تابعونا على المجلس العلمي على Facebook المجلس العلمي على Twitter
الدكتور سعد بن عبد الله الحميد


النتائج 1 إلى 11 من 11

الموضوع: عائشة أم المؤمنين لا أم المنافقين !

  1. #1

    Exclamation عائشة أم المؤمنين لا أم المنافقين !

    الحمدلله رب العالمين وصلى الله وسلم على رسوله الصادقين الآمين، وعلى آل بيته الطيبين الطاهرين وأصحابه البررة الغر الميامين أجمعين أكتعين أبتعين أبصعين، أما بعد:

    فقد اقشعر جلد كل مسلم غيور وهو يسمع إلى -من فاق الشيطان في خبثه- إذ يطعن في عرض الطاهرة المطهرة الصديقة الصادقة بنت الصديق رضي الله تعالى عنها وعن أبيها، واصفا إياها بما لم تسنح به خاطرة منافق عليم اللسان.

    وإن هؤلاء القوم لما عجزوا عن الطعن في رسول الله صلى الله عليه وسلم صراحة لجأوا إلى الطعن في زوجاته وصحابته رضوان الله تعالى عليهم.

    وذاك الكلام الذي نطق به ذلك المكذب لله ولرسوله في لندن ليس من عند نفسه، إنما هو معتقد الرافضة الإثنى عشرية قاطبة، ابتداءاً بعلمائهم وانتهاءا بعوامهم، فلا تصح عقيدة الشيعي عندهم إلا بالطعن في زوجات النبي وصحابته، ومن لم يعتقد ذلك فإنهم يتبرأون منه ولا يكون له حظ في إسلامهم.
    إلا أن الفرق الذي قد يوجد بينهم أن البعض يجيد التقية ويرتضيها ليضحكوا على عوام المسلمين ويحتالوا عليهم، بل إنهم لا يرون صحة الديانة إلا لمن استعملها، وفي ذلك يروون عن أبي جعفر قال: (التقية من ديني ودين آبائي ، ولا إيمان لمن لا تقية له[1])
    َ
    ويروون عنه كذلك قال : ( وعليكم بمجاملة أهل الباطل ، تحملوا الضيم منهم ، وإياكم ومماظتهم ، دينوا فيما بينكم وبينهم إذا أنتم جالستموهم وخالطتموهم ونازعتموهم الكلام ، فإنه لا بد لكم من مجالستهم ومخالطتهم ومنازعتهم الكلام بالتقية التي أمركم الله أن تأخذوا بها فيما بينكم وبينهم . . [2])

    ولذلك فإن بعض عوام المسلمين لازالت تغرهم تقية هؤلاء الرافضة وتنطلي عليهم حيلهم، فقد يُصاحب الرافضيُّ بعض أهل السنة ولا يُظهر لهم شيئا من البغض للصحابة وزوجات النبي، فيظن بذلك أن هناك رافضة معتدلون لا يسبون ولا يشتمون، والأصل أنه يستحيل الجمع بين الرفض والإعتدال، إذ الضدان لا يجتمعان ابدا.

    إلا أن بعضهم من أمثال خبيث لندن لا يرتضى بالتقية والمداهنة، إنما يعلنها صراحة جهارة، ليتضح للمسلمين عامة حقيقة هؤلاء بوضوح وجلاء، وما يحملون في صدورهم من غل وبغض لزوجات النبي صلى الله عليه وسلم.

    وإن هذا الكلام الذي صدر منه، كفر واضح جلي، لأنه تكذيبٌ صريحٌ لنص القرآن الكريم حيث قال الله جل وعلا: { النَّبِيُّ أَوْلَىٰ بِالْمُؤْمِنِين َ مِنْ أَنْفُسِهِمْ ۖ وَأَزْوَاجُهُ أُمَّهَاتُهُمْ (الأحزاب:6)، فوصفهن الله بمنزلة عظيمة وشرف في أن جعلهن أمهات للمؤمنين أجمعين، ولا ندري أي محبة يدعيها هؤلاء الرافضة لآل بيت النبي صلى الله عليه وسلم، وزوجاته هم في مقدمة الآل.

    يقول شيخهم جعفر مرتضى: ( إننا نعتقد كما يعتقد به علماؤنا الأفذاذ وهم جهابذة الفكر والتحقيق أن زوجة النبي يمكن أن تكون كافرة، كامرأة نوح ولوط ) [3] – يقصد أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها -
    قال يوسف البحراني عن أم المؤمنين عائشة -رضي الله عنها- : ( إنما ارتدت بعد موته -صلى الله عليه وسلم- كما ارتد ذلك الجم الغفير المجزوم بإيمانهم سابقا. )

    ولم يقف خبثهم عند تكفيرها فقط، بل تجاوزوا إلى الطعن في عرضها فزعموا أنه إذا خرج مهديهم المزعوم فإنه سيخرجها من قبرها ويجلدها حدا –نعوذ بالله من الضلالة-

    عن عبد الرحيم القصير قال: ”قال لي أبو جعفر عليه السلام: أما لو قام قائمنا لقد رُدَّت إليه الحميراء –عائشة- حتى يجلدها الحد"[4]

    وقال ابن رجب البرسي: ( إن عائشة جمعت أربعين ديناراً من خيانة ) [5]

    فأي ضلال أعظم من هذا الإفتراء والقذف لأم المؤمنين عائشة -رضي الله عنها-، ولا غرابة في ذلك إذا عُلم أن مؤسس دين الرافضة يهودي اسمه عبدالله بن سبأ، فإن اليهود كما قذفوا مريم أم نبي الله عيسى –عليهما السلام- فإن هؤلاء قد قذفوا عائشة زوجة نبي الله محمد صلى الله عليه وسلم، وإن الله جل وعلا قد براها من فوق سبع سماوات، فقال: (الْخَبِيثَاتُ لِلْخَبِيثِينَ وَالْخَبِيثُونَ لِلْخَبِيثَاتِ ۖ وَالطَّيِّبَاتُ لِلطَّيِّبِينَ وَالطَّيِّبُونَ لِلطَّيِّبَاتِ ۚ)

    فما كان الله جل وعلا ليجعل عائشة –رضي الله عنها- زوجة لأطيب البشر إلا وهي طيبة نقية، ولو كانت خبيثة منافقة كما يزعم هؤلاء الزنادقة لما صلحت له لا شرعا ولا قدرا، ولذا فقد قال الله ( أُولَٰئِكَ مُبَرَّءُونَ مِمَّا يَقُولُونَ ۖ لَهُمْ مَغْفِرَةٌ وَرِزْقٌ كَرِيمٌ )

    وإن الآية لازم صريح للرافضة أنهم يطعنون في النبي، إذ وصفهم لعائشة بالخبث يلزم تعدي هذا الوصف إلى النبي، فإن الله يقول: (الْخَبِيثَاتُ لِلْخَبِيثِينَ)

    ولذا فقد أجمع علماء أهل السنة والجماعة على تكفير كل من قذف وطعن فيها بعد أن ثبتت برائتها من الفاحشة والخبث كليا، قال الإمام ابن كثير –رحمه الله- في تفسير سورة النور: ( أجمع أهل العلم قاطبة على أن من سبها ورماها بما رماها به بعد هذا الذي في الآية فإنه كافر لأنه معاند للقرآن )
    وقال الإمام القرطبي –رحمه الله- في تفسيره: ( فكل من سبها مما برأها الله منه: مكذب لله، ومن كذب الله فهو كافر )

    فإن كان هؤلاء الزنادقة لا يرون سلامة المعتقد إلا بالبراءة من عائشة، فإنا معشر المسلمين نعتقد أنه لا يصح إيمان أحد إلا بحبها والترضي عنها والبراءة من مذهب الرافضة، فهي زوجة النبي أم المؤمنين جميعاً لا أم المنافقين.

    أخوكم/ أبو عبيدالله الأثري

    [1] أصول الكافي 2 : 219 / 12 ، باب التقية .
    [2] روضة الكافي 8 : 2 / 1 .
    [3] حديث الإفك ص 17
    [4] علل الشرائع للصدوق ج2 ص580
    [5] مشارق أنوار اليقين ص 86.
    أهْلُ السُنَّـةِ إذا قعدت بهم أعمالهم قامت بهم عقائدهم
    وَأَهْلُ البِدْعَـةِ إذا قامت بهم أعمالهم قعدت بهم عقائدهم

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    المشاركات
    2,120

    افتراضي رد: عائشة أم المؤمنين لا أم المنافقين !

    لو كان المشتوم أحد الرؤساء..لرأيتهم استنفروا وسعوا بكل متاح للجم الشاتم
    وتسليمه والفتك به
    أما عرض رسول الله صلى الله عليه وسلم وعرض زوجه الصديقه ,فـ...؟
    وحسبنا الله ونعم الوكيل على ما أصبنا من هوان
    قال الإمام ابن تيميّة رحمه الله تعالى:
    والفقرُ لي وصف ذاتٍ لازمٌ أبداً..كما الغنى أبداً وصفٌ له ذاتي

  3. #3

    افتراضي رد: عائشة أم المؤمنين لا أم المنافقين !

    جزاك الله خيرا على دفاعك عن ام المؤمنين رضي الله عنها
    صدقت اخي ابا القاسم لا ادري ماذا كانت ردة فعل لو كان ذلك عن زوجة سلطان او الرئيس

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    المشاركات
    2,120

    افتراضي رد: عائشة أم المؤمنين لا أم المنافقين !

    هذا بيان الشيخ الدكتور صالح الرقب-حفظه الله- القيادي في حركة حماس
    وهو رئيس جمعية أهل السنة أنصار آل البيت والأصحاب ,فالبيان صدر باسم الجمعية وهو من سطره
    بارك الله في جهودهم
    ---
    قال الله تعالى:(النَّبِيّ ُ أَوْلَى بِالْمُؤْمِنِين َ مِنْ أَنفُسِهِمْ وَأَزْوَاجُهُ أُمَّهَاتُهُمْ) وقال:(إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيراً}الأح اب33 وقال:{وَالسَّابِ قُونَ الأَوَّلُونَ مِنَ الْمُهَاجِرِينَ وَالأَنصَارِ وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُم بِإِحْسَانٍ رَّضِيَ اللّهُ عَنْهُمْ وَرَضُواْ عَنْهُ وَأَعَدَّ لَهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي تَحْتَهَا الأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا أَبَداً ذَلِكَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ }التوبة100
    تشجب وتستنكر جمعية أهل السنة أنصار آل البيت والأصحاب بقطاع غزة – فلسطين ما أقدمت عليه جماعة شيعية رافضة من إقامة احتفال في بريطانيا في ذكري وفاة السيدة الطاهرة عائشة رضي الله عنها، كله سب وشتم ولعن للخليفتين الراشدين أبي بكر وعمر رضي الله عنه وشتم ولعن أمهات المؤمنين عائشة وحفصة رضي الله عنهما. وتطالب جمعية أهل السنة أنصار آل البيت والأصحاب الأمة المسلمة في أنحاء المعمورة الوقوف بقوة ضد هذه الشرذمة الزنديقة، والوقوف والتضامن مع فضائية صفا في إقامة دعوى قضائية ضد زعيم الزنادقة خاسر الخبيث المسمى ياسر الحبيب، والمطالبة بتقديمه للمحاكمة جراء هذه الجريمة المنكرة التي يهتز لها عرش الرحمن عز وجل وتكاد السموات والأرض يتفطرن من هذا التطاول على سادات المسلمين وأشرافها. كما تطالب علماء الأمة المسلمة إصدار الفتاوى في صنيع هؤلاء الزنادقة وكشف كفرهم وخبثهم.
    ونذكر هنا باتفاق السلف رضي الله عنهم على إن أهل العلم من أهل السنة والجماعة أجمعوا قاطبة على أن من طعن في عائشة رضي الله عنها بما برأها الله منه وبما رماها به المنافقون من الإفك فإنه كافر مكذب بما ذكره الله في كتابه من إخباره ببراءتها وطهارتها ، و قالوا إنه يجب قتله .
    والأدلة على كفر من رمى أم المؤمنين صريحة وظاهرة الدلالة ، منها :
    أولا : ما استدل به الإمام مالك ، ان في هذا تكذيبا للقرآن الذي شهد ببراءتها ، وتكذيب ما جاء به القرآن كفر .
    قال الإمام ابن كثير : { وقد اجمع العلماء رحمهم الله قاطبة على أن من سبها بعد هذا ورماها به بعد هذا الذي ذكر في هذه الآية ، فإنه يكفر ، لأنه معاند للقرآن } . ( راجع تفسير ابن كثير 3 / 276 ، عند تفسير قوله تعالى (( إِنَّ الَّذِينَ يَرْمُونَ الْمُحْصَنَاتِ )) [النور:23] ) .
    وقال ابن حزم - تعليقا على قول الإمام مالك السابق - : { قول مالك هاهنا صحيح ، وهي ردة تامة ، وتكذيب لله تعالى في قطعه ببراءتها } . ( المحلي 11 / 15 ) .
    ثانيا : إن فيه إيذاء وتنقيصا لرسول الله صلى الله عليه وسلم ، من عدة وجوه ، دل عليها القرآن الكريم ، فمن ذلك :
    إن ابن عباس رضي الله عنهما فرق بين قوله تعالى {والذين يرمون المحصنات ثم لم يأتوا باربعة شهداء} وبين قوله (إِنَّ الَّذِينَ يَرْمُونَ الْمُحْصَنَاتِ الْغَافِلاتِ الْمُؤْمِنَاتِ) [النور:23] ، فقال عند تفسير الآية الثانية : {هذه في شأن عائشة وأزواج النبي صلى الله عليه وسلم خاصة ، وهي مبهمة ليس توبة ، ومن قذف أامرأة مؤمنة فقد جعل الله له توبة . . .إلى آخر كلامه . . . قال : فهم رجل أن يقوم فيقبل رأسه من حسن ما فسر} . (انظر ابن جرير 18 / 83 ، وعنه ابن كثير 3/277) .
    فقد بين ابن عباس ، ان هذه الآية إنما نزلت فيمن قذف عائشة وامهات المؤمنين رضي الله عنهن ، لما في قذفهن من الطعن على رسول الله صلى الله عليه وسلم وعيبه ، فغن قذف المرأة أذى لزوجها ، كما هو أذى لابنها ، لأنه نسبة له إلى الدياثة وإظهار لفساد فراشه ، وإن زنى امرأته يؤذيه اذى عظيما . . ولعل ما يلحق بعض الناس من العار والخزي بقذف أهله اعظم مما يلحقه لو كان هو المقذوف . (الصارم المسلول ص 45 ، والقرطبي 12 / 139)
    ونذكر هنا باتفاق السلف رضي الله عنهم على تقديم أبي بكر وعمر في الفضل على بقية الصحابة رضي الله عنهم جميعا. وقد تواترت الأخبار الثابتة عن النبي صلى الله عليه وسلم بأن أبا بكر وعمر رضي الله عنهما خير الناس بعد نبيهم صلى الله عليه وسلم، وأنهما أفضل الصحابة وأقومهم بأمر الله وأطوعهم لرسول الله صلى الله عليه وسلم وقد روى البخاري ومسلم عن عمرو بن العاص رضي الله عنهما أن النبي صلى الله عليه وسلم بعثه على جيش ذات السلاسل فأتيته فقلت أي الناس أحب إليك؟ قال:عائشة فقلت من الرجال؟ فقال أبوها. قلت ثم من؟ قال:ثم عمر بن الخطاب فعد رجالاً'. وقد تواتر عن أمير المؤمنين علي بن أبي طالب رضي الله عنه أنه قال:'خير هذه الأمة بعد نبيها أبو بكر ثم عمر. فقد رواه البخاري عن محمد بن الحنفية قال: قلت لأبي:'أي الناس خير بعد رسول الله صلى الله عليه وسلم ؟ قال: أبو بكر، قلت: ثم من؟ قال: ثم عمر، وخشيت أن يقول عثمان، قلت: ثم أنت؟ قال: ما أنا إلا رجل من المسلمين' أخرجه البخاري رقم 3671، كتاب فضائل الصحابة، باب قول النبي صلى الله عليه وسلم لو كنت متخذاً خليلاً.
    وقد أجمع المسلمون على أنَّ أبا بكررضي الله عنه من أكابر أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم، شاركهم في مزاياهم وفضائلهم، وتميَّز رضي الله عنه بخصائص لا توجد في غيره منهم. ومما جاء في فضائل أبي بكر الصديق رضي الله عنه، قوله تعالى:(وَلَا يَأْتَلِ أُوْلُوا الْفَضْلِ مِنكُمْ وَالسَّعَةِ أَن يُؤْتُوا أُوْلِي الْقُرْبَى وَالْمَسَاكِينَ وَالْمُهَاجِرِي نَ فِي سَبِيلِ اللَّهِ وَلْيَعْفُوا وَلْيَصْفَحُوا أَلَا تُحِبُّونَ أَن يَغْفِرَ اللَّهُ لَكُمْ وَاللَّهُ غَفُورٌ رَّحِيمٌ) سورة النور22. وقوله تعالى:(إِلاَّ تَنصُرُوهُ فَقَدْ نَصَرَهُ اللّهُ إِذْ أَخْرَجَهُ الَّذِينَ كَفَرُواْ ثَانِيَ اثْنَيْنِ إِذْ هُمَا فِي الْغَارِ إِذْ يَقُولُ لِصَاحِبِهِ لاَ تَحْزَنْ إِنَّ اللّهَ مَعَنَا فَأَنزَلَ اللّهُ سَكِينَتَهُ عَلَيْهِ وَأَيَّدَهُ بِجُنُودٍ لَّمْ تَرَوْهَا وَجَعَلَ كَلِمَةَ الَّذِينَ كَفَرُواْ السُّفْلَى وَكَلِمَةُ اللّهِ هِيَ الْعُلْيَا وَاللّهُ عَزِيزٌ حَكِيمٌ) سورة التوبة40. وقوله عز وجل:(وَسَيُجَنَّ بُهَا الْأَتْقَى الَّذِي يُؤْتِي مَالَهُ يَتَزَكَّى وَمَا لِأَحَدٍ عِندَهُ مِن نِّعْمَةٍ تُجْزَى إِلَّا ابْتِغَاء وَجْهِ رَبِّهِ الْأَعْلَى وَلَسَوْفَ يَرْضَى) سورة الليل:17-21. ومن أنكر ما هو قطعي من النصوص فقد كفر. يقول شيخ الإسلام ابن تيمية:'وأمَّا من جاوز ذلك إلى أن زعم أنَّهم ارتدوا بعد رسول الله صلى الله عليه وسلم إلا نفرا قليلا لا يبلغون بضعة عشر نفسا، أو أنهم فسقوا عامتهم، فهذا لا ريب أيضاً في كفره، لأنَّه مكذب لما نصَّ القرآن في غير موضع، من الرضا عنهم والثناء عليهم، بل من يشك في كفر مثل هذا فإن كفره متعين....وكفر هذا مما يعلم بالاضطرار من دين الإسلام'.
    قال الإمام ابن تيميّة رحمه الله تعالى:
    والفقرُ لي وصف ذاتٍ لازمٌ أبداً..كما الغنى أبداً وصفٌ له ذاتي

  5. #5

    افتراضي رد: عائشة أم المؤمنين لا أم المنافقين !

    رضي الله عنك يا أم المؤمنين
    أهْلُ السُنَّـةِ إذا قعدت بهم أعمالهم قامت بهم عقائدهم
    وَأَهْلُ البِدْعَـةِ إذا قامت بهم أعمالهم قعدت بهم عقائدهم

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Mar 2008
    الدولة
    المملكة العربية السعودية حرسها الله
    المشاركات
    1,496

    افتراضي رد: عائشة أم المؤمنين لا أم المنافقين !

    رضي الله عن الصديقة بنت الصديق أم المؤمنين

    اما الرافضة فهم فرقة خاسرة مارقة

    نسأل الله العافية

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Feb 2009
    المشاركات
    75

    افتراضي رد: عائشة أم المؤمنين لا أم المنافقين !

    آمين

  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Aug 2010
    الدولة
    egypt
    المشاركات
    11

    افتراضي رد: عائشة أم المؤمنين لا أم المنافقين !

    جزاك الله خيراً
    [JUSTIFY]
    لا إله إلا انت سبحانك إنى كنت من الظالمين
    [/JUSTIFY]http://majles.alukah.net/image.php?t...ine=1285250073

  9. #9
    تاريخ التسجيل
    Feb 2009
    المشاركات
    75

    افتراضي رد: عائشة أم المؤمنين لا أم المنافقين !

    الشيخ السلفي الفاضل أبو حازم عدنان بن محمد آل عرعور -وفقه الله-
    وهو يفحم شيخ الشيعة صادق المحمدي بعد الرد على ياسر الخبيث !

    http://www.safeshare.tv/v/z6EaoPd4vTw

    وأمّا (كاسـرٌ) ذاك خبيثٌ * * * فسينٌ منهُ (فاءٌ) فَلْتَضُمِّ
    فعائشةُ الحَصَانُ فِداهَا نفسِي * * * وزِدْ هذا الفِدا بأبي وأُمِّي
    فواللـهِ الجليلِ يهونُ غالٍ * * * ويُهْرَقُ في دِفاعِي عنهَا دَمِّي



  10. #10
    تاريخ التسجيل
    Nov 2008
    الدولة
    الجزائر...بلد الإسلام والمسلمين
    المشاركات
    439

    افتراضي رد: عائشة أم المؤمنين لا أم المنافقين !

    بسم الله الرحمن الرحيم


    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته............

    جزاكم الله خير جزاء.
    قال تعالى :{ مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ } سورة ق الآية 18

  11. #11

    افتراضي رد: عائشة أم المؤمنين لا أم المنافقين !

    لا الشمس ينبغي لها تدرك القمر والليل سابق النهار
    وهاقد افتربت سا عتكم

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •