اعجاز القرءان --(الملأ ---- الملؤا )


وردت كلمة (الملأ ) برسمها العادي 18 مرة في القرءان الكريم
ووردت برسم مخالف ( الملؤا ) 4مرات فقط في القرءان كله
وتبين كلمة (الملأ ) برسمها العادي انهم هم علية أقوامهم و أصحاب النفوذ والسطوة وهم الملأ الذي يملأ العين
اما( الملؤا ) برسمها المختلف فقد جاءت في القرءان الكريم فقط للبطانة الأشد قربا من السلطان او الحاكم وهم كبراء القوم ومستشاروا السلطان الذي ياخذ في معظم الاحيان برايهم
وقد جاءت حروف الكلمة مختلفة عن حروف كلمة (الملأ) حيث حيث استبدلت الهمزة بحرف واو اعلاه الهمزة وهو ما يضخم من معنى الكلمة يسبب انهم بطانة السلطان و مستشاروه الاقربون
ونر ى ذلك في( ملأ ) الملكة بلقيس حيث يذكر القرءان الكريم انهم (الملؤا )
قال سبحانه ( قالت يايها الملؤا أفتوني في امري ) النمل 32
كذلك الحال في (ملأ ) سيدنا سليمان فهو ملأ عظيم يقدر ان ياتي بعرش بلقيس قبل ان يقوم سليمان من مقامه .زز بل قبل ان يرتد اليه طرفه .. لذا جاء هذا (الملأ )ا برسم مختلف وهو (الملؤا ) ليبين عظمته وقوته
قال تعالى (قال يايها الملؤا أيكم ياتيني بعرشها ) النمل 38
اما الملأ العادي من قوم فرعون فقد ذكره سبحانه في سورةالاعراف
قال تعالى ( قال الملأ من قوم فرعون ان هذا لساحر عليم ) الاعراف 109
اذن حروف الكلمة القرءانية توضح المعني الصادق والرائع