Mar 2010
    الدولة
    خليج عمر الفاروق رضي الله عنه
    المشاركات
    5,738

    افتراضي رد: هل هناك علاقة بين الذكاء والنشاط الجسماني ؟والكسل يدل على ماذا ؟ الغباء أم اللامب

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سارة بنت محمد مشاهدة المشاركة
    سامحك الله ولِمَ الغلط؟؟ ^_^
    الكسل يدل على شيء واحد: أن صاحبه كسول..فقط : )

    لا يتعلق بالعقل أبدا ولا بالذكاء ولا بأي شيء وكم من كسول عبقري وكم من نشيط لا يفقه إلا افعل ولا تفعل بنص واضح صريح

    بل والعقل السليم لا يشترط له الجسم السليم أساسا وكثير من عباقرة العالم في شتى العلوم كانوا من أصحاب الحاجات الخاصة جسمانيا

    بل ولا الدراسة النظامية لها علاقة بالذكاء أصلا ..فقد كان نيوتن أو أينشتاين أو كلاهما فاشل دراسيا!!
    إذن إجابتك أنه لا علاقة بين الذكاء والنشاط
    ولكن ألا يدل الكسل على اللامبالاة ، وبهذا وقع في الكسل ؟!!!! - ابتسامه -
    {قل إن صلاتي ونسكي ومحياي ومماتي لله رب العالمين* لاشريك له وبذلك أمرت وأنا أول المسلمين}





  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Jan 2010
    المشاركات
    1,447

    افتراضي رد: هل هناك علاقة بين الذكاء والنشاط الجسماني ؟والكسل يدل على ماذا ؟ الغباء أم اللامب

    لو قلتِ هل هناك علاقة بين النشاط الجسماني وبين نوعية الطعام
    لربما كان نعم .. حيث أن هناك أطعمة تزيد النشاط..

    لكن بين الذكاء والنشاط الجسماني .. لا أعتقد أن هناك علاقة

    ومن وجهة نظري أن الكسل ناتج من ضعف همة الانسان
    وهو ابتلاء من الله..
    وهناك سبب آخر ذكره ابن القيم في صيد الخاطر وهو:
    ( وإذا أبغض الله شخصاً تركه دائم التعثير متخبطاً في كل حال، ولم يخلق له همة لطلب المعالي، وشغله بالرذائل عن الفضائل)..
    أقيموا دولة الاسلام في قلوبكم .. تقم لكم على أرضكم ..

  5. #5
    سارة بنت محمد غير متواجد حالياً مشرفة مجالس طالبات العلم
    تاريخ التسجيل
    Dec 2007
    المشاركات
    3,248

    افتراضي رد: هل هناك علاقة بين الذكاء والنشاط الجسماني ؟والكسل يدل على ماذا ؟ الغباء أم اللامب

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أم علي طويلبة علم مشاهدة المشاركة
    إذن إجابتك أنه لا علاقة بين الذكاء والنشاط
    ولكن ألا يدل الكسل على اللامبالاة ، وبهذا وقع في الكسل ؟!!!! - ابتسامه -
    يعني لو أم كسولة جعلت بناتها ينظفن الأرضيات ويطبخن الطعام تصير لا مبالية؟؟

    إذن فمن تركت ذلك ولم تأمر بناتها به وجلست تشرب الشاي وتكتب ردا على أم علي تكون ماذا إذن؟؟؟ ^_^
    عن جعفر بن برقان: قال لي ميمون بن مهران: يا جعفر قل لي في وجهي ما أكره، فإن الرجل لا ينصح أخاه حتى يقول له في وجهه ما يكره.

    السير 5/75

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Mar 2010
    الدولة
    خليج عمر الفاروق رضي الله عنه
    المشاركات
    5,738

    افتراضي رد: هل هناك علاقة بين الذكاء والنشاط الجسماني ؟والكسل يدل على ماذا ؟ الغباء أم اللامب

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سارة بنت محمد مشاهدة المشاركة
    يعني لو أم كسولة جعلت بناتها ينظفن الأرضيات ويطبخن الطعام تصير لا مبالية؟؟

    إذن فمن تركت ذلك ولم تأمر بناتها به وجلست تشرب الشاي وتكتب ردا على أم علي تكون ماذا إذن؟؟؟ ^_^
    أضحك الله سنك ...
    فقط ألاحظ بعض العجائز يصفن المرأة النشيطة بالذكاء !! - ابتسامه -
    {قل إن صلاتي ونسكي ومحياي ومماتي لله رب العالمين* لاشريك له وبذلك أمرت وأنا أول المسلمين}





  7. #7
    سارة بنت محمد غير متواجد حالياً مشرفة مجالس طالبات العلم
    تاريخ التسجيل
    Dec 2007
    المشاركات
    3,248

    افتراضي رد: هل هناك علاقة بين الذكاء والنشاط الجسماني ؟والكسل يدل على ماذا ؟ الغباء أم اللامب

    لأن العجائز يعجبهن المرأة النشيطة

    فلابد ان تصفها بكل الصفات الحسنة^_^

    المثل يقول: زوجك يحبك عفية (نشيطة قوية)...وحماتك تحبك غنية (يعني تستغنى عن الطلبات)

    يعني إذن إذا استوعبت المرأة هذا المثل وعملت به وبنصائح العجائز حتى لا تتعرض إلى القيل والقال ...فهذا من ذكائها على قولهم


    أما على قولي أنا فهذا من صبرها وصحتها ^_^

    وبالتالي نخرج من هذا الكلام بحقيقة مهمة ألا وهي:

    أنني لستُ عجوزا ^_^
    عن جعفر بن برقان: قال لي ميمون بن مهران: يا جعفر قل لي في وجهي ما أكره، فإن الرجل لا ينصح أخاه حتى يقول له في وجهه ما يكره.

    السير 5/75

  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Mar 2010
    الدولة
    خليج عمر الفاروق رضي الله عنه
    المشاركات
    5,738

    افتراضي رد: هل هناك علاقة بين الذكاء والنشاط الجسماني ؟والكسل يدل على ماذا ؟ الغباء أم اللامب

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سارة بنت محمد مشاهدة المشاركة

    أما على قولي أنا فهذا من صبرها وصحتها ^_^

    وبالتالي نخرج من هذا الكلام بحقيقة مهمة ألا وهي:

    أنني لستُ عجوزا ^_^
    - ابتسامه - لا أعرف امرأة تقول أنا عجوز !!!!!
    {قل إن صلاتي ونسكي ومحياي ومماتي لله رب العالمين* لاشريك له وبذلك أمرت وأنا أول المسلمين}





الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •