واعتزلكم وما تدعون ,,,,,,,
النتائج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: واعتزلكم وما تدعون ,,,,,,,

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Oct 2010
    المشاركات
    294

    افتراضي واعتزلكم وما تدعون ,,,,,,,

    الحمدلله الواحد الأحد الفرد الصمد الذى لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفؤا أحد
    والصلاة والسلام على المرسل رحمة وشفقة للإنس والجان والحيوان
    وبعد,,,,,,,,,,,,,,,,,,,آه تملآ في وآه تقطع في وآه تدور حوليقد أدركنا أناس تشبهوا بالعلم وأهله وكفى واناس تعلموا العلم ودرسوه وكفى وأناس قد أخذوا بسمعى وبصرى وفؤادى لكنهم رحلوا عنىما تمتعنا بهم إلا واختارهم لجواره ربهم فعشنا مع صنف قد أكل لحم الثلة الأخيرة وسبوهم وأكل لحومهم ومص دمائهموما ذاك إلا لهواهم
    وقد صدق الله القاائل : ﴾﴿             ﴾
    "واعتزلكم وما تدعون من دون الله وادعوا ربى عسى الا اكون بدعاء ربى شقيا"
    وصدق البشير الهادى الى سواء السبيل لما سأله عقبة بن عامر الجهني : يا رسول الله ، ما النجاة ؟ قال «ليسعك بيتك وأمسك عليك دينك وابك على خطيئتك»(1 ) .
    وعن عبد الله بن عمرو بن العاص قال : بينما نحن حول رسول الله صلى الله عليه وسلم إذ ذكر الفتنة ، أو ذكرت عنده ، فقال صلى الله عليه وسلم : «إذا رأيتم الناس مرجت عهودهم وخفت أمانتهم وكانوا هكذا» وشبك بين أصابعه .
    قال : فقمت إليه فقلت : كيف أفعل عند ذلك جعلني الله فداك ؟ فقال صلى الله عليه وسلم : «الزم بيتك وأملك عليك لسانك وخذ ما تعرف ودع ما تنكر وعليك بأمر الخاصة ودع عنك أمر العامة»( 2).
    وعن أبي سعيد قال : قال رجل : يا رسول الله ، أي الناس أفضل ؟ قال : «مؤمن مجاهد بنفسه وماله في سبيل الله» قال : ثم من ؟ قال : «ثم رجل معتزل في شعب من الشعاب يعبد ربه ويدع الناس من شره» (3 )
    اعتزل رسول الله صلى الله عليه وسلم قومه قريشا لما جفوه وآذوه فدخل الشعب وأمر أصحابه باعتزالهم والهجرة إلى أرض الحبشة ثم تحول إلى المدينة مهاجرًا حتى تلاحق به أصحابه وتوافدوا إليها معه فأعلى الله كلمته وتولى إعزازه ونصرته صلى الله عليه وسلم .
    والعزلة عند الفتنة سنة الأنبياء وعِصمة الأولياء وسيرة الحكماء الألباء والأولياء فلا أعلم لمن عابها عُذرًا لاسيما في هذا الزمان القليل خيره الكثير شره وبالله نستعيذ من شره وريبه
    .
    ـــــــــــــــ ـــــــــــــــ ـــــــــــــــ ـــــ
    ( 1) حديث صحيح . أخرجه الترمذي (2406) وحسنه .
    ( 2) حديث صحيح . أخرجه أبوداود (4342)، وابن ماجة (3657) ، وأحمد (6508)، والحاكم (8340)، وصححه ووافقه الذهبي
    جوال : 00201001500803

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Oct 2010
    المشاركات
    294

    افتراضي رد: واعتزلكم وما تدعون ,,,,,,,

    عن عامر بن سعد قال : كان سعد بن أبي وقاص في إبله ، فجاء ابنه عمر فلما رآه سعد قال : أعوذ بالله من شر هذا الراكب ، فنزل فقال له : أنزلت في إبلك وغنمك وتركت الناس يتنازعون الملك بينهم؟
    فضرب سعد صدره فقال : اسكت سمعت رسول الله يقول :
    «إن الله يحب العبد التقي الغني الخفي»( ) .
    جوال : 00201001500803

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Oct 2010
    المشاركات
    294

    افتراضي رد: واعتزلكم وما تدعون ,,,,,,,

    عبدالعزيز بن عبدالله بن باز رحمة الله وبركاته علينا وعليه رجل سمعت عنه كثيرا ـ قبل أن أتشرف برؤيته ـ وكلما سمعت عنه تمثلت بأبى هريرة لما قيل فيه ما سمع عنك يهودى ولا نصرانى الا احبك فكان هذا الجبل الشامخ ـ والله حسيبه ـفلما رأيته ازدت حبا وشوقا اليه وكان ذاك فى حج عام 1409هــفى منى قبل العشاء الاخرةيجيب على السائلين عن مناسك الحجوفى وقت الاجابة والناس يستمعون لما يقوله اذا برجل من البادية يرفع صوته ياشيخ ياشيخوالحرس والنا س يسكتونه حتى كادوا يقوموا عليه واذا بالشيخ يسكتهم وقال له ما عندكم فساله واجابه الشيخ وانصرف الرجل راشدافما عقلنا وتعلمنا ورشدنا الا ورحل عنا وبقينا بين اناس لا يقدرون العلم واهله وصدق الرب الجليل
    واعتزلكم وما تدعون

    جوال : 00201001500803

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •