تابعونا على المجلس العلمي على Facebook المجلس العلمي على Twitter
الدكتور سعد بن عبد الله الحميد


النتائج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: إحياءً لذكرى عمرو بن لحي: حملة في جريدة الرياض تحت شعار (أُعْلُ هبل)

  1. #1

    افتراضي إحياءً لذكرى عمرو بن لحي: حملة في جريدة الرياض تحت شعار (أُعْلُ هبل)

    بسم الله الرحمن الرحيم

    كانت جزيرة العرب قبل الإسلام تدين بالتوحيد إلا أن سيدا من سادات خزاعة أدخل الشرك إلى جزيرة العرب لأول مرة. حدث هذا التحول التاريخي العقدي عندما سافر عمرو بن لحي إلى الشام فوجد قبيلة تعبد الأصنام بدعوى أنها تقربهم إلى الله وتعينهم فأعجب بذلك وطلب منهم صنماً يأخذه معه لمكة ، فكان هبل من نصيبه وكان أول صنم يُعبد من دون الله في جزيرة العرب، ثم توالى بعد ذلك إدخال الأصنام على يد عمرو بن لحي إلى مكة وجعل لكل قبيلة واحداً.

    و مما نتج عن هذه العمل الشيطاني أن المشركين زادوا في التلبية فأصبحوا يقولون: (لا شريك لك إلا شريكاً هو لك تملكه وما ملك) فكان يُصدح بهذه الصيغة الشيطانية الكفرية عند الكعبة بفضل عمرو بن لحي والذي مع كونه سيد خزاعة الكريم الذي يطعم الحجيج ويسقيهم إلى أن ذلك لم يشفع له عند الله تعالى، يقول صلى الله عليه وسلم في الصحيح : (رأيت عمرو بن عامر الخزاعي يجر قصبه في النار. فكان أول من سيب السوائب) وفي لفظ (وغير دين إبراهيم) وفي لفظ عن ابن إسحاق : (فكان أول من غير دين إبراهيم ونصب الأوثان).

    أما اليوم فيتكرر المشهد ويعيد التاريخ نفسه من بلاد الحرمين الشريفين ومن بين طيات صحفنا التي نفضت الغبار عن هذا الفكر الكفري على لسان عمروٍ الأول بن بجاد وعمروٍ الثاني أبا الخيل وهما سعوديان من بني جلدتنا أحيوا عقيدة الشرك من جديد تحت شعار (أعل هبل) وبأسلوب جديد يسلمون من خلاله بأنه : ( لا يكفرُ من الخارجين عن الإسلام الذي بعث الله به محمداً صلى الله عليه وسلم ، إلا من حاربه) و أن ( شهادة ألا إله إلا الله لا تقتضي الكفر بما يعبد من دون الله، والبراءة منه ومن عابديه، ولا تقتضي نفيَ كلِّ دينٍ غير دين الإسلام مما يتضمن عدم تكفير اليهود والنصارى وسائر المشركين)

    وإن مما يبعث للاستغراب أن هذه النصوص المصادمة لصريح الكتاب والسنة مازالت موجودة على موقع الصحيفة ولم تحذف ولم يحاكم أصحابها في الوقت الذي تمنع فيه وزارة الإعلام جريدة رياضية بحجة أنها (لم تصحح مسارها الإعلامي) فماذا عن المسار العقدي بربكم، والأشد من ذلك أن من أنكر تلك النصوص ورد عليها من العلماء الأفاضل تعرض لحملة شرسة من بعض وسائل الإعلام جهلاً منها وعدم تفريق بين تكفير القول المشروع وإجراءات التكفير الشرعية المعروفة وبين الدعوات الفوضوية للقتل فاختلط الأمر على بعض الصحفيين جهلاً أو قصداً ثم وقعوا في التحريض الذي يحذرون منه زعماً فتجدهم يحرضون على العالم الرباني الشيخ الفاضل عبد الرحمن البراك بأنه تكفيري ويدعوا للقتل وإهدار الدم، وبمثل هذا صنع هؤلاء الإعلاميون لأنفسهم قداسة حتى أصبحوا كسوائب عمرو بن لحي المقدسة لا تُمس ولا تُذبح ويحمى ظهرها.

    إن المتتبع لمثل تلك المقالات عموماً يعرف جيداً أنها استغلت حوادث مؤسفة حدثت في بلادنا وأخرى خارجها (غير مبررة) ليصلوا إلى بث أفكار تشوه كلمة التوحيد بحجة أن تفسيرات علمائنا (المحرضين حسب قولهم) هي التي تسببت بزعمهم في تلك الأحداث. إنهم يريدون تمييع الدين وتفسيره على أهوائهم لحاجة في أنفسهم، بل إنهم يعتقدون أن النص ليس حكراً على أحد فالكل له الحق في الفهم بل والفتيا أيضاً صحفياً كان أو إعلامياً أو محرر أخبار حتى لو لم يملك أدوات الفهم والاستنباط الشرعية ونسوا جهلاً أو عمدا قوله صلى الله عليه وسلم : ( من قال في القرآن بغير علم فليتبوأ مقعده من النار).

    وأخيراً أقول لمثل هؤلاء ومن عاونهم وأتاح لهم الفرصة لنقد العقيدة وتشويهها:
    يا من هربتم من عدالة الأرض ماذا أعددتم ليوم تقفون فيه أمام رب السماء.

    محمد الزهراني
    الأربعاء 21 ربيع الأول 1430 هـ

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Aug 2008
    المشاركات
    519

    افتراضي رد: إحياءً لذكرى عمرو بن لحي: حملة في جريدة الرياض تحت شعار (أُعْلُ هبل)

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    بلاد الاسلام الصحيح يجب ان لايقبل مسئوليها ان يصدر من مؤسساتها الاعلاميه والثقافيه الاستهزاء برسالة نبينا محمد صلى الله عليه وسلم بلاد الاسلام الصحيح يهمش فيها الدين المنزل على النبي المبعوث رحمة للعالمين صلى الله عليه وسلم ويبادر علمائنا الربانيين!!!!!!!!قب ل متثيقفيها لخلق دين حسب المقاس العصراني وتعبث الفلسفه في أفكارهم لعلهم يفوزون بجائزه الرضا ونعيم العيش يسدلون الستار لعله يخفي من تقاطرت السنون على شهادته بأنه مسلم يؤمن بالله من داخل السجون فليس هناك مجال لمثوله امام الناس برؤيته الشرعيه غير المتفلسفه

    اخي ابا مصعب ليس هناك اكثر من ان يستهزىء بقول الله تعالى (وضرب الله مثلا للذين آمنوا امرأة فرعون اذ قالت رب ابن لي بيتا في الجنه ونجني من فرعون وعمله ونجني من القوم الظالمين)التحري 11 في ندوة بمعرض الكتاب ويرد من بين الحضور يحيى الأمير باستهزاء بيت ولا فيلا هذه هي ظواهر الحياه الثقافيه المقدسه في بلاد الاسلام الصحيح .

    اخي الفاضل اخشى ان ننكب في ذات الموقف الذي قال الله عنه (وبرزوا لله جميعا فقال الضعفاء للذين استكبروا اننا كنا لكم تبعا فهل انتم مغنون عنا من عذاب الله من شيء قالوا لو هدانا الله لهديناكم سواء علينا أجزعنا ام صبرنا مالنا من محيص)ابراهيم 21
    لااله الا الله وحده لاشريك له له الملك وله الحمد يحيي ويميت وهو على كل شيء قدير

  3. #3

    افتراضي رد: إحياءً لذكرى عمرو بن لحي: حملة في جريدة الرياض تحت شعار (أُعْلُ هبل)

    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

    شكر الله لك مرورك وتعليقك أخي علي

    ونسأل الله أن لا يؤاخذنا بما فعل السفهاء منَّا

    تحيتي لك

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •