تابعونا على المجلس العلمي على Facebook المجلس العلمي على Twitter
الدكتور سعد بن عبد الله الحميد


النتائج 1 إلى 13 من 13

الموضوع: ( شبكة العلاقات العامة في بلادالحرمين وأدواتها ) .. تقرير خطير عن السعودية

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Sep 2006
    المشاركات
    964

    افتراضي ( شبكة العلاقات العامة في بلادالحرمين وأدواتها ) .. تقرير خطير عن السعودية

    بسم الله الرحمن الرحيم
    قامت هيئة تحرير موقع آل البيت بكتابة تقرير عن أوضاع وتداخلات العلاقات السائدة بين طوائف المبتدعة و المنحرفين عن منهج أهل السنة والجماعة في داخل البلاد ، و رصدت شيئاً من أعمالهم الخارجية . و قد سمى الموقع هذا التقرير بـ( شبكة العلاقات العامة في بلاد الحرمين : دولة و هوية وخصوصية و ثقافة الحجاز ) .
    و قد تحدث التقرير في بدايته عن ( القدر المشترك ) ، فقال : " بعد فترة من التوجس والترقب ، استطاعت شبكة العلاقات العامة من توفير قدر مشترك بين هذه الطوائف والتيارات . و أبرز خصائص هذا القدر المشترك هي :

    1- استغلال دعوى " الخصوصية الذاتية " ، و أبرز صورها في الشأن الداخلي ( مفهوم الخصوصية الحجازية ) ، و ( حقوق الطائفة الشيعية ) . و قد يعبر عنها بـ( ثقافة الحجاز ) ، أو ( هوية الحجاز ) . و هي السند الفكري و الثقافي الذي يستند إليه دعاة انفصال الحجاز .
    2. الدعوة لتحقيق مفهوم الوطنية و ما يتبع ذلك من مسائل . و يعبر بعضهم عن ذلك بضرورة ( فصل المذهب عن الدولة ) ؛ و يصاحب ذلك عادة الهجوم على منهج أهل السنة والجماعة و علماء البلاد و الوقيعة في أعمال أهل الخير واتهام رجال الحسبة ، و نحو ذلك .
    3. الولاء والبراء للقدر المشترك ، و ما يتبعه من تنسيق و توحيد بين المواقف .
    لقد استفادت شبكة العلاقات العامة تلك من هذا القدر المشترك في تحقيق التوازن بين مطالبها و خصائصها أمام التيارات الأخرى و أمام الدولة ، كما استعمله كل تيار و طائفة بطريقته الخاصة للهجوم و تصفية الحسابات العاجلة مع منهج أهل السنة والجماعة في داخل البلاد ، كالهجوم على مقررات التعليم ، و المطالبة بتغيير بعضها ، و قد حققوا بعض المكاسب في هذا الشأن ) . أهـ.
    و أبرز عناوين هذا التقرير :
    1. القدر المشترك .
    2. مناشط شبكة العلاقات العامة في بلاد الحرمين الشريفين .
    3. مراكز الدراسات و الأبحاث القائمة المعادية للمملكة العربية السعودية
    4. مركز يافا للأبحاث و الدراسات –القاهرة .
    5. مركز المقدسات للدراسات و النشر – بيروت .
    6. مواقع في الانترنت لخدمة القدر المشترك سياسياً و فكــرياً وثقافياً .
    7. مواقع ذات توجهات سياسية مكشوفة و معادية للمملكة العربية السعودية.
    8. مواقع و منتديات و تجمعات ذات توجهات ثقافية تشارك التوجه السياسي السابق في ( القدر المشترك ) إما بشكل كلي أو جزئي .
    9. مواقع تشترك في القدر المشترك بشكل كلي مع مراكز الأبحاث و الدراسات السياسية السابقة
    10. مواقع ثقافية و منتديات فكرية تتفق في القدر المشترك بشكل جزئي مع المواقع السابقة
    11. دور متطورة الزيدية .
    12. صوفية الحجاز التقليدية و دعاة ثقافة و هوية الحجاز من الأعيان و الوجهاء.
    13. الصوفية التقليدية .
    14. التقارب الصوفي – الليبرالي .
    15. التقارب الصوفي -الرافضي .
    16. دعاة هوية الحجاز و بعض الأعيان والوجهاء .
    17. معالي الشيخ أحمد زكي يماني .
    18. الدكتور الشريف السيد سامي عنقاوي .
    19. مجلس المكية بجدة .. و البيت الأبيض بواشنطن .
    20. الخاتمة .
    21. الملاحق .
    هذا ، و قد نشر موقع آل البيت هذا التقرير كاملاً في نافذة ( آل البيت و الحياة ) في الصفحة الرئيسية .
    الجدير بالذكر ، أن هذا التقرير جاء نشره بعد ملاحظة الموقع و بعض المعنين لعدد من المناشط والأعمال في داخل البلاد من الشيعة الرافضة و من يوافقهم أو يحتضنهم أو يدافع عنهم ، باسم الوحدة الوطنية أو الاسلامية ، أو التعايش أو المشترك الانساني ، و هي أمور تحتاج إلى رصد في نفسها ، ومتابعة لها ، ثم تقرير قول أهل السنة والجماعة فيها .
    و قد تأكدت الحاجة بعد خطبة الحرم المكي لفضيلة الشيخ صالح آل طالب ، و التي كانت عن آل البيت . و هي الخطبة التي أثارت قلق إيران ، فاهتمت بذلك السفارة الايرانية في المملكة العربية السعودية ، و أجرت اتصالات ، واهتمت بالأمر . كما أصدر المتحدث الرسمي باسم الخارجية الايرانية تصريحاً حول الخطبة ، و نشرته في حينه وكالة الأنباء الفرنسية ، و نشره موقع آل البيت من خلالها .
    و قد لاحظ كثيرٌ من الغيورين تركيز ملالي إيران على الحرمين الشريفين و تدويلهما و المطالبة بالأماكن المقدسة - في زعمهم - في البقيع و غيرها ، كما لوحظ محاولات الشيعة لإثارة افتعالات سياسية و إعلامية ضد علماء هذه البلاد المباركة ، كمناشدتهم لجمعيات حقوق الانسان و اتهام أكابر علماء أهل السنة والجماعة بأنهم يفتون و يحرضون على القتل و سفك الدماء و الكراهية والطائفية ، كما فعله بعض شيعة العراق بتمويل و دعم إيراني معاصر .
    و ما قام به الموقع في هذا الصدد ، إنما هو أداء لواجب النصيحة و البيان ، و دفاعاً عن حرم الله وحرم رسوله صلى الله عليه وعلى آله وسلم ، و توعيةً لعموم المسلمين ، و فضحاً لمكر الضالين و المجرمين ، ممن يتبنى الفكرة الشيعية أو يدافع عنها أو يحتضنها في بلاد الحرمين ، و خدمة للإسلام والمسلمين ، و ذباً عن وحدة هذه البلاد الكريمة الطاهرة ، التي نسأل الله أن يحفظ ولاة أمرها ، و يظهر كلمة علمائها من أهل السنة والجماعة ، و يوحد بين أهلها ويجمعهم على الحق المبين ..
    و يهيب موقع آل البيت بجميع المسلمين و المشايخ و طلبة العلم و الدعاة خاصة في بلاد الحرمين الشريفين أن يهتموا لموضوع هذا التقرير ، و أن يعملوا لنصرة الاسلام والمسلمين و الدفاع عن هذه البلاد المباركة و أهلها . كما يشكر الموقع رجال الصحافة الغيورين الذين دافعوا عن هوية الأمة و مكاسبها ، كما فعله الصحفي الناقد جمال سلطان في موقع ( المصريون ) عندما كتب و نافح عن خطبة الشيخ صالح بن محمد آل طالب حفظه الله ، و أشار إلى خطر الرافضة والشيعة الايرانيين في الحرمين خلال إجازة الصيف وما يقومون به من أعمال استفزازية ، نسأل الله أن يرد كيدهم و يبطل مكرهم ، و الله معكم و لن يتركم أعمالكم .


  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Nov 2006
    المشاركات
    124

    افتراضي رد: ( شبكة العلاقات العامة في بلادالحرمين وأدواتها ) .. تقرير خطير عن السعودية

    الحمد لله وحده ، و الصلاة و السلام على من لا نبي بعده .



    جزاكم الله خيراً ، و أكثر من أمثالكم ...



    بمناسبة الحديث يا رعاكم الله .. هل من حلٍ لأولئك المبتدعة ، نراهم في المدينة ينحبون عند قبور الصحابة _ رضوان الله عليهم _ ، و أخرى أخبرتني كيف ينادي الروافض علياً و الحسين _ رضي الله عنهما _ في الحرم المكي ، فكيف نسمح لهم بذلك ؟ كيف نسمح بالشركيات على أرض التوحيد ؟!


    حسبنا الله و نعم الوكيل ..
    " فاطر السموات و الأرض أنت وليّ في الدنيا و الآخرة توفني مسلما و ألحقني بالصالحين "

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Apr 2007
    المشاركات
    19

    افتراضي رد: ( شبكة العلاقات العامة في بلادالحرمين وأدواتها ) .. تقرير خطير عن السعودية

    بارك اله فيكم شيخنا الفاضل.. الرابط أعلاه يخص موقع الشيخ الصمداني وقد وجدت المقالة المنقولة موجودة في الروابط الإخبارية ولكني لم أجد التقرير نفسه..

  4. #4

    افتراضي رد: ( شبكة العلاقات العامة في بلادالحرمين وأدواتها ) .. تقرير خطير عن السعودية

    بارك الله فيك شيخ سليمان على الاهتمام الكبير في نشر الوعي!

    نار البدعة تخمد بماء الحق، وما من حيلة إلا بإيصال ماء الهدى إلى جميع الخلق في المجتمع.

    ومن بين الأمور الأخرى التي تساعد على تفادي الفتن هي:
    1 ـ معرفة نقاط الصدام بين الطوائف والنتبيه عليها لدى الطوائف، فإن هذا الأمر مساعد على عدم إلتحامها.
    فالصوفية البدعية تلتقي مع الشيعة في كثير من الخزعبلات، لكن بينهم أيضا فوارق جوهرية أدت إلى حروب طاحنة بينهما، من بينها منزلة الصحابة. فالشيعة ما بين مفسق ومكفر للصحابة، والصوفية تغلوا فيهم إلى حد التقديس.
    2 ـ التنبيه على الحالة المزرية للطوائف في بلاد الرفض ومن بينها الطائفة السنية.
    3 ـ وأهم من ذلك كله: نشر العدل بين الناس، فالإنسان إذا أحس بالشبع وحسن المعاملة لن يثور مهما حصل. فالخوارج أيام عمر بن عبد العزيز دخلت في سبات عميق.
    وعلى أولياء الأمور في بلاد الحرمين وغيرها أن يجتهدوا في العمل بروح وجوهر السنة ألا وهو نشر العدل والرحمة.

    أخيرا، أسأل الله أن يحفظ المسلمين في كل مكان.
    كلام النبي يُحتَجُ به، وكلام غيره يُحتَجُ له
    صلى الله عليه وسلم
    ليس كل ما نُسِبَ للنبي صلى الله عليه وسلم صحت نسبته، وليس كل ما صحت نسبته صح فهمه، وليس كل ما صح فهمه صح وضعه في موضعه.

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    المشاركات
    16

    افتراضي رد: ( شبكة العلاقات العامة في بلادالحرمين وأدواتها ) .. تقرير خطير عن السعودية


    .

    حضت ايران المملكة العربية السعودية على التصدي للمتطرفين السنة الذين يهاجمون في رأيها الحجاج الايرانيين الشيعة وذلك بعد معلومات عن القاء خطب ضد الشيعة بحسب ما ذكرت وكالة الانباء الايرانية الرسمية الاحد.

    ووجه السفير الايراني في الرياض محمد حسيني هذا الطلب الى رئيس مجلس الشورى السعودي الشيخ صالح بن حميد.
    وقالت وكالة الأنباء الفرنسية إنه "طلب التحرك ضد الجهلة والمنحرفين في المساجد المقدسة".
    وطلب حسيني ايضا ان تتخذ المملكة "التدابير الضرورية لمنع أي شكل من أشكال الاهانة للحجاج الايرانيين".
    ويستعد عدد كبير من الايرانيين للتوجه الى مكة المكرمة مع اقتراب شهر رمضان.
    واعلنت وزارة الخارجية الايرانية في نهاية اب/اغسطس انها تحقق في خطبة القيت في مكة وتؤكد الصحف الايرانية المحافظة انها كانت موجهة ضد الشيعة.
    وخاطب حسيني المسؤول السعودي ان "المنطقة تمر بمرحلة حساسة قد تفضي الى انقسام عميق بين المسلمين".
    .
    الجدير بالذكر ، أن فضيلة الشيخ صالح آل طالب إمام وخطيب الحرم المكي كان قد قام بإلقاء خطبة مهمة عن آل البيت النبوي بتاريخ 11/8/1428 ، مما أثار حفيظة الشيعة في الداخل والخارج .
    و يأتي هذا الانكار الايراني الرسمي في جرأة متناهية النظير ، ففي الوقت الذي يطالبون أئمة الحرم المكي بالتخلي عن عقيدتهم السنية في آل البيت ، فإنهم يقومون بتأييد المظاهرات في أوروبا ضد المملكة العربية السعودية و أهل الحرمين ، كما أنهم يوفرون الدعم لمن يطالب بتدويل الحرمين الشريفين ، و قام ملاليهم باتهام أئمة الحرم المكي بأنهم ناصبة و خوارج و أنهم وهابيون متشددون و متطرفون ..
    و العجب كيف يتم السكوت على اتهام السفير الايراني لائمة المساجد المقدسة بأنهم جهلة و منحرفين ، في إشارة واضحة إلى أئمة المسجد الحرام المكي و المسجد المدني .. و هو أمرٌ مخالف للأعراف الدبلوماسية ، و الذوق والسلوك العام ، فله أن ينكر الخطبة و ما تضمنته ، لكن ليس له أن يتعدى حدوده و يتهم أئمة المسلمين بالجهل والانحراف في الحرمين الشريفين .. و ما أوردته وكالة الأنباء الفرنسية عنه يحتاج إلى مراجعة و احتجاج ، و هو الأمر الذي يؤكد أهمية خطبة فضيلة الشيخ صالح آل طالب حفظه الله تعالى ، و أما انقسام المسلمين ، فإن إيران هي من تسعى في ذلك ، سياسياً و إعلامياً و دينياً ، و الواقع يشهد بذلك ، فهي التي تملأ الفراغ الأمني كما أعلنه رئيسها في العراق ، و هو احتلال كامل للعراق ، و هي التي ادعى مستشاريها و رجالها أن البحرين ولاية إيرانية و هي التي تغذي بذور الخلاف في بلاد الشام ( سوريا و لبنان ) و غيرها من الأمكان و الأقاليم ..
    و مما يجدر ذكره أن أئمة الحرمين الشريفين على علم وفضل وسمو اخلاق عالية ، و لا يتم اختيارهم لهذه المناصب الحساسة إلا لكفائتهم العالية في شغلها ، و هم كانوا اهلها و احق بها ، و ليسوا من اهل الجهل والانحراف كما يدعي السفير الايراني بل هم أهل علم و نبل وأخلاق ، ومصنفاتهم وسِيَرَهم العلمية و العملية تشهد لهم بذلك ، بخلاف ملالي إيران و ما يقومون به من قتل وتدمير وتكفير لعموم المسلمين ، و إيران آخر من تعطي الدروس في الانحراف و التنبيه عليه ، و أفعال حجاجهم و زوارهم خير شاهد على ذلك في بلاد الحرمين الشريفين ، و العراق آية الله الكبرى المعاصرة في توضيح أخلاق الاستراتيجية الايرانية التي ينفذها حكماء قم و طهران بكل إخلاص ..
    نسأل الله أن يكف شرور الأشرار عن بلادنا خاصة وعن سائر بلاد المسلمين..

    المصدر : وكالة الأنباء الفرنسية + وكالات

  6. #6

    افتراضي رد: ( شبكة العلاقات العامة في بلادالحرمين وأدواتها ) .. تقرير خطير عن السعودية

    ليت الشيخ سليمان أو غيره يضع الرابط الصحيح للتقرير.

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Oct 2007
    المشاركات
    26

    افتراضي رد: ( شبكة العلاقات العامة في بلادالحرمين وأدواتها ) .. تقرير خطير عن السعودية

    جزاك الله خيراً

    ولاشك أن الحرب الرافضية أصبحت مكشوفة للجميع فندعو إخواننا الدعاة وطلبة العلم إلى الوقوف صفاً واحداً

    مع علمائهم وولاتهم وتقوية الصف الداخلي ولزوم الجماعة وعدم الإيضاع في الفتنة ولا خلخلة الصف ونبذ الغلو

    والتطرف

    والله المستعان

  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Sep 2006
    المشاركات
    964

    افتراضي رد: ( شبكة العلاقات العامة في بلادالحرمين وأدواتها ) .. تقرير خطير عن السعودية

    بارك الله فيكم جميعًا ..
    والتقرير موجود في الموقع المشار إليه . يحتاج لبحث .

  9. #9
    تاريخ التسجيل
    Aug 2008
    المشاركات
    519

    افتراضي رد: ( شبكة العلاقات العامة في بلادالحرمين وأدواتها ) .. تقرير خطير عن السعودية

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سليمان الخراشي مشاهدة المشاركة
    بارك الله فيكم جميعًا ..
    والتقرير موجود في الموقع المشار إليه . يحتاج لبحث .
    http://www.alalbayt.com/index.php?op...321&Itemid=130
    لااله الا الله وحده لاشريك له له الملك وله الحمد يحيي ويميت وهو على كل شيء قدير

  10. #10
    تاريخ التسجيل
    Jan 2008
    المشاركات
    228

    افتراضي رد: ( شبكة العلاقات العامة في بلادالحرمين وأدواتها ) .. تقرير خطير عن السعودية

    جزاكم الله خيرا وأحسن الله إليكم

    فالموضوع له أهمية جدا , والوضع خطير جدا

    وأنا أوجه خطابي إلى كل من يثير الجدل بين أهل السنة على اختلاف الأراء بينهم , أن يترك هذا المجال ويتوجه إلى هؤلاء ! ولا اعتقد ان المسألة تتعلق بالسعودية خاصة بل هي مسألة جميع المسلمين في العالم ان يذودوا عن الحرمين الشريفين بكل وسائلهم مخافة مايذكر تاريخ العبيديين , وينبغي في مناسبة هذا الموضوع الإشارة إلى ما فعله العبيدييون في الحجاز , وانتهكوامن حرمة البلاد ـ لعنهم الله , وهذا ماتريده السياسة الإيرانية فالحملة على أهل السنة لديهم أولى وأهم من حملتهم على اليهود والنصارى , فهذا مايقومون به ضد البلاد الإسلامية السنية مثل جمهورية باكستان الإسلامية , والمملكة العربية السعودية, واليمن والإمارات وغيرها , أكثر وأشد واخطر مما يفعلونه ضد الأمريكان, بل ليست بينهم وبينهم إلا علاقة ودية تاريخية !
    وقد اتفق علماء أهل السنة والجماعة في الهندوباكية الذين ينتمون إلى جامعة دار العلوم ديوبند بتكفير والحفاظ عن شرور السياسة الإيرانية في أول قيام اللعين الأكبر الراحل .
    الحق عند أهل الحق المعروفون المشهودلهم بالخير والصلاح والتربية والاعتدال

  11. #11
    تاريخ التسجيل
    Jan 2008
    المشاركات
    228

    افتراضي رد: ( شبكة العلاقات العامة في بلادالحرمين وأدواتها ) .. تقرير خطير عن السعودية

    جزاكم الله خيرا وأحسن الله إليكم

    فالموضوع له أهمية جدا , والوضع خطير جدا

    وأنا أوجه خطابي إلى كل من يثير الجدل بين أهل السنة على اختلاف الأراء بينهم , أن يترك هذا المجال ويتوجه إلى هؤلاء ! ولا اعتقد ان المسألة تتعلق بالسعودية خاصة بل هي مسألة جميع المسلمين في العالم ان يذودوا عن الحرمين الشريفين بكل وسائلهم مخافة مايذكر تاريخ العبيديين , وينبغي في مناسبة هذا الموضوع الإشارة إلى ما فعله العبيدييون في الحجاز , وانتهكوامن حرمة البلاد ـ لعنهم الله , وهذا ماتريده السياسة الإيرانية فالحملة على أهل السنة لديهم أولى وأهم من حملتهم على اليهود والنصارى , فهذا مايقومون به ضد البلاد الإسلامية السنية مثل جمهورية باكستان الإسلامية , والمملكة العربية السعودية, واليمن والإمارات وغيرها , أكثر وأشد واخطر مما يفعلونه ضد الأمريكان, بل ليست بينهم وبينهم إلا علاقة ودية تاريخية !
    وقد اتفق علماء أهل السنة والجماعة في الهندوباكية الذين ينتمون إلى جامعة دار العلوم ديوبند بتكفير والحفاظ عن شرور السياسة الإيرانية في أول قيام اللعين الأكبر الراحل .
    الحق عند أهل الحق المعروفون المشهودلهم بالخير والصلاح والتربية والاعتدال

  12. #12
    تاريخ التسجيل
    Feb 2009
    الدولة
    القصيم
    المشاركات
    153

    افتراضي رد: ( شبكة العلاقات العامة في بلادالحرمين وأدواتها ) .. تقرير خطير عن السعودية

    شيخي ( عن بعد ) الدكتور سليمان
    أمة لازالت تنجب أمثالك هي بخير إن شاء الله تعالى .
    جزاك الله خيرا وجزى خيرا هؤلاء العاملين الذين رصدوا دبيب تلك الخنافس .
    شكرا لكل من أضاف ما يفيدنا هنا
    وشكرا لأبي هارون وأبي معاذ وابن العيد على الإضافات المهمة .

  13. #13
    تاريخ التسجيل
    Apr 2010
    المشاركات
    644

    افتراضي رد: ( شبكة العلاقات العامة في بلادالحرمين وأدواتها ) .. تقرير خطير عن السعودية

    جزاكم الله خيرأً..اللهم إكفيناهم بما شئت..

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •