الصوفية واحتفال النصارى بعيد الكريسمس [ الجفري انموذجا ]
صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 20 من 23

الموضوع: الصوفية واحتفال النصارى بعيد الكريسمس [ الجفري انموذجا ]

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Apr 2007
    المشاركات
    250

    افتراضي الصوفية واحتفال النصارى بعيد الكريسمس [ الجفري انموذجا ]


    بسم الله الرحمن الرحيم

    الحمد لله وحده والصلاة والسلام على من لا نبي بعده ، وبعد ،

    إن المهتم بالتصوف يعلم اهتمام الصوفية وتعظيمهم للموالد كما لا يخفى على من لديه أدنى اطلاع ، والجديد في هذا الموضوع هو تعدي الصوفية موالدهم إلى موالد النصارى ففي يوم الجمعة 19 ذي الحجة 1428 الموافق 28 ديسمبر 2007 نشرت جريدة الوطن الكويتية بعددها رقم 11474 / 5920 - السنة 46 خبرا بعنوان :

    علماء »كلمة سواء« للسلف: وسعوا صدوركم

    وسوف انقل نص الخبر ومن ثم التعليق عليه .









    مؤكدين عدم صحة الإجماع على ما اختلف فيه من التهنئة بمولد المسيح

    علماء »كلمة سواء« للسلف: وسعوا صدوركم

    كتب أحمد زكريا:

    فيما يعيش العالم أجواء احتفالية بعيد ميلاد المسيح الذي يحتفل فيه اتباع الدين المسيحي فيما تختلف الاراء في الاسلام حول التهنئة فيه اكد علماء سبقت لهم التهنئة على شرعية التهنئة فيما اشار بعضهم الى ان الجدل حول جوازها من عدمه يكفي لمنع المنع.

    فقد قابل علماء ممن وقعوا على وثيقة كلمة سواء التي تهدف المعنية باعلان القاسم المشترك بين المسيحية والاسلام تحريما أطلقه رموز للحركة السلفية للتهنئة بمناسبة ميلاد المسيح.

    والجديد في هذه المعارضة للتحريم في ادلة استخدمها بعض العلماء من التصوف الاسلامي بما جاء في سورة مريم عن مولد السيد المسيح وماجاء في الحديث النبوي الشريف عن اولوية المسلمين بالنبي موسى عليه السلام من اليهود الذين يحتفلون بذكرى نجاته.

    والى تلك الادله اكد علماء من المئة والثمانية والثلاثين الموقعين على وثيقة كلمة سواء ان مسألة التهنئة بمولد المسيح عليها خلاف مشيرين هنا الى ان الإجماع على ما عليه خلاف في وقت دعا فيه منهم السلف الى سعة الصدر.

    من جانبه بين الامين العام للامانة العامة للاوقاف د.محمد عبدالغفار الشريف انه »لا بأس بتهنئة غير المسلمين باعيادهم الاجتماعية ومناسباتهم السارة، واستدرك بانه لا تجوز مشاركتهم في شعائرهم التعبدية قال انه ولا بأس باطلاق كلمة مسيحي على النصارى لانهم يزعمون انهم يتبعون سيدنا المسيح عليه الصلاة والسلام«.

    من جانبه بين الداعية الاسلامي الحبيب الجفري ان »مسألة تهنئة اهل الكتاب باعيادهم ومسألة السلام عليهم هي من المسائل التي اختلف فيها اهل العلم وعليه قال ان دعوى الاتفاق على التحريم باطلة«.

    وتابع الجفري ان »التهنئة التي يثار حولها الجدل هذه الايام قد ارسلها كبار علماء المسلمين منهم الشيخ البوطي والشيخ ابن بيه والمفتون من مصر وسورية ولبنان واليمن والبوسنة ومن مختلف مذاهب السنة الاربعة ومن الزيدية والاثنى عشرية لكن الكثير يتساءل بذلك كيف تصح دعوى الاتفاق على المنع«؟.

    وبين الجفري ان اهل العلم فرقوا بين الاعياد المخالفة للعقيدة والموافقة لها موضحا ان ذكرى مولد السيد المسيح عليه السلام قد تقاس على ذكرى نجاة الكليم موسى عليه السلام الذي وافق النبي اليهود علي الفرح به مؤكداً هذه بقول الرسول عليه الصلاة والسلام »نحن أولى بموسى منهم«.

    واضاف الجفري ان مولد السيد المسيح وهو من ايام الله يزيد على يوم نجاة الكليم بتخصيص القرآن لمولده بالسلام حيث قال تعالى (والسلام عليّ يوم ولدت ويوم أموت ويوم أبعث حيا)

    واوضح الجفري ان العلماء فرقوا بين فضيلة البر بمن لم يقاتلونا في ديننا وبين ارتكاب خيانة الموالاة لمن قاتل المسلمين واخرجهم من ديارهم.

    ودعا بذلك الجفري إلـى عدم الغلو والتعصب لرأي البعض من اهل العلم مع تجاهل رأي من لم يوافق الهوى منهم موضحاً ان »من شاء ان يأخذ بادلة من قال بالجواز منهم أئمة هدى لا سيما ان كان قصد الاخذ بذلك مرتبطا بخدمة الاسلام والتعريف بتعاليمه ونشر هديه السمح ومن اراد ان يأخذ بفهم المانعين للنصوص فله ان يمتنع بأدب شريطة ان لا يجبر الناس على ذلك والا يدعي انه الإجماع والمتفق عليه.

    اجتهاد

    وكذلك بين نائب رئيس الاتحاد العالمي للعلماء المسلمين عبدالله بن بيه ان تهنئة المسيحيين من الامور الاجتهادية التي اختلف الناس فيها ما بين حرمة وكراهة وجواز.

    وطالب بن بيه السلفيين بان تتسع صدورهم للخلاف خاصة في المسائل الاجتهادية التي لم يرد فيها نص قاطع او برهان ساطع وشدد على انه لا يوجد إجماع على تحريم تهنئة المسيحيين.

    وبين بن بيه ان دائرة الاختلاف الواسعة تسمح لكل انسان ان يكون له رأيه وان يتعبد الله سبحانه وتعالى بما يراه صحيحا.

    الجدير ذكره ان وثيقة كلمة سواء هي وثيقة وقع عليها 138 من علماء المسلمين يمثلون جميع المذاهب والمدارس الفكرية بروح من التبادل الثقافي المفتوح والتفاهم المتبادل حسبما جاء في موقع خصص لهم على شبكة الانترنت ويبين موقع العلماء والمقيد باسم كلمة سواء ان الوثيقة جاءت بعد كلمة للرد على محاضرة القاها البابا بندكتوس السادس عشر في ريغسبيرغ في سبتمبر من العام الماضي 2006 اذ يقول العلماء الموقعون على الوثيقة الموجهة الى جميع الكنائس في العالم انها وثيقة تنطلق من القواسم المشتركة بين الاسلام والمسيحية كقاعدة لوثيقتهم هذه وقد كان موقع العلماء الـ 138 قد تضمن تهنئته للمسيحيين بعيد الميلاد انطلقت من اهداف هذه الوثيقة.

    تاريخ النشر: الجمعة 28/12/2007


    http://www.alwatan.com.kw/Default.as...2347&pageId=35

    التعليق :

    قال الشيخ الحبيب الجفري : (( مسألة تهنئة اهل الكتاب باعيادهم ومسألة السلام عليهم هي من المسائل التي اختلف فيها اهل العلم وعليه قال ان دعوى الاتفاق على التحريم باطلة ))

    قلت : نقل هذا الاتفاق العلامة ابن القيم في كتاب أحكام الذمة : (( وأما التهنئة بشعائر الكفر المختصة به فحرام بالاتفاق، مثل أن يهنئهم بأعيادهم وصومهم، فيقول: عيد مبارك عليك، أو تهنأ بهذا العيد ونحوه، فهذا إن سلم قائله من الكفر فهو من المحرمات، وهو بمنزلة أن يهنئه بسجوده للصليب، بل ذلك أعظم إثماً عند الله، وأشد مقتاً من التهنئة بشرب الخمر وقتل النفس وارتكاب الفرج الحرام ونحوه.

    وكثير ممَن لا قدر للدين عنده يقع في ذلك، ولا يدري قبح ما فعل، فمن هنأ عبداً بمعصية أو بدعة أو كفر فقد تعرض لمقت اللّه وسخطه، وقد كان أهل الورع من أهل العلم يتجنبون تهنئة الظلمة بالولايات، وتهنئة الجهال بمنصب القضاء والتدريس والإفتاء تجنباً لمقت الله وسقوطهم من عينه. وإن بُلي الرجل بذلك فتعاطاه دفعاً لشر يتوقعه منهم فمشى إليهم ولم يقل إلا خيراً، ودعا لهم بالتوفيق والتسديد فلا بأس بذلك، وبالله التوفيق
    ))

    http://arabic.islamic***.com/Books/T...ook=103&ID=363

    فابن القيم ينقل الاتفاق فلينقل لنا الجفري ومن يرى رأيه خرم هذا الاتفاق .

    قال الجفري : (( التهنئة التي يثار حولها الجدل هذه الايام قد ارسلها كبار علماء المسلمين منهم الشيخ البوطي والشيخ ابن بيه والمفتون من مصر وسورية ولبنان واليمن والبوسنة ومن مختلف مذاهب السنة الاربعة ومن الزيدية والاثنى عشرية لكن الكثير يتساءل بذلك كيف تصح دعوى الاتفاق على المنع ))

    قلت : الاتفاق كان قبل ولادة من ذكرت من العلماء بقرون فخرمهم لهذه الاتفاق مردود علهم بل هم مَنْ خالف سبيل العلماء ونعوذ بالله من اقتفاء زلات العلماء واتخاذها دينا .

    والاعجب متى كان الزيدية والرافضة يعقدون اجماعا أو يخركون اجماعا ؟؟!! ولكن هي الطريقة الجفرية في محاربة أهل السنة الجماعة بستثارة أهل البدعة عليهم واظهار أهل السنة أنهم يخالفون المسلمين ولكن بحمد الله تعالى الناس لا تنطلي عليهم هذه الاساليب .

    وقال الجفري : (( وبين الجفري ان اهل العلم فرقوا بين الاعياد المخالفة للعقيدة والموافقة لها ))

    نطالب الجفري واتباعه الذين سوف يدافعون عنه وعن مقالته ودفاعه عن الكريسمس بأن يسموا لنا العلماء الذين اعتروا الكريسمس من الاعياد التي لا تخالف عقيدتنا أناس يحتفلون بأن الله تعالى عما يقولون صار عنده ولد ولقد كفر الله تعالى من يعتقد هذه العقيدة وتوعدهم قال الله تعالى في سورة مريم : (( وَقَالُوا اتَّخَذَ الرَّحْمَنُ وَلَداً (88) لَقَدْ جِئْتُمْ شَيْئاً إِدّاً (89) تَكَادُ السَّمَاوَاتُ يَتَفَطَّرْنَ مِنْهُ وَتَنشَقُّ الْأَرْضُ وَتَخِرُّ الْجِبَالُ هَدّاً (90) أَن دَعَوْا لِلرَّحْمَنِ وَلَداً (91) وَمَا يَنبَغِي لِلرَّحْمَنِ أَن يَتَّخِذَ وَلَداً (92) إِن كُلُّ مَن فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ إِلَّا آتِي الرَّحْمَنِ عَبْداً (93) لَقَدْ أَحْصَاهُمْ وَعَدَّهُمْ عَدّاً (94) وَكُلُّهُمْ آتِيهِ يَوْمَ الْقِيَامَةِ فَرْداً (95) )) وهؤلاء يهنئونهم بهذا العيد والعياذ بالله من الخذلان .

    (( ومن اراد ان يأخذ بفهم المانعين للنصوص فله ان يمتنع بأدب شريطة ان لا يجبر الناس على ذلك والا يدعي انه الإجماع والمتفق عليه ))

    قلت : لا يفوت الجفري فرصة ليظهر ما في قلبه على أهل السنة والجماعة ، ولا حول ولا قوة إلا بالله .

    وقال الشيخ عبدالله بن بيه : (( ان تهنئة المسيحيين من الامور الاجتهادية التي اختلف الناس فيها ما بين حرمة وكراهة وجواز ))

    قلت : هذا كلام عام وقد نقل ابن القيم الاتفاق على تحرم تهنئة الكفار بشعائر الكفر فحتى زمن ابن القيم على أقل تقدير لم تكن هذه المسألة محل خلاف حتى جاء زمننا وصار فلان علامة وفلان الفهامة وفلان ... وفلان ..... ظهر هذا الخلاف وللاسف دعوة هؤلاء تحمل دعوة المسلمين للاحتفال بالكريسمس فهم الآن يرضون بالتهئة فقط حتى اذا ما تأصلت عند المسلمين أنتقلوا إلى أبعد من ذلك .

    ويا عجبي لتناقض هؤلاء يدعون النصارى لكلمة سواء في نفس الوقت يهنئونهم بالكريسمس كمالا يخفى على أحد أن النصارى يحتفلون بأنه ولد لله ولد والعياذ بالله وكأن هؤلاء لم يقرؤوا قوله تعالى : (( قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4) ))

    وصدق رسول الله صلى الله عليه وسلم إذ قال : (( لتتبعن سنن من كان قبلكم شبرا بشبر وذراعا بذراع حتى لو دخلوا جحر ضب تبعتموهم )) قلنا يا رسول الله اليهود والنصارى قال : (( فمن )) [ رواه البخاري ]

    وما أكثر ما تبعت الصوفية سنن من كان قبلنا من الغلو بالانبياء والصالحين واتخاذ قبورهم مساجد والاطراء المفضي إلى تأليهم حتى وصلنا التهنئة بالكريسمس وكل ما أخشاه أن أن يقولوا المسيح ابن الله ، والعياذ بالله

    وهذا والله تعالى أعلا وأعلم وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وأزواجه وسلم

    ===========

    أبو عثمان

    المصدر : التصوف العالم المجهول


  2. #2
    سليمان الخراشي غير متواجد حالياً عضو مؤسس
    تاريخ التسجيل
    Sep 2006
    المشاركات
    1,304

    افتراضي رد: الصوفية واحتفال النصارى بعيد الكريسمس [ الجفري انموذجا ]

    بارك الله في قلمك وجهودك .. واستعملك في نصرة شريعته .

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Apr 2007
    المشاركات
    250

    افتراضي رد: الصوفية واحتفال النصارى بعيد الكريسمس [ الجفري انموذجا ]


    وفيك بارك شيخي الحبيب

    وابشرك بأني اتنتهيت من ترجمة ابن الفارض وابن عربي والسلمي والحكيم الترمذي بل حتى أنها صار تراجم جديدة ، والله المستعان

    ============

    أبو عثمان

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    May 2007
    الدولة
    إحدى دويلات الطوائف-الجزائر
    المشاركات
    2,113

    افتراضي رد: الصوفية واحتفال النصارى بعيد الكريسمس [ الجفري انموذجا ]

    بارك الله فيك شيخي "أبا عثمان"

    أسأل الله لك السداد و الثواب و الثبات
    ((إِلَّا تَنْصُرُوهُ فَقَدْ نَصَرَهُ اللَّه ..))
    http://www.rasoulallah.net
    الشعب السوري وما أدراك ما الشعب السوري !

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Feb 2008
    الدولة
    الجزائر
    المشاركات
    21

    افتراضي رد: الصوفية واحتفال النصارى بعيد الكريسمس [ الجفري انموذجا ]

    سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
    عجبا لمن تجرأعلى أمثال الحبيب الجفري حفظه الله
    إن مشكلة بعض الفرق السنية اليوم خاصة أنها تعيش مرحلة الإنحسار والحيرة التي تجلت في عدم نجاحها في لم شمل المسلمين على نهجها الخاص، ومن ثم نشأ عندها العداء لكل ما من شأنه أن يجمع أكبلر قدر ممكن من شرائح الأمة
    فالصوفية مثلا بدأت فعلا في ملأالفراغ الذي خلفته المدرسة الوهابية والمدرسة الإخوانية
    والملاحظ عليها انها فعلا ستكون حركة القرن الواحد والعشرين ليس ، ذلك بسبب المغالطات التاريخية التي نشأت إثر الصراعات على الخلافة الإسلامية بعد الخلافة الراشدة حيث اضطر كثير من المؤرخين والعلماء إلى اجتناب الفتنة ولكن ذلك الإجتناب تسبب في كتمان كثير من الحقائق والتي رغم طول استتارها بدات في الظهور.
    الصوفية هي لب الإسلام وإن أخطأبعض المنتسبين إليها ، والشيخ الجفري يمثل النهضة الجديدة للفقه النبوي الناصع.
    والله غننا نتألم لما نرى من هنا او هناك من العلماء وغيرهم من يتكلم فيهم
    ومن أراد أن يرد عليهم أمرهم فليصوم صومهم وليجع جوعهم وليزهد زهدهم ولا يغتر بالمظهر الذي يوهم أن من تحققت له طمأنينة الحياة وهناء الدينار والدرهم وأمن البلاد ورغد الحياة ان الله قد اصطفاه وهنأ له العيش فخير البشر صلى الله عليه وسلم مر على الدنيا ولم يشبع ولم يزهو بنفسه ولم يطمان لعمله رغم مكانته عند الله وبين الخلائق.
    إخواني رجاءا لا تتعرضوا للعلماء وإن لم تفهموا شيئا ففوضوه إلى الله هو الذي سينبئنا بكل اعمالنا يوم نلقاه.
    شكرا جزيلا وآسف إن كنت كما لا تحبون.

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    المشاركات
    800

    افتراضي رد: الصوفية واحتفال النصارى بعيد الكريسمس [ الجفري انموذجا ]

    أيها الضالّ
    هداك الله
    كنت أريد الردّ على باطلك جملة جملة
    لكن لمّا قرأت قولك:
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حلحاز زبير المجادي مشاهدة المشاركة
    ومن أراد أن يرد عليهم أمرهم فليصوم صومهم وليجع جوعهم وليزهد زهدهم ولا يغتر بالمظهر.
    تراجعت عن الردّ
    فقد ذكّرني كلامك هذا في وصف أربابك بقول رسول الله في وصف الخوارج:
    «يحقر أحدكم صلاته مع صلاتهم وصيامه مع صيامهم يقرءون القرآن لا يجاوز تراقيهم»
    فعلمتُ أن من كان هذا دليله على صحة منهجه وذلك شرطه فيمن يحاوره فهو أجهل من أن تضيع معه الأوقات للردّ على باطله
    وأوفى ردّ عليك وأخصره هو قول إمامنا - وليس إمامكم - الإمام أحمد رحمه الله:
    «إن كان هذا عقلك فقد استرحت»
    ردّك الله إلى الحق ردًّا جميلا

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Apr 2007
    المشاركات
    250

    افتراضي رد: الصوفية واحتفال النصارى بعيد الكريسمس [ الجفري انموذجا ]


    بسم الله الرحمن الرحيم
    الحمد لله وحده والصلاة والسلام على من لا نبي بعده ، وبعد
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    الاخ الكريم حلحاز زبير المجادي كنت اتمنى أن تكون مشاركتك في صلب الموضوع لا اكلاما انشائيا خارج الموضوع .
    (( عجبا لمن تجرأعلى أمثال الحبيب الجفري حفظه الله ))
    ولماذا لا ننقد الجفري هل هو امام معصوم ثم إمامكم الجفري لا يأتي إلا بكل ما هو غريب منها تفسير آية { وإذا سألك عبادي عني فإني قريب} الآية فراجع هذا الرابط
    http://www.almjhool.net/vb/showthread.php?t=41
    (( فالصوفية مثلا بدأت فعلا في ملأالفراغ الذي خلفته المدرسة الوهابية والمدرسة الإخوانية ))
    هذه أمانيكم ، ولكن بحمد الله الناس في أقبال شديد على مذهب السلف الصالح وأكبر دليل معرض الكتاب الدولي في مصر هذا العام كما أخبرت .
    (( ولكن ذلك الإجتناب تسبب في كتمان كثير من الحقائق والتي رغم طول استتارها بدات في الظهور ))
    انتظروا يا اخوان سوف يقول لكم أن بني أمية حرفوا التاريخ وأن الحق مع الامامية الاثنى عشرية وأن معاوية كذا وكذا ؛ وإن غدا لناظريه لقريب .
    (( والشيخ الجفري يمثل النهضة الجديدة للفقه النبوي الناصع ))
    ويا لها من نهضة ؛ دعوة لعبادة النبي صلى الله عليه وسلم ودعوة لتهنئة النصاري بعيدهم الذي يدعون فيه أن صار لله ولدا والعياذ بالله ، فالسؤال المطروح عن أي نهضة تتكلمون هل اتباع دين النبي محمد صلى الله عليه وسلم أم دين الذي يدعو له الجفري وأمثاله من المنتسبين للتصوف .

    والسؤال هل من الفقه النبوي الناصع تهنئية النصارى بالاكريسميس ؟؟!
    !
    (( ومن أراد أن يرد عليهم أمرهم فليصوم صومهم وليجع جوعهم وليزهد زهدهم ))
    هذه عادة المدافعين التصوف دائما يرمون المخالفين لهم بحب الدين وإلى غير ذلك بل حتى أنهم عهندهم قاعدة مشهورة وهي تقول : (( من تصوف ولم يتفه فقد تزندق ، ومن تفقه ولم يتصوف فقد تفسق ، ومن جمع بينهما فقد تحقق ))
    فهم يعتبرون كل عالك ليس بصوفي من جملة الفساق ، فهل علمت لماذا هذا الكتاب يقول ما قال .
    (( إخواني رجاءا لا تتعرضوا للعلماء وإن لم تفهموا شيئا ففوضوه إلى الله هو الذي سينبئنا بكل اعمالنا يوم نلقاه ))
    بل نقف سدة أمام محرفين الدين من الصوفية والرافضة وغيرهم وإن شئت سردنا لكم تحريفات الصوفية للدين والرابط الذي ذكرت لك أحد الامثلة لتحريف الدين من منتسبي الصوفية وهو الجفري .
    ============
    أبو عثمان

  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    المشاركات
    22

    افتراضي رد: الصوفية واحتفال النصارى بعيد الكريسمس [ الجفري انموذجا ]

    هل يُريد الشيخ الجفري أن يُوحّد المسلمين على تهنئة النصارى بعيد مولد الإله !؟
    أليس هناك شيء أفضل من هذا ليقدّمه الشيخ للأمّة الإسلاميّة !؟

  9. #9
    تاريخ التسجيل
    Feb 2008
    الدولة
    الجزائر
    المشاركات
    21

    افتراضي رد: الصوفية واحتفال النصارى بعيد الكريسمس [ الجفري انموذجا ]

    السلام عليكم
    لا أرد على تجريحكم
    لكني اردت فقط الدفاع عن قطب من أقطا بالهدى فيهذا العصر
    صحيح أن الدنيا دول اليوم هي مع تيار معين زور كل شيء تحت اسم التوحيد وهو من التوحيد أبعد
    إن العبارة التي شدت انتباهكم ّ فليصم صومه.....إلخّ هي من كلا العلامة الكبير الإمام السيوطي حينما سئل في مجموع فتاويه عن العارف بالله العباس المرسي.
    سبحان الله لقد صدق كلامي إن المضهر في الدين لا يفيد إذا كان القلب لم يستحمل اعتراضا
    فكيف إذا عظم الأمر
    أسأل الله لي ولكم سلامة الصدر والصبر على الدعوة ولا داعي للتجريح
    وهب أنني ضال كما يقول هذا الاخ افلا يكون حريا بك أن تقول حسنا لعلي أهتدي إلى ما هداك الله أم أنك خلقت مهديا
    هذا هو الفرق بين الصوفية وغيرها
    الصوفية تبنى على التزكية وصفاء القلب
    اللهم اهدنا فيمن هديت
    شكرا اخوتي إني أحبكم في الله.

  10. #10
    تاريخ التسجيل
    Oct 2007
    الدولة
    ~ المــرِّيـْـخ ~
    المشاركات
    1,554

    افتراضي رد: الصوفية واحتفال النصارى بعيد الكريسمس [ الجفري انموذجا ]

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حلحاز زبير المجادي مشاهدة المشاركة
    لكني اردت فقط الدفاع عن قطب من أقطا بالهدى فيهذا العصر
    .
    تقصد قطب من أقطاب الضلال .

    ولم يرد في مشاركات الإخوة أي تجريح .

    الله يهديك ، قل : آمين .
    يا ربِّ : إنَّ لكلِّ جُرْحٍ ساحلاً ..
    وأنا جراحاتي بغير سواحِلِ !..
    كُل المَنافي لا تبدد وحشتي ..
    ما دامَ منفايَ الكبيرُ.. بداخلي !

  11. #11
    تاريخ التسجيل
    Apr 2007
    المشاركات
    250

    افتراضي رد: الصوفية واحتفال النصارى بعيد الكريسمس [ الجفري انموذجا ]


    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    كنت اتمنى أن الاخ حلحاز زبير المجادي يكون في صلب الحوار والموضوع ولكن أنى له ذلك وهو يعلم أن إمامه الجفري على غير سنة النبي صلى الله عليه وسلم في تهنئة النصاري بالاكريسميس وغيره ، وهذا هو الورع الصوفي فبدلا أن يقول كلمة الحق التي سوف يسأل عنها يوم القيامة يقوم فيدافع بدافع غريب عجيب أننا نطعن بالصوفية وبرائد النهضة الاسلامية شيخ الاسلامية ومنقذ الانام الحبيب علي الجفري .
    وعلى كل حال
    (( هذا هو الفرق بين الصوفية وغيرها
    الصوفية تبنى على التزكية وصفاء ال
    قلب ))
    أفضل ناس يزخرفون القول هم الدافعين عن التصوف والصوفية ، يقول أن الصوفية تبنى على صفاء القلب ، فمن تأمل ما يربي الجفري عليه اتباع فلا تجد إلا يربيهم على الحقد على السلفيين والطعن بعلماء الامة مثل الالباني وابن باز وابن عثيمين .
    ولا أعلم أي سلامة صدر وصفاء قلب يتكلمون عنها وهم يعتبرون كل عالم ليس بصوفي فاسقا ، ولا حول ولا قوة إلا بالله .
    فلذلك نسأل الاخ حلحاز زبير المجادي الذي يقول ان الصوفية تبنى على التزكية وصفاء القلب
    ما تقول في الالباني وابن باز وابن عثيمين وابن تيمية وابن القيم وابن عبد الهادي والذهبي والمزي وابن كثير هل تعتبرهم فساق أم لا ولعلك أن هؤلاء ليسو بصوفية .
    اللهم ارنا الحق حقا وارزقنا اتباعه وارنا الباطل باطلا وارزقنا اجتنابه
    ============
    أبو عثمان

  12. #12
    تاريخ التسجيل
    May 2007
    المشاركات
    190

    افتراضي رد: الصوفية واحتفال النصارى بعيد الكريسمس [ الجفري انموذجا ]

    -
    سأل تركي الدخيل هذا الصوفي الكذاب عن مصدر دخله ( الكبير )
    فقال : يا اخ تركي إن الله يرزق من يشاء بغير حساب !!
    صوفيك من اغنياء العرب وهو يروي الحديث الموضوع : ( لكل أمة عجل وعجل أمتي الدينار والدرهم ) !
    ،،
    أنظر الى هذا الشيخ الجفري على هذا الرابط :
    http://alukah.net/majles/showthread.php?t=12949

    الفضلاء بارك الله فيكم

    /

  13. #13
    تاريخ التسجيل
    Feb 2008
    الدولة
    الجزائر
    المشاركات
    21

    افتراضي رد: الصوفية واحتفال النصارى بعيد الكريسمس [ الجفري انموذجا ]

    إنا لله وإنا إليه راجعون
    على العموم حجتكم واهية وهذا ليس إلا من قبيل التعصب للمذاهب وللعلماء
    الشيخ الجفري حفظه الله حتى وإن زل كما تقولون فهو يبقى عالما جليلا ، وليس زلته بأعظم من زلة أولئك الذين تربوا في مدارس فقهية معروفة بولائها للكفار وأتباع الكفار .
    والأموال سل عنها أصحاب الدعة والطمانينة الذين لا يعرفون من الإسلام إلا أبواب معروفة ويعرضون عن باقيها طاعة للسلطان وطمعا في الاموال.
    الإختلاف في الفقه امر عادي ياإخوتي فإذا كان لكم اعتراض عن بعض أفكار الشيخ الجفري فهو قلعة عظيمة من العلم الشرعي ناظروه وسنرى أي الفريقين أحق بما يدعيه.
    التوحيد الخالص الذي تدعون إليه ليس ملكا وحكرا عليكم إنما نحن أصحابه، لكن المشكلة في النفوس التي لم يطهرها العلم من أدرانها، إن العلم مع الحقد لا يجدي نفعا وسيكون حجة على صاحبه.
    صحيح اني لم أتعرض للأدلة الشرعية في مداخلاتي لكني قصدت بذلك تبصيركم إلى حقيقة غابت عنكم : ان هذه الطرق تنفر ولا تبشر .

  14. #14
    تاريخ التسجيل
    May 2007
    المشاركات
    190

    افتراضي رد: الصوفية واحتفال النصارى بعيد الكريسمس [ الجفري انموذجا ]

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حلحاز زبير المجادي مشاهدة المشاركة
    إنا لله وإنا إليه راجعون
    على العموم حجتكم واهية

    لم اعرض في الرابط السابق حججاً بعد
    وإنما بينت لك بالرابط حقيقة الجفري بشهادته على نفسه ،،


    وهذا ليس إلا من قبيل التعصب للمذاهب وللعلماء

    إنما ذلك من باب النصيحة و اظهار الحق وقوله وعدم كتمانه ،،
    الشيخ الجفري حفظه الله حتى وإن زل كما تقولون فهو يبقى عالما جليلا ،

    على نسق الجفري وطريقة استدلاله لو كانت زلة او زلتان لقنا ماشي ولكن الزلة تتبعها اختها التي اكبر منها والكذبة تلحق اختها التي اكبر منها هذا مما لا يدع شكاً في كونه كذاب همه أن يخدع البسطاء ويطمس الحقائق وله مآرب أخرى !

    وليس زلته بأعظم من زلة أولئك الذين تربوا في مدارس فقهية معروفة بولائها للكفار وأتباع الكفار .

    لسنا في صدد الألغاز افصح حتى نفصح لك ،،

    والأموال سل عنها أصحاب الدعة والطمانينة الذين لا يعرفون من الإسلام إلا أبواب معروفة ويعرضون عن باقيها طاعة للسلطان وطمعا في الاموال.

    كلام مبهم ،،

    الإختلاف في الفقه امر عادي ياإخوتي

    الجفري نفسه في الرابط السابق لا يعتقد أن الخلاف بيننا فقهياً وهذه هي الحقيقة ،،

    فإذا كان لكم اعتراض عن بعض أفكار الشيخ الجفري فهو قلعة عظيمة من العلم الشرعي ناظروه وسنرى أي الفريقين أحق بما يدعيه.

    قعلة عظيمة من الخرافة والكذب ومخالفة الكتاب والسنة والأدلة كثيرة وظاهرة
    و قد عرف فرار الجفري وامثاله من مناظرة علماء السنة
    فكيف ينصر الله من يكذب آياته ؟
    يقول الله : الرحمن على العرش استوى ، ويقول الجفري استولى !
    يقول الله : وهو القاهر فوق عبادة والجفري يقول لا يوصف بجهة
    يقول الله : ثم استوى على العرش والجفري يقول أي استولى
    يقول الله : بل يداه مبسوطتان ، .. تسجد لما خلقت بيدي ، والجفري يقول : القدرة
    يقول الله : وأن المساجد لله فلا تدعوا مع الله احداً ، والجفري يدعو مع الله زينب و السيدة نفيسة .. الخ
    أنصدق بعد ذلك الجفري ؟


    التوحيد الخالص الذي تدعون إليه ليس ملكا وحكرا عليكم إنما نحن أصحابه،

    التوحيد الخالص في اتباع الكتاب والسنة و ليس الجفري متبعاً لا للكتاب ولا السنة

    يقول الله : فإذا ركبوا في الفلك دعوا الله مخلصين له الدين فلما نجاهم إلى البر إذا هم يشركون

    فليس الجفري واصحابه اهل التوحيد الخالص ،،

    لكن المشكلة في النفوس التي لم يطهرها العلم من أدرانها، إن العلم مع الحقد لا يجدي نفعا وسيكون حجة على صاحبه.

    البغض عندنا بقدر البدعة و اصحابك بغضهم لنا بقدر السنة !
    وانظر الى بغض وحقد صاحبك الجفري الذي غرك على الرابط اعلاه ،


    صحيح اني لم أتعرض للأدلة الشرعية في مداخلاتي لكني قصدت بذلك تبصيركم إلى حقيقة غابت عنكم : ان هذه الطرق تنفر ولا تبشر

    النصيحة للمسلمين واجبة فهذا مما يجمع ولا يفرق لأن الحق هذه صفته والباطل ضده

    ويمكن أن ترجع للرابط اذا كان لك رغبة في أن تعرف حقيقة دعاوي الصوفية المبتدعة الذين اتخذوا التصوف ستاراً وقناعاً لبسط السلطة و رفعة المكانة و تقديس الذات حتى جعلوكم تقبلون اقدامهم وتتبركون بغسالاتهم ، و يمكنك المناقشة وسألتزم معك بحسن الحوار والطرح ، والأولى اخي الفاضل ابو عثمان لأنه موضوعه
    وهذا ديـــنك الذي ستبعث عليه فعلينا أن نتجرد من الهوى و نتبع الدليل ،،


    .
    نسأل الله الهداية للجميع

    ،

  15. #15
    تاريخ التسجيل
    Jan 2008
    المشاركات
    58

    افتراضي رد: الصوفية واحتفال النصارى بعيد الكريسمس [ الجفري انموذجا ]

    جزاك الله خير وبارك الله فيك

  16. #16
    أسامة بن الزهراء غير متواجد حالياً مشرف سابق
    تاريخ التسجيل
    Nov 2006
    المشاركات
    4,032

    افتراضي رد: الصوفية واحتفال النصارى بعيد الكريسمس [ الجفري انموذجا ]

    الشيخ الجفري حفظه الله حتى وإن زل كما تقولون فهو يبقى عالما جليلا
    بالله عليك، في أي علم رأيت هذا الرجل عالماً جليلاً !
    حتى أبجديات العلم الشرعي ما وجدناها عنده
    قد يكون عالماً بطرائق الكذب والتدليس، وتهييج عواطف العامة والسفهاء
    نعوذ بالله من الخذلان

  17. #17
    تاريخ التسجيل
    Feb 2008
    الدولة
    الجزائر
    المشاركات
    21

    افتراضي رد: الصوفية واحتفال النصارى بعيد الكريسمس [ الجفري انموذجا ]

    حقيقة انتم واقعون في الغلة في شيوخكم
    إن الشيخ الالباني وابن باز والعثيمين علماء مثل باقي العلماء
    لا نحب من ينتقد فيهم أو في غيرهم
    لكن المصيبة أنكم على مايبدو لم تطالعوا إلا علمهم ولم تعرفوا غيرهم
    هذا قصور في التكوين العلمي
    زد عليه ان السيخ الجفري لا يحرض عليكم ولا على احد
    بل رغبة الحركة الوهابية في السيطرة على العالم الإسلامي هي التي تجعلكم تظنون أن كل من لا يمدح طريقتكم ومنهجكم أنه يحرض عليكم.
    إن النجاة ياإخوتي الكرام ليست في اتباع رؤية معينة ليش ما، بل النجاة هي التمسك بكتاب الله كله وليس بعضه.
    إني درست عن منهجكم وأحببته لكني حينما وجدت حالكم هي موالاة الكفار- أمريكا وإسرائيل - ففرت منكم إلى ربي القدير.
    لست أقذف في احد لكن فتاويكم تنطبق مع رغبة أمريكا وحلفائها إلى حد جعل الكثيرين يشككون في منبعكم ، إن الحق مع جهة واضحة إخوتي بدليل أحاديث النبي صلى الله عليه وعلى آله وصحبه وسلم " في بيت المقدس وأكناف بيت المقدس" نحن متيقنون من هذا ويوما من الايام ستزول كل الأفكار المنحرفة التي تتغطى تحت مضلة التوحيد وهي منه أبعد.

  18. #18
    تاريخ التسجيل
    Oct 2007
    الدولة
    ~ المــرِّيـْـخ ~
    المشاركات
    1,554

    افتراضي رد: الصوفية واحتفال النصارى بعيد الكريسمس [ الجفري انموذجا ]

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حلحاز زبير المجادي مشاهدة المشاركة
    حقيقة انتم واقعون في الغلة في شيوخكم
    إن الشيخ الالباني وابن باز والعثيمين علماء مثل باقي العلماء
    لا نحب من ينتقد فيهم أو في غيرهم
    لكن المصيبة أنكم على مايبدو لم تطالعوا إلا علمهم ولم تعرفوا غيرهم
    هذا قصور في التكوين العلمي
    زد عليه ان السيخ الجفري لا يحرض عليكم ولا على احد
    بل رغبة الحركة الوهابية في السيطرة على العالم الإسلامي هي التي تجعلكم تظنون أن كل من لا يمدح طريقتكم ومنهجكم أنه يحرض عليكم.
    إن النجاة ياإخوتي الكرام ليست في اتباع رؤية معينة ليش ما، بل النجاة هي التمسك بكتاب الله كله وليس بعضه.
    إني درست عن منهجكم وأحببته لكني حينما وجدت حالكم هي موالاة الكفار- أمريكا وإسرائيل - ففرت منكم إلى ربي القدير.
    لست أقذف في احد لكن فتاويكم تنطبق مع رغبة أمريكا وحلفائها إلى حد جعل الكثيرين يشككون في منبعكم ، إن الحق مع جهة واضحة إخوتي بدليل أحاديث النبي صلى الله عليه وعلى آله وصحبه وسلم " في بيت المقدس وأكناف بيت المقدس" نحن متيقنون من هذا ويوما من الايام ستزول كل الأفكار المنحرفة التي تتغطى تحت مضلة التوحيد وهي منه أبعد.
    لا حول ولا قوة إلا بالله .
    أنت ليه معصب ؟
    أنت إلى الآن ما ناقشت الإخوة نقاش علمي كله كلام فاضي .
    وتقول إنك فررت إلى ربك القدير لا والله ، أنت فررت إلى رائد البدع الجفري .
    يا ليت ما تتكلم إلا بدليل من القرآن والسنة .
    وما دخل موالاة أفراد منا لأميركا في المنهج ؟ هل رأيت في منهج الشيخ محمد بن عبد الوهاب دعوة لموالاة اليهود والنصارى ؟
    يا هذا عليك بالإثبات في كل ما تقول ونحن ننتظرك .
    يا ربِّ : إنَّ لكلِّ جُرْحٍ ساحلاً ..
    وأنا جراحاتي بغير سواحِلِ !..
    كُل المَنافي لا تبدد وحشتي ..
    ما دامَ منفايَ الكبيرُ.. بداخلي !

  19. #19
    تاريخ التسجيل
    May 2007
    المشاركات
    190

    افتراضي رد: الصوفية واحتفال النصارى بعيد الكريسمس [ الجفري انموذجا ]

    -
    اثبت يا حلحاز أننا نوالي اليهود والنصارى
    بوش الصهيوني يقول : ( التصوف هو الإسلام الحقيقي ) !!
    أما قولك أننا لم ندرس مذهبكم فهاته لنا حتى نراه (ابتسامة)
    لعلك لست صوفياً ولكن رافضي زلت قدمه هنا خطأ !
    نتجاوز كل ذلك و لننظر ما عندك ،
    أما قولك أن الجفري لا يدعو الى الحقد والكراهية
    فلا ادري لم تتعامى عن الرابط الذي وضع لك ؟

    ،

  20. #20
    تاريخ التسجيل
    Apr 2007
    المشاركات
    1,646

    افتراضي رد: الصوفية واحتفال النصارى بعيد الكريسمس [ الجفري انموذجا ]

    بسم الله الرحمن الرحيم
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حلحاز زبير المجادي مشاهدة المشاركة
    الصوفية تبنى على التزكية وصفاء القلب
    اللهم اهدنا فيمن هديت.
    تفضل رسائل الدكتوراه هذه أرجو أن تعكف عليها وتدرسها جيدًا بعدلٍ وإنصاف وأسأل الله عز وجل أن يفتح عليك وعليّ وأن يهديني وإياك وسائر الناس لما فيه رضا الله عز وجل

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المطلبي مشاهدة المشاركة
    254 - عقيدة الصوفية وحدة الوجود الخفية
    أحمد بن عبد العزيز القصير
    مكتبة الرشد
    الطبعة الأولى
    1424 - 2003
    أصل هذا الكتاب رسالة من جامعة الإمام محمد بن سعود
    736 صفحة
    1 ميجا

    صفحة الكتاب :
    http://www.archive.org/details/aqsuaqsu

    رابط مباشر :
    http://ia341033.us.archive.org/2/ite...uaqsu/aqsu.pdf
    http://www.ahlalhdeeth.com/vb/showth...471#post772471
    حُبُّ الصحابةِ والقَرَابة سُنَّة... ألْقى بها ربِّي إذا أحياني
    الإمام القحطاني في «النونية»

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •