تابعونا على المجلس العلمي على Facebook المجلس العلمي على Twitter
الدكتور سعد بن عبد الله الحميد


النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: حالي مثل حال كثير من المسلمين

  1. #1

    افتراضي حالي مثل حال كثير من المسلمين

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :

    سأختصر قدر الإمكان .

    قبل أن ألتزم كنت أنظر إلى مذهب أهل السنة على أنه كتلة واحدة ، وبعد أن قررت أن أدرس العلم الشرعي ، انتسبت إلى كلية أصول الدين في دمشق ، في مجمع الشيخ أحمد كفتارو ، وأنا أظن أنني بدأت الالتزام ، ثم بدأت أسمع الناس يقولون عن الشيخ أحمد كفتارو أنه صوفي وشو يعني صوفي أصلاً ما بعرف .

    ثم عرفت أن هناك طرق صوفية ، فقلت خيراً إن شاء الله ، وبدأت أعرف أن المسلمين في السعودية هم السلفية . وتوفي الشيخ أحمد كفتارو رحمه الله تعالى .

    صرت أدخل إلى النت وبدأت أدخل إلى المواقع مثل الألوكة وموقع أهل الحديث وغيرهما . والسلفية غير راضون عن الأشاعرة . ممممممممممممممم مممممممممم !!!!؟؟؟؟؟؟ طيب .......

    هناك إذاً فرق بين الأشاعرة وبين السلفية وبين الصوفية .
    يعني أنا دخلت مجمع صوفي ، ودرست عقيدة الأشاعرة والماتوريدية ، وأنا عضو في منتديات سلفية .طيب :
    1- بالنسبة لشطحات الصوفية ، أكيد أكيد هي شطحات لا يقبلها العقل ، لكن يشهد الله للشيخ أحمد كفتارو أنه كان يقول : اتبعوا الشيخ وعيونكم مفتحة ، العصمة للأنبياء .
    وهناك أشياء وأشياء جزى الله الشيخ أحمد كفتارو عني خير الجزاء .- يجب أن أنصف الناس -
    2- الأشاعرة والماتوريدية : سبحان الله مادة العقيدة كانت صعبة جداً علي حتى أني حملتها في السنة الأولى والثانية . ولكنني لم أعرف أن هناك من يخالف الأشاعرة والماتوريدية في العقيدة.
    3-منتديات السلفية : فتحت عيوني على أخطاء المتصوفين ، وأكدت لي أمر مهم وهو قوله عليه الصلاة والسلام : ما كنت عليه أنا وأصحابي .
    والآن أنا بحالة عدم طمأنينة مما أنا فيه أنا حائرة بكل ما تعنيه الكلمة لا أتذكر إلا سيدنا إبراهيم عليه وعلى نبينا الصلاة والسلام ( وجهت وجهي للذي فطر السموات والأرض حنيفاً مسلماً وما أنا من المشركين)- وحاشا أن أنسب الشرك إلى أحد لكنني لم أتذكر سوى سيدنا إبراهيم عليه وعلى نبينا الصلاة والسلام -
    أنا أدعو الله بحديث رسول الله صلى الله عليه وسلم : (اللَّهُمَّ رَبَّ جِبْرَائِيلَ وَمِيكَائِيلَ وَإِسْرَافِيلَ فَاطِرَ السَّمَوَاتِ وَالأَرْضِ عَالِمَ الْغَيْبِ وَالشَّهَادَةِ أَنْتَ تَحْكُمُ بَيْنَ عِبَادِكَ فِيمَا كَانُوا فِيهِ يَخْتَلِفُونَ اهْدِنِى لِمَا اخْتُلِفَ فِيهِ مِنَ الْحَقِّ بِإِذْنِكَ إِنَّكَ تَهْدِى مَنْ تَشَاءُ إِلَى صِرَاطٍ مُسْتَقِيمٍ)

    اللهم اجز عني كل من له فضل علي خير الجزاء ، من الشيخ أحمد كفتارو رحمه الله إلى الإخوان في المواقع السلفية الذين فتحوا عيوني على أشياء وأشياء .
    أسأل الله أن ينير بصيرتي ويهديني إلى الحق ، وأسأل الله أن يجمع المسلمين على ما يحبه ويرضاه .
    وشكراً لمن قرأ الموضوع لأنه تحمل أسلوبي في الكتابة .

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    الدولة
    مصر
    المشاركات
    2,858

    افتراضي رد: حالي مثل حال كثير من المسلمين

    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    كلنا ذاك الشخص الذي تتحدثين عنه... والعلم يدفع الجهل.
    بلا شك أن أهل السنة والجماعة يختلفون عن غيرهم في (بعض) أمور العقيدة... إذ أن الغالب يتفقون في توحيد الربوبية والألوهية ويختلفون في الأسماء والصفات لجمهور المعطلة من المعتزلة والجهمية والكلابية والأشاعرة والماتريدية ومن نحا نحوهم. ولكن هذا الخلاف قد يكبر ويدخل في توحيد الربوبية والألوهية مع كثير من المتصوفة... والروافض ومن كان على شاكلتهم.
    وعلى الرغم من ذلك إلا أن من بعض المخالفين علماء أجلاء في فروع شتى في العلوم... الفقه وأصول الفقه واللغة والسير والتاريخ والحديث، وحتى العقيدة عندهم من الحق المقبول ومن الباطل المردود.
    فالأزهر على ما فيه فلعله أكبر مؤسسة أشعرية، إلا وأنه قلعة كبيرة في الفقه والقراءات لا يقارعها أحد. وأهل الكلام والأشاعرة تحديدًا سطرت بأيديهم أكثركتب أصول الفقه ولسنوات طويلة. والأمثلة كثيرة.
    والعبرة ليست إلا بعرض الأقوال على الكتاب والسنة... ما قبلاه قبلناه، وما دون ذلك فمردود.
    وفقنا الله وإياكم إلى ما يحبه ويرضاه من القول والعمل، وصلاح المعتقد في رب العالمين.
    وَلَوْلَا فَضْلُ اللَّهِ عَلَيْكُمْ وَرَحْمَتُهُ لَاتَّبَعْتُمُ الشَّيْطَانَ إِلَّا قَلِيلًا
    ـــــــــــــــ ـــــــــــ( سورة النساء: الآية 83 )ــــــــــــــ

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •