دراسة مهمة
النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: دراسة مهمة

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    المشاركات
    220

    افتراضي دراسة مهمة

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    في المرفق دراسة أعدها خالد بن محمد الشنيبر بعنوان
    دراسة حول المواقع الأشعرية على الانترنت

    وهي دراسة مهمة قال في مقدمتها :

    بسم الله الرحمن الرحيم
    الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وبعد:
    فمما ابتليت به الأمة –منحة أو محنة- هذه الثورة الكبيرة في الاتصالات والمعلومات، من قوات فضائية، وتسجيلات، ومواقع انترنت.
    وتحتل مواقع الانترنت أهمية كبرى في البحث عن المعلومات، ومناقشتها، وإثباتها، وذلك في لحظات يسيرة، بلا كثير عناء ولا كثير مشقة.
    ولما ظهرت هذه الشبكة العالمية في الآونة الأخيرة بدأ بث المعومات فيها، وتداولها وحفظها. وبدأ مع ذلك البث الفكري سواء لأهل السنة أو غيرهم من الفرق الأخرى، بطرح آراء الفرق بكل قوة وعدم هيبة.
    وتكمن أهمية المواقع والمنتديات؛ أنها تحكي الواقع الصحيح والمعاصر للفرق الإسلامية بلا أي تحفظات. ويظهر هذا أنك تجد عددا من الفرق ربما تنكر أو تتنكر لعقيدة تنسب إليها، بسبب ظروف أو مصالح تراها تلك الفرقة، إلا أنك تستطيع الوصول لرأي تلك الفرقة في غالب الأحيان من خلال المنتديات التي يتبعها أتباع تلك الفرقة، حيث أنه يكون في المناظرة يكون الطرح جريء أكثر من كون الشخص يكتب كتابا.
    إلا أنه من المؤسف حقا؛ أنك لا تكاد تدخل في مواقع الفرق الأخرى من الرافضة، أو الصوفية، أو الأشعرية، أو الإباضية؛ إلا وتجد أن أغلب أسهم الرد عندهم ليست إلا على ما يسمونه الوهابية أو التيمية, ناهيك عن مؤلفاتهم الكثيرة في الرد على الوهابية. ومع تغلل الرافضة وكثرة مواقعها وجودتها؛ إلا أنك لا تجد ذاك التحذير منها ولا من عقائدها في مواقع الأشعرية والصوفية.
    وفي هذا البحث سأسلط الضوء على جهود الأشعرية في مواقعها في الانترنت، وما هي الاهتمامات عندها، وما هي أبرز معالم تلك المواقع.
    الملفات المرفقة الملفات المرفقة

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    المشاركات
    220

    افتراضي رد: دراسة مهمة

    للأخوة المشرفين تعديل العنوان أو نقل الموضوع على ما يرونه مناسباً

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •