ثلاثين امرأة يوجهن نصيحة إلى نورة الفايز بخصوص زيارتها للصين نور الإسلام ـ خاص : وصلت رسالة من مجموعة من التربويات والمعلمات إلى ( نور الإسلام ) بعثن بها إلى نورة الفايز ويذكرن فيها الاستياء الشديد عما بدر منها من صور مع الرجال في الصين بلابس غير محتشم والاختلاط معهم ، وذكرنها بالله تعالى وأنها من عائلة كريمة ومن بلد كريم وأن هذه المناصب تزول وتبقى العواقب على الإنسان ..وتحتفظ نور الإسلام بأسماء الأخوات ..وإليكم نص الرسالة :
بسم الله الرحمنالرحيم
الدكتورة / نورة الفايزنائب وزير التربية والتعليم لشؤون البنات هداها اللهوأصلحها
السلام عليكِ ورحمة اللهوبركاته ،، أما بعد:
فقد ساءنا – معاشرَالنساء – تلك الصور القبيحة ، التي رأيناكِ فيها ، متشبهة بالرجال ، تلبسين لباسهم،وتجلسين جلستهم ، في منظر مخزٍ ، تستحي منه بعض الفاسقات ، فضلا عمن تقول عن نفسها : ( نجدية محافظة ) !! فما هذه الصورة يا أيتها النجدية المحافظة ؟! ولا ندري ماذاأبقيت للفاسقات المتبرجات ؟
فلا والله ما هكذا نساءنجد ، ولا يفتخرن بأمثال هذه الصور السيئة المقززة .
يا نورة: رأينا صورتك معوزير التعليم الصيني ، وأنت مرتكبة لكثير من المخالفات الشرعية ، فعلى سبيل المثال:
السفر بلا محرم ، والتشبهبالرجال ، ومخالطة الرجال ، فضلا عن اللباس السيئ الذي لا يُعهد عن امرأة من نجدأن أعلنتْ بهذا به على الملأ .
بل إن بعض من يرافقكِ منالنساء لم يعجبهن تصرفكِ !! ولسانُ حالهنّ يرفض ما تقومين به من تصرفات كـ ( فتاةمراهقة ) ! .
أنت في هذا السن ينبغي أنتكوني مثالا يُحتذى به لكل مسلمة غيورة عفيفة ، تغار على دينها وعرضها ؛ كي لاتلوكها الألسن .
أنت في هذا السن - وقدبلغ بك الكبر مبلغه ، ولا تغتري بالأصبغة والمساحيق – ينبغي أن تكوني عاقلة رشيدةحكيمة ، بل وداعية تدعو إلى دين الله ، وتثبّت الفتيات على الطاعة والحجابوالاستقامة .
ووالله أصبحنا نخشى علىفتياتنا منكِ .
فـ:
إذاكان رب البيت بالطبل ضاربا فشيمة أهل البيت كلهم الرقص
وامصيبتاه .. واحسرتاهعليهن !
يا نورة : ألا تغارين علىسمعتك ؟ ألاتغارين على أهل بيتك ؟ ألا تغارين على سمعة أبويك وإخوتك وهم من أسرةطيبة ؟!!
إن لم يكن فيك خوف ورهبةمن الله العظيم الجبار ذي البطش الشديد .. أما كان فيك مروءة تمنعك من حديث المجالسعنك بالسوء ؟ أما بقي للعيب والعادات عندك نصيب ؟
أم أن المنافقين ( وراءك ) و ( سندٌ لكِ ) فما عدتِ تبالين بحديث الناس ؟
يا نورة الفايز : أماتتقين الله وتخشينه ؟ أغرّك منصب تتقلدينه ؟ ومركز دنيوي تبتغين منه شهرة ؟ فلستِما أنت فيه مما يُفتخر به ، ولا تُرفع به الرؤوس ! وإنْ بقيتِ على هذه الحال فستظلالأجيال – تلو الأجيال – تذكركِ بالسوء والذمّ . ورحم اللهُ امرأ جبّ الغيبة عننفسه .
والله إنا لنعجب من زوجكِكثيرا – كيف لا يغار عليك ، وأنتِ عِرْضه وكرامته ، فيتركك لتجالسي الرجالالأجانب - بل الكفار الملاحدة - ثم لا يغار عليك ، ولا يمنعك من مثل هذه التصرفاتالحمقاء ، واللقاءات المحرمة ؟!
أين حق القوامة لزوجكالتي كلّفه اللهُ بها ؟ أم أنه تنازل عنها ؛ لأجل دراهم معدودة ؟
فـ " تعس عبد الدرهم ،تعس عبد الدينار ، تعس وانتكس ، وإذا شِيكَ فلا انتقش ".
بل أين زوجكِ عن ( مروءة ) و ( نخوة ) أعرابي كان يمشي مع زوجته ، فقام الناس ينظرون إلى زوجته فقال لها: اذهبي إلى أهلك فأنت طالق ، فلامتْه العربُ على فعلته! فقال أبياتا منالشعر:
سأترك حبهامن غير ودوذاكلكثرة الشركاء فيه
إذا وقعالذبابعلى طعامرفعت يدي ونفسي تشتهيه
وتجتنبالأسودُ ورودَ ماءٍإذا كنّ الكلاب يلغنَفيه
يا نورة : إن مناصبالدنيا وزينتها لا تعدل عند الله جناح بعوضة ، فكل من عليها فانٍ ، والموت آتلامحالة ، وبعدها عذاب القبر ، ثم بعث ونشور ، ثم سؤال وحساب، ثم نار تلظى .. عياذابالله – إن لم يتبِ الله عليك ويعفُ عنك.
فهل أعددتِ للسؤال جوابا؟!
فاتقِ الله يا نورة .. ووالله لن تنفعك هذه المناصب ، فإنها زيف ووَهْم . والصادق المصدوق صلى الله عليهوسلم أخبرنا بأنه : ( لن يفلح قوم ولوا أمرهم امرأة ) .
والسعيد من اتعظ إذا وُعظ، وتذكّر إذا ذُكّر ، ورجع وتاب إلى ربه وأناب ، فليس العيب في الخطأ ، فكلنا خطّاءوخير الخطائين التوابون . وإنما العيب في العناد والمكابرة والإصرار على الخطأ .
ونحن على يقين بأن " التعليم " في بلادنا يسير نحو الهاوية ، وإلى أسفل الدركات ، فلا يحفظ على الطلابدينهم وعقيدتهم ، ولا يزيد في أخلاقهم وحيائهم – بل العكس - ، ولا ينفعهم فيدنياهم.
وإنه ليسير – بكلّ وضوحوبخطوات مدروسة – وفْقَ ما يخطط له الأعداء في الخارج، والمنافقون في الداخل . فلاتكوني – من حيث لا تشعرين - عونا على حرب الله ورسوله.. فإن العزة لله ولرسولهوللمؤمنين ولكن المنافقين لا يعلمون .
واعلمي أنه يُراد أنتُمرّر باسمك - ( كامرأة نائبة للوزير ) – كثيرٌ من المخططات، فكوني على حذر ، ولاتغتري بمن يصفق لكِ ، أو يثني عليك ويمدحكِ ، فأنت - في نظر المنافقين - سلعةيروجون ( باسمها ) ما يرمون إليه من إفساد المجتمع عموما والنساء خصوصا ، فإذاانتهوا منك استغنوا عن خدماتك ! فلا دينا حفظتِ ، ولا بدنيا انتفعتِ .
" والمؤمن كَيّسٌ فَطِن ،لا كِيسُ قُطْن" .
يا نورة: كـــــلمةأخـــــــــيرة نرجــــــــو أن تتذكــــــريها :
لا تخلو هذه البلاد منرجال ونساء ، مجابي الدعاء، يرفعون أيديهم في الثلث الأخير من الليل ، فإنكِ قدفتحتِ على بناتنا وأعراضنا أبواب شرور وفساد وفتن .. فهلا تفطّنتِ لذلك؟
واللبيب يفهم .. والعبديُقرع بالعصا ، والحر تكفيه الإشارة ، وفي التلميح غنية عن التصريح لمن كان له قلبأو ألقى السمع وهو شهيد .
والسلام عليكِ ورحمة اللهوبركاته

http://islamlight2.ccell.mobi/index....9877&Itemid=27