تابعونا على المجلس العلمي على Facebook المجلس العلمي على Twitter
الدكتور سعد بن عبد الله الحميد


النتائج 1 إلى 5 من 5

الموضوع: أخبار أهل السنة في العراق

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Oct 2009
    المشاركات
    130

    افتراضي أخبار أهل السنة في العراق

    موجز أخبار سنة العراق/العدد التاسع والسبعون - محرم 1431 هـ



    16/11 - 4/12/2009
    خاص بالراصد


    مجزرة أبو غريب:
    أقدمت قوة من اللواء 24 (لواء المثنى، بقيادة العقيد رحيم كريم رسن) بمداهمة منازل المواطنين في منطقة أبي غريب (قرية ريكان الفليح التابعة لمنطقة السعدان) وفي ساعة متأخرة من الليل فقامت بقتل (13) شخصاً من الأبرياء، حيث أعدمت سبعة منهم أمام عوائلهم والآخرين قتلتهم في مقبرة القرية ومثلت بجثثهم وذلك في ليلتي 11/16،15.
    والعقيد رحيم كريم رسن معروف بدمويته وحقده على أهل السنة في تلك المناطق، وكان النائب عمر الجبوري قال في تصريح لوكالة الصحافة المستقلة 4/11: "إن ما تقوم به بعض القوات في منطقة أبو غريب وبإمرة العقيد رحيم وخصوصا في قرية الشيحة من عمليات تهجير منظم ينسف جهود المصالحة الوطنية". فيما أكد عادل الزوبعي، عضو مجلس محافظة بغداد، أن منطقة أبو غريب مستهدفة سياسياً وأمنياً واقتصادياً واجتماعياً منذ عام 2005، وقال: عند مجيء العقيد رحيم إلى المنطقة شهدت اغتيالات وانفجارات كثيرة.
    و أكد طارق الهاشمي نائب رئيس الجمهورية في رسالة بعثها إلى نوري المالكي رئيس الوزراء نشرتها وكالة الصحافة المستقلة (ايبا) في 22/11/2009، أن تلك القوات (لواء المنثى) «ساهمت في إضعاف المواطنين وحرمانهم من وسائل الدفاع المشروعة عن النفس وأكثر من ذلك أنها نفذت مداهمات عشوائية في الليل والنهار" وأدان الهاشمي بشدة في رسالته ممارسات آمر اللواء 24 العقيد رحيم كريم رسن وبعضمنتسبيه ضد أهالي أبو غريب وحي العدل وحي الجامعة وحي الخضراء، كما أشار إلى ورود معلومات مؤكدة تشير إلى صدور أمر قضائي بالقبض على العقيد رسن،إلا أن هناك جهات تتستر عليه وتحميه وتحول دون تنفيذ مذكرة القبض".
    والمجزرة الأخيرة هذه هي حلقة في سلسلة قديمة ـ جديدة من الاعتداءات شبه اليومية على أهالي أبو غريب، فمؤخرا اقتحمت قوة من لواء المثنى شركة أهلية للأدوية في أبو غريب يوم الأحد 4 /10، وقامت بالاعتداء على موظفيها بالضرب والشتم بألفاظ طائفية، كما داهمت قوات من هذا اللواء مدرسة "حسن المهدي" في منطقة الرضوانية يوم 21/10.
    وفي يوم 7 /11 قامت قوات من لواء المثنى بمداهمة "مسجد المنيصير" في منطقة الحصوة واعتقال إمام وخطيب المسجد مع عشرات المصلين أثناء خطبة الجمعة.

    اغتيال 2 من أئمة المساجد السنية:
    أعلنت مصادر أمنية عراقية اغتيال اثنين من أئمة المساجد السنية في بغداد والفلوجة بتفجيرين بعبوات لاصقة، وأوضحت المصادر إن عبوة انفجرت بسيارة إمام وخطيب مسجد الأرقم، عدنان وحيد السامرائي، في الدورة (حي الميكانيك)، جنوب بغداد، مما أسفر عن مقتله على الفور وأضافت إن شخصا آخر قتل وأصيب ثالث.
    وفي حادث آخر أكد ضابط شرطة في الفلوجة «مقتل الشيخ أحمدعبد الله وائلالمحمدي، إمام وخطيب مسجد الصقلاوية شمال الفلوجة، بانفجار عبوة لاصقة بسيارته أثناءمغادرته منزله متوجهاً إلى المسجد.
    ونقلت صحيفة الحياة وصحيفة القدس العربي (25 /11/2009) عن مصدر في مجلس شيوخ الأنبار قوله: «إن الشيخ الشهيد كان دائما ينتقد طائفية الأجهزة الحكومية خصوصا في غرب بغداد وأعمال القاعدة التي تستهدف المدنيين،معتبرا أنه خروج عن الشرع وتعطيل الجهاد الصحيح الذي دائما ما يبرزه فيمواقف حركة حماس الفلسطينية التي يعتبرها في خطب الجمعة عنوانالجهاد والمجاهدين في العالم، لتمسكهم بوحدة الصف ودرء فتنةالتناحر بين صفوف الداخل وتحقيق الانتصارات من دون جلب الويلات إلىأهليهم».

    اعتقال 13 عنصرا من المجموعات الخاصة المتهمين بقتل السنة:
    في 27/11/ 2009، اعتقلت القوات الأميركية 13 مطلوبا بينهم قيادي في المجموعات الخاصة المرتبطة بإيران، في منطقة الكيلو 21 شرق المقدادية، بتهمة «القتل والتهجير».
    صحيفة البيان الإماراتية 29/11/2009
    هجوم على مسجد سني:
    اقتحم مسلحون مجهولون يرتدون الملابس العسكرية أحد المساجد في منطقة أبو غريب غرب بغداد، وقال شاهد عيان: "إن المسلحين اقتحموا ليلة أمس الجمعة مسجد المصطفى في منطقة حي الشهداء وقتلوا شخصا كان متواجدا في المسجد لحظة اقتحامهم، وأضاف إن المسلحين أطلقوا وابلاً من الرصاص على المسجد من الداخل والخارج قبل تركهم إياه واتجاههم الى جهة مجهولة".
    وكالة الصحافة المستقلة 5/12/2009
    اغتيال إمام مسجد في الغزالية:
    قال مصدر في الشرطة: "إن الشيخ عبد السلام سلمان، إمام وخطيب جامع أبي بكر الصديق في منطقةالغزالية اغتيل لدى عودته صباح اليوم إلى منزله بعد أن أوصل ابنه إلى المدرسة، حينهاجمته مجموعة مسلحة وأطلقت عليه النار من أسلحة كاتمة للصوت ما أدى الى مقتله بالحال".
    صحيفة الوطن الكويتية 11/12/2009
    انفجار عبوة ناسفة في الأعظمية:
    لقي شخص مصرعه وأصيب ستة آخرون بجروح فضلاً عن إلحاق أضرار مادية بعدد من المحال التجارية القريبة، بانفجار عبوة ناسفة بعربة لبيع العصير في منطقة الأعظمية شمال بغداد.
    وكالة الصحافة المستقلة 3/12 /2009
    اعتقالات في منطقة أبو غريب السنية:
    قال مصدر مسؤول: "إن قوة مشتركة عراقية وأمريكية بدأت منذ ليلة أمس بحملة اعتقالات واسعة شملت العديد من المواطنين فيمنطقة الرسالة الواقعة في قضاء أبو غريب".
    وكالة الصحافة المستقلة 3/12/2009

    اختطاف وقتل 4 من أبناء السنة في أبو غريب:
    قال مصدر أمني في شرطة حي الرسالة وسط أبو غريب، غرب بغداد، إن إحدى الدوريات التابعة للشرطة «عثرت بالمصادفة على أربع جثث لعراقيين مجهولي الهوية في قرية الزوينات غرب المدينة». وأضاف أن «الجثث كانت مقيدة الأيدي إلى الخلف، وعليها آثار عيارات نارية في الرأس».
    ومن جهته، ذكر المسؤول الصحي من مستشفى أبي غريب العام وليد الحمداني أن «الجثث الأربع لم تكن تحمل أي هويات ثبوتية، كما أن الضحايا كانوا يرتدون ملابس النوم ما يوحي بأنهم اختطفوا من منازلهم، وكانت هيئة علماء المسلمين قالت في تصريح صحفي لها بتاريخ 3/12: "أعدم مسلحون مجهولون الاثنين 30/11 ثلاثة أشخاص من أبناء قرية الزوينات، وذكر شهود عيان إن المسلحين اقتحموا مساءالاثنين المنصرم عددا من منازل القرية المذكورة واختطفوا ثلاثة من أبنائها هم (علاء جمهور عباس الخزرجي، وشقيقه مصطفى، وحميد علي سعيد الجبوري)، واقتادوهم إلى خارج القرية وأقدموا على إعدامهم جميعاً وإلقاء جثثهم على قارعة الطريق".
    صحيفة البيان الإماراتية 4/12/2009

    اعتقال 5 من المتورطين بقتل وتهجير السنة في ديالى:
    اعتقلت قوة عراقية أمريكية قياديا في المجموعات الخاصة وأربعة من مساعديه في عملية إنزال جوي في منطقة الكيلو 13 قرب المقدادية بمحافظة ديالى حيث تتمركز المجاميع الخاصة المرتبطة بإيران. وأسفرت عن اعتقال المدعو "ليث قاسم" القيادي في المجموعات الخاصة وأربعة من معاونيه، وهم متهمون بعمليات قتل وتهجير العديد من أهالي المنطقة.
    الوكالة الوطنية العراقية للأنباء (نينا) 9/12/2009

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Oct 2009
    المشاركات
    130

    افتراضي رد: أخبار أهل السنة في العراق

    يا أهل العراق إن مثلكم ومثل العالم الاٌسلامي اليوم كما قال ابن المبارك :
    ريح العبير لكم ونحن عبيرنا رهج السنابك والغبار الأطيب

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Sep 2010
    الدولة
    نجد
    المشاركات
    1,082

    افتراضي رد: أخبار أهل السنة في العراق

    سقى الله عهدك ياأبا عُدي فلقد كان الروافض في عهدك لايُسمع لهم صوتاً في الخارج " بل يتباكون " نياحهم : كنساء الارامل خلف جدران بيوتهم وتحت أسقفهم اصبحوا سادة الآن ..!
    وإين .. في البصرة السُنيّة ..!؟
    نظرت في دواوين السنة والأثر فلا أعلم امرأة صحابية ولا تابعية حُرّة ذكرت باسمها فلانة بنت فلان ثبت السند عنها صريحا أنها تَكشف وجهها للأجانبد.عبد العزيز الطريفي

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Aug 2008
    المشاركات
    519

    افتراضي رد: أخبار أهل السنة في العراق

    اهل السنه في العراق مثل اهل الأحواز في ايران

    بل حالهم أسوأ حيث يقتلون وتلقى عليهم التهمة. .القضيه باختصار عبث سياسي لايحتمل التأويل والتوجيه

    نتحرق والله على ماآل اليه واقعهم والله المستعان..
    لااله الا الله وحده لاشريك له له الملك وله الحمد يحيي ويميت وهو على كل شيء قدير

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Oct 2009
    المشاركات
    976

    افتراضي رد: أخبار أهل السنة في العراق

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة علي الغامدي مشاهدة المشاركة
    اهل السنه في العراق مثل اهل الأحواز في ايران

    بل حالهم أسوأ حيث يقتلون وتلقى عليهم التهمة. .القضيه باختصار عبث سياسي لايحتمل التأويل والتوجيه

    نتحرق والله على ماآل اليه واقعهم والله المستعان..
    اكرمك الله اخي الغامدي على غيرتك على الدين.

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •