بشرى!!! أكبر مناظرة مع القبوريين في تركيا أرجوا التثبيت ونشره في المواقع
تابعونا على المجلس العلمي على Facebook المجلس العلمي على Twitter

النتائج 1 إلى 16 من 16

الموضوع: بشرى!!! أكبر مناظرة مع القبوريين في تركيا أرجوا التثبيت ونشره في المواقع

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Nov 2009
    المشاركات
    46

    افتراضي بشرى!!! أكبر مناظرة مع القبوريين في تركيا أرجوا التثبيت ونشره في المواقع

    بسم الله الرحم الرحيم
    الحمد لله, والصلاة والسلام على رسول الله, وعلى آله وصحبه ومن على نهجهم وهداه, أما بعد:
    خَطرُ أهل التصوف والقبوريين والشعبوريين والماتريدية في عصرنا خطر عظيم معلوم.
    وهذا الخطر قد ظهر في تركيا وتكاثر. ولله الحمد, قد قمنا بمناظرة مجموعة من هؤلاء, فأخزاهم الله تعالى. وقد كان المناظرة مع أحد كبارهم في إحدى صفحاتهم على "الفيس بوك" فأدحضنا شبهاتهم وخافوا خوفا عظيما.
    وقد دعوت المناظر معي إلى المباهلة, فلم يستطع الرجل, وهذا يجعلنا لا نشك في أن القوم القبوريين المشركين ليسوا على يقين من عقيدتهم, وهذه عادة جملة من أهل البدع.
    وقد أراد الخصم أن يناظرني بالعربية, إذ أن المناظرة بالتركية فيه محظورات كثيرة بالنسبة له, وأولها وأهمها: أن الخصم عندما سينهزم, سيظهر قول المسلمين وأهل السنة, ولكن عندما ناظر بالعربية لم يفهم الكثير المقصود.
    ولكن نحن أيضا كان لنا فخ نوقعهم فيه, ألا وهو: أننا سنترجم المناظرة إلى التركية.
    وقد كتبت قبل أن أبدأ في المناظرة ما في معناه ما يلي:
    إلى الأصحاب: بعد قليل سيكون مناظرة علمية باللغة العربية مع الرجل الذي أضله الله وهو صاحب هذه الصفحة. فمن أراد أن يرى إفحام ودحض هذا الرجل المسكين الذي لم يوفقه الله بعد أن أضله فالينظر إلى الصفحة الأدنى في هذه الصفحة.
    قلت: ثم ذكرت لهم مكان المناظرة في صفحتهم.
    وقلت: أيضا: بعد المناظرة, سنترجم المناظرة إلى التركية ثم نوزعه في المواقع لتكون ذلك عبرة إن شاء الله. أسأل الله أن يوفقنا, ربنا الذي في السماء.
    ولكن الخصم لم يناظرني في محل المناظرة, لأنني كنت رددت عليه برد شافي, إذ أنه إذا حاول المناظرة في ذلك الصفحة يتوجب عليه أن يرد على جميع ادلتي التي سقته, وهو ليس بقادر على ذلك.
    فالمهم الأهم هو: أننا أعلنا الإنتصار عليهم في صفحتهم قبل أن يبدأ المناظرة بثلاث ساعات تقريبا على ما أذكر. ثم أفحمناهم, والحمدلله رب العالمين.
    وأنا أريد من جميع الإخوة الذي سيقرأون مناظرتي هذه أن يوزعوا هذه المناظرة في جميع الشبكات العنكوتية, في المواقع السلفية والصوفية إلى غير ذلك. حتى يرى الناس أن أهل السنة انتصر.
    ومن المهم أيها الإخوة أننا ناظرنا أهل تركيا, لأن هؤلاء عندهم شوكة في العوام في تركيا, وإذا وزعتم هذه المناظرة لعل الله يخزي هؤلاء بأيدينا, والحمد لله على الإنتصار للمشركين.
    ولا تنسوا أيها الإخوة أن جماعة محمود أفندي (الصوفيين والقبوريين في تركيا) لهم احترام بالغ حتى عند العرب, والظاهر أن الذين ناظرناهم هم من هذه الجماعة, فلعل الله يقل احترام أصحاب هؤلاء الصوفية بعضهم على بعض بهذه المناظرة, ويجعل الكثيرين يتراجعون ويظهر لهم الحق إن شاء الله. نسأل الله ذلك.
    المناظرة أغلبها وقعت باللغة العربية, إلا بعضها فقد وقعت بالتركية. وها أنا سأسوق أولا ردي عليهم, وهذا الكلام لم يستطيعوا أن يردوا عليهم في أثناء المناظرة, كما سترون بمشيئة الله تعالى.
    فهذا ما كتبته أولا:

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Nov 2009
    المشاركات
    46

    افتراضي رد: بشرى!!! أكبر مناظرة مع القبوريين في تركيا أرجوا التثبيت ونشره في المواقع

    بسم الله الرحمن الرحيم
    الحمد لله, والصلاة والسلام على رسول الله, أما بعد:
    نذكر هنا بإذن الله تعالى على سبيل العجالة لا على سبيل الحصر بعض الأدلة في دحض شبهات أهل البدع والضلالة -أمثال من يكتب في هذه الصفحة- وإثبات عقيدة أهل السنة, الثابتين على الحق, المتبعين لنهج الصحابة والتابعين, المجانبين عن المبتعدين, رحمة الله لنا ولجميع من على الصراط المستقيم, وهدى الله خصوم أهل السنة ومن على سبيل أهل الجحيم.
    قال الإمام اللالكائي الحافظ أحد أئمة الإسلام, والمدحض لشبهات أهل الضلال والعصيان في كتابه المعروف بشرح أصول اعتقاد أهل السنة, نقلا عن كتاب "الرد على الجهمية" لابن أبي حاتم, قال حدثنا أحمد بن سلمة, قال : وسمعت إسحاق ، يقول : « علامة جهم وأصحابه دعواهم على أهل الجماعة ، وما أولعوا به من الكذب ، إنهم مشبهة بل هم المعطلة.
    قلت: وهذا إسناد لا غبار عليه.
    واحمد بن سلمة هو أحمد بن سلمة بن عبد الله، أبو الفضل النيسابوري, ثقة حافظ متقن, صاحب مسلم بن الحجاج, وثقه الخطيب وغيره.
    وقد اعلمنا شيخنا ابن راهوية رحمه الله, أن من وصفنا بأننا مشبهة, فإنه معطل لصفات الله, وسالك مسلك أهل الباطل وأعداء الله, الذين أذلهم الله, كبشر المريسي وجهم وأصحابه.
    ذكر الرد على المبتدع في افترائه على الإمام الخطابي رحمه الله
    نقل عن الإمام الخطابي قولا هو عين قول أهل السنة, ولكنه أخذه وحاول أن يجعله قولا يوافق قوله. وهذا عين الكذب.
    إذ المبتدعة في كل زمان ومكان, كما أنهم لا يخافون من الكذب على الله والبهتان, ويتجرأون على الله بالباطل, كذلك لا مانع عندهم من الكذب على العلماء أمثال الخطابي وغيره.
    وها هو الإمام الأشعري رجع إلى عقيدة أهل السنة وأثبت عامة الصفات, فأين الأشاعرة اليوم؟ من يدعي اليوم أنه أشعري لا يتبع منهج الأشعري في الإبانة. ثم ينسبون أنفسهم إلى هذا الإمام المظلوم, وهذا عين الكذب.
    كذلك الإمام الخطابي, له أقوال كثيرة نقول بعين ما قاله ونعتقد ذلك.
    وها أنا أنقل بعض ما نقله شيخ الإسلام وتلميذه ابن القيم عنه مقرين على ما يقوله هذا الإمام الخطابي رحمهم الله جميعا.
    قال الإمام ابن القيم:
    وقال الخطابي في كتاب شعار الدين القول في أن الله تعالى مستو على العرش:
    هذه المسألة سبيلها التوقيف المحض ولا يصل إليها الدليل من غير هذا الوجه وقد نطق به الكتاب في غير آية ووردت به الأخبار الصحيحة فقبوله من جهة التوقيف واجب والبحث عنه وطلب الكيفية غير جائز (والأشعارة والمتكلمين عامة بحثو في هذه المسائل فضلوا وأضلوا)
    وقد قال مالك: الاستواء معلوم والكيف غير معقول والإيمان به واجب والسؤال عنه بدعة
    فمن التوقيف الذي جاء به الكتاب قوله تعالى (الرحمن على العرش استوى) وقال (ثم استوى على العرش الرحمن) وقال (رفيع الدرجات ذو العرش) وقال (أأمنتم من في السماء أن يخسف بكم الأرض فإذا هي تمور أم أمنتم من في السماء أن يرسل عليكم حاصبا) وقال (تعرج الملائكة والروح إليه) وقال (بل رفعه الله إليه) وقال (إليه يصعد الكلم الطيب)
    وقال حكاية عن فرعون أنه قال (يا هامان ابن لي صرحا لعلي أطلع إلى إله موسى) فوقع قصد الكافر إلى الجهة التي أخبره موسى عنها ولذلك لم يطلبه في طول الأرض ولا عرضها ولم ينزل إلى طبقات الأرض السفلي.
    فدل ما تلوناه من هذه الآي على أن الله سبحانه في السماء مستو على العرش ولو كان بكل مكان لم يكن لهذا التخصيص معنى ولا فيه فائدة وقد جرت عادة المسلمين خاصتهم وعامتهم بأن يدعوا ربهم عند الابتهال والرغبة إليه ويرفعوا أيديهم إلى السماء وذلك لاستفاضة العلم عندهم بأن ربهم المدعو في السماء سبحانه
    ثم ذكر قول من فسر الاستواء بالاستيلاء وبين فساده.
    نقلا عن حاشية ابن القيم على سنن أبي داود.
    فهذا الكلام واضح من الإمام الخطابي في أنه يعتقد أن الله في السماء.
    فكيف تتجرأ بعد هذا على أنه لم يقل بذلك؟ أو تستدل بأقواله لكي تزعم أنه يوافقك؟ يا جاهل, ما هكذا تورد الإبل.
    وللإمام الخطابي كتاب "الغنية عن الكلام وأهله" رد فيه على المتكلمين.
    وقد قال فيه: اعلم يا أخي أن هذه الفتنة قد عمت اليوم وشملت فشاعت في البلاد واستفاضت ولا يكاد يسلم من وهج غبارها إلا من عصمه الله وذلك مصداق لقول الرسول صلى الله عليه و سلم إن الدين بدأ غريبا وسيعود غريبا كما بدأ فطوبى للغرباء.
    قلت: نقل هذا الكلام شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله في منهاج السنة.
    وقال شيخ الإسلام في نفس كتابه أيضا: وقول الخطابي في شعار الدين ثم قال بعد ان حكى اربعة عشر قولا: واظهر الاقوال ما تظاهرت عليه الآي والاخبار والفضلاء الاخيار ان الله على عرشه كما اخبر في كتابه وعلى لسان نبيه بلا كيف بائن من جميع خلقه وهذا مذهب السلف الصالح فيما نقل عنهم الثقاة.
    وبعد أن دحضنا افترائك وكذبك على الإمام الخطابي رحمه الله, ننتقل إلى:
    قول الإمام إسحاق بن راهويه في صفة النزول
    اعلم يا من أضلك الله وجعلك تتبع سبل الشيطان: أن لهذه القصة عدة أسانيد يقوي بعضها بعضا. وها أنا أنقل لك بعضها وأثبت صحتها لعل الله يهديك ويخرجك من الضلال إلى النور.
    قال شيخ الإسلام ابن تيمية:
    ورواه ابن بطة في كتاب " الإبانة " فقال : حدثني أبو القاسم حفص بن عمر الأردبيلي حدثنا أبو حاتم الرازي حدثنا سليمان بن حرب قال سأل بشر بن السري حماد بن زيد فقال : يا أبا إسماعيل الحديث الذي جاء { ينزل الله إلى سماء الدنيا } أيتحول من مكان إلى مكان ؟ فسكت حماد بن زيد ثم قال : هو في مكانه يقرب من خلقه كيف شاء . وقال ابن بطة : وحدثنا أبو بكر النجاد ثنا أحمد بن علي الأبار ثنا علي بن خشرم قال : قال إسحاق بن راهويه : دخلت على عبد الله بن طاهر فقال : ما هذه الأحاديث التي تروونها قلت : أي شيء أصلح الله الأمير ؟ قال : تروون أن الله ينزل إلى السماء الدنيا قلت : نعم رواها الثقات الذين يروون الأحكام . قال : أينزل ويدع عرشه ؟
    قال : فقلت : يقدر أن ينزل من غير أن يخلو العرش منه . قال : نعم . قلت : ولم تتكلم في هذا وقد رواها اللكائي أيضا بإسناد منقطع واللفظ مخالف لهذا . وهذا الإسناد أصح وهذه والتي قبلها حكايتان صحيحتان رواتهما أئمة ثقات
    قلت: فتنبه تصحيح شيخ الإسلام لهذا الأثر. وأنت وإن كنت لا تعتبر شيخ الإسلام شيئا, فإن عامة حفاظ اهل الإسلام استقر عندهم أن شيخ الإسلام رجل حافظ لا غبار عليه.
    وهذا الإسناد ظاهره الصحة كما قال. وهذا الإسناد من أصح الأسانيد الواردة في الباب.
    والإسناد الذي فيه الراوي المسمى: الأبار, ذكره الإمام الذهبي. فإنه قال في العلو:
    قال النجاد حدثنا أحمد بن علي الأبارحدثنا علي بن خشرم حدثنا إسحاق قال دخلت على ابن طاهر فقال ما هذه الأحاديث يروون أن الله ينزل إلى السماء الدنيا قلت نعم رواها الثقات الذين يروون الأحكام فقال ينزل ويدع عرشه فقلت يقدر أن ينزل من غير أن يخلو منه العرش قال نعم قلت فلم تتكلم في هذا
    قلت: وأنت لم تنصف في حق الإمام أحمد الأبار, وقد كذبت عليه ودلست, يا من لا تعرف الإنصاف.
    وانت لم تنقل قول الإمام ابن حجر في لسان الميزان بعد أن ذكر قول ابن حزم.
    وها أنا أنقله كاملا:
    645 مكرر- (ز) : أحمد بن علي بن مسلم [الأبار الخيوطي]
    قال ابن حزم: مجهول.
    وهو الأبار الحافظ المتقدم (645) وهذه عادة ابن حزم إذا لم يعرف الراوي يجهله ولو عبر بقوله: لا أعرفه لكان أنصف لكن التوفيق عزيز.
    وقد أضلك شيخك الكوثري وادعى ما ادعيته وكذب على الأئمة. ولكن الله سخر له الحافظ المعلمي اليماني فأدحض شبه هذا الدجال الأفاك الكوثري. ينظر التأنيب للإمام المعلمي.
    وقد قال الحفاظ والأئمة المتقنين في الحافظ الإمام أحمد الأبار:
    قَالَ الخطيب: كان ثقة حافظًا متقنًا، حسن المذهب
    قال الدارقطني: ثقة.
    انظر تاريخ بغداد للخطيب, و تاريخ الإسلام للذهبي تلميذ شيخ الإسلام, ولسان الميزان لابن حجر الإمام وغير ذلك.
    وها قد ظهر الحق والحمدلله, وأظهر الله أن هذا الإمام الأبار حافظ ثقة, وليس كما زعمته يا من أضلك الله.
    وقد ظهر جهلك بعلم الحديث, لأنه من المعلوم عند أهل الحديث أن الراوي إذا وثق من قبل الحفاظ, فلا اعتبار لمن ضعفه من غير حجة, كذلك لا اعتبار لمن تجاهل حاله. وهذه القاعدة ما عرفته أنت ولا عرفه حمار أهلك.
    والحمد لله الذي أظهر أدلة أهل الحق والسنة والجماعة, وأضل أهل الضلال والعصيان والمبتدعة.

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Nov 2009
    المشاركات
    46

    افتراضي رد: بشرى!!! أكبر مناظرة مع القبوريين في تركيا أرجوا التثبيت ونشره في المواقع

    وقد وعدني الخصم أن يناظرني بعد ساعتين, فتأخر إلى ثلاث ساعات, ولم يستطع الرد والحمد لله.
    وها هو ما وقعت بيني وبينه في المناظرة (علما أن المناظرة أغلبها "أغلب ما كتبته" حذفت عندهم) وسأضع كلام القبوري باللون الأزرق, وكلامي أنا باللون الأحمرلكي يفهم الكلام جيدا. وسأضع كلامي الزائد الذي أضفته بعد المناظرة للبيان بين قوسين لكي لا يختلط الكلام.
    ولن أغير شيئا في المناظرة, والله يشهد على ذلك, إلا أنني سأصلح بعض الأخطاء, مثلا كنت كتبت: أدرت, بدل أن أكتب أردت, فأصلحت ذلك لكي يفهم, ولم أحرف شيئا ولم أزد كلمة أو نقصت كلمة, والله شاهد على ذلك, وأضع المناظرة كما هي.

    قال الخصم: السلام عليكم يا ضال والمضل ، لقد كنت مشغولا بتحريفاتكم
    أولا قل لي ما هو أتيت به من كتاب الإمام البيهقي ؟؟؟
    (وهنا يظهر قوته الشديدة في اللغة العربية!!!! ويظهر كيف يستطيع أن يكون جملة علمية صحيحة موافقة لقواعد اللغة!!!!)
    قلت: يا من أضله الله, السلام على من تبع نهج الصحابة الأخيار, والأئمة الكبار القائلين بعلو الله على خلقه,
    أما بعد: فقد تأخرت كثيرا, وقد وعدتني على أن تاتي بعد ساعتين في إحدى مشاركاتك, ولم تصل إلا الآن, وقد جاوز الوقت الساعتين, بل قرب الوقت إلى الثلاث, والله أعلم بحالك, والتكن المناظرة في الصفحة الموجودة, فيه تناقضات شيخ الإسلام
    اكتب السؤال تحت
    (أقول هذا, حتى لا يناظرني في الصفحة التي لا وجود فيه ردي عليه, وهو يفعل هذا هروبا من الرد على رسالتي التي وضعته في الأعلى هنا)
    قال الخصم: أكتب لي إبى هنا التحريف الذي وضعت على كتاب البيهقي
    قلت:
    الحمد لله العالي على خلقه, والصلاة على رسول الله, الذي أنزل إليه القرآن من عنده,
    أما بعد: فأولا أنا أسأل, ولست أنت من تسأل, لأنك أتيت بشبهات كثيرة, وقد رددت عليه في الأعلى هنا,
    فيجب عليك أولا الإعتراف بتدليسك في النقل عن الإمام ابن حجر من كتابه لسان الميزان. هذا اولا.
    إن أجبت, يتوجب عليك أن تجيب لجميع الأدلة التي استدللت به هنا.
    وأنا عندي مشكلة في الفيس الآن, يقول لي: لا تكتب كثيرا, وإلا ستفصل من الصفحة, وإن كان عندك طريقة لإزالة هذه المشكلة, فلا أدري, فحاول أن تزيله, يقول لي أنت كتبت كثيرا فلا تكثر من الكتابة, فهلا أزلت المشكلة, طبعا بعد أن تجيبني
    ( قلت هذا لأنني بعد هذا الكلام لم أستطع أن أكتب شيئا, فغيرت اسمي ودخلت بعضوية جديدة. ثم قلت: )
    أولا: قلت لك أريد المناظرة في التحت(في المكان الذي خاف أن يناظرني فيه, المكان الذي وضعت فيه أدلتي ورسالتي التي سقتها قبل قليل), إن لم تقبل ذلك, فسأضطر في أن أنقل كلامي إلى هنا. مفهوم؟
    وانا لا ادري هل أنت من حجبتني عن الدخول إلى هذه الصفحة؟ أم مشكلة إدارية
    قال الخصم:لا ! أتركوا هذا الكلام للأطفال نحن لا نحجت!
    أكتب أولا الحرفات التي وضعتم في متا الإمام الهيهقي ! أنا في إنتظارك مع الانترنت البطيئ
    قلت: أنت لا تفهمني مقصدك,
    ماذا تريد أنت؟؟؟؟
    عن أي شيء تتكلم؟؟؟؟
    أنا من أسألك لا أنت, فأنا السائل وأنت المسئول, أنا أتيت بالأدلة وكتبته كاملا, فيتوجب عليك أن تجيب.
    ولا أقبل منك أي اعتذار. فأجب وقد أخذت من وقتي الكثير بدون فائدة, وقرب الوقت الذي ستكون فيه أنت عبرة لمن اتعظ, والحمد لله اولا وآخرا
    قال الخصم: الإثبات على مدعي !
    (وهنا يظهر أن الرجل لا يتكلم بالعربية جيدا, فهو يقول: على مدعي, والصحيح: على المدعي. أو يقول: على مدعٍ)
    أنت الذي تقول بأن الاستواء هي التمكن والاستقرار ! وأتيت بدليل الأمس بأن الإمام اللبيهقي على نهجك !
    حب لي هاالدليل !

    قلت: يا رجل, أين قولك قبل ساعات بأنك ستأتي وتكتب الكثير؟؟؟
    هيا تشجع قليلا, واكتب شيئا.
    وهذا اليوم هو اليوم الوحيد للمناظرة, أسأل الله أن يظهر أهل السنة, ويدحض أعدائهم. وإن لم تجب, فغدا ستكون عبرة...
    قال الخصم:نعم لقد تبين انت !!! مشكلجي
    (يقول هذا وهو إلى الآن كما يُرى يتعبني ولا يريد أن يجيب لأدلتي التي سقته في أعلى الصفحة. مشكلجي, أي: صاحب المشكلة, أو صاحب مشكلة, او بهذا المعنى)
    قلت: البينة على المدعي؟ صحيح يا كذوب,
    أظن أنك لم تتعرف على أساليب المناظرة, وتعال عندنا في ملتقى أهل الحديث وفي موقع المشكاة ونحوه لكي نأدبك ونعلمك الأدب وطريقة المناظرة.
    اولا, أنت ادعيت قديييييما أن الإمام ابن حجر نقل عن ابن حزم بأنن الأبار الحافظ مجهول, ووقفت هنا, وهذا عين الكذب. فيجب عليك أن تعترف بأنك مدلس,
    وقد أكملتُ كلام ابن حجر في ادنى الصفة هنا, ولكنك تخشى أن نتناظر هناك لكي لا يظهر لك سيوف أصحاب السلف المسلولة. والحمد لله على كل حال.
    فأجبني اولا ولا تتهرب يمينا ولا يسارا.
    دلست على الحافظ ابن حجر, تعترف؟ وإلا لا؟
    يجب عليك أن تعترف أن الإمام الأبار حافظ ثقة.
    قال الخصم: كتبت الأمس بأن الله تعالى فوق العرش مستقر وأتيت بدليل من الإمام البيهقي!
    ( قلت: بل هو كذاب, ولم أقل فيما كتبته بالتركية أن الله مستقر, إنما نقلت كلام ابن راهويه في نزول الله, القصة المنقولة في أعلى الصفحة هنا, ولكن تقية الأشاعرة, أو قل: زندقة الأشاعرة! ثم قال القبوري "والظاهر أن هذا شيء نقله من غيره ولم ينقله من عند نفسه" : )
    نحن كأهل الينة والجماعة نعتبر عقيدة جلوس الله على العرش أو استقراره عليه جلّ ربنا وتعالى عن ذلك، من العقائد الباطلة عند اليهود، والتي تسربت إلى المسلمين من طريق المجسّمة في هذه الأمة، وقد ردّ علماء الإسلام هذه العقائد وبيّنوا للأمة بطلانها بالدّليل الساطع والبُرهان القاطع، ومن جُملة ذلك أن عقيدة الجلوس والاستقرار لم يرد فيها دليل لا من الكتاب ولا من صحيح السنة النّبويّة المطَهّرة اللّهمّ إلا بضعة أحاديث و آثار مُنكرة باطلة متناً وسنداً، حتى إن مُتمحدّث الوهابيّة الألباني حَكَم عليها بالنّكارة والوضع، واعتبر هذه العقيدة يهوديّة لا تليق بالخالق، وأنّ وصف الخالق بالاستقرار لا يجوز لأن الاستقرار من صفات البشر، كل ذلك مدوّن في كتبه وفي كتاب "جامع تراث الألباني في العقيدة".
    (قلت: وقد ظهر هنا أن الخصم يعتقد بأن الإمام أحمد وغيره الذين نقلوا أحاديث الجلوس على العرش وغضبوا لمن أنكره, أنهم من المجسمة, فها قد ظهر تقيتهم وزندقتهم هنا. وقبورية أهل تركيا أقل فهما وعلما من القبورية الآخرين في سهولة الإطلاع لما لا يظهرونه أمام العوام وغيرهم)
    قلت:اجب يا من لا يدري شيئا...
    قال الخصم: يكيف هاالتناقض تكتب أمس وتنسى اليوم ؟؟؟؟؟؟؟
    تعالى الله جل وعز عما تصفون !!!
    قلت: ما أجبت يا كذوب.... يا من تدلس على الحافظ ابن حجر....
    ولن أجيبك, ولله الحمد أنا على علم بعلم المناظرة, وأدري الآن كيف تتهرب, فأجب, وإلا اعترف بكذبك وتدليسك.
    قال الخصم: لقد تبين يا السفيه الأمس ما كنت تكتب )))
    قلت: أجب, وأنت كذوب, ولا عبرة بكلام البيهقي الآن, السؤال هو كذبك على ابن حجر... الحمد لله, هذا الهروب منك يجعلني أشكر الله وأسجد له
    قال الخصم: أنتم كلكم هيك حبيبي كذابين !!
    (وما زال يجعلني أنتظر وأضيع وقتي من غير فائدة وهو لا يجيب)

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Nov 2009
    المشاركات
    46

    افتراضي رد: بشرى!!! أكبر مناظرة مع القبوريين في تركيا أرجوا التثبيت ونشره في المواقع

    قلت: انا بانتظارك, ولن أتراجع بإذن الله.
    سبحان الله, ما كنت اظن أنك قليل الأدب إلى هذه الدرجة, والحمد لله الذي أخزأك, ولو أجبت على سؤالي فلي أجوبة ولله الحمد فيما تسأل, ولكن لا تتهرب من جوابي.
    قال الخصم: والله أنت عديم الشرف والله العزيم !!! الأمس ما ذا كتبت أكتب هنا !
    هذا كلامك يا سفيه الأمس
    Bana şu raviler hakkında……..
    (قلت: ثم نقل كا كتب بالأمس بالتركية, وهو عين ما ذكرته في أعلى الصفحة من قول ابن راهويه)
    انت لست خلف كلامك ، ولا أنت تصدق كلامك

    قلت:يا رجل, لا تتهرب عن سؤالي... وأن أصبر ولله الحمد, ولم أغضب بعد. أسأل الله أن يجعل في حلم الأنبياء.
    ولكن أين الإجابة على سؤالي؟؟؟؟
    وهل تظن بأنني أجهل ما أكتب؟؟؟ اجب
    قال الخصم: أنت بنفسك تكذب نفسك ! شو أقول لك ؟؟؟؟
    قلت: أجب للسؤال لكي ننتقل إلى الأسئلة الأخرى.
    هيا... ابن حجر, وتدليسك عليه.
    اعترف يا كذاب
    قال الخصم: حاشى أنت المس ما ذا قلت ؟؟؟ أنت مدعي . والإصبات على مدعي !!
    شووووو تخاف من كلامك يرد عليك ؟؟؟
    قلت: وأنت أيضا مدعي, ادعيت الكذب وكذبت على الحافظ ابن حجر في لسان الميزان. هات النقل كاملا, البينة على المدعي. هيا هات؟؟؟
    وانا ولله الحمد لي سنوات طوال أناظر الصوفية في موقع صوفية حضرموت وغير ذلك, ولذا فأنا أعرف تدليسات القبوريين أمثالك.
    فيلزمك أن تجيب على سؤالي, ثم هناك قضية , أنا أجبت بكلام طويل, تتذكر؟ وهذا الكلام الطويل جعلك تخاف أن تتناظر معي في أدنى الصفحة وهربت إلى هنا, وانا عافيت عنك, ولكن إن لم تجب فلا كرامة...
    قال الخصم: أنت أعطني أولا ما ذا كتبت من الأسماء والصفات للبيهقي ؟؟؟؟
    قلت: صدق الإمام ابن عبدالبر إذ قال في أجدادك:
    قول الإمام مالك لا تجوز شهادة أهل البدع و أهل الأهواء . أهل الأهواء عند مالك و سائر أصحابنا هم أهل الكلام ، فكل متكلم فهو من أهل الأهواء و البدع أشعرياً كان أو غير أشعري و لا تقبل له شهادة في الإسلام أبداً و يهجر و يؤدّب على بدعته فإن تمادى عليها استتيب ". (جامع بيان العلم و فضله 2/96)
    قال الخصم: إذا لقد أخطأنا في أبي علي الأبار
    ةأنت حرفت كتاب الإمام البيهي
    (وهنا اعترف أخيرا, ولكن ما زال لم يعترف بتدليسه)
    قلت: سبحان الله, أنت تخطئ, أما أنا فأحرف؟؟؟
    أضحكتني لا أضحكك الله. أنت لم تخطئ وهذا محال. لأنك إذا رجعت إلى الميزان فإنك ترى رد الحافظ لابن حزم مباشرة, فهل تفهم؟؟
    فأنت لم تخطئ أصلا, بل دلست, وهناك فرق بين التدليس والخطأ, راجع كتب اللغة
    قال الخصم: الآن أنا أقبل خطأنا في أبي علي الأبار ، وأنت جب لي من اسماء والصفات الذي كتبت الأمي ؟؟؟
    قلت: والآن هات النقل الصحيح عن الحافظ ابن حجر, لكي تثبت أما الجميع أنك مدلس
    لا, أنت لم تخطئ, اعترف وهات النقل أنت بنفسك عن الحافظ, هيا بسرعة, ما في وقت كثير,
    أنت هكذا تريد أن تضيع الوقت لكي لا أسألك أسئلة كثيرة فتفضح أمام الملأ
    قال الخصم: الحمد لله أنا مش مدلس ولكن الأمس كتب واحد منا بأن أبا علي الأبار مجهول ؟؟
    (قلت: وهنا يظهر جليا ضعف هؤلاء علميا, وأنهم لا يعرفون الجرح والتعديل ولا شيء, والحمد لله الذي أذلهم)
    فهو العالم متقن !
    جب الآن تحريفك في كتاب البيهقي

    قلت:طيب طيب, يبدوا أنك كنت تقل عن غيرك,لا بأس, أنت ماذا تريد مني أن أعطيك؟ أنقل لك أي كلام البيهقي؟؟؟
    قال الخصم: الأمس ما ذا كتبت من الأسماء والصفات ؟؟؟
    سيبين تحريفك !
    قل لي حبيبي تدليسك من الأسماء والصفات
    قلت: أنت لو انتبهت لكلامي جيدا وتمعنت في النظر إلى كلامي لوجدت كلامي صحيحا, فها أنا قلت فيه :Beyhaki, el-Esma ve's Sıfat s. 451-452, İbn Batta, Şerh-u Buhari,Kitabut Tevhid Babının Şerh
    (والكلام المكتوب بالتركي بمعنى: الأسماء والصفات للبيهقي, شرح كتاب التوحيد من صحيح البخاري, ابن بطة. يعني أنا هنا أعزو النقل الذي نقلته من ابن راهويه إلى مصادره)
    والكل يروي بإسناد له, وقد روى الحديث الأئمة بأسانيد مختلفة, يصح بعضها. وأما أثر البيهقي فهاك:
    902 - أخبرنا أبو عبد الله الحافظ ، قال : سمعت أبا زكريا العنبري ، يقول : سمعت أبا العباس محمد بن إسحاق الثقفي يقول : سمعت الحسن بن عبد العزيز الجروي ، يقول : سمعت قاضي فارس يقول : قال إسحاق بن راهويه : دخلت يوما على عبد الله بن طاهر فقال لي : يا أبا يعقوب ، تقول إن الله ينزل كل ليلة ؟ فقلت له : ويقدر . فسكت عبد الله . قال أبو العباس : أخبرني الثقة من أصحابنا قال : سمعت إسحاق بن راهويه يقول : دخلت على عبد الله بن طاهر فقال لي : يا أبا يعقوب ، تقول إن الله ينزل كل ليلة ؟ فقلت : أيها الأمير إن الله تعالى بعث إلينا نبيا ، نقل إلينا عنه أخبار بها نحلل الدماء ، وبها نحرم ، وبها نحلل الفروج ، وبها نحرم ، وبها نبيح الأموال وبها نحرم ، فإن صح ذا صح ذاك ، وإن بطل ذا بطل ذاك . قال : فأمسك عبد الله

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Nov 2009
    المشاركات
    46

    افتراضي رد: بشرى!!! أكبر مناظرة مع القبوريين في تركيا أرجوا التثبيت ونشره في المواقع

    قال الخصم: قل الآن أهذا الكتاب الذي نقلت منه ! كتاب من ؟؟؟
    لقد ادعيت بأن هذا مكتوب في كتاب أسماء والصفات وأن الإمام البيهقي موافق على كلامكم
    أخبرنا أبو بكر بن الحارث الفقيه ، أنا أبو محمد بن حيان أبو الشيخ الأصبهاني ، قال : وفيما أجازني جدي يعني محمود بن الفرح قال : قال إسحاق بن راهويه : سألني ابن طاهر عن حديث النبي صلى الله عليه وسلم ـ يعني في النزول ـ فقلت له : النزول بلا كيف .
    قال أبو سليمان الخطابي : هذا الحديث وما أشبهه من الأحاديث في الصفات كان مذهب السلف فيها الإيمان بها ، وإجراءها على ظاهرها ونفي الكيفية عنها.
    (قلت: هو ينقل هذا الكلام وكأن هذا الكلام موافق له, بل هو مخالف له, لكن يريد أن يموه للناس أنه على اعتقاد البيهقي)
    قلت: 484 - قال النجاد حدثنا أحمد بن علي الأبار حدثنا علي بن خشرم حدثنا إسحاق قال دخلت على ابن طاهر فقال ما هذه الأحاديث يروون أن الله ينزل إلى السماء الدنيا قلت نعم رواها الثقات الذين يروون الأحكام فقال ينزل ويدع عرشه فقلت يقدر أن ينزل من غير أن يخلو منه العرش قال نعم
    قلت فلم تتكلم في هذا

    هذا منقول من كتاب العلو للذهبي, وهذا هو الإسناد
    قال الخصم: لماذا لا تكتب هذا الكلام ونحن نقول باستواء الله جل وعز ! ولكن جب لي دليل بأن هذا الستواء جهة أو مكان ؟؟
    (ثم نقل كلاما, الظاهر أنه نقله من أحد كتب المتكلمين المبتدعة)
    وأما من النّاحية العقليّة، فمن المقَرّر في عقائد المسلمين أنّ كلّ ما سوى الخالق فهو مخلوق، فالعالَم كلّه من العرش إلى الفرش مَخلوق لله ربّ العالمَين، وخالق الكون موصوفٌ بصفات الكمال أزلاً وأبداً، فلم يكتسب ربّنا صفة جديدة بعد خلق العرش (=الجلوس أو الاستقرار أو القعود و..غيرها من لوازم التجسيم)، ولو كان الأمر بعكس للزم منه أن يكون ربّنا قبل خلق العرش نَاقصاً في صفاته (= لم يكن جالساً أو مستقراً) ثُمَّ اكتملت صفاته بعد أن خلق العرش (= جلس واستقر عليه) !!!، فاكتسب صفة جديدة هي الجلوس والاستقرار على العرش بعد أن خلق العرش !!!، وهذا باطل لأن ربّ الأرباب كاملٌ في ذاته وصفاته دائماً وأبداً وهو غنيٌّ عن خلقه كما قال ربنا : "إِنَّ اللَّهَ لَغَنِيٌّ عَنِ الْعَالَمِينَ"، ولهذا قال أبو جعفر الطحاوي واصفاً ربه في عقيدته التي أجمعت عليها الأمة - العقيدة الطحاوية - :((ومَازَالَ بِصِفَاتِهِ قَدِيْماً قَبْلَ خَلْقِهِ، لَمْ يَزْدَدْ بِكَوْنِهِمْ شَيْئاً لَمْ يَكُنْ قَبْلَهُمْ مِنْ صِفَتِهِ. وَكَمَا كَانَ بِصِفَاتِهِ أَزَلِيّاً، كَذَلِكَ لاَ يَزَالُ عَلَيْهَا أَبَدِيّاً، لَيْسَ بَعْدَ خَلْقِ الـخَلْقِ اسْتَفَادَ اسْمَ الـخَالِقِ، وَلاَ بِإحْدَاثِهِ البَرِيَّةِ اسْتَفَادَ اسْمَ البَارِئِ. لَهُ مَعْنَى الرُبُوبِيَّةِ وَلاَ مَرْبُوبَ، وَمَعْنَى الـخَالِقِ وَلاَ مَخْلُوقَ. وَكَمَا أَنَّهُ مُحْيِي الـمَوْتَى بَعْدَمَا أَحْيَا، اسْتَحَقَّ هَذَا الاسْمَ قَبْلَ إِحْيَائِهِمْ كَذَلِكَ اسْتَحَقَّ اسْمَ الـخَالِقِ قَبْلَ إِنْشَائِهِمْ. ذَلِكَ بِأَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَئٍ قَدِيرٌ، وَكُلُّ شَئٍ إِلَيْهِ فَقِيْرٌ، وَكُلُّ أَمْرٍ عَلَيْهِ يَسِيْرٌ، لاَ يَحْتَاجُ إِلىَ شَئٍ، { لَيْسَ كَمِثْلِهِ شَـْئٌ وَهُوَ السَمِيْعُ البَصِيْرُ })).انتهى، فلا يحتاج ربنا إلى خلقه (=العرش) ليكمّل صفاته جلّ ربنا عن ذلك، ومنه يُعلم بطلان هذه العقيدة
    قلت: وهل نحن قلنا أن الله مستو في جهة؟؟؟
    طيب, هل تَدَع لي أن أسألك سؤال عقلي بسيط؟؟؟
    قال الخصم: نعم سل
    قلت: قبل هذا السؤال, الطحاوي قال: محيط بكل شيء وفوقه.
    قلت: وفوقه. إيش يعني؟؟؟؟؟؟ معناه فوق العالم. وهو عين قولنا.
    قال الخصم: ولكن إقرأ أولا ما كتبنا قبيلة
    قلت: إذا سألت لك: أين الله؟ مذا تقول؟ لا تجبني إلا بالعقل, لا بالنقل
    (ثم أجبت لتحريفه لكلام الطحاوي فقلت) هو قال وفوقه, وهذا عين قولنا, وكلامه الذي نقلته لا تناقض بينهما.
    قال الخصم: الله فوق كل الشئ ولكن أنتم تتدعون بأن الفوقية هي الجهة . وهذا باطل من البداية
    الله كان عليا قبل خلقه العالم ، وهو علي بعد خلقه العالم ، سيكون عليا بعد أن يفني العلم ، وأيضا علي بعد أن يبعث العالم
    ولكن هذه العلو ليس الجهو ولا مكان !
    (وهذا الكلام القادم أيضا الظاهر فيه أنه منقول من أحد الكتب)
    ثُمَّ إنَّ وصف الباري بعقيدة الجلوس والاستقرار يقتضي أنّ الله مماسٌ للصفحة العليا للعرش !!!، وكذلك يلزم منه أنّ الله يَملئ العرش متمكّنٌ فيه !!!...الخ، وكلّ ذلك من لوازم الجسميّة تعالى ربنا من أن يوصف بها، قال الإمام القشيري كما جاء في "إتحاف السادة المتقين بشرح إحياء علوم الدين" للمحدّث مرتضى الزّبيدي، ما نصه :((والذي يَدْحَضُ شُبهَهُم (= يقصد المجسمة القائلين بعقيدة الجلوس والاستقرار) أَنْ يُقالَ لَهُم : قَبْلَ أنْ يَخْلُقَ العَالَمَ أو المَكَانَ هَلْ كَانَ موجودًا أمْ لا ؟ فَمِنْ ضَرُورَةِ العَقْلِ أنْ يَقُول بَلَى، فَيَلْزَمُه لَوْ صَحَّ قَولُه لا يُعْلَمُ مَوجُودٌ إلا في مَكَانٍ أحَدُ أمْرَينِ إمَّا أنْ يَقُولَ المكانُ والعَرْشُ والعَالَمُ قَدِيمٌ !!! (= وهذا باطل)، وإمَّا أَنْ يَقُولَ: الرَّبُّ تعالى مُحْدَثٌ !!! (= وهذا باطل)، وهذا مآلُ الجَهَلةِ الحشوِيّةِ، لَيْسَ القَدِيمُ بالمُحْدَثِ والمُحْدَثُ بالقَدِيمِ)).انت ى، فتأمّل هذا الكلام المتين
    قلت: فأين الله؟ هذا هو السؤال
    (هو لا يريد أن يجيب على سؤالي هذا, لأنه إن قال خارج العالم لزمه بالجهة, وإن قال داخله أو في كل مكان كفر بإجماع المسلمين, وإن قال لا في داخل العلم ولا ولا, لأتى بشيء لا يقبله العقل. فهذا حال المتكلمين الأغبياء الذين يظنون أنفسهم أنهم أعقل الناس, وهم في الأصل أجهل الناس, مثل هذا القبوري الجهمي العنيد. فها هو ما أجاب على سؤالي هذا إلى آخر المناظرة)
    قال الخصم: هذا العقيدة الجلوس منكم هو عقيدة اليهود !
    قلت: لحظة لحظة, أنت تقفز من موضوع إلى آخر, أجب: أين الله؟
    قال الخصم: بلا مكان فوق كل شئ ! بكلام موجز كي تفهم أنت ومن مثلك
    قلت: فوق كل شيء؟ يعني عال على كل شيء.
    يعني تقر أن الله فوق؟ يعني تقول مثل مالك: الله في المساء وعلمه في كل مكان؟
    قال الخصم: لحظة ؟؟؟ لحظتين لك فهذا الذي قلنا هو عقيدة الإسلام
    فوق كل شئ بلا مكان ولا مماسة ولا استقرار
    (انظرإلى هذا الكلام الذي لا يقبله عقل عاقل, أخزاهم الله)

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Nov 2009
    المشاركات
    46

    افتراضي رد: بشرى!!! أكبر مناظرة مع القبوريين في تركيا أرجوا التثبيت ونشره في المواقع

    قلت: (وعندما لم يجبني قلت له) إذا ما تريد تجيب خلاص, قل لا أريد أن أجيب, أو قل انقطعت, لكي ندخل لموضوع آخر.
    قال الخصم: لا الذي قلت هو عقيدتكم الشنيعة !
    المجسمة
    (انظر أخي المسلم, كيف لم يستطع الإجابة على هذا السؤال البسيط الذي استطاعت الجارية أن تجيب, فها هي تقول في رواية مسلم بعد سؤال النبي عليه السلام لها عن مكان الله: في السماء. قلت: فهؤلاء المتكلمين الماتريدية والأشاعرة "الشعبوريين" والقبوريين أقل عقلا من الجارية التي لا تدري عن شيء)
    قلت: طيب, وأنت أيضا دلست على الخطابي, فهل تقبل بقوله هذا:
    وقال حكاية عن فرعون أنه قال (يا هامان ابن لي صرحا لعلي أطلع إلى إله موسى) فوقع قصد الكافر إلى الجهة التي أخبره موسى عنها ولذلك لم يطلبه في طول الأرض ولا عرضها ولم ينزل إلى طبقات الأرض السفلي.
    فهو هنا أطلق الجهة على الله. وهذا قاله في كتاب شعار الدين.
    قال الخصم وكأنه ينقل من غيره:وأن الله تعالى لا مكان له ولا مركب ، وأما الإتيان والمجيء فعلى قول أبي الحسن الأشعري رضي الله عنه يحدث الله تعالى يوم القيامة فعلا يسميه إتيانا ومجيئا ، لا بأن يتحرك أو ينتقل ، فإن الحركة والسكون والاستقرار من صفات الأجسام ، والله تعالى أحد صمد ليس كمثله شيء . وهذا كقوله عز وجل : ( فأتى الله بنيانهم من القواعد فخر عليهم السقف من فوقهم وأتاهم العذاب من حيث لا يشعرون
    قلت: اجب على سؤالي حول الخطابي.
    قال الخصم:(هذا من كتاب البيهقي)
    قلت: أنت تتعبني كثيرا, أرجوك لا تلف, اجب على سؤالي؟؟ ثم تأتيني بكلام جديد
    قال الخصم: أنا أجبتك بكلام من البيهقي الذي دلست الأمس كلامه وادعيت بأنه على عقيدتكم
    (انظر كيف يتهرب ولا يجيب, لأنه لا يستطيع الإجابة, وما أجاب على سؤالي من كلام الخطابي إلى نهاية المناظرة, والحمد لله)
    قلت: ما دلست, حاشا والله, وإنما هكذا هو العزو,
    وقد يعزو الأئمة الكبار أشياء إلى مصنفات, فإن بحثت عنه وجدته بالمعنى ولا تجد نفس ذلك اللفظ هناك, وهذا موجود بكثرة وفي عزو الأحاديث والآثار أيضا.
    المهم أنت الآن كأنك تريد أن تصرح بأنك مخالف لما صح وثبت عن ابن راهويه
    وقد تركت كلام الخطابي لأنه لا يوافقك, فهيا, قل له بأنه مجسم؟؟؟
    أيها الجهمي.. تكلم, مالك تسكت وتهرب خوفا؟؟؟
    قال الخصم: ولكن أنت ادعيت بأن الإمام الجليل البيهقي على عقيدة التجسيم
    (انظر, كيف يهرب ولا يجيب!!! الله أكبر)
    قلت: لم أَدع ذلك, وحاشاه أن يكون مجسما, بل هو يقول بقول اهل السنة في جملة من أقواله إن لم يكن ذلك دائما, وأنتم لا تقبلون كل ما ورد في كتاب البيهقي, وانا عندي أدلة على ذلك,
    ولكن لا أريد أن أضع هنا لأنك تتهرب كثيرا, فأخشى أن تهرب من الموضوع. أجب هيا عى سؤالي. هل الخطابي مجسم؟ وهو يقول بالجهة؟؟؟؟
    (وكنت أريد أن أضع له من كتاب البيهقي إثبات الحد لله من قول ابن المبارك ونحو ذلك مما يقولون لقائله مجسم. ولكن حتى لا يهرب من سؤالي حول الخطابي ما وضعته)
    قال الخصم:واستدل بعض أصحابنا في نفي المكان عنه بقول النبي صلى الله عليه وسلم : « أنت الظاهر فليس فوقك شيء » . وأنت الباطن فليس دونك شيء « . وإذا لم يكن فوقه شيء ولا دونه شيء لم يكن في مكان . وفي رواية الحسن عن أبي هريرة رضي الله عنه انقطاع ، ولا ثبت سماعه من أبي هريرة ، وروي من وجه آخر منقطع عن أبي ذر رضي الله عنه مرفوعا

    (إذا أنا أجيب لك من البيهقي رواية أخرى ! لابد ظان تقبل بان هذا الإمام الجلي ليس على عقيدتكم الشنيع المجسة)
    (ما بين القوسين بالأزرق هذا من كلام الخصم القبوري)
    (وهنا يظهر قوة الخصم في تكوين الجمل العربية!!!)
    قلت: طيب, ما دام لا تجيب فسأسألك سؤالا:
    ما هو التجسيم؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    عرفه لي بقول السلف
    انت الآن تدعي شيء, وقد قلت سابقا أن البينة على المدعي, فأين دليلك؟؟؟
    الله فوق كل شيء؟ وما معنى هذا ؟ وهذا ما نقوله. أنت الآن أجب على سؤالي بكلام موجز
    يا جاهل, والله قد فضحتك في اكثر من موضع, فمتى ما أردت أن ينتهي المناظرة فكلمني, لأني سأدعوك إلى المباهلة إن لم تتب من أقوالك الشنيعة, وافترائاتاك على أئمة الإسلام
    وأنا أدعوك يا رجل إلى أن ترجع إلى عقيدة السلف, فالنجاة النجاة,
    يا رجل, لا تهلك نفسك, لا تقل إلا ما قاله السلف.
    أنا ناصح لك, لا أريد إلا وجه الله. وقد رأيت أن عقيدتك ليست عقيدة سليمة
    تب يا رجل, وإن تبت فأنا لن أضع هذه المناظرة ولن اوزعه أمام الملأ
    (قلت له هذا لعله يتوب, ولكنه ما تاب, فصار آية بإذن الله الذي في السماء)

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Nov 2009
    المشاركات
    46

    افتراضي رد: بشرى!!! أكبر مناظرة مع القبوريين في تركيا أرجوا التثبيت ونشره في المواقع

    قال الخصم:التجسيم من كلام شيخك الذي أنتم اتبعتم به ! ابن تيمية !
    قال في بيان تلبيس الجهمية (1/118) [فمن المعلوم أن الكتاب والسنة والإجماع لم تنطق بأن الأجسام كلها محدثة وأن الله ليس بجسم ولا قال ذلك إمام من أئمة المسلمين فليس في تركي لهذا القول خروج عن الفطرة ولا عن الشريعة]

    قلت: والله إن الأعين ليدمع لأمثالك, رأيتم الحق فأعرضتم عنه. وما انتم بجهلاء, فاخشوا الله
    قال الخصم(وما ذكره هنا أيضا أكاد أجزم أنه ليس من كلامه, بل نقله) : هذا هو الجسم اطلع عليه !!!
    كما كتبت قبل قليل وما أجبت

    تعتبر عقيدة جلوس الله على العرش أو استقراره عليه جلّ ربنا وتعالى عن ذلك، من العقائد الباطلة عند اليهود، والتي تسربت إلى المسلمين من طريق المجسّمة في هذه الأمة، وقد ردّ علماء الإسلام هذه العقائد وبيّنوا للأمة بطلانها بالدّليل الساطع والبُرهان القاطع، ومن جُملة ذلك أن عقيدة الجلوس والاستقرار لم يرد فيها دليل لا من الكتاب ولا من صحيح السنة النّبويّة المطَهّرة اللّهمّ إلا بضعة أحاديث و آثار مُنكرة باطلة متناً وسنداً، حتى إن مُتمحدّث الوهابيّة الألباني حَكَم عليها بالنّكارة والوضع، واعتبر هذه العقيدة يهوديّة لا تليق بالخالق، وأنّ وصف الخالق بالاستقرار لا يجوز لأن الاستقرار من صفات البشر، كل ذلك مدوّن في كتبه وفي كتاب "جامع تراث الألباني في العقيدة".
    وأما من النّاحية العقليّة، فمن المقَرّر في عقائد المسلمين أنّ كلّ ما سوى الخالق فهو مخلوق، فالعالَم كلّه من العرش إلى الفرش مَخلوق لله ربّ العالمَين، وخالق الكون موصوفٌ بصفات الكمال أزلاً وأبداً، فلم يكتسب ربّنا صفة جديدة بعد خلق العرش (=الجلوس أو الاستقرار أو القعود و..غيرها من لوازم التجسيم)، ولو كان الأمر بعكس للزم منه أن يكون ربّنا قبل خلق العرش نَاقصاً في صفاته (= لم يكن جالساً أو مستقراً) ثُمَّ اكتملت صفاته بعد أن خلق العرش (= جلس واستقر عليه) !!!، فاكتسب صفة جديدة هي الجلوس والاستقرار على العرش بعد أن خلق العرش !!!، وهذا باطل لأن ربّ الأرباب كاملٌ في ذاته وصفاته دائماً وأبداً وهو غنيٌّ عن خلقه كما قال ربنا : "إِنَّ اللَّهَ لَغَنِيٌّ عَنِ الْعَالَمِينَ"، ولهذا قال أبو جعفر الطحاوي واصفاً ربه في عقيدته التي أجمعت عليها الأمة - العقيدة الطحاوية - :((ومَازَالَ بِصِفَاتِهِ قَدِيْماً قَبْلَ خَلْقِهِ، لَمْ يَزْدَدْ بِكَوْنِهِمْ شَيْئاً لَمْ يَكُنْ قَبْلَهُمْ مِنْ صِفَتِهِ. وَكَمَا كَانَ بِصِفَاتِهِ أَزَلِيّاً، كَذَلِكَ لاَ يَزَالُ عَلَيْهَا أَبَدِيّاً، لَيْسَ بَعْدَ خَلْقِ الـخَلْقِ اسْتَفَادَ اسْمَ الـخَالِقِ، وَلاَ بِإحْدَاثِهِ البَرِيَّةِ اسْتَفَادَ اسْمَ البَارِئِ. لَهُ مَعْنَى الرُبُوبِيَّةِ وَلاَ مَرْبُوبَ، وَمَعْنَى الـخَالِقِ وَلاَ مَخْلُوقَ. وَكَمَا أَنَّهُ مُحْيِي الـمَوْتَى بَعْدَمَا أَحْيَا، اسْتَحَقَّ هَذَا الاسْمَ قَبْلَ إِحْيَائِهِمْ كَذَلِكَ اسْتَحَقَّ اسْمَ الـخَالِقِ قَبْلَ إِنْشَائِهِمْ. ذَلِكَ بِأَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَئٍ قَدِيرٌ، وَكُلُّ شَئٍ إِلَيْهِ فَقِيْرٌ، وَكُلُّ أَمْرٍ عَلَيْهِ يَسِيْرٌ، لاَ يَحْتَاجُ إِلىَ شَئٍ، { لَيْسَ كَمِثْلِهِ شَـْئٌ وَهُوَ السَمِيْعُ البَصِيْرُ })).انتهى، فلا يحتاج ربنا إلى خلقه (=العرش) ليكمّل صفاته جلّ ربنا عن ذلك، ومنه يُعلم بطلان هذه العقيدة
    اطلع عليه وإذا ترد نحن في انتظارك بغايةالانتظار !!
    ما شاء الله تردون أقوال ابن تيمية أيضا ؟؟؟؟
    شو هالتناقض ؟؟؟
    قلت: شيخ الإسلام؟ هل هو من السلف؟
    أنا أريد السلف, وعذرا فقد انقطع النت والآن رجعت.
    قال الخصم: hahahah ))

    أنا أضحك على هذا الكلام بسيطةةةةةةةةةةة ة

    (أنظر إلى قلة أدب هذا القبوري, شيخهم, أذلهم الله!!!)
    قلت:انا اشترطت عليك شرطا, تاتيني بنقل عن السلف, فشيخ الإسلام وانا, كلانا متبعون للسلف
    قال الخصم:هذا هو المجسمة ، وعقيدتكم الشنيعة !!!
    (وهنا أيضا انفضح ولله الحمد ولم يستطع أن يأتي بنقل عن السلف في الموضوع والحمد لله)
    قلت: طيب, تسمح لي أنقل لك كلام الترمذي في التحسيم؟ ثم نناقشه بسرعة؟
    قال الخصم:لا حبيبيأن السلف عندهم النظرية بأن الآيات متشابهة نعتبرها على قسمين ؟؟؟؟
    1. نأخذها ونفوض
    2. نأخذها ونؤول
    والثاني هو عقيدة الخلف ردا على المجسة مثلكم !!!
    (انظر إليه, كيف يخاف من أن أنقل له كلام السلف في التجسيم, ويقول لي: لا. قبحه الله. ولو انبتهت إليه هو يأتي دائما بإشارة "؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟" حتى يموه لمن يتابع المناظرة ممن لا يدري العربية جيدا أنه يسأل أسئلة كثيرة لي وأن لا أجيب. ولكن الله أظهر الحق)
    قلت: ثم عندي سؤال: لو كان كلام شيخ الإسلام هو عين ما تقولونه, وانه يرد علينا, فلماذا ترد عليه صباحا ومساء؟
    أنت خائف أن أنقل نقلا عن الترمذي؟ ما هذا الخوف؟؟؟ فالنضعه امامنا لكي نرى؟؟؟؟
    قال الخصم:نقول له ومثلك من المجسمين!!!
    قد قال إمامك أحمد بن حنبل إن الله ليس بجسم، وقد نقل ذلك عنه أهل مذهبه.
    وقال أيضا(1/94) بعد ذكر كلام نفاة التجسيم:
    [وطوائف كثيرون من أهل الكلام يقدحون في ذلك كله ويقولون بل قامت القواطع العقلية على نقيض هذا المطلوب وأن الموجود القائم بنفسه لا يكون إلا جسماً وما لا يكون جسماً يكون معدوماً ومن المعلوم أن هذا أقرب إلى الفطرة والعقول من الأول]
    وأحسن الله اليكم

    قلت: هذا هرووووب, والله أكبر والحمد لله,
    طيب, الآن إذا أردت ان انقل شيئا فلن أسألك لكي أفضحك فجأة
    قال الخصم:ضع حبيبي وأنا وضعت لك كلام الإمام أحمد عفوا!
    صاحب البيت يعرف ما فيه !
    أنت تخاف من ابن تيمية وتدعي بخوفنا ؟؟؟
    (نقله عن الإمام احمد أن الله ليس بجسم كذب بلا شك طبعا. ولكن ما أردت أن أشتت الموضوع, لأجل ذلك لم أطلب منه الإسناد الصحيح, وهو أصلا لا يدري ما هو الحديث والإسناد...)
    قلت: ما أجبت بعد لكلام الخطابي, ما لك؟؟؟
    قال الخصم:والله الموضوع ليس الخطابي
    الموضوع هو أن ابن تيمية هو مجسم بلا ريب !!!
    (انظر إليه كيف يكذب ولا يجيب, ثم يحلف على الكذب, لا سامحه الله)
    قلت: 587 حدثني أبي حدثنا وكيع بحديث إسرائيل عن أبي إسحاق عن عبدالله بن خليفة عن عمر رضي الله عنه قال إذا جلس الرب عز وجل على الكرسي فاقشعر رجل سماه أبي عند وكيع فغضب وكيع وقال أدركنا الاعمش وسفيان يحدثون بهذه الاحاديث لا ينكرونها
    هذا اثر موجود في السنة لعبدالله بن أحمد الإمام الكبير مفضح الجهمية
    ماذا تقول؟؟؟ فلو رآك السلف وأنت تنسب إليهم التجسيم؟؟ ماذا فعلوا بك؟؟؟؟

  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Nov 2009
    المشاركات
    46

    افتراضي رد: بشرى!!! أكبر مناظرة مع القبوريين في تركيا أرجوا التثبيت ونشره في المواقع

    قال الخصم:ما شي على الرأس أعطني الكتاب والصحيفة باطلع عليه ؟؟
    (انظر إليه الآن كيف يحاول الهروب ولا يستطيع أن يجيب)
    وأنت اطلع على هذا أيضا
    وقال الإمام الحافظ الفقيه أبو جعفر الطحاوي:
    "ومن وصف الله بمعنى من معاني البشر فقد كفر، فمن أبصر هذا اعتبر، وعن مثل قول الكفار انزجر، وعلم أنه بصفاته ليس كالبشر" ا.هـ

    قال الشيخ علي بن خلف المالكي المشهور بابن بطال أحد شراح البخاري (449هـ) ما نصه فتح الباري (13/416) : ((غرض البخاري في هذا الباب الرد على الجهمية المجسمة في تعلقها بهذه الظواهر، وقد تقرر أن الله ليس بجسم فلا يحتاج إلى مكان يستقر فيه، فقد كان ولا مكان، وانما أضاف المعارج اليه إضافة تشريف، ومعنى الارتفاع إليه اعتلاؤه- أي تعاليه- مع تنزيهه عن المكان)) أ.ه
    قلت:انا انقل من الكتاب من وورد, ما ادري الصفحة, إلا أن تعطيني دقيقتين أبحثه لك, لكن ضروري؟ أرجوا ألا تحاول الهرب بهذا...
    قال الخصم: هذا هو عقيدتنا !
    نأتي بدليل من الكتب المعروفة ! وأنت تأتي بدليل وأنت لا تعرف ؟؟؟
    (انظر كيف يحرف كلامي)
    قلت: هذا الكتاب معروف يا رجل, ولكن من شدة جهلك لا تفهم, فأنا أنقل لك, ولو كان عندك علم مثقال ذرة لبحثت في الشاملة على الأقل, ولكن...
    ورقم الحديث موجود, ألا ترى؟؟؟
    خلاص وجدت, هذا الرقم المرقم عندي هو عين الترقيم في طبعة القحطاني, هذا هذا كفى؟؟؟
    ثانيا, اعلم أن هذا الإسناد توصيله إلى الصحابة رضي الله عنهم ضعيف,
    ولكن الشاهد في كلام الأئمة فيه.
    فأنت اتهمتهم بأنهم مجسم فالتصرح أيها الجهمي بأن هؤلاء السلف من المجسمة.....؟؟؟؟!!!!!!!
    قال الخصم: يا سفيه لا تشد على الكلام المزعجججج انت أتيت بدليل ما نقلت الصفحة ولا الطبعة ولا اشي
    قلت: ما كفاك بعد يا كذاب؟؟؟؟ وطلع عندي الآن مشكلة هنا أيضا, يقول لي لا تكتب كثير في الفيس وإلا نمنعك من الكتابة ما أدري إيش هذا...
    الله المستعان, وحتى لو انقطعت عنك, فانتظرني ساحاول الدخول باسم جديد إن شاء الله,
    وكذلك أتيتك برقم الحديث وهذا كاف, وقلت بأنها ترقيم القحطاني, وهذا كفى, إلا أن تكون أجهل من حمار أهلك فهذا شيء آخر
    ص 302 ط القحطاني, الآن كفى يا جهمي؟؟؟؟؟؟
    ما سؤالك أنت؟؟؟؟؟
    أنا سألتك وأنت لم تجب بعد.
    هات تعريف الجهمية من السلف....
    وإلا سأدعوك إلى المباهلة, خلاص بالغت أنت
    قال الخصم: أنت غبي حقيقة !!!
    إما تقول الفيس طرحني أو النترنت فصلت ، أو هيك و هيك !!!
    أعطني من أي كتاب أتيت هذا الدليل ! يبدو يرد عليك والله !
    (انظر إليه, يقول هذا مع أني أعطيت له جميع المصادر كما ترى. إما أنه لم يفهم ما أكتبه لأنه قليل البضاعة في لغة العرب, وإما أنه يجعل نفسه كأنه ليس بفاهم. وفي كلا احالين يظهر قلة أدبه)
    فها أنا لا أقول حمار لأحد مثلك لأن الحمار من مخلوقات الله وهو لا يعصي الله أبدا !!! فأنت تصف ربك بأوصاف المخلوقات
    (ويظهر جهله هنا بالمثال العربي: فلان أجهل من حمار أهله)
    قلت: أنت ما تقرأ؟؟؟؟؟
    اما قلت سابقا: ص 302 ط القحطاني,
    الآن كفى يا جهمي؟؟
    والآن كفاك, هل تتوب؟
    إن لم تتب فالنتباهل, خلاص؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟ فاهم؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟
    قال الخصم:تقول آتي لك بدليل من الترمذي وتعطيني من الآخر حقيقة أنت كذاب والله !
    (انظر إلى كذبه الواضح. هو أنكر أولا أن أنقل له من الترمذي, والآن يخالف كلامه, سبحان الله. فالكذب عند القبوريين أسهل من التنفس)
    ها خذ
    "ومن وصف الله بمعنى من معاني البشر فقد كفر، فمن أبصر هذا اعتبر، وعن مثل قول الكفار انزجر، وعلم أنه بصفاته ليس كالبشر" ا.هـ
    قال الشيخ علي بن خلف المالكي المشهور بابن بطال أحد شراح البخاري (449هـ) ما نصه فتح الباري (13/416): ((غرض البخاري في هذا الباب الرد على الجهمية المجسمة في تعلقها بهذه الظواهر، وقد تقرر أن الله ليس بجسم فلا يحتاج إلى مكان يستقر فيه، فقد كان ولا مكان، وانما أضاف المعارج اليه إضافة تشريف، ومعنى الارتفاع إليه اعتلاؤه- أي تعاليه- مع تنزيهه عن المكان)) أ.ه
    (ولو انتبهت جيدا, فهذا الكلام قد نقله للمرة الثانية, فهو قد نقله في الأعلى قريبا. وهنا يُظهر الله جهله. لأنه لا يملك شيئا لكي يرد علينا, فقط يريد أن يموه لمن يتابع أنه أكثر كتابة مني, كما يقال: "نسخ ولصق لا غير" والله المستعان)
    ها جوابك !!!
    من كتاب إمامك الألباني
    (سلسلة الضعيفة/13/723)
    "إذا جلس الرب عَزَّ وَجَلَّ على الكرسي" فاقشعر رجل سماه أبي عند وكيع فغضب
    وكيع وقال : "أدركنا الأعمش وسفيان يحدثون بهذه الأحاديث لا ينكرونها" .
    وأقول نعم إذا كانت أحاديث صحيحة ، كحديث النزول الإلهي كل ليلة ،
    وأحاديث الأصابع واليدين ونحوها ، وأما فضعيف منكر لا نرضاه ، وقد قال
    الذهبي في كتابه "العلو" (ص 123 - 124 - مختصرة) :
    "وليس للأطيط مدخل في الصفات أبداً ، بل هو كاهتزاز العرش لموت سعد ،
    وكتفطر السماء يوم القيامة ونحو ذلك ، ومعاذ الله أن نعده صفة لله عَزَّ وَجَلَّ . ثم
    لفظ الأطيط لم يأت في لفظ ثابت " . وقال ابن خزيمة في "التوحيد"(ص 71) :
    "وقد رواه وكيع بن الجراح عن إسرائيل عن أبي إسحاق عن عبد الله بن خليفة
    مرسلا ، ليس فيه ذكر عمر لا بيقين ولا ظن ، وليس هذا الخبر من شرطنا ، لأنه غير
    متصل الإسناد ، لسنا نحتج في هذا الجنس من العلم بالمراسيل المنقطعات"

    والله أئمتك أيضا يردون عليك يا غبي !!
    (طبعا هذا القبوري لا يستطيع أن يفرق بين صحة الإسناد في الحديث, وصحة الإسناد إلى السلف. وهنا يظهر شدة جهله في علم الحديث)
    قلت: أنت الكذاب, والله أضلك, أنت لم تقبل مني أن آتيك بقوله, ثم تقول هذا؟
    هيا ألا تباهل؟؟؟
    تخاف؟؟؟؟
    فالتباهل؟؟؟؟؟
    هذا هو تعريف الترمذي في جامعه للجهمية:
    وقَالَ إِسْحَاقُ بْنُ إِبْرَاهِيمَ: " إِنَّمَا يَكُونُ التَّشْبِيهُ إِذَا قَالَ: يَدٌ كَيَدٍ، أَوْ مِثْلُ يَدٍ، أَوْ سَمْعٌ كَسَمْعٍ، أَوْ مِثْلُ سَمْعٍ، فَإِذَا قَالَ: سَمْعٌ كَسَمْعٍ، أَوْ مِثْلُ سَمْعٍ، فَهَذَا التَّشْبِيهُ، وَأَمَّا إِذَا قَالَ كَمَا قَالَ اللَّهُ تَعَالَى يَدٌ، وَسَمْعٌ، وَبَصَرٌ، وَلَا يَقُولُ كَيْفَ، وَلَا يَقُولُ مِثْلُ سَمْعٍ، وَلَا كَسَمْعٍ، فَهَذَا لَا يَكُونُ تَشْبِيهًا
    فأنا إذا قلت, الله في السماء, أو قلت له يد, لم أكن مجسما, إلا إذا قلت بالمثل, فهمت يا شيطان الإنس؟؟؟؟
    خلاص, كفاك أنت لا تفهم شيئا فالنتباهل,
    هل تعرف المباهلة؟؟؟ هو الملاعنة...
    (ثم انتظرت دقائق وهو ساكت لا يكتب شيئا, فقلت له)
    أين أنت؟ هل خفت كثيرا من المباهلة؟
    والله في هذا دليل على أنكم تعرفون الحق ولكنم لا ترجعون إليها.
    ولا أستطيع هدايتك إلا إذا أراده الله, فإن شاء الله أضلك, وإلا هداك. نسأل الله السلامة

  9. #9
    تاريخ التسجيل
    Nov 2009
    المشاركات
    46

    افتراضي رد: بشرى!!! أكبر مناظرة مع القبوريين في تركيا أرجوا التثبيت ونشره في المواقع

    قال الخصم:أجب !!!!! لقد جئت يا أخي أنت ادعيت بحديث فهو موجود في كتاب إمام من أئمتك !!!!!
    قلت: يا من أضلك الله وختم على بصيرتك,
    أجب لي: هل عضب السلف لمن تغير وجهه في رؤية هذا الحديث صحيح أم لا؟؟؟
    يبدوا أنك لا تفهم في علم الحديث. اذهب وتعلم الحديث.
    وهيا, الساعة تأخرت فالنتباهل.
    سأقول : إذا كان الله ليس فوق عرشه ف... ساقول هكذا,
    وانت طبعا متيقن أن الله ليس فرق عرشه, فستقول: إذا كان الله فوق عرشه ف.. وتلعن نفسك كما سألعن, وكلانا يلعن بعضنا العض,
    أينا كان المخالف للهدي الصحيح والمنهج النبوي فاليقلته الله وووو... هذا ما سنقوله,
    هل انت جاهز؟؟؟
    أم خائف؟؟؟
    أما أنا فمتيقن من عقيدتي ولله الحمد.
    فإن قبلت لنتباهل والينتهي الموضوع, ثم الننتظر حتى يهلك الله واحدا منا, ويظهر صاحب الحق منا
    قال الخصم:هذا لقد ضعفه إمامك
    لعن الله الذي ينفي صفة العلو ولعن الله نيثبت التجسيم لله !!!!
    (انظر إليه, لم يتجرأ على المباهلة حتى قال هذا الكلام الذي لم يستطع به أن يصرح بلعن نفسه إن لم يكن الله فوق العرش)
    وأنا ولا أحد من العلماء لا ننفي صفة العلو وأنتم تثبيتون ما لا يثبت الله لنفسه !!!
    أين أنت لعن نفسك تعال !!!
    قلت: لا يا جاهل, هذه ليست مباهلة, العن نفسك إن كنت على الباطل هيا, ولكن أحسن لك تتوب, وإن أردت المباهلة فأنا أيضا جاهز إن شاء الله
    وقد غيرت اسمي لأنني أيضا مُنعت من الكتابة, فلا تتكلم كثيرا وأوجز وأجب يا من لا تعرف أن تجيب
    قال الخصم:والله أنت تخاف حتى من أئمتك الضالين والمضلين !!!
    تعال لعن نفسك الشنيع
    أنت تثبت لله ما لا يثبت لنفسه !
    وشيخك يقول : نثبت له ما لا أثبت لنفسه !! وننفي عنه ما نفى عن نفسه !!!!
    أنت إلعن أيضا نفسك َ
    أنت أتيت بحديث وأنا لست ضعفته بل !!! إمامك ضعفه !!!
    (انظر إلى شدة جهله في علم الحديث, سبحان الله)
    قلت: انت الآن تهرب,
    وكما قلتُ أنتَ لا تفهم ولا تُفرق بين تصحيح السلف لحديث القعود وتضعيف الألباني,
    المهم أنت الآن تَبين عندي أنك جاهل أحمق لا تدري عن شيء, جهول لا تعرف المناظرة ولا آدابها, جدير بأن تؤخذ وتضرب وتأدب, لأنك من أهل الكلام,
    وأهل الكلام عندنا يضربون ويحبسون, هكذا اوصانا السلف.
    وإن لم تتب فسأنشر هذه المناظرة وأنقل كل ما قيل فيه حرفيا إن شاء الله الذي في السماء وأترجمه إلى التركية, وسأنشره بين المواقع العربية أيضا إن شاء الله...
    وإن لم تتب, فالمباهلة الآن, تقبل وإلا لا؟؟
    إن لم تقبل خلاص, ما في بأس, إن كنت لا تريد لا مباهلة ولا توبة, فكما تريد, والتوبة أفضل لك, وإن تباهلت فأخشى لك من عذاب الله, وهذا آخر ما أقول,
    والحمد لله الذي نصر أهل النسة على المتكلمين المبتدعين في دين رب العالمين.

    عندك عشرة دقائق من الآن. انتهى كل شيء وأظهر الله رأي اهل السنة, يا تتوب, ولا تباهل, ولا تقول: خلاص ما أبغى شيء, ولكن اكتب شيء,
    وإن أردت أن تكتب بعد عشرة دقائق فإني سأوقف المناظرة, سينتهي كل شيء, وستكون أنت عبرة... كما قلت إن تبت فلن أنشر المناظرة, الإختيار عندك, كما تريد, والمناظرة مسجلة عندي إن شاء الله
    قال الخصم:هذا أيضا تعليقات أستاذك !!!
    إقرأ إقرأ !!!
    وقد رواه وكيع بن الجراح عن إسرائيل عن أبي إسحاق عن عبد الله بن خليفة
    مرسلا

    قلت: عندك عشرة دقائق من الآن.
    انتهى كل شيء وأظهر الله رأي اهل السنة, يا تتوب, ولا تباهل, ولا تقول: خلاص ما أبغى شيء, ولكن اكتب شيء, وإن أردت أن تكتب بعد عشرة دقائق فإني سأوقف المناظرة, سينتهي كل شيء, وستكون أنت عبرة... كما قلت إن تبت فلن أنشر المناظرة, الإختيار عندك, كما تريد, والمناظرة مسجلة عندي إن شاء الله
    قال الخصم:لا تهرب !!! ليس الدقيقة والحد أو اثنين !!!!!!!!
    كنت عالما وجئت بحديث وضعفه إمامك !!!
    قلت: عندما ستكون آية لخلق الله فسترى من هرب. ألا تباهل يا عدو أهل السنة؟
    قال الخصم:إذا تريد أنا جاهز ، أجب عن فول إمام أحمد ؟؟؟؟؟
    لماذا تسكت ؟؟؟
    (انظر كيف يكذب)
    وقلت: طيب انت الآن قل في نفسك: لعنة الله علي إن كان الله فوق عرشه بذاته وحقيقة. فإن قلت ذلك فإني سألعن نفسي إن لم يكن الله فوق عرشه بأن ... هيا العن نفسك ثم أنا.
    أنا قلت في حق الألباني كلاما, ولكنك جاهل أحمق لا تفهم في علم الحديث , لأجل هذا لا تفهم في اصطلاح أصحابنا, وأصحابنا هم أهل الحديث.

  10. #10
    تاريخ التسجيل
    Nov 2009
    المشاركات
    46

    افتراضي رد: بشرى!!! أكبر مناظرة مع القبوريين في تركيا أرجوا التثبيت ونشره في المواقع

    أقول: وبعد هذا بدأ الخصم يهرب, ثم بدأ يحذف ما أكتبه, وجملة ما كتبته حذفه, والباقي موجود. وفي الأخير أتى بكلام كثير يستهزئ معي مثل كلامه السابق ويستهزئ ويعيد النقولات عن الألباني وغيره ويدعي أنه انتصر, يقول هذا بعد أن يحذف كلامي, لا سامحه الله.
    وهذا الرجل الذي ناظرته رئيس هذه الصفحة التي سأنقل لكم الرابط. فانظروا إلى جهلهم, فإن كان هذا رئيسهم فما بالكم بغيرهم؟
    وأنا كنت قد جمعت من الأدلة شيئا كثيرا, لكي أرد عليه بشدة, وكنت أظنه رجلا يعرف شيئا, ولكن الحمد لله, انتصرنا عليه وأدحضنا شبهاته في وقت قصير والحمد لله رب العالمين.
    وها أنا أضع رابط المناظرة هنا:
    والحمد لله رب العالمين.
    وبعد أيام سننتهي من ترجمته إلى التركية وتوزيعه في المنتديات والمواقع التركية, والحمد لله رب العالمين.
    ما تعلمناه من هذه المناظرة:
    1- جهل الصوفية في تركيا, إذْ لم يستطيعو المقاومة في المناظرة في مسائل بسيطة جدا جدا جدا.
    2- جهلهم في علم الحديث خاصة. فهم من أجهل الناس فيه. ولا يدرون فيه شيئا. وكما هو ملاحظ لم يستطع أن يفهم كلامي عندما تكلمت في الجرح والتعديل والمصطلح, مع اني لم أقل شيئا صعبا, ولا اتيت بشيء عجيب.
    3- يعتقدون أن من أطلق الجهة على الله, أو قال بأن الله في السماء بذاته فهو مجسم. ومع هذا فإنهم لا يتظاهرون بإطلاق التجسيم إلى كبار السلف, فتجدهم يتهربون ولا يجيبون. حالهم حال الزنادقة, كما قال الأئمة رحمهم الله.
    4- الإمام الخطابي يعتقد بالجهة في حق الله تعالى, والقبورية يعتقدون أن إطلاق الجهة تجسيم, ولكنهم لا يستطيعون إطلاقه على الإمام الخطابي ونحوه.
    5- هذا كله يدل على أن هؤلاء عندهم أمور لا يتجاهرون به. وانا على يقين أن هؤلاء يعتقدون أن ما في كتاب السنة لعبدالله بن الإمام أحمد إن صح عن السلف, فإن الإمام أحمد وغيره كلهم مجسمة. لكنهم يقولون بأن الكتاب لم يصح. المهم, اختصارا: حال القبوريين في تركيا, شبيه بحال الزنادقة في كل العصور.
    6- عامة القبوريين والصوفية والشعبوريين والماتريديين وغيرهم أناس جهلاء, لا يبحثون عن الحقيقية, وإن وجدوها وتيقنوا عن الحقيقة تجدهم يعرضون عنها إعراضا ويصدون عنها صدودا.
    7- الذي يظهر أن الأشخاص الذين ناظرتهم هم من جماعة محمود أفندي, وبناء على هذا نقول: أخزى الله تعالى جماعة محمود أفندي في تركيا. وقد تبين عند الناس أنهم جهلاء لا يعرفون العلم, ولا يعرفون آداب المناظرة, وقد خسروا في المناظرة معنا وظهرنا عليهم بالحجة والحمد لله.
    8- الخصم لم يعترف أولا بتدليسه في تضعيفه لأحد الرواة في إسناد قصة الإمام إسحاق بن راهويه. ثم اعترف أنه أخطأ فقط, كما هو ملاحظ. وأخبر أنه أخذ هذا الكلام عن صاحبه. والله أعلم بحقيقة ذلك.
    9- لم يستطع الخصم أن يجيب على سؤالي: "أين الله؟" بالأدلة العقلية. لأنه إن أجاب عليها تبين فساد عقيدته. وقد قدمت كلاما موجزا في أثناء المناظرة حول الإلزامات لكل جواب على هذا السؤال.
    10- لم يستطع الخصم أن يرد على أصول ولُب الأسئلة التي وضعته أنا. لأجل ذلك كان يأتي بأسئلة جانبية, ويأتي بأقوال أهل العلم, أو المتكلمين, وأنا عندما لا أجيب على نقولاته وأنتظر جوابه في لُب الموضوع الذي هو أصلا لا يعرفه وأنتظر منه الإجابة, يحاول أن يموه للعامة ومن لا يعرف جيدا أنني انقطعت ولا أدري الجواب. والحقيقة يدل على خلافه وعكس ذلك.
    11- استتبنا الخصم عدة مرات, فلم يتوبوا, ولم يجيبوا على أدلتنا.
    12- دعوت الخصم إلى المباهلة في كون الله فوق العرش, أم لا. فلم يستطع الإجابة. وفي هذا دليل على أنهم ليسوا بمتيقنين من عقيدتهم.
    13- الخصم كان يحاول بشدة أثناء المناظرة أن يموه للعامة أنه هو المنتصر, وخاصة لو لا يعرف العربية. فيضع مثلا غالبا علامة الإستفهام "؟؟؟" في أماكن لا علاقة له بالسؤال, ليظن المتابع الذي لا يدري العربية أنه هو الذي يسأل كثيرا, وأنا لا أستطيع الإجابة. والحقيقة والواقع يدلان على عكس ذلك.
    14- بعد انتهاء المناظرة, الأشخاص الذين ناظرتهم ومن معهم, حاولوا إخفاء هزيمتهم الخبيثة في مناظرتهم, فبدأوا يكتبون أشياء كثيرة بالتركية, ويلخصون المناظرة بالكذب والبهتان على أصحابهم ويكذبون على العوام ويُفهمون لمن لا يعرف شيئا أنهم هم الذين انتصروا. ومن اطلع على المناظرة عرف كذبهم وأنهم هم الذين كذبوا ودلسوا وافتروا. والله شهد على ذلك من فوق سبع سماوات.
    15- بعد انتهاء المناظرة طردونا من صفحتهم, ولم نتمكن من كتابة شيء بعدها. وحذفوا جملة ما كتبناه, وخاصة آخر ما كتبته بالتركية.
    والحمد لله رب العالمين.
    أرجوا من جميع الإخوة:
    لكل من دخل في هذه الصفحة:
    أن يسارعوا في نشر هذه المناظرة في المواقع والشبكات.
    وأرجوا منهم أن يضعوا رابط هذه الصفحة (من المجلس العلمي) , حتى لا يأتي بعض الصوفية او غيرهم فيحذفون ما يريدون ويتركون ما يريدون ثم ينشرونه كما يريدون.
    وأريد من الإخوة عندما يوزعوا المناظرة, أرجوا أن يضعوا في هذه الصفحة هنا عندنا رابط صفحة المناظرة في الأماكن التي وضعوها.
    لماذا؟
    لأنني أريد أن أجمع هذه الصفحات التي سنضع فيه جميعا هذه المناظرة وأضعه في مكان واحد ومن ثَم نضعه في غرفة هؤلاء القبوريين وغيرهم, لكي يكثر همهم وغمهم فيحزنوا أكثر.
    أرجوا من جميع الإخوة التعاون معي على هذا. ولكم الأجر إن شاء الله من الله.
    وأرجوا من أصحاب الملتقى أن يثبتوا الموضوع, فضلا لا أمرا. وبارك الله فيهم.
    أخوكم: ابن كثير الأثري

  11. #11
    تاريخ التسجيل
    Sep 2012
    المشاركات
    99

    افتراضي رد: بشرى!!! أكبر مناظرة مع القبوريين في تركيا أرجوا التثبيت ونشره في المواقع


    بارك الله عليك أخي ابن كثير .. أسأل الله أن يثبتنا وإياكم على الحق
    وأسأله سبحانه أن ينصركم ويظهركم بالحق على هؤلاء المبتدعة ..

    بارك الله فيكم
    قال البربهاري في شرح السنة :" واعلم أن العلم ليس بكثرة الرواية والكتب ولكن العالم من اتبع الكتاب والسنة وإن كان قليل العلم والكتب ومن خالف الكتاب والسنة فهو صاحب بدعة وإن كان كثير الرواية والكتب"

  12. #12
    تاريخ التسجيل
    Nov 2009
    المشاركات
    46

    افتراضي رد: بشرى!!! أكبر مناظرة مع القبوريين في تركيا أرجوا التثبيت ونشره في المواقع

    آمين أخي الحبيب

  13. #13
    تاريخ التسجيل
    Nov 2009
    المشاركات
    46

    افتراضي رد: بشرى!!! أكبر مناظرة مع القبوريين في تركيا أرجوا التثبيت ونشره في المواقع

    انشروه يا إخوان مهما استطعتم وبارك الله فيكم

  14. #14
    تاريخ التسجيل
    Nov 2009
    المشاركات
    46

    افتراضي رد: بشرى!!! أكبر مناظرة مع القبوريين في تركيا أرجوا التثبيت ونشره في المواقع

    الحمد لله...
    الخصم في صفحته على الفيس انفجر غضبا عندما وضعت لهم هذا الرابط, والحمد لله.
    فبدأ أصحابه يحاولون تهدأته, ولكن الله أذلهم.
    وقد كذب علي وقال بأنني أنا الذي اشترطت عليه المناظرة باللغة العربية, وهذا عين الكذب, بل العكس هو الصحيح, فها هو قد قال لي قبل أن أبدأ معه في المناظرة:
    Redd-ül-Vehhabiyye Allah sahidtir 2 saat sonra geldigimde tek.kelime turkce konusmayacaksi !
    Bir tr kelime gorsem sayfadan atacam seni terbiyesiz
    بمعنى: الله شاهد, بعد ساعتين عندما سآتي لن تتكلم معي ولا بكلمة واحد بالتركية.
    إذا رأيتك وانت تتكلم بكلمة واحدة بالتركية فسأطردك من الصفحة, يا قليل الأدب.

    قلت: نعم, هذا كلامه حرفيا. فمن يكذب الآن؟
    وأنا كنت كتبت قبل يوم المناظرة أنني أريد المناظرة معهم بالعربية, وعندما رأوني أشرح لتلاميذهم عقيدة أهل السنة باللغة التركية, ورأوا قوتي العلمية أمامهم(أنا لست بعالم وإنما طالب علم صغير, ولكن القبوريين هم أجهل الناس على الإطلاق, لذا فأنا عندهم كالخبير في علوم الشريعة) حاولوا أن يجعلوا المناظرة بالعربية فحسب, ولكن سنفحمهم عندما نضع المناظرة بالتركية, والآن نحن نترجم المناظرة, والحمد لله.
    فهو الذي ادعى واشترط لي أن لا أكتب إلا بالعربية, ثم يكذب علي.
    أنا كتبت هذا حتى لا يظن بعض الإخوة أنني كذبت عليه كذبة أو نحو ذلك.
    وكنت سأقول هذا في سرد المناظرة, ولكني نَسيت, أو نُسيت. والحمد لله على إظهاره لعقيدة أهل السنة, وإفحامه أعداء الملة والقبوريين,

  15. #15
    تاريخ التسجيل
    Mar 2012
    المشاركات
    1

    افتراضي رد: بشرى!!! أكبر مناظرة مع القبوريين في تركيا أرجوا التثبيت ونشره في المواقع

    وَلاَ تَسْتَوِي ٱلْحَسَنَةُ وَلاَ ٱلسَّيِّئَةُ ٱدْفَعْ بِٱلَّتِي هِيَ أَحْسَنُ فَإِذَا ٱلَّذِي بَيْنَكَ وَبَيْنَهُ عَدَاوَةٌ كَأَنَّهُ وَلِيٌّ حَمِيمٌ } [فصلت: 34]

    او
    فَإِذَا ٱلَّذِي بَيْنَكَ وَبَيْنَهُ اخوة كَأَنَّهُ عدو مبين

  16. #16
    تاريخ التسجيل
    May 2007
    المشاركات
    132

    افتراضي رد: بشرى!!! أكبر مناظرة مع القبوريين في تركيا أرجوا التثبيت ونشره في المواقع

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابن كثير البورصي مشاهدة المشاركة
    بسم الله الرحم الرحيم
    الحمد لله, والصلاة والسلام على رسول الله, وعلى آله وصحبه ومن على نهجهم وهداه, أما بعد:
    خَطرُ أهل التصوف والقبوريين والشعبوريين والماتريدية في عصرنا خطر عظيم معلوم.
    وهذا الخطر قد ظهر في تركيا وتكاثر. ولله الحمد, قد قمنا بمناظرة مجموعة من هؤلاء, فأخزاهم الله تعالى. وقد كان المناظرة مع أحد كبارهم في إحدى صفحاتهم على "الفيس بوك" فأدحضنا شبهاتهم وخافوا خوفا عظيما.
    وقد دعوت المناظر معي إلى المباهلة, فلم يستطع الرجل, وهذا يجعلنا لا نشك في أن القوم القبوريين المشركين ليسوا على يقين من عقيدتهم, وهذه عادة جملة من أهل البدع.
    وقد أراد الخصم أن يناظرني بالعربية, إذ أن المناظرة بالتركية فيه محظورات كثيرة بالنسبة له, وأولها وأهمها: أن الخصم عندما سينهزم, سيظهر قول المسلمين وأهل السنة, ولكن عندما ناظر بالعربية لم يفهم الكثير المقصود.
    ولكن نحن أيضا كان لنا فخ نوقعهم فيه, ألا وهو: أننا سنترجم المناظرة إلى التركية.
    وقد كتبت قبل أن أبدأ في المناظرة ما في معناه ما يلي:
    إلى الأصحاب: بعد قليل سيكون مناظرة علمية باللغة العربية مع الرجل الذي أضله الله وهو صاحب هذه الصفحة. فمن أراد أن يرى إفحام ودحض هذا الرجل المسكين الذي لم يوفقه الله بعد أن أضله فالينظر إلى الصفحة الأدنى في هذه الصفحة.
    قلت: ثم ذكرت لهم مكان المناظرة في صفحتهم.
    وقلت: أيضا: بعد المناظرة, سنترجم المناظرة إلى التركية ثم نوزعه في المواقع لتكون ذلك عبرة إن شاء الله. أسأل الله أن يوفقنا, ربنا الذي في السماء.
    ولكن الخصم لم يناظرني في محل المناظرة, لأنني كنت رددت عليه برد شافي, إذ أنه إذا حاول المناظرة في ذلك الصفحة يتوجب عليه أن يرد على جميع ادلتي التي سقته, وهو ليس بقادر على ذلك.
    فالمهم الأهم هو: أننا أعلنا الإنتصار عليهم في صفحتهم قبل أن يبدأ المناظرة بثلاث ساعات تقريبا على ما أذكر. ثم أفحمناهم, والحمدلله رب العالمين.
    وأنا أريد من جميع الإخوة الذي سيقرأون مناظرتي هذه أن يوزعوا هذه المناظرة في جميع الشبكات العنكوتية, في المواقع السلفية والصوفية إلى غير ذلك. حتى يرى الناس أن أهل السنة انتصر.
    ومن المهم أيها الإخوة أننا ناظرنا أهل تركيا, لأن هؤلاء عندهم شوكة في العوام في تركيا, وإذا وزعتم هذه المناظرة لعل الله يخزي هؤلاء بأيدينا, والحمد لله على الإنتصار للمشركين.
    ولا تنسوا أيها الإخوة أن جماعة محمود أفندي (الصوفيين والقبوريين في تركيا) لهم احترام بالغ حتى عند العرب, والظاهر أن الذين ناظرناهم هم من هذه الجماعة, فلعل الله يقل احترام أصحاب هؤلاء الصوفية بعضهم على بعض بهذه المناظرة, ويجعل الكثيرين يتراجعون ويظهر لهم الحق إن شاء الله. نسأل الله ذلك.
    المناظرة أغلبها وقعت باللغة العربية, إلا بعضها فقد وقعت بالتركية. وها أنا سأسوق أولا ردي عليهم, وهذا الكلام لم يستطيعوا أن يردوا عليهم في أثناء المناظرة, كما سترون بمشيئة الله تعالى.
    فهذا ما كتبته أولا:
    جزاك الله خيراً أخانا في الله .. لكن لغتك العربية تحتاج إلى بعض التدقيق كما في قولك-مثلاً-: ومن المهم أيها الإخوة أننا ناظرنا أهل تركيا, لأن هؤلاء عندهم شوكة في العوام في تركيا, وإذا وزعتم هذه المناظرة لعل الله يخزي هؤلاء بأيدينا, والحمد لله على الإنتصار للمشركين.

    وأنت تقصد: الانتصار على المشركين.. وشتان بين المعنيين..

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •