هنا أضع الإشكالات التي تعرضني في شتى الفنون . فلا تبخلو عليَّ بالدخول :
النتائج 1 إلى 6 من 6

الموضوع: هنا أضع الإشكالات التي تعرضني في شتى الفنون . فلا تبخلو عليَّ بالدخول :

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Feb 2012
    المشاركات
    88

    Question هنا أضع الإشكالات التي تعرضني في شتى الفنون . فلا تبخلو عليَّ بالدخول :

    لدي بعض الإشكلات في مواضيع شتى :

    1- لمَ يقول النحاة: في مثل قوله - مثلا - : (( زيد في الدار )) أن الجار والمجرور متعلق بخبر تقديره كائن أو مستقر,
    فما المانع للقول بأن الجار والمجرور هو الخبر نفسه, كالكفويين ؟

    2- هل هناك تعرف أدق في الهجرة من تعريفهم بـ (( الإنتقال من بلد الكفر إلى بلد الإسلام )) ؟
    للتواصل واتساب
    966535014097

    0535014097

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Feb 2012
    المشاركات
    88

    افتراضي رد: هنا أضع الإشكالات التي تعرضني في شتى الفنون . فلا تبخلو عليَّ بالدخول :

    للرفع

    للرفع
    للتواصل واتساب
    966535014097

    0535014097

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Feb 2012
    المشاركات
    88

    افتراضي رد: هنا أضع الإشكالات التي تعرضني في شتى الفنون . فلا تبخلو عليَّ بالدخول :

    للرفع

    للرفع



    للتواصل واتساب
    966535014097

    0535014097

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Feb 2012
    المشاركات
    647

    افتراضي رد: هنا أضع الإشكالات التي تعرضني في شتى الفنون . فلا تبخلو عليَّ بالدخول :

    الهجرة تكون من أي شئ باطل..لكن ليست بالضرورة من المكان فقد تهجر الشخص بعينه وتصلح فيي المكان نفسه...فالأمر يرجع في ذلك لمدى الضلال وتقديره....

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Dec 2011
    الدولة
    مصر
    المشاركات
    907

    افتراضي رد: هنا أضع الإشكالات التي تعرضني في شتى الفنون . فلا تبخلو عليَّ بالدخول :

    لدي بعض الإشكلات في مواضيع شتى :

    1- لمَ يقول النحاة: في مثل قوله - مثلا - : (( زيد في الدار )) أن الجار والمجرور متعلق بخبر تقديره كائن أو مستقر,
    فما المانع للقول بأن الجار والمجرور هو الخبر نفسه, كالكفويين ؟
    قال الشيح المحقق / محمد محي الدين عبد الحميد - رحمه الله - " اعلم أنه قد اختلف النحاة في الخبر: أهو متعلق الظرف والجار والمجرور فقط، أم هو نفس الظرف والجار والمجرور فقط، أم هو مجموع المتعلق والظرف أو الجار والمجرور ؟ فذهب جمهور البصريين إلى أن الخبر هو المجموع، لتوقف الفائدة على كل واحد منهما، والصحيح الذي ترجحه أن الخبر هو نفس المتعلق وحده، وأن الظرف أو الجار والمجرور قيد له، ويؤيد هذا أنهم أجمعوا على أن المتعلق إذا كان خاصا فهو الخبر وحده، سواء أكان مذكورا أم كان قد حذف لقرينة تدل عليه، وهذا الخلاف إنما هو في المتعلق العام، فليكن مثل الخاص، طردا للباب على وتيرة واحدة "

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Feb 2012
    المشاركات
    88

    افتراضي رد: هنا أضع الإشكالات التي تعرضني في شتى الفنون . فلا تبخلو عليَّ بالدخول :

    جزاكم الله خيرا ..
    للتواصل واتساب
    966535014097

    0535014097

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •