تابعونا على المجلس العلمي على Facebook المجلس العلمي على Twitter
الدكتور سعد بن عبد الله الحميد


صفحة 2 من 2 الأولىالأولى 12
النتائج 21 إلى 23 من 23

الموضوع: خرافة لا داخل العالم ولا خارجه (رد على حسن المحاججة) لفودة

  1. #21
    تاريخ التسجيل
    Feb 2012
    المشاركات
    555

    افتراضي رد: خرافة لا داخل العالم ولا خارجه (رد على حسن المحاججة) لفودة

    اكثر ما يبغض ويضيق على المرء هو حذف الدليل...فإذا كان هناك ادلة مع الجهة الحاذفة فلم تقوم بحذفه إذا...فبذلك يتضح لنا أن الحذف لا يأتي إلا بعد التبين من عدم وجود دليل مع الحاذف إذ لو معه لأفصح به ولم يخفيه..فحب الإنتصار للنفس مطلوب عند كافة النفوس....

  2. #22

    افتراضي رد: خرافة لا داخل العالم ولا خارجه (رد على حسن المحاججة) لفودة

    يمكنك أخي الكريم أن تضع ردودك عليهم هنا إن كانوا قد منعوك من المشاركة في منتداهم

    فقد كتبوا على كلامك ردودا تحتاج منك إلى تعقيب

    في انتظار ذلك ....

  3. #23
    تاريخ التسجيل
    Jul 2011
    المشاركات
    81

    افتراضي رد: خرافة لا داخل العالم ولا خارجه (رد على حسن المحاججة) لفودة

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وضاح الحمادي مشاهدة المشاركة
    أعلموا بأني قمت بنشر هذا الموضوع في ملتقى النخبة وفي البداية تم حذفه ونشرته مرة أخرى ، وتم حذفه ثم في الثالثة طلب أحد الأعضاء بأن لا يحذف ، فبدأ الحوار مع بعض الأعضاء هناك ، ولكن لم تحتمل الإدارة استمرار ذلك الحوار فتم إيقاف العضوية مرة أخرى لكن هذه المرة من غير التنبيه على أنني موقوف ليتوهم القراء أني تركت الرد باختياري وليتهيأ لهم التعليل بما شاؤوا ، ونشرت معه موضوع (الرد على فودة في مسألة الإرادة) وتم حذفه أيضاً واستمر الحذف ، ولتعلم مدى إصرارهم على الحذف ، أعلمك أني لنشر هذين الموضوعين هناك قمت بالدخول بالأسماء التالية :
    1. الحمادي
    2. وضاح أحمد
    3. أبو شهد الوجيه
    4. محب السمعاني.

    حقاً هم مستعدين للحوار ؟
    تحديات فارغة وعنطزيات لا معنى لها.
    أولا ، ما رددتَ به سابقا عليَّ هو ما كنت أريده لتظهر به تناقضاتك العجيبة فيما تكتب ، ولكي يستفيد منه كل من أراد فهم الموضوع أو الرد عليك منه ، فالمهم عندي كان أن أخرج ما في داخلك و ليس الرد ، وقد حصل المطلوب فلا داعي للزيادة .
    ثانيا : أخي الكريم ؛ لا تغضب من طردك من منتدياتهم ، فإنك أنت البادئ في سبهم و البادئ أظلم لنفسه و لغيره ، و ظلمك لهم هو سبب طردك من هناك ، لأنك وصفت الشيخ سعيد فودة ( وكل من هو على شاكلته ) بـــ (الجهمي) وهذا كذب على القوم ، لأنهم يكفرون الجهمية ويتبرأون منهم ، وردودهم على الجهمية في مؤلفاتهم تقارب 95% على الأقل بالنسبة لما يردون به على سائر خصومهم كما يظهر في المختصرات !!

    فلو أنك أتيت إنسانا يقول الجهمية كفار ثم قلت له أنت جهمي فهذا تكفير مباشر له إذ معناها : أنت جهمي و الجهمية كفار ، فهذا تكفير مباشر لهم إلا إذا كنت لا تكفر الجهمية أصلا ، و هذا الأمر دين وليس مسائل نحوية أو صرفية حتى أتساهل معك و أقول ( في كلامك تجوز أو في كلامك تسامح في الإطلاق )

    فالمطلوب منك الآن أن تبعد عن نفسك تهمة الكذب في نسبة سعيد فودة إلى الجهمية ، مع العلم بأن كلمة ( جهمي ) تعني إنسان متلبس بمذهب التجهم ، و هو مذهب له أصول و قواعد من قامت به استحق أن يسمى جهميا .

    أرجو عدم التطويل في الإجابة ، فإما أن يكون الشيخ قد صرح أو لمح أو أشار بانتسابه إليهم ( مع توثيق ذلك) ، أو أن تقول إن له من الأصول كذا و كذا و كذا وهذه أصول الجهمية التي يؤمن بها الرجل .

    - و ملاحظة أخرى أنك تستطيع الرد عليهم في هذا الموضوع هنا .

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •