تعزيز القيم والمبادئ والأخلاق ... إنها مسابقة الألوكة الكبرى.
النتائج 1 إلى 9 من 9

الموضوع: تعزيز القيم والمبادئ والأخلاق ... إنها مسابقة الألوكة الكبرى.

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Jul 2008
    المشاركات
    10,782

    افتراضي تعزيز القيم والمبادئ والأخلاق ... إنها مسابقة الألوكة الكبرى.

    بسم الله الرحمن الرحيم






    مفتي المملكة يدشن مسابقة الألوكة لتعزيز القيم والأخلاق .. بجوائز قدرها مليون ريال


    دشنت شبكة الألوكة الإلكترونية مسابقتها الكبرى لتعزيز القيم والمبادئ والأخلاق ، برعاية كريمة من سماحة مفتي عام المملكة الشيخ عبدالعزيز آل الشيخ وحضور لفيف من الدعاة والعلماء ورجال الأعمال والإعلاميين ، وذلك في حفل أقيم مساء أمس السبت بقاعة المقصورة بمدينة الرياض وقدمه الإعلامي الدكتور عبد العزيز قاسم.

    وشهد الاحتفال حضور عدد من العلماء وعلى رأسهم الدكتور عبدالله التركي الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي والمفكر الدكتور جعفر شيخ إدريس والشيخ الدكتور ناصر العمر والدكتور محمد العريفي والفقيه الشيخ دبيان الدبيان.

    وفي كلمته شدد المشرف العام على شبكة الألوكة الشيخ الدكتور سعد الحميّد على حرص الشبكة على أن يكون لها دور فاعل في معالجة المستجدات التي تطرأ على الساحة والتحديات التي تواجه الأمة من خلال برنامج عملي يتمثل في رصد جوائز لهذه لمعالجة فكان من أبرز ما هنالك مسابقة أنصر نبيك وكن داعية ومسابقة النفس المطمأنة ومسابقة الإبداع الشعري مشيرا إلى أن آخر هذه المسابقات حاليا هي مسابقة الألوكة الكبرى لتعزيز القيم والمبادئ والأخلاق التي رأينا ان ما هو يوجد في الساحة من طرح لهذه القضايا لا يشبع النهم ولا يفي بالغرض فنريد أن نشجع أفراد الأمة التي عندهم القدرة على الكتابة في مثل هذه الموضوعات أن يسدوا في مثل هذه الثغرات التي رأينا أنها بحاجة إلى من يسدها

    وأوضح الحميد أن الدكتور خالد الجريسي رصد جوائز بقيمة مليون ريال توزع على الأبحاث الفائزة في هذه المسابقة، مؤكدا حرص الشبكة على تكريم رموز الأمة التي لهم جهود في مجال العلم أو الدعوة أو نصرة قضايا الأمة أو الإعلام الإسلامي أو في مجال النهضة ومعالجة قضاياها فكان على رأس المكرمين في هذا الحفل سماحة المفتي العام الشيخ عبدالعزيز آل الشيخ والدكتور عبدالله التركي الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي والمفكر المعروف الأستاذ الدكتور جعفر شيخ إدريس لجهودهم في الدعوة إلى الله ونشر الخير .

    بالإضافة إلى الرموز الإعلامية الدكتور فهد الشميمري مؤسس قنوات المجد الفضائية ورئيسها السابق والدكتور حمد الغماس رئيس مجلس إدارة مجموعة قنوات المجد وذلك تقديراً لجهودهما في دعم الإعلام الهادف .

    وكان للمرأة نصيب من التكريم فكرمت الدكتورة نورة بنت خالد السعد رئيسة مركز التمكين للمستقبل للإستشارات والدراسات والدكتورة أسماء بنت راشد الرويشد المشرفة العامة على مركز آسيا للإستشارات والتدريب تقديراً للجهود المبذولة في دعم قضايا المرأة.


    بدوره أشاد الدكتور عبد الله التركي في كلمته التي ألقاها نيابة عن كلمة المكرّمين بفكرة المسابقة مقدما شكره للشبكة على جهودها وعلى انتشارها مشيداً بالقبول الذي تجده مواقع الألوكة، وأكد التركي على أهمية مثل هذه المبادرات الفاعلة في الوقت الذي يريد في أعداء الإسلام إسلاما غير صحيح وأحيانا يسمونه بالإسلام بالبديل، مما يضع عبئا كبيرا على شبكة الألوكة وأخواتها من الشبكات والمواقع الإلكترونية الإسلامية والدعوية في التركيز على خصوصيات المملكة وما فيها من تميز تركز عليها لتقويتها وتحسين أبنائها ثم للتعاون مع المسلمين في كافة أنحاء العالم ونحن نشرف بأن المسلمين في كافة أنحاء العالم يقدرون جهود المملكة ومؤسساتها وخادم الحرمين لأن المملكة قامت على الإسلام وتخدم الإسلام، على هذه الشبكة وغيرها من الشبكات المماثلة، مقدما اقتراحا بإنشاء هيئة إسلامية عالمية للاستفادة من الوسائل الحديثة.

    وأكد التركي على ضرورة ترشيد استخدام الوسائل التكنلوجية الحديثة لدى الشباب والتي –بحسب قوله- تستخدم للأسف في غالبها استخداما خاطئا بالرغم من الجوانب الإيجابية الكثيرة التي تحتوي عليها هذه الوسائل لافتا إلى ضرورة توظيف هذه الوسائل في خدمة التقاليد والاعراف الاجتماعية التي هي ليست بعيدة عن الدين موضحا أن الاستراتيجية التي يجب اتباعها مع الشباب لابد أن تعتمد على الترفق والوسطية لأننا إن لم ننتبه إلى شبابنا سنجدهم في الوقت القريب العاجل أبعد ما يكونوا عنا.

    من جانبها ألقت الدكتور نورة بنت خالد السعد كلمةً من داخل قاعة النساء قدمت فيه الشكر للقائمين على الحفل بهذه المناسبة مشيدةً بفكرة المسابقة وأهميتها.

    من جانبه راعي الحفل مفتي عام المملكة الشيخ عبدالعزيز آل الشيخ كلمة قدم من خلالها عدداً من الرسائل الفكرية المهمة وتطرق لعدد من الجوانب للأحداث التي تمر بها الأمة، مؤكدا على ضرورة استخدام هذه الوسائل التكنولجية الحديثة فيما يقربنا إلى الله زلفا.

    وشاهد الحضور عرضاً مرئياً للتعريف بشبكة الألوكة وعدداً من المواقع التابعة لها وجهودها في إثراء المحتوى العربي الفكري والعلمي مؤكدا على أهمية هذه الوسائل الحديثة في خدمة دين الله عز وجل.

    وعرض فيلم تعريفي بمسابقة الألوكة الكبرى التي تبلغ قيمة جوائزها مليون ريال خصص منها ثمانمائة ألف ريال جوائز لقسم البحوث من المسابقة، ومائتي ألف ريال كجوائز للقسم الإلكتروني من المسابقة.



    وآفة العقلِ الهوى ، فمن علا *** على هواه عقله ، فقد نجا

    ابن دريد

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Jul 2008
    المشاركات
    10,782

    افتراضي رد: تعزيز القيم والمبادئ والأخلاق ... إنها مسابقة الألوكة الكبرى.

    جوائز مقدارها (مليون ريال سعودي)

    المجتمعات والقِيَم:
    1- يعتمد مستقبلُ المجتمعات واستقرارُها على منظومة القِيَم والمبادئ والأخلاق التي تختارُها لنفسها.
    2- يَعُدُّ العلماء والمربُّون الإيمانَ والتشريعات الربَّانيَّةَ الحكيمة؛ مصدرًا أصيلاًورئيسًا للقِيَم الإنسانيَّة، له أثرٌ عميق في التهذيب السلوكيِّ، وينتقدون العلمَ والتربيةَ المجرَّدَين من القِيَم.
    3- التربية الإيمانيَّة والسموُّ الأخلاقيُّ يستهدفان تنشئةَ الإنسان الصالح، وتنميةَ الحياة الفاضلة، والارتقاءَ بالمجتمع المُزدهِر.
    4- لتنمية القِيَم والمبادئ لابدَّ من العناية بدور الإسلام الأخلاقيِّ، واعتباره مصدرًا للقِيَم الإنسانيَّة. والقرآنُ الكريم غنيٌّ بالتوجيهات الإلهيَّة التي تحدِّد أنماطَ السلوك التي تجسِّد قِيَم الإيمان، وقِيَم التقوى، وقِيَم الإحسان، وقِيَم الكفر والنفاق. وغيرها من القِيَم التي تحدِّد تفاصيلَ كثيرةً لتطبيقات القِيَم.
    فكرة المسابقة:
    دعمًا للتنمية الأخلاقيَّة ولتعزيز القِيَم والمبادئ، وإيمانًا بكونها الرَّكيزةَ الأولى في بناء المجتمع المستقرِّ والوطن المتماسك، تُسهم (شبكة الألوكة) إسهامًا فاعلاً في هذا المجال المهمِّ، بإطلاق "مسابقة الألوكة الكبرى لتعزيز القِيَم والمبادئ والأخلاق"، ساعيةً إلى تحقيق نموذَج مُبتكَر للمُسابقات الوطنيَّة والاجتماعيَّة والتربويَّة الهادفة، تمهيدًا لوضع لَبِنَة صالحة في صرح مجتمعنا ووطننا المعطاء؛ بالإفادة من مُخرَجات هذه المسابقة وتوظيفها فيما يعود بالنفع على الجميع.
    أهداف إطلاق المسابقة:
    1- السعيُ إلى تحقيق رسالة (شبكة الألوكة) ونشرها على جميع المستويات المتاحَة.
    2- تحفيزُ مواقع المحتوى العربيِّ في الشَّابِكَة إلى الإسهام بمشاريعَ إيجابيَّة تعزِّز المبادئ والقِيَم الحضاريَّة الإسلاميَّة الأصيلة.
    3- دعمُ المنافسة الثقافيَّة الهادفة للنهوض بالقِيَم المعاصرة وبعثها في النفوس.
    4- إرساخ مبادئ المواطَنة الصَّالحة والفاعلة المتمثِّلة في المشاركة الإيجابيَّة عبر تنمية روح المسؤوليَّة، وتحفيز الباحثينَ إلى إثراء ذلك بالدراسة والبحث والرَّصد والتحليل؛ لتعودَ ثمرتُه على الوطن والمواطن بالخير والنَّماء.
    5- دعمُ منظومة القِيَم في المجتمع وتعزيزُها، إذ إنَّ أساس تنمية القِيَم هو إبرازُ مكانتها وتثبيتُ جُذورها لدى أفراد المجتمع.
    6- الالتفاتُ للهجَمات المنظَّمة والمتكرِّرة التي تتعرَّض لها الأخلاقُ والمبادئ الإسلاميَّة، التي لا بدَّ لمواجهتها من جهود جادَّة في التبصير بخطرها، وبيان سُبل تطويقها وعلاج آثارها السلبيَّة.
    7- تعزيزُ دور المربِّين والمؤسَّسات التربويَّة والاجتماعيَّة الناشطة، بتقديم المقترَحات العلميَّة والعمليَّة، ومشاركتهم في تحمُّل عِبْء المسؤوليَّة المَنوطة بهم.

    مواضيع المسابقة
    موضوعات مسابقة الألوكة الكبرى لتعزيز القِيَم والمَبادئ والأخلاق
    م
    الموضوع
    ملاحظات
    1
    إعلام الأطفال: واقعه، وسبل النهوض به
    تكون الكتابة في أحد هذه الفروع: (المجلاَّت، الفضائيَّات، مواقع الشَّابِكَة) من خلال: دراسة الموضوع تربويًّا، تثقيفيًّا، فنيًّا... إلخ.
    2
    الإعلام الجديد: ما له وما عليه
    يشمل مختلِف أنواع الإعلام الجديد: (شبكات التواصل الاجتماعي، اليوتيوب، التطبيقات، المدوَّنات، شبكات التواصل اللاسلكي.. إلخ) مع تخصيص نماذجَ منها بالبحث المفصَّل المسهَب (موقع تويتر) مثالاً. تتناول الدراسة: آفاقه، مخاطره، إيجابيَّاته وسلبيَّاته، سُبل توظيفه توظيفًا إيجابيًّا.
    3
    الإسلام والقِيَم الحضارية المعاصِرَة: الديمقراطيَّة أُنموذجًا
    يتناول: مناقشة شموليَّة الإسلام وأصالته في النُّظُم والنظريات السِّياسيَّة، مع دراسة تطبيقيَّة على مفهوم الديمقراطية.
    4
    تنمية الشعور بالمسؤوليَّة عند أفراد المجتمع
    الشعور بالمسؤوليَّة تجاه الأسرة والمجتمع والوطن.. والاحتساب الاجتماعي لتخفيف العِبْء عن الدُّعاة والعلماء.
    5
    التوجُّهات الفكريَّة والسلوكيَّة
    لدى الشباب والمراهقين
    تكون الكتابةُ في أحد هذَين المحورَين: - اختيار أحد التوجُّهات الفكريَّة المعاصرة، وبحثُها وصفًا ونقدًا. - أو بعض التوجُّهات السلوكيَّة الوافدة، ودراسة أثرها السلبيِّ على المراهقين.
    6
    تعامل الأسرة مع مُدمن المخدِّرات
    بيان الطُّرق المُثلى في التعامُل مع المُدمِن واحتوائه ومساعدته، وسُبل إيجاد مَحاضنَ أسريَّة آمنة لاستنقاذ المُدمِن وإعادة تأهيله.
    7
    الطلاب المبتعَثون: تأهيلهم وتحصينهم
    ضوابط اختيار المبتعَثين، وتزويدهم بدليل وقاية من مخاطر المجتمع الجديد، وبيان المنهج الأسلم للثبات على الدِّين والقِيَم.
    8
    خصوصيَّة تعليم المرأة:
    الجذور الشرعيَّة وتحدِّيات الواقع
    أثر خصوصيَّة تعليم المرأة في نُبوغها ونجاحها وإبداعها المعرفيِّ، مع استعراض النصوص الشرعيَّة والشواهد التاريخيَّة الداعمة لذلك، ومناقشة أبرز تحدِّيات الواقع.
    9
    الانتماء للوطن وتعزيزه بالضوابط الشرعيَّة
    يتناول موضوع الانتماء للوطن، وأثرُه المباشر في السِّلم الاجتماعيِّ والاستقرار الداخليِّ، في ضوء الضَّوابط والنصوص الشرعيَّة.
    10
    المحسوبيَّة والوَساطة
    وأثرهما في الفساد الإداريِّ والاجتماعيِّ
    بيان خطرها النفسيِّ والاجتماعيِّ، وآثارها القريبة والبعيدة، والفرق بينها وبين الشَّفاعة الحسنة، ودراسة مظاهرها المختلفة كالهدية والرِّشوة.




    شروط المشاركة في مسابقة الألوكة الكبرى:
    1- المشاركة مُتاحة لجميع أبناء العرب والمسلمين في جميع بلدان المعمورة من الرجال والنساء.
    2- يحقُّ للمشارك الكتابة في أكثر من فرع من فروع المسابقة.
    3- يحق لأكثر من باحث الاشتراك في كتابة بحث واحد.
    4- لا مانع من مشاركة مراكز بحثيَّة أو جهات علميَّة رسميَّة أو خاصَّة في المسابقة.
    5- ألا يقلَّ عمر المشارك عن 18 سنة.
    6- ألا يقلَّ عدد صفحات البحث عن (120) صفحة، وألا يزيدَ على (200) صفحة.
    7- يُكتب البحث ببرنامج (word)، بخطTraditional Arabic قياس (16) في المتن و(14) في الحواشي. مع التزام مسافات هوامش عادية في صفحة (A4) : (2.54) من الأعلى والأسفل، و(3.18) من اليمين واليسار. ودون تباعد بين الأسطر.
    8- يُرفَق البحث بمختصَر موجَز له، بين (3) - (10) صفحات، يتضمَّن أهمَّ عناصره ونتائجه وتوصياته. (ولا تدخل هذه الصفحات ضمن الحد الأدنى لعدد الصفحات المطلوبة).
    9- مُراعاة أصول البحث العلميِّ وقواعده المنهجيَّة (مقدمة، خاتمة، فصول، عزو النقول، فهرس، المصادر والمراجع... إلخ).
    10- أن يكونَ مكتوبًا بلغة عربيَّة سليمة، خالية من أخطاء الإملاء والطباعة.
    11- ألا يكونَ البحث منشورًا من قبل ورقيًّا ولا إلكترونيًّا، أو يكون جزءًا من بحث أو كتاب أو رسالة جامعيَّة، أو نال به صاحبُه درجةً أكاديميَّة، وألا يكون مقدَّمًا إلى مسابقة أخرى، أو جهة تحكيميَّة في نفس وقت إرساله مشاركَتَه إلى مسابقتنا حتى إعلان النتائج النهائية.
    12- تخضع جميع البحوث للتحكيم العلميِّ الدقيق. 13- تعدُّ جميع البحوث المرسَلة إلى المسابقة ملكًا لشبكة الألوكة، إلى حين إعلان النتائج النهائيَّة.
    14- البحوث الفائزة تصير ملكًا قطعيًّا لشبكة الألوكة، ولها وحدَها حقُّ طباعتها ونشرها ورقيًّا وإلكترونيًّا، وترجمتها إلى لغات أخرى.
    15- أي بحث يُرسَل إلى المسابقة يعني أن كاتبه موافق على جميع هذه الشروط.
    16- لا يحقُّ للمشارك إعادة إرسال بحثه (مرة أخرى)، أو إرسال أيِّ تعديلات على بحثه، وكلُّ ما يصل من بحوث يعدَّ نسخة معتمدة نهائيَّة.
    17- يُرفَق البحث بسيرة ذاتيَّة حديثة للكاتب متضمِّنة عناوين التواصُل.
    18- عند الضغط على جملة (لقد قرأت شروط المسابقة وأوافق عليها) فإنّ هذا يُعدُّ تعهُّدًا صريحاً: أن البحث لم يُنشَر من قبل بأي طريقة، وأنه أُعدَّ خصِّيصى للمشاركة به في المسابقة.
    19- كل مشاركة لا تستوفي الشروط السابقة تُستبعَد من المسابقة.
    20- آخر موعد لإرسال المشاركات هو تاريخ: 30 /6/ 1434هـ، يوافقه: 10/ 5/ 2013.
    21- أن يكون المشارك في المسابقة عضواً مسجلاً لدى شبكة الألوكة (وليس المجلس العلمي)، ويمكن لغير الأعضاء التسجيل عبر الرابط الآتي: http://www.alukah.net/Register.aspx
    22- هنا نستقبل مشاركاتكم بعد التسجيل في الشبكة:
    http://www.alukah.net/competitions/A...mpetition.aspx
    وستتم إفادة المشارك بوصول مشاركاته تلقائيًّا عبر البريد الإلكتروني، وذلك بعد أن يقوم بتعبئة نموذج البيانات وإرفاق مشاركته وإرسالها بنجاح، دون الحاجة إلى إرسال رسالة للاستعلام عن وصولها. علماً بأنه لا يمكن مشاهدة صفحة المشاركة إلاَّ بعد التسجيل في عضوية شبكة الألوكة. 23- يتم الاستفسار بالمراسلة على البريد الآتي: info@alukah.net 24- لا يحق لمنسوبي شبكة الألوكة المشاركة في هذه المسابقة.
    تفاصيل الجوائز:
    مجموع جوائز المسابقة: مليون (1.000.000) ريال سعودي، موزَّعة على النحو الآتي:
    800.000 ريال جوائز قسم البحوث من المسابقة، موزَّعة كما يلي:
    الجائزة الأولى على مستوى جميع الفروع: 200.000 ريال.
    الجائزة الثانية على مستوى جميع الفروع: 100.000 ريال.
    جائزة قيمتها 25.000 ريال للفائز الأول في كلِّ فرع من فروع المسابقة العشَرة، بما مجموعه 250.000 ريال للفائزين بالمراكز الأولى.
    جائزة قيمتها 15.000 ريال للفائز الثاني في كلِّ فرع من فروع المسابقة العشَرة، بما مجموعه 150.000 ريال للفائزين بالمراكز الثانية.
    جائزة قيمتها 10.000 ريال للفائز الثالث في كلِّ فرع من فروع المسابقة العشَرة، بما مجموعه 100.000 ريال للفائزين بالمراكز الثالثة.
    200.000 ريال جوائز القسم الإلكتروني من المسابقة، وسيُعلن عنها قريبًا، إن شاء الله.
    للمراسلة والاستفسار

    وصفحة الفيس بوك
    وصفحة تويتر
    الاتصال الهاتفي: 00966551553376

    رابط الموضوع: http://www.alukah.net/Publications_C...#ixzz1uBV3rGnu
    وآفة العقلِ الهوى ، فمن علا *** على هواه عقله ، فقد نجا

    ابن دريد

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Dec 2011
    المشاركات
    25

    افتراضي رد: تعزيز القيم والمبادئ والأخلاق ... إنها مسابقة الألوكة الكبرى.

    جزاك الله خير.

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    May 2012
    المشاركات
    322

    افتراضي رد: تعزيز القيم والمبادئ والأخلاق ... إنها مسابقة الألوكة الكبرى.

    جميل جداً يعني لازم اسجل بلأول في شبكة الألوكة وبعديها فيني اشارك.
    طيب انا مغتربة ولغتي ليست متمكنة كي يكون بحثي خالي من الاخطاء الاملائية فبماذا تنصحون؟!
    انا اود الاشتراك

    إني اصاحب حلمي وهو بي كرم
    ولا اصاحب حلمي وهو بي جبن


  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Aug 2012
    المشاركات
    5

    افتراضي رد: تعزيز القيم والمبادئ والأخلاق ... إنها مسابقة الألوكة الكبرى.

    اسأل الله عزوجل ان يبارك فى القائمين على هذا الموقع وجميع العماملين فيه وان يجزهم عنا وعن المسلمين خير الجزاء

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Feb 2013
    الدولة
    خيمتي
    المشاركات
    2

    افتراضي رد: تعزيز القيم والمبادئ والأخلاق ... إنها مسابقة الألوكة الكبرى.

    قاعدة كلما ارتقى الفكر ارتقت معه الأخلاقيات بدليل :
    الحيوان همجي في الافتراس دون رحمة لانه لايملك عقل
    الطفل في مراحل نموه المبكرة أناني وعدواني ولكن أقل درجة من الحيوان لأنه يملك عقل متواضع
    الطفل في مراحل نموه المتأخرة نما عقله وبالتالي بدأ بتكوين علاقات إذن بدأت الأخلاقيات
    مع نهاية المراهقة تنتهي عمليات النمو العقلي وتبدأ الخبرات ونلاحظ أن المراهق يغلب عليه الحياء والخجل ولعل الحياء باتزان رقي في الخلق هذا في الحالات الطبيعية دون تأثير خارجي ..

    وبالتالي نستنتج أنه كلما ارتقى الفكر ونما العقل ارتقت معه الأخلاقيات هكذا تنساب المياه !




    لكل أذن كلمة ولعل أذنك ليست لكلماتي فلا تتهمني بالغموض ..

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Mar 2013
    المشاركات
    2

    افتراضي رد: تعزيز القيم والمبادئ والأخلاق ... إنها مسابقة الألوكة الكبرى.

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Oct 2010
    المشاركات
    37

    افتراضي رد: تعزيز القيم والمبادئ والأخلاق ... إنها مسابقة الألوكة الكبرى.

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فجرالوائلي مشاهدة المشاركة
    قاعدة كلما ارتقى الفكر ارتقت معه الأخلاقيات بدليل :
    الحيوان همجي في الافتراس دون رحمة لانه لايملك عقل
    الطفل في مراحل نموه المبكرة أناني وعدواني ولكن أقل درجة من الحيوان لأنه يملك عقل متواضع
    الطفل في مراحل نموه المتأخرة نما عقله وبالتالي بدأ بتكوين علاقات إذن بدأت الأخلاقيات
    مع نهاية المراهقة تنتهي عمليات النمو العقلي وتبدأ الخبرات ونلاحظ أن المراهق يغلب عليه الحياء والخجل ولعل الحياء باتزان رقي في الخلق هذا في الحالات الطبيعية دون تأثير خارجي ..

    وبالتالي نستنتج أنه كلما ارتقى الفكر ونما العقل ارتقت معه الأخلاقيات هكذا تنساب المياه !




    الأخلاق منبعها الدين،فهو الحاكم على العقل..وهذا الموضوع أصلا طرح لإعلام الأعضاء بهدف المسابقة،ومدى فعالياتها،وتذكي را للإخوة والأخوات بمدى اهتمام الألوكة بما يخدم الدين والمجتمع،ولم يوضع لإبداء آراء حول الأخلاق،وإن كنت تريد ابداء رأيك فشارك ببحث،وفق الإشكالات التي تطرح في خيالك...وفق الله الجميع لكل خير.

  9. #9
    تاريخ التسجيل
    Aug 2011
    المشاركات
    13,412

    افتراضي رد: تعزيز القيم والمبادئ والأخلاق ... إنها مسابقة الألوكة الكبرى.

    بارك الله فيكم وأحسن إليكم
    الحمد لله رب العالمين

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •