الإقليم السني في العراق
النتائج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: الإقليم السني في العراق

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    May 2012
    المشاركات
    1,085

    افتراضي الإقليم السني في العراق

    بسم الله الرحمن الرحيم
    قال تعالى (( وَيَسْأَلُونَكَ عَنْ ذِي الْقَرْنَيْنِ قُلْ سَأَتْلُو عَلَيْكُمْ مِنْهُ ذِكْرًا (83) إِنَّا مَكَّنَّا لَهُ فِي الْأَرْضِ وَآتَيْنَاهُ مِنْ كُلِّ شَيْءٍ سَبَبًا (84) فَأَتْبَعَ سَبَبًا (85) حَتَّى إِذَا بَلَغَ مَغْرِبَ الشَّمْسِ وَجَدَهَا تَغْرُبُ فِي عَيْنٍ حَمِئَةٍ وَوَجَدَ عِنْدَهَا قَوْمًا قُلْنَا يَا ذَا الْقَرْنَيْنِ إِمَّا أَنْ تُعَذِّبَ وَإِمَّا أَنْ تَتَّخِذَ فِيهِمْ حُسْنًا (86) قَالَ أَمَّا مَنْ ظَلَمَ فَسَوْفَ نُعَذِّبُهُ ثُمَّ يُرَدُّ إِلَى رَبِّهِ فَيُعَذِّبُهُ عَذَابًا نُكْرًا (87) وَأَمَّا مَنْ آمَنَ وَعَمِلَ صَالِحًا فَلَهُ جَزَاءً الْحُسْنَى وَسَنَقُولُ لَهُ مِنْ أَمْرِنَا يُسْرًا (88) ثُمَّ أَتْبَعَ سَبَبًا (89) حَتَّى إِذَا بَلَغَ مَطْلِعَ الشَّمْسِ وَجَدَهَا تَطْلُعُ عَلَى قَوْمٍ لَمْ نَجْعَلْ لَهُمْ مِنْ دُونِهَا سِتْرًا (90) كَذَلِكَ وَقَدْ أَحَطْنَا بِمَا لَدَيْهِ خُبْرًا (91) ثُمَّ أَتْبَعَ سَبَبًا (92) حَتَّى إِذَا بَلَغَ بَيْنَ السَّدَّيْنِ وَجَدَ مِنْ دُونِهِمَا قَوْمًا لَا يَكَادُونَ يَفْقَهُونَ قَوْلًا (93) قَالُوا يَا ذَا الْقَرْنَيْنِ إِنَّ يَأْجُوجَ وَمَأْجُوجَ مُفْسِدُونَ فِي الْأَرْضِ فَهَلْ نَجْعَلُ لَكَ خَرْجًا عَلَى أَنْ تَجْعَلَ بَيْنَنَا وَبَيْنَهُمْ سَدًّا (94) قَالَ مَا مَكَّنِّي فِيهِ رَبِّي خَيْرٌ فَأَعِينُونِي بِقُوَّةٍ أَجْعَلْ بَيْنَكُمْ وَبَيْنَهُمْ رَدْمًا (95) آتُونِي زُبَرَ الْحَدِيدِ حَتَّى إِذَا سَاوَى بَيْنَ الصَّدَفَيْنِ قَالَ انْفُخُوا حَتَّى إِذَا جَعَلَهُ نَارًا قَالَ آتُونِي أُفْرِغْ عَلَيْهِ قِطْرًا (96) فَمَا اسْطَاعُوا أَنْ يَظْهَرُوهُ وَمَا اسْتَطَاعُوا لَهُ نَقْبًا (97) قَالَ هَذَا رَحْمَةٌ مِنْ رَبِّي فَإِذَا جَاءَ وَعْدُ رَبِّي جَعَلَهُ دَكَّاءَ وَكَانَ وَعْدُ رَبِّي حَقًّا (98) ))

    باختصار هل ترى أخي المتابع والمشاهد لما يجري في العراق أن إقامة إقليم سني هو حل ناجع ناجح لأهل السنة في ظل هذا الحال الذي يعيشونه ؟
    فالقضية تحتاج فقه واقع لما عليه أهل البلد وتحتاج علم شرعي مؤصل ...فقد خرجت فتوى لأحد العلماء تقول بتحريم الأقاليم لأنه تطبيق لما يصبوا إليه ويريده الكفار ...وآخرون يرون أن في الإقليم حفظ الأرواح والممتلكات وو..بل حفظ الضروريات الخمس...فما ينفع أن نحافظ على تكامل دولة على تقسيم الكفار يعقبه ذهاب الدين والدنيا إلا ما رحم ربي ...أليست البحرين دولة أليست قطر دولة وعمان دولة ومصر دولة والسعودية دولة فهل المساحة كبرها وصغرها حكم شرعي لايجوز مخالفته !!؟ فالرافضة تاريخ يعيد نفسه والقوم اليوم وخاصة سياسيوهم الحزبيون لا يفهمون التعايش السلمي بل عندهم عقدة المظلومية وأنه جاء اليوم الذي يستردون فيه حقوقهم من أهل السنة بالتقتيل والتشريد والتهجير وسلب الأموال وحجز الممتلكات وإعادة الخلافة المغتصبة وإذلال أهل السنة ومحاربة دينهم وعقيدتهم..
    وقد رأيت أن ما فعله ذو القرنين من حاجز مادي يمنع الظالم ويحفظ المظلوم دليل نأخذ به لعمل حاجز معنوي يكون فيه لأهل السنة إقليم يديرون شؤونهم به بأنفسهم يحافظون فيه على دينهم ودنياهم ....لكن المحزن أن أهل السنة اليوم ليسوا على كلمة سواء ... فهناك مخلصون أصلاء يحركهم دينهم وأخلاقهم وهناك عملاء ودخلاء يبيعون دينهم بدنيا غيرهم ومنهم من يعبد الدينار والدرهم وقد وقعوا في حبائل الحكومة الرافضية ومن هؤلاء أشخاص معممون وملتحون !!

    اعجبني كلام سيد قطب رحمه الله تعالى في تفسيره لقصة ذي القرنين فقال (( أعلن ( ذو القرنين ) أن للمعتدين الظالمين عذابه الدنيوي وعقابه ، وأنهم بعد ذلك يردون إلى ربهم فيعذبهم عذاباً فظيعاً { نكرا } لا نظير له فيما يعرفه البشر . أما المؤمنون الصالحون فلهم الجزاء الحسن ، والمعاملة الطيبة ، والتكريم والمعونة والتيسير .
    وهذا هو دستور الحكم الصالح . فالمؤمن الصالح ينبغي أن يجد الكرامة والتيسير والجزاء الحسن عند الحاكم . والمعتدي الظالم يجب أن يلقى العذاب والإيذاء . . وحين يجد المحسن في الجماعة جزاء إحسانه جزاءا حسناً ، ومكاناً كريماً وعوناً وتيسيراً؛ ويجد المعتدي جزاء إفساده عقوبة وإهانة وجفوة . . عندئذ يجد الناس ما يحفزهم إلى الصلاح والإنتاج . أما حين يضطرب ميزان الحكم فإذا المعتدون المفسدون مقربون إلى الحاكم مقدمون في الدولة؛ وإذا العاملون الصالحون منبوذون أو محاربون . فعندئذ تتحول السلطة في يد الحاكم سوط عذاب وأداة إفساد . ويصير نظام الجماعة إلى الفوضى والفساد .....................))
    وطلب القوم المستضعفون من ذي القرنين طريقة لمنع اعتداء يأجوج ومأجوج عليهم فهم لا طاقة لهم بدفعهم ورد اعتدائهم وظلمهم .
    (( وعندما وجدوا فاتحاً قوياً ، وتوسموا فيه القدرة والصلاح . . عرضوا عليه أن يقيم لهم سداً في وجه يأجوج ومأجوج الذين يهاجمونهم من وراء الحاجزين ، ويغيرون عليهم من ذلك الممر ، فيعيثون في أرضهم فساداً؛ ولا يقدرون هم على دفعهم وصدهم . . وذلك في مقابل خراج من المال يجمعونه له من بينهم .


    وتبعاً للمنهج الصالح الذي أعلنه ذلك الحاكم الصالح من مقاومة الفساد في الأرض فقد رد عليهم عرضهم الذي عرضوه من المال؛ وتطوع بإقامة السد؛ ورأى أن أيسر طريقة لإقامته هي ردم الممر بين الحاجزين الطبيعيين؛ فطلب إلى أولئك القوم المتخلفين أن يعينوه بقوتهم المادية والعضلية : { فأعينوني بقوة أجعل بينكم وبينهم ردماً . آتوني زبر الحديد } . . فجمعوا له قطع الحديد ، وكومها في الفتحة بين الحاحزين ، فأصبحا كأنهما صدفتان تغلفان ذلك الكوم بينهما . { حتى إذا ساوى بين الصدفين } وأصبح الركام بمساواة القمتين { قال : انفخوا } على النار لتسخين الحديد { حتى إذا جعله ناراً } كله لشدة توهجه واحمراره { قال : آتوني أفرغ عليه قطراً } أي نحاساً مذاباً يتخلل الحديد ، ويختلط به فيزيده صلابه ...............
    بذلك التحم الحاجزان ، وأغلق الطريق على يأجوج ومأجوج { فما اسطاعوا أن يظهروه } ويتسوروه { وما استطاعوا له نقباً } فينفذوا منه . وتعذر عليهم أن يهاجموا أولئك القوم الضعاف المتخلفين . فأمنوا واطمأنوا .)) في ظلال القرآن

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Mar 2009
    المشاركات
    34

    افتراضي رد: الإقليم السني في العراق

    ليت شعري والله اخي وضعت يدك على الجرح ومعلوم الحل ولكن من تنادي وتقول له ؟

    العلماء من لم الكتاب والسنة ديدنه ودستوره
    ام السياسيون الي يجعلون العراق بلد الاحلام ويستطيعون ان يحققوها كلها
    ام الشعب المسكين الواقع بين المطرقة والسندان

    فلا ادري على ما نبكي ونتباكى ما بقي من العراق لنبكي عليه لا نريد التقسيم وآخر يقول لا للتجزئة وتحسبهم جميعا ولكن قلوبهم وحالهم شتى

    والله نعم الحل هو الاقليم السني لنعلنها صراحة

    يا اخي هم يقولون لا نريد اقليم طبعا لانهم يحكمون انفسهم ويوزعون خيرات البلاد بينهم فهل سمعت بفرقة سنية متواجدة في النجف وهل سمعت بضباط من السنة عاثوا في البصرة او النجف فسادا كما يفعل اقل جندي من الجنوب في بقية محافظات السنة

    ولكن من تنادي

    اسال الله ان يصلح حالنا عاجلا غير اجل

    ويكتب لنا النجاة من الفتن

    جزاك الله خير اخي
    اتمنى ان يهيئ الله عز وجل من يتبنى هدا الامر وينصره انه على كل شيء قدير

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    May 2012
    المشاركات
    1,085

    افتراضي رد: الإقليم السني في العراق

    أين أنتم يا طلبة العلم بينوا ماعندكم هل يجوز الإقليم أم لا يجوز أو ما هي الحلول الأخرى ...السنة الأكراد عملوا إقليما فحفظوا أنفسهم وأرضهم من سطوة الظلم والتهميش والقتل والإعتداء...فهل نقول لهم حرام ما فعلتموه أم يفعل أهل السنة في الأنبار وموصل وديالى وصلاح الدين كما فعل الأكراد حفظا للدين والدنيا ؟

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •