بيان من ابي الحسن الماربي
النتائج 1 إلى 16 من 16

الموضوع: بيان من ابي الحسن الماربي

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Aug 2010
    المشاركات
    137

    افتراضي بيان من ابي الحسن الماربي

    يان من فضيلة الوالد الشيخ ابي الحسن السليماني
    الحمد لله وكفى , وسلام على عباده الذين اصطفى , أما بعد
    فإن هذا النبأ الأليم الذي هزوجدان وكيان و مشاعر كل إنسان , ألا وهو نبأ التفجير الذي وقع في ميدان السبعين بصنعاء , في هذا اليوم , والذي راح ضحيته عشرات القتلى من رجال القوات المسلحة والأمن , ومئات الجرحى , إنه ليدل على مدى استهانة كل من له فيه يد بالدماء , والجرأة على حرمات الله عز وجل , إن هذا الحادث الإجرامي _ بجميع المعايير _ ليوجب على الحكومة اليمنية أن تتخذ جميع الوسائل الشرعية لحماية مواطنيها العسكريين والمدنيين , وأن تعطي للحوارالعلمي الرصين مع حملة هذه الأفكار مسا حةً واسعة لعلاجها , فإن الفكرلا يزول إلا بالفكر , وإن الأمن الفكري أصل للأمن الاجتماعي , أما القصف الذي يطال الأبرياء فإنه يزيد الطين بلة , ويوسع رقعة البلاء والفتنة.
    إن هذا الحادث المروع لا يقره عقل ولا دين ولا عرف , وإلا فأي جرم ارتكبه هؤلاء الأبرياء الذين تناثرت أشلاؤهم , وتطايرت دماؤهم , وبكت البواكي عليهم في بيوتهم , وانفطرت عليهم قلوب آبا ئهم وأمهاتهم ونسائهم وأولادهم ؟!
    إن استقرار اليمن مصلحة كبرى , يجب أن تتضافر لها الجهود , وأن تتلاحم لها الصفوف , والا فإن ماأمسى عند جارك أصبح في دارك , وعلى اليمن _ آنذاك _ السلام !!
    إن العين لتدمع , وإن القلب ليحزن , وإنا على ماوصل إليه اليمن واليمنيون لمحزونون , وإنا لله وإنا إليه راجعون .
    رحم الله القتلى , وجبر أهليهم في مصابهم , وعجل بشفاء الجرحى , ونزع البغضاء والعداوة من قلوب أهل اليمن , وجعل أرضه وبلاد المسلمين آمنة مطمئنة , وإلى الله المشتكى , وعليه التكلان .
    وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم تسليما كثيرا .
    كتبه
    أبو الحسن مصطفى بن إسماعيل السليماني
    30 جمادى الآخرة1433ه
    21 \5\2012م



  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Feb 2012
    المشاركات
    647

    افتراضي رد: بيان من ابي الحسن الماربي

    نعم وأزال الله الخونة المتبقين...

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Jul 2010
    الدولة
    مصر المنصورة
    المشاركات
    5,552

    افتراضي رد: بيان من ابي الحسن الماربي

    كل ذلك بسبب من جعلوها فوضى
    وأذنوا للرعاع والسوقة بالخروج على حكامهم بدعوى الظلم والفقر والجوع وتناسو نهي النبي صلى الله عليه وسلم عن ذلك
    حتى ضاع الأمان والأمن
    وسفكت الدماء وانتهكت الأعراض وقطعت السبل وضاعت الأموال والممتلكات

    وقد جاء العلماء لأحمد يدعونه للخروج على المعتصم فقال الدماء الدماء اتقوا الله في الدماء إنها الفتنة
    وكانوا يحملون على الكفر حملا
    فقال اصبروا حتى يسترح بر أو يستراح من فاجر

    فكان هلاك الواثق وانتصار السنة ورفع المحنة على يد المتوكل

    وحفظت الدماء والأعراض والممتلكات
    وحسبنا الله ونعم الوكيل

    وإلى الله المشتكى

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Dec 2011
    المشاركات
    8

    Arrow رد: بيان من ابي الحسن الماربي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...
    نسأل الله العفو والمعافاة....
    ولكن أضع يدى فى يد أخى الكريم ابوخزيمةالمصرى وأقول لقد وضعت يدك على الداء!
    ثم من الذى جوز العمليات الانتحارية وسماها إستشهادية ؟
    من الذى أباح الخروج على الحكام ؟
    ولعل العجب كل العجب لأيام خدعات اليوم مع الجيش وغداً مع الرئيس وبعد غداً مع شباب الثورة وبعد بعد غداً شباب الثورة الفاسق بإلامس حرمة الغناء واليوم ....

    وإلى الله المشتكى
    قال سفيان الثوري: (إذا بلغك عن رجل في المشرق صاحب سنة وآخر بالمغرب فابعث إليهما بالسلام وادع لهما ما أقل أهل السنة والجماعة)

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Aug 2009
    الدولة
    المحلة _ مصر
    المشاركات
    143

    افتراضي رد: بيان من ابي الحسن الماربي

    الأخ ابو خزيمة وابو البراء لا تلبسوا الحق بالباطل يرحمكم الله وهل الخروج على الحاكم ممنوع على الإطلاق والله ما سمعنا بهذا إلا في هذا الزمان العجيب.
    وكتب الفقهاء والأئمة شاهدة عليكم وعلى بطلان هذه الدعاوى الفارغة ولكنها الكلمة التي استساغها الجميع (العمل بالحديث وإن خالف عمل الأمة) حق إي وربي ولكنه استخدم في باطل فأصبحنا اليوم نهمل تأصيلات علمائنا وفقهائنا بدعوى محاربة التعصب المذهبي والعمل بالحديث مما ترتب عليه اهمال استنباط الفقهاء ودقائق استنباطاتهم ولو رجع كلاكما إلى كلامهم لوجد أن مسألة الخروج على تفصيل وأن عيبكم للناس على خروجهم على هؤلاء الطغاة ليس له محل من الإعراب.
    وأيضا ما علاقة ذلك بكلام الشيخ حفظه الله فالشيخ ينتقد أفعال هؤلاء المنتسبين إلى القاعدة فهم المسؤلون عن هذه التفجيرات وقبل أن يلاموا فلتلام هذ الدولة التي رضيت بالتحالف مع أمريكا للقضاء عليهم ولم تجلس لمحاورتهم واقناعهم وماذا تتوقعون وهم يُفَجَّرون يوميا بطائرات الجيش اليمني والأمريكان ؟!!هل تظنوهم سيسكتون؟!! لقد جررتم على انفسكم هذه الولايات فلتتحملوا .
    لنا جلسـاء ما نمـل حديثهــم
    ألبـاء مأمونـون غيبـا ومشهـدا
    يفيدوننا من علمهم علم ما مضى
    وعقـلا وتأديبـا ورأيـا مسـددا

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Feb 2011
    المشاركات
    324

    افتراضي رد: بيان من ابي الحسن الماربي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابن سعدهم الحنبلى مشاهدة المشاركة
    الأخ ابو خزيمة وابو البراء لا تلبسوا الحق بالباطل يرحمكم الله وهل الخروج على الحاكم ممنوع على الإطلاق والله ما سمعنا بهذا إلا في هذا الزمان العجيب.
    وكتب الفقهاء والأئمة شاهدة عليكم وعلى بطلان هذه الدعاوى الفارغة ولكنها الكلمة التي استساغها الجميع (العمل بالحديث وإن خالف عمل الأمة) حق إي وربي ولكنه استخدم في باطل فأصبحنا اليوم نهمل تأصيلات علمائنا وفقهائنا بدعوى محاربة التعصب المذهبي والعمل بالحديث مما ترتب عليه اهمال استنباط الفقهاء ودقائق استنباطاتهم ولو رجع كلاكما إلى كلامهم لوجد أن مسألة الخروج على تفصيل وأن عيبكم للناس على خروجهم على هؤلاء الطغاة ليس له محل من الإعراب.
    ............
    سبحان الله، كلام عجيب!
    ألم تقرأ كلام إمامنا أحمد بن حنبل - رحمه الله - فيما أخرجه عنه الإمام أبي القاسم اللالكائي والإمام ابن أبي يعلى الفراء قال - ضمن رسالته المشهورة بأصول السنة - : ....... والسمع والطاعة للأئمة وأمير المؤمنين، البَرِّ والفاجر، ومن وَلِيَ الخلافة، واجتمع الناس عليه ورضوا به ومن عَلِيَهم بالسيف حتى صار خليفةً وسُمِّي أمير المؤمنين..... اهـ، إلى أن قال - رضي الله عنه - : ..... ومن خرج على إمامٍ من أئمة المسلمين، وقد كان الناس اجتمعوا عليه، وأقروا له بالخلافة، بأي وجهٍ كان - بالرضا أو بالغَلَبة - فقد شقَّ هذا الخارج عصا المسلمين، وخالف الآثار عن رسول الله صلى الله عليه وسلم، فإن مات الخارجُ عليه مات ميتةً جاهلية، ولا يَحِلُّ قتال السلطان ولا الخروج عليه لأحدٍ من الناس، فمن فعل ذلك فهو مبتدع على غير السنة والطريق.... اهـ
    وقد أتيتك بكلام الإمام أحمد بالذات لأنه إمامنا - لأني حنبلي مثلك - ، وعلى أساس أنك متعصب مثلي ( ابتسامة )
    قال يحيى بن معاذ: الصبر على الخلوة من علامات الإخلاص.
    وقال ابن القيم: كيف يكون عاقل من باع الجنة بما فيها بشهوة ساعة ؟!


  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Feb 2011
    المشاركات
    324

    افتراضي رد: بيان من ابي الحسن الماربي

    واقرأ كتاب الإمارة من صحيح مسلم مع كلام النووي - رحمهما الله - .
    قال يحيى بن معاذ: الصبر على الخلوة من علامات الإخلاص.
    وقال ابن القيم: كيف يكون عاقل من باع الجنة بما فيها بشهوة ساعة ؟!


  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Feb 2012
    المشاركات
    647

    افتراضي رد: بيان من ابي الحسن الماربي

    هذة المسألة وهي مسألة الخروج على الحكام إنقسم فيها الناس لثلاث أقسام...فتبا وبؤسا لقسمين وهنيئا للقسم الآخر...القسم الأول:حرم الخروج على الحكام حتى ولو قتلوا رعيتهم ونهبوا أموالهم وزنوا بنسائهم ومنعوهم الصلاة في المساجد وأحلوا وأباحوا الخمر والميسر والزنا وشددوا على إقامة المساجد وأماكن الدعوة..فهذا القسم ضل ضلالا بعيدا في دعواه تلك وما انتهج نهجه إلا المجانين الذين ضحك عليهم الشيطان...القسم الثاني:قوم أباحوا الخروج على الحاكم حتى ولم يوافق حكمه حكمهم..وحتى ولو أخطأ أخطاءا ليست بالجسيمة لكنها في نظرهم مخرجه من الملة وهؤلاء معروفون وهم كانوا موجودين أيام السلف...القسم الثالث والأخير:هم أناس قدروا المفاسد والمصالح في الخروج وساروا على ذلك..فإذا اسيقنوا من طغيان الحاكم وفسقه وظلمه وسفكه لدماء الرعية وتضييقه على المسلمين وتفريجه عن الكفار عملوا على خلع هذا الحاكم بقدر ما استطيع من تجنب المفاسد...وكذلك قدروا أنهم إذا لم يستطيعوا وأنهم بخلعهم سيفنوا الرعية فحينها منع هذا الخلع...فهذا القسم هنيئا له بالصواب وبمراد الله..وهذا القسم قليل جدا في كل مكان وزمان....((والحمد لله رب العالمين))...

  9. #9
    تاريخ التسجيل
    Aug 2009
    الدولة
    المحلة _ مصر
    المشاركات
    143

    افتراضي رد: بيان من ابي الحسن الماربي

    أخي أحمد حفظك الله إني مقر بكلام الإمام رحمه الله وبما جاء في أحاديث الإمارة ولا أنكره وأعمل به , ولو لاحظت ان موطن اعتراضي هو على فهم هذه الأحاديث , فهذه المرويات تُحمَل على الحاكم الشرعي العادل وعلى الفاجر الذين يحكم بشرع الله ولا يستطيع المسلمون عزله فالخروج عليه سيؤدي إلى مفاسد عظيمة أما لو تحققت القدرة لدى الرعية على عزله فالأولى عزله ولنا في حديث تولي أبو بكر رضي الله عنه الخلافة مستند , أما الحاكم بغير شرع الله فغير مستحق للإمامة اتفاقا وراجع كتب السياسة الشرعية وغيرها وستجد الكثير كما بين ذلك أهل العلم فهذا الحاكم متى تمكن للمسلمين القدرة على خلعه وجب عليهم ذلك ولا يخفى عليك أخي أن غالب حكامنا من هذا الصنف فهم غير مستحقين للإمامة اتفاقا فالخروج عليهم واجب ولكنه يرجع إلى قاعدة المصالح والمفاسد أما القول بأنهم ولاة أمور فهذا في قمة الفساد ومن راجع شروط الإمامة المعتبرة عند اهل العلم علم ذلك فلا تنسحب المرويات السابقة على هذا النوع من الحكام بحال والله أعلم.

    الأخ الحفيشي أتفق معك حفظك الله.

    لنا جلسـاء ما نمـل حديثهــم
    ألبـاء مأمونـون غيبـا ومشهـدا
    يفيدوننا من علمهم علم ما مضى
    وعقـلا وتأديبـا ورأيـا مسـددا

  10. #10
    تاريخ التسجيل
    Jul 2010
    الدولة
    مصر المنصورة
    المشاركات
    5,552

    افتراضي رد: بيان من ابي الحسن الماربي

    [quote=ابن سعدهم الحنبلى;595919]الأخ ابو خزيمة وابو البراء لا تلبسوا الحق بالباطل
    جزاك الله خيرا


    يرحمكم الله . آمين وإياك


    وهل الخروج على الحاكم ممنوع على الإطلاق والله ما سمعنا بهذا
    نفي العلم ليس بعلم

    إلا في هذا الزمان العجيب. إي والله
    وكتب الفقهاء والأئمة شاهدة عليكم وعلى بطلان هذه الدعاوى الفارغة
    سمها لنا وأخبرنا بالصفحة والنص لو تكرمت ,


    ولكنها الكلمة التي استساغها الجميع (العمل بالحديث وإن خالف عمل الأمة)
    من قال بذلك فالأمة لا تجتمع على ضلالة



    حق إي وربي
    من سبقك بأنه حق سمه لنا، وإلا قد تكلمت فيما لا علم لك به وأقسمت على ما لاتعلم رجما بالغيب

    ولكنه استخدم في باطل فأصبحنا اليوم نهمل تأصيلات علمائنا وفقهائنا
    أية تأصيلات ؟
    بدعوى محاربة
    التعصب المذهبي والعمل بالحديث مما ترتب عليه اهمال استنباط الفقهاء ودقائق استنباطاتهم

    أنا لاأدري عن أي شيء تتحدث
    ولو رجع كلاكما إلى كلامهم
    سم هؤلاء العلماء لنا واذكر لنا واحدا ،وكتابه، وقوله، حتى نهتدي إلى صراطك.
    لوجد أن مسألة الخروج على تفصيل
    أذكره لنا من بطون هذه الكتب بالنص من كتب أهل السنة وجنبنا كتب الخوارج والمعتزلة .

    وأن عيبكم للناس
    على خروجهم على هؤلاء الطغاة ليس له محل من الإعراب.
    أحسبه مجرورا بعلى وعلامة جرة الكسرة , التي تكسر



  11. #11
    تاريخ التسجيل
    Jul 2010
    الدولة
    مصر المنصورة
    المشاركات
    5,552

    افتراضي رد: بيان من ابي الحسن الماربي

    الحمد لله وبعد


    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابن سعدهم الحنبلى مشاهدة المشاركة
    أخي أحمد حفظك الله إني مقر بكلام الإمام رحمه الله وبما جاء في أحاديث الإمارة ولا أنكره وأعمل به , ولو لاحظت ان موطن اعتراضي هو على فهم هذه الأحاديث , فهذه المرويات تُحمَل.

    من حملها

    على الحاكم الشرعي العادل وعلى الفاجر الذين يحكم بشرع الله ولا يستطيع المسلمون عزله

    من سبقك إلى ما تقول سمه واذكر موضع كلامه في كتب أهل العلم بالنص لو تكرمت وجدت على إخوانك ؟

    فالخروج عليه سيؤدي إلى مفاسد عظيمة أما لو تحققت القدرة لدى الرعية على عزله فالأولى عزله نسيت شرطا آخر_ تنزلا مني على صحة ما تقول .
    ولنا في حديث تولي أبو بكر رضي الله عنه الخلافة مستند
    أذكره واذكر كلام أهل الحديث عليه لو تكرمت ؟

    , أما الحاكم بغير شرع الله فغير مستحق للإمامة اتفاقا

    وراجع كتب السياسة الشرعية وغيرها وستجد الكثير كما بين ذلك أهل العلم فهذا الحاكم متى تمكن للمسلمين القدرة على خلعه _
    هناك شرطا آخر لم تذكره وضعه مجيزوا الخروج على الحاكم الظالم ولست معهم_قد أغفلتََََََََََ َََه_أنت _ عمدا أو سهوا لايعنيني _إنما يعنيني التأصيل العلمي_

    وجب عليهم من أوجبه


    ذلك ولا يخفى عليك أخي أن غالب حكامنا من هذا الصنف

    أي صنف ؟


    فهم غير مستحقين للإمامة اتفاقا.




    فالخروج عليهم واجب

    من أوجبه؟


    ولكنه يرجع إلى قاعدة المصالح والمفاسد
    أما القول بأنهم ولاة أمور فهذا في قمة الفساد

    من قال ذلك من المعتبرين من أهل العلم اذكرهم لنا بنصوص كلامهم من كتبهم وصوتياتهم لو تكرمت

    ومن راجع شروط الإمامة المعتبرة عند اهل العلم علم ذلك فلا تنسحب المرويات السابقة على هذا النوع من الحكام بحال والله أعلم.



    الأخ الحفيشي أتفق معك حفظك الله.


  12. #12
    تاريخ التسجيل
    Mar 2012
    المشاركات
    55

    افتراضي رد: بيان من ابي الحسن الماربي

    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

    الحمد لله و الصلاة و السلام على رسول الله

    تقبلوا تحياتي حفظكم الله

    اعلموا اخواني يرحمكم الله ان من مس النار ادرى بحرارتها

    ففي بلدي الحبيب الجزائر و بمدة عشر سنوات تم اقتل اكثر من 150 الف جزائري 40 الف يتامى و 3000 امراءة مغتصبة

    من ذكرياني اني كنت عندما اذهب للدراسة لا اعلم هل سارجع حي ام ميت لكثرة القنابل في الجزائر العاصمة انذاك

    كان الامن شيء خيالي و الرعب قرين للجزائري

    اخيرا اعلموا رحمكم الله ان الفساد و العنف و الفحش انتشروا بشكل مرعب بعد الاحداث الى حد لم يكن يعرفه المجتمع قبلها...

    و اتذكر ان كل البلدان تخلت عنا و لم يساندنا اي احد بل منهم من كان يعتبر ما يحدث في الجزائر حق ...

    الامن نعمة كبيرة يا اخواني....اعبد الله في الخوف...ادعوا الى الله في الخوف....اطلب العلم في الخوف... علم الناس دينهم في الخوف.....ربي اطفالك في الخوف...

    ان استطعت...


    قاتقوا الله فيما تنشرون يرحمكم الله و اعلموا ان دم المسلم ان كان عندكم رخيص لكن عند الله عظيم

    و اشهد الله انني ابغض في الله كل الطواغيت

    اللهم احقن دماء المسلمين و ارفع عنهم البلاء وولي علينا خيارنا

    استسمحكم الله على الاطالة

  13. #13
    تاريخ التسجيل
    Oct 2007
    المشاركات
    17,452

    افتراضي رد: بيان من ابي الحسن الماربي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالله ديمان مشاهدة المشاركة
    يإن هذا الحادث المروع لا يقره عقل ولا دين ولا عرف , وإلا فأي جرم ارتكبه هؤلاء الأبرياء الذين تناثرت أشلاؤهم , وتطايرت دماؤهم , وبكت البواكي عليهم في بيوتهم , وانفطرت عليهم قلوب آبا ئهم وأمهاتهم ونسائهم وأولادهم ؟
    إن القلب لينفطر عندما نقرأ أو نسمع هذا الكلام من المحسوبين على أهل العلم, فلا نراهم يبكون ضحايا جرائم الحكومة اليمنيية والمارينز الصليبي!
    بينما تنفطر قلوبهم على قتلى جند الطاغية حراس المصالح الصليبية - العلمانية حماة الحكومة العميلة المحاربة لشرع الله تعالى.

  14. #14
    تاريخ التسجيل
    Sep 2011
    المشاركات
    76

    افتراضي رد: بيان من ابي الحسن الماربي

    أبا خزيمة لماذا تتخاطب غالبا بلسان حاد، نرجو أن تتحدث مع إخوانك بتلطف، فالمؤمنون إخوة، وإلا فهناك من يستطيع أن يرد عليك بالمثل ولكنه يربأ عن ذلك مع أن له ذلك قال سبحانه (وإن عاقبتم فعاقبوا بمثل ما عوقبتم به)، واختلاف الآراء لا يوجب هذا، بالذات في المسائل التي ورد فيها خلاف بين أهل العلم.
    عبد الله بن نجاح آل طاجن الأزهري
    جوال (واتساب): 009665662806629

  15. #15
    تاريخ التسجيل
    Feb 2011
    المشاركات
    324

    افتراضي رد: بيان من ابي الحسن الماربي

    إذا افترضنا أنه يجوز الخروج على الحكام الجائرين الذين لا يحكمون بشرع الله، فاضمنْ لي أن الرعية يستطيعون عزله!
    إذ لابد من قدرة الرعية على ذلك - كما لا يخفاكم - وأنه ما دام الرعية لا يستطيعون خلعه فلا يجوز الخروج.
    وأيُّ حاكمٍ الآن يأمن الرعية من الخروج إليه ؟!
    بل أضرب لكم مثالاً : بعد حصول تلك الثورات الكثيرة في معظم البلاد، انظر عدد القتلى في سوريا واليمن وليبيا، وغيرها.
    وثورة مصر - وأنا مصري - شوف كم واحد قُتل ؟ مع أن حاكمها لم يحارب الشعب كمحاربة بشار والقذافي!
    فانظر - رحمك الله - قتلى المسلمين، وخروج النساء، واختطاف الناس من أمام بيوتهم!، وظهور الشيعة، ووووو ......، لتعلم حكمة الإسلام من هذه المسألة. وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لا يَعْلَمُونَ .
    قال يحيى بن معاذ: الصبر على الخلوة من علامات الإخلاص.
    وقال ابن القيم: كيف يكون عاقل من باع الجنة بما فيها بشهوة ساعة ؟!


  16. #16
    تاريخ التسجيل
    Jul 2010
    الدولة
    مصر المنصورة
    المشاركات
    5,552

    افتراضي رد: بيان من ابي الحسن الماربي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة احمد موسى مصطفى مشاهدة المشاركة
    إذا افترضنا أنه يجوز الخروج على الحكام الجائرين الذين لا يحكمون بشرع الله، فاضمنْ لي أن الرعية يستطيعون عزله!
    إذ لابد من قدرة الرعية على ذلك - كما لا يخفاكم - وأنه ما دام الرعية لا يستطيعون خلعه فلا يجوز الخروج.
    وأيُّ حاكمٍ الآن يأمن الرعية من الخروج إليه ؟!
    بل أضرب لكم مثالاً : بعد حصول تلك الثورات الكثيرة في معظم البلاد، انظر عدد القتلى في سوريا واليمن وليبيا، وغيرها.
    وثورة مصر - وأنا مصري - شوف كم واحد قُتل ؟ مع أن حاكمها لم يحارب الشعب كمحاربة بشار والقذافي!
    فانظر - رحمك الله - قتلى المسلمين، وخروج النساء، واختطاف الناس من أمام بيوتهم!، وظهور الشيعة، ووووو ......، لتعلم حكمة الإسلام من هذه المسألة. وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لا يَعْلَمُونَ .
    أصبت وجزاك الله خيرا

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •