تابعونا على المجلس العلمي على Facebook المجلس العلمي على Twitter
الدكتور سعد بن عبد الله الحميد


النتائج 1 إلى 8 من 8

الموضوع: الأفلام والمسلسلات والمسرحيات في التلفزيون السعودي بقنواته

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Feb 2007
    المشاركات
    214

    افتراضي الأفلام والمسلسلات والمسرحيات في التلفزيون السعودي بقنواته

    بسم الله الرحمن الرحيم

    لاشك أن الافلام والمسلسلات والمسرحيات التي تبث الآن في القنوات السعودية وتتضمن وجود النساء والمشاهد المحرمة من اختلاط وتبرج وظهور النساء مع الرجال في أي حال ليس من اخلاق المسلمين ولا من شأنهم ، بل هي من شان الغرب الكافر وأخلاقه غزيت بها ديار الإسلام مع الاستعمار ثم تلقفها فئام في بلاد الإسلام فأخذوا بها وزرعوها وسقوها واعتنوا بها في بلاد الإسلام حتى غزت مدنهم بالمساح ودور السينما ثم جاء التلفاز فجعلها في منظومة برامجه ، وهذا ما حدث للتلفاز عندنا ، واليوم من يشاهد القنوات السعودية الخمس : الأولى والثانية والإخبارية والثقافية والاقتصادية لا يصدق أن هذه قنوات سعودية لكنها سعودية فعلا ومع بالغ الحزن ظهرت فيها النساء ، ثم ظهرن مع الرجال في برامج مختلفة وأيعت الأفلام وعرضت والمسرحيات والمسلسلات المليئة بالشر والفساد ، ولذا لا بد من إصلاح هذه القنوات بما يتفق وشرع الله قال تعالى ( يَا أَيُّهَا النَّاسُ كُلُوا مِمَّا فِي الْأَرْضِ حَلَالًا طَيِّبًا وَلَا تَتَّبِعُوا خُطُوَاتِ الشَّيْطَانِ إِنَّهُ لَكُمْ عَدُوٌّ مُبِينٌ (168) فالله تعالى في الآية يبين لنا فضله علينا ويبين لنا المنهج السوي وهو اتيان ما أباحه تعالى ومنه المأكل والمشرب وما في حكمهما من المباحات ثم ينهانا وهو المنعم المتفضل ذو الجلال والإكرام أن علينا ألا نتبع خطوات الشيطان المهلكة المفسدة ، ولا ريب أن ظهور النساء في القنوات والأفلام واختلاطهن بالرجال ونظر الرجال لهن كثيرا في الأستوديوهات التلفزيونية من خطوات الشيطان ، المادة السابعة من نظام الحكم الأساسي ( يستمد الحكم في المملكة العربية السعودية سلطته من كتاب الله سنة رسوله وهما الحاكمان على هذا النظام وعلىجميع انظمة الدولة ) فهل التفاز وقنواته الخمس تلتزم هذا ؟



    علي التمني

    أبها فبق 15/7/1432

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    May 2011
    المشاركات
    806

    افتراضي رد: الأفلام والمسلسلات والمسرحيات في التلفزيون السعودي بقنواته

    أحسنتم وجعل كل كلمه في ميزان حسناتك فنتمنى من قلوبنا أن تكون القنوات السعوديه مطبقه لشريعة الله والأبتعاد عن ظهور النساء المتبرجات نسأل الله السلامه فإن هذا منكر عظيم ولايليق ببلاد الحرمين أن يكون اعلامها بهذه الصوره

  3. #3

    افتراضي رد: الأفلام والمسلسلات والمسرحيات في التلفزيون السعودي بقنواته

    الحمدالله رب العالمين وبه نستعين

    جاء التلفاز بعد ذلك وفي أول الأمر وأذكر -كنت حينها في المرحلة الابتدائية في الرياض - أن أحد العلماء خطب، وقال: "لقد وعدنا وعوداً قاطعة جازمة، ألاَّ يكون هناك امرأة تظهر فيه، ونعوذ بالله، وهل يعقل أن نظهر النساء في دولة الإسلام" كلمات قوية لا زلت أحفظ بعضها إلى الآن، فكانت هناك وعود من المسئولين ألاَّ تظهر المرأة في التلفاز، وأنه لن يكون فيه موسيقى، وأنه لن يكون إلا وسيلة للخير، وهو سلاح ذو حدين، قلنا: مادام ذو حدين الحمد لله، لو كان حداً واحداً لغضبنا، وسكت الناس وخدعوا.

    وبعد فترة قالوا: لا بد للمرأة أن يكون لها دور، قالوا: الطبخ كيف تتعلمه؟

    فكانت تظهر حلقات وبرامج صغيرة عن الطبخ، تظهر فيها الكفان فقط وهي تقطع البصل.

    بعد مدة ظهر الذراع، ثم ظهر الوجه، ولكن كانت متسترة وكبيرة في السن، قلنا: هذه من القواعد، فلا مشكلة، نعم دائماً يضحكون علينا لأننا نحن الذين نقبل هذا، ولا أحد يستنكر.

    واحد يسكت، وواحد يقول: أنا أصلاً ما أدخلت التلفاز بيتي، فليذهب الناس إلى الجحيم أو الجنة، فالطريق واضح؛ وكل ذلك في ذمة الذي أتو به -المهم أن لكل إنسان أعذار- وبدأت المرأة.

    وبدأ بعد ذلك -وكما رأيتم- الانفتاح قالوا: نأتي بمسلسلات ونراقبها، بدأت المسلسلات ثلاثة أنواع أو أربعة؛ مسلسلات أجنبية أمريكية وغربية وغيرها، مسلسلات مصرية ومصر كانت قد قطعت شوطاً في التغريب- والأخرى المسلسلات البدوية، وكل نوع من الشعب يُفسد بوسيلته التي يعجب بها، أهل البادية يحبون المسلسلات البدوية، تجعلها بعد المغرب أو في وقت مبكر قبل أن يناموا، أما الأفلام الأمريكية آخر الليل... وهكذا، والمصرية بعد العشاء -مثلاً- المهم كل واحد على منزلته، فلا تظل فئة من فئات المجتمع إلا ودخلها الفساد.

    اعمل إحصائية لهذه المسلسلات وقسها وانظر، فإن لم نقل (100%)، فـ(90%) منها عشق وغدر، وزنا، وفساد، وخلاعة، وفي النهاية إن كان الزواج آخر شيء، حفل الزواج آخر مقطع في المسلسل بعد ثلاثين أو أربعين حلقة، أما ما قبل ذلك من الصحبة والذهاب والرجوع والمرأة تقود السيارة، وتذهب وتواعد حبيبها وتركب معه السيارة، كل هذا قبل الزواج بمراحل، في أول الفيلم وأول المسلسل هكذا كانت الخطة.

    وسكت الناس وما كان يدور في عقولهم أن ما نراه في الشاشة، سيأتي من يطالب به في الواقع، وهذا من استحكام الغفلة على قلوبنا-نسأل الله العفو والعافية-.


    والله اعلم

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Feb 2007
    المشاركات
    214

    افتراضي رد: الأفلام والمسلسلات والمسرحيات في التلفزيون السعودي بقنواته

    الأخ دعوة إلى الله

    جزاك الله خيرا

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    May 2008
    المشاركات
    18

    افتراضي رد: الأفلام والمسلسلات والمسرحيات في التلفزيون السعودي بقنواته

    أخي علي الناظر لتلفزيونات العرب الآخرين ينفطر قلبه حسرة على ما وصلت إليه، لكأنّك تشاهد قنوات غربية، بل هاته أهون لمّا تشير إلى خطرها على ما دون الثامنة عشرة وغيرها، للأسف الشديد نندب حظّنا أن كتب الله لنا العيش في هذا القرن، غفرانك اللهم في زمن القابض على دينه كالقابض على الجمر. شكرا لك أخي علي

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Jan 2010
    المشاركات
    2,377

    افتراضي رد: الأفلام والمسلسلات والمسرحيات في التلفزيون السعودي بقنواته

    الله المستعان ولا حول ولا قوة إلا بالله نسال الله تعالى ان يوفق المسؤولين وولاة الامور في جميع بلدان المسلمين للعمل بما فيه رضا الله وما فيه صلاحنا وان يقطع دابر المفسدين بيننا.

  7. #7

    افتراضي رد: الأفلام والمسلسلات والمسرحيات في التلفزيون السعودي بقنواته

    حينما أنظر للتلفزيون السعودي أصاب بصدمة بل بخيبة كبيرة فليت إخواننا من طلاّب العلم يجتهدون في الدعوة إلى الله في جامعات ومعاهد الإعلام والإتصال - خصوصا - وفي باقي اروقة المجتمع عموما حتى لا تخرج علينا مثل تلك النماذج الشوهاء التي تخدش في إسلامية المملكة وتهدّد مستقبلها .. فكما نشأت المملكة وارتفعت رايتها لدفاعها عن الإسلام فسيكون مصيرها هو مصير من سبقها من الدول التي تخلّت عن نصرة الإسلام .. إن هيّ تخلّت عن تحكيم أو تعزيز تحكيم شريعة الإسلام !
    قال الشيخ العلامة حمود بن عبدالله التويجرى - رحمه الله - :" الألبانى علم على السنة والطعن فيه طعن فى السنة "

  8. #8

    افتراضي رد: الأفلام والمسلسلات والمسرحيات في التلفزيون السعودي بقنواته

    المسؤولية تقع على من عيّن وزير إعلام يسمح بمثل هذا ، الدعاة ـ وفقهم الله ـ فعلوا ويفعلون ما بوسعهم ـ هذا ظننا بهم ـ ولكن الأمر كما هو الواقع " قولوا ما شئتم وسنفعل ما نشاء "!
    سُبْحَانَ رَبّكَ رَبّ الْعِزّةِ عَمّا يَصِفُونَ * وَسَلاَمٌ عَلَىَ الْمُرْسَلِينَ * وَالْحَمْدُ للّهِ رَبّ

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •