بسم الله الرحمن الرحيم
الأخوة الكرام قد اشكل على أمر ووددت أن تفيدوني
من حيث الجمع بين حديث (حدثنا مسدد حدثنا عبد الواحد بن زياد حدثنا عثمان بن حكيم حدثتني جدتي قالت سمعت سهل بن حنيف يقول
مررنا بسيل فدخلت فاغتسلت فيه فخرجت محموما فنمي ذلك إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال مروا أبا ثابت يتعوذ قالت فقلت يا سيدي والرقى صالحة فقال لا رقية إلا في نفس أو حمة أو لدغة)
وكذلك أنه صلى الله عليه وسلم رخص في رقية النملة
لم يرد علاج السحر بالرقية ولكن قد قرأت في حديث سحر النبي قول ام المؤمنين عائشة للنبي عندما اخبرها بسحره أنها قالت هلّا تنشرت
هل يستفاد منها أن يوجد شيء اسمه النشره غير الموجود في الشروح
وهل النشرة بقصد بها الرقية وان كان كذلك فلم قال النبي لارقية الا في نفس أو حمة أو عين
لأن في شرح النشره انها جمع اعشاب او اشجار من الارض التي ينبت فيها الشجر والاغتسال به
وهل ورد شيء في علاج السحر حيث ان العجوة ذكرت في التحصين من السم والسحر ولم يذكر انها تعالج السحر وكذلك السدر هل ورد فيه شيء
ارجو الافادة